Jump to content
منتدى البحرين اليوم

من ستختار؟؟...(اختبار قاسي للحياة وطوق نجاة واحد..

Recommended Posts

من ستختار...؟ (إختبار قاسٍ للحياة وطوق نجاة واحد)...! --------------------------------------------------------------------------------

تلقيت/ تِ إتصالا عاجلا من طائرة توشك أن تقع

الطائرة تحوي 5 ركاب ومظلة إنقاذ وحيدة

الجو مشحون بالخوف والترقب.. كل الركاب يستغثونك كي تختار من يستحق النجاة منهم

هذه إستغاثاتهم

كابتن الطائرة

أنا أب لأربعة أطفال, خامسهم سيأتي بعد شهر, أمهم تحبني بجنون, أسرتي الصغيرة تحتاجني, لا عائل لهم سواي, أرجوك تفهم موقفي.. حاولت إنقاذهم وفشلت.. كل محركات الطائرة تحترق.. كلنا سنموت بعد دقائق. منذ ثلاثة أيام وأنا في الأجواء من بلد لبلد, فقط ساعة وسأكون مع أسرتي ..إنهم ينتظرون هداياي الآن..! أرجوك.. قدّر معنى أن تكون أباً.

سيدة حامل.

أنا في الشهر الثامن , شهر وسنكون أثنان..! نحن أثنان بالفعل, تفهّم حالتي.. نحن أثنان..! هذا الجنين ما ذنبه أن يحرم الحياة..؟ وأنا التي أحضنه.. ألا أستحق طوق النجاة هذا.؟ نتعب ونتألم كي نمنحهم الحياة, ولا نمنح نحن هذه الحياة.! أرجوك.. كلهم يبحثون عن حياتهم.. أنا ابحث عن حياة لأثنين!. إخترني.

طبيب جراح

كنت في طريقي لمستشفى لإجراء عملية قلب غدا.. تفهم شعور ذلك المريض الذي ينتظرني.. لا يوجد أحد قادر على إجراء عمليات معقدة كهذه سواي.. فكر في مئات المرضى الذين ينتظرونني.. فكر في عشرات الأطباء الذين سيأخذون مني علم يخدم البشريه. لا تهمني الحياة بقدر ما تهمني حالات المرضى الذين ينتظرونني. ستقوم بعمل عظيم لو اخترتني.

مغترب

ياااااه, ما أقسى الحياة, تغربت طويلا لأجل لقمة عيش لا تأتي إلا من البعيد, قريتي التي غادرتها منذ عشرين سنه على مقربة مني الآن, كل هذه السنوات لم استطيع أن آتي.. كانوا سيقتلونني لأني قلت رأيئ بصراحه.. ما أصعب من أن تحرم من وطنك.. وعندما يستقبلك هذا الوطن من جديد.. تحرم من الحياه!. على ساعه فقط! تخيّل بعد ساعه, أنتظر كل هذا الزمن وتحرمني ساعة وحيدة من لقاء أحبتي.. أمي.. أبي.. اخوتي الذي تركتهم صغارا.. وأصدقائي الأزقة التي ملأتها صراخا يوم كنت صغيرا. أنا منهار صدقني. كل أحلامي بلقائهم ستتبدد إن لم تخترني.

طفلة ( 9 سنوات )

أنا صغيرة, كلهم جربوا الحياة طولا وعرضا, وجابوا دهاليزها, أنا في بداية الطريق, أشعر بالأمل وومملوءة بالطموح وبالفرح وبالغد المشرق أنا. ألا أستحق أنا الحياة التي يتشبثون بها!؟ أخترني ولا تحرمني غدي.

الآن و بعد أن سمعت نداءتهم وإستغاثاتهم.. من تمنح طوق النجاة الوحيد.. ؟؟؟؟؟؟؟

الخيار خيارك... قف مع نفسك بصدق.. وقل من ستختار لينجو.. وبعدها رتب البقية حسب إستحقاقهم للحياة من وجهة نظرك.

لا تنظر للإختبار وكأنه إختبار نفسي عابر... لا... تقمص الدور تماما.. تخيل تلك الإستغاثات وهي تعبرك.. تخيّل صراخهم وتشبثهم بالحياة.. وأنت من ستقرر من ستختار.. ويجب أن تختار.

إختياراتك ستحدد من أنت.. ؟ وكيف تفكر...؟

هذا اختبار نفسي .............لابد من اختيار من سينجو.........وترتيب البقيه حسب نظرتك لاهمية حياتهم...........

وانتظر التحليل لشخصيتك................................................................................................................

مــــــــــــــــــلاحظة

التحليل للشخصيات لن اضعه لاي شخص حتى تكتمل ردود جميع الاعضاء.........

• Replies 30
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

اعتقد الطفلة ذات 9سنوات هي الشخص المناسب :تبي اتعيش واتشوف النيا عشان بعدن تتمنى الموت ... :"(

بعدين اعتقد كل من:

1.المغترب:خله يكمل غربته في الجنة انشا الله. :ph34r:

2.سيدة حامل:اذا استغاثت بتموت اهيا ولدها ما بتخلي ولدها يغترب ابروحه. :wacko:

3.الكابتن:جذي جذي اولادك متعودين عدم وجودك في البيت. :ssm9:

4.واخيرا طبيب جراح لان اش ذنب المريض الي يدفع افلوس عشان اييب الطبيبب بعدين الطبيب يستغيث. :rest1:

وكرا واتمنى ان يكون الرد مناسب وكافي :)

اني اختار الغريب

لانه غريب عن وطنه ( سلام الله على الغريب )

اما الكابتن زي ما قالت اختي ........ نور الاشواق ...

اما الحامل يعني لو عطيتها طوق النجاة تعتقدون انها راح توصل بالسلامه

اما الطفله اللي عمرها ( 9 ) لو عاشت شراح تستفيد من الدنيا

اما الطبيب الجراح فغيره اطباء كثار

والحين جاء دورك يا ..... صدى الحرمان .....

من راح تختار

كابتن الطائرة

اهله يقدرون يعيشون من غيرة مو مشكله

سيدة حامل.

دام انه مالها احد غير هالبيبي فماعلي خلها تموت و البيبي بيشفعلها انشالله و بدش الجنه و محد راح يتأثر بفراقهة

طبيب جراح

الطبيب اذا عاش معناته في احد غيره بيعيش و اذا مات في احد غيرة بيموت

يعني بنفقد 2 بدل واحد و يمكن اكثر

مغترب

ماعنده احد يعيله و لا احد مسؤول عنه...كل اللي يعاني منه هو فراقه لاهله و اصلن اهله اوردي تعودوا على فرقاه فماتوقع ان بيستصعبون موته

طفلة ( 9 سنوات )

اهية بعدها ياهل و اذا ماتت على طول في الجنه...ماعلي خلها تموت و امها بتييب غيرها

======================

لو فكرت بقلبي بختار الطفلة

لو فكرت بعقلي بختار الطبيب

و بالتالي اختار الطبيب لأنه اهو اللي يستحق الحياة اكثر من الباقي...ليش انه بقائه يعني بقاء ناس ثانيين و تعلم ناس منه علمه

و رتبتهم على هالشكل

1. الطبيب

2. الطفله

3. السيده الحامل

4. كابتن الطائرة

5. المغترب

و بانتظار التحليييييييييل B)

Edited by سارونه المينونه

انا راح اختار الحامل( لاني راح انقذ روحين )

من بعدها الطفلة ( لانها حرام توها صغيرة )

وبعدين الكابتن ( حرام عياله يتيتموون )

المغترب ( لانه افكر فيه و في اهله اللي يبون يجوفونه من بعد غيبة طويله )

الطبيب ( بما انه دكتور لازم يآثر الغير على نفسه و في وايد اطباء يقدرون ينقلون العلم و يساعدون الناس )

يعطيج العافية

الكابتن لانه عنده عايله يصرف عليها ويعتمدون عليه

الدكتور لانه بينقذ ارواح الناس باذن الله وبيستفيدون منه الناس

الطفله لانها صغيرة وحرام نعور قلب امها عليها

الحامل بما ان مالها احد في الدنيا الا ولدها الي ببطنها فلو ماتت اهيه معاه عادي لانه محد بيفتكر

المغترب تعودو ان مايجوفونه ففراقه بكون عادي على اهله لانهم اصلا متعودين

:) ولو كان ذي الشي صج اتوقع اني اقط روحي من الطائرة عشان ماينحط علي هالعبء الثقيل