Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل تقبلين بهذا المهر ... أو لا ؟؟؟؟

Recommended Posts

اختي الفاضله

أعلم أن هذا السؤال غريب بعض الشي ومحرج وحساس للغايه .... كما اعلم أن الجواب عليه تتطلب جرائه غير طبيعيه ولكن سأضع السؤال بين أيديكم وأنتم أحرار ولكن تأكدوا بأن جوابكم سينقذ الكثير قبل فوات الأوان ..

السؤال

ماذا لو تقدم لكي شاب ورع عارف صلاته وأصول دينه وهو يمتاز بسمعه ممتازة (( فارس الأحلام )) ... ولكن ليس معه سوى خمسين دينار ( 50 ) مهر وكل ما يملكه فقط للحياة المعيشيه ... يعني ما عنده حق عرس وطقطقه وشهر العسل ..... هل ستقبلين به أم لكي نظرة أخرى ؟؟؟؟

أرجو الرد

• Replies 91
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

ماادري اني احس المهر لازم .. علشان العروس تبرز روحها ... ( تشتري ذهب .. ثياب ..ووو.. )

اما اذا ما عنده يعطيني مهر .. بس مستعد انها يشتري لي الي احتاجه .. عادي ليش لا

يعني مو لازم حفلة وطقطة ..وسفر .. وشهر سعل .. وكل هالخرابيط والمصاريف.. بس لازم مهر

اول شي في نظري فارس الاحلام في هذا الزمن ماعاد له وجود

لان فارس الاحلام تعني الكمال وما في احد كامل

وثانيا المهر مو شى اساسي واعرف ناس وايد كما هو منتشر الحين يسلمونها المهر مني وترده له مني وفي نظري هالزمن الحياة فيه صعبة يعني منو يقدر يرتبط ويفتح بيت وهو عمره صغير نادرا وطبعا تكون بمساعدة من اهله 000

انه عن نفسي اذا لقيت فارس الاحلام بمعنى الكلمة اتنازل عن المهر بكبره مو بس 50 دينار 0 :n10:

بس في الحالة اللي طارحنها يعني اذا كان كمهر ويقدر يمشي حياته بعدين اوكي اما انه كمهر لانه ظروفه المادية صعبة فانه افضل ياجل الزواج احسن له :(

مع تحياتي000 بنت البوعينين :ph34r:

ويبقى هذا مجرد راي

شكرا حبايبي على الردود

بنت البوعينين

تسلمين على التعليق والرأي العقلاني والناضج بس على فكره فارس الأحلام (( مجرد كلمة )) لأن الكامل هو الله سبحانه وتعالى ... ولكنها كلمة متداوله بين الشابات لغرض الزواج ...... أما الشخصيه التي ذكرتها تراهم كثر وموجودين بس أحنه مانشوفهم ... والسبب الثاني لأن الخير يخص والشر يعم

وشكرا على المرور

بالنسبة لي يمكن ما راح يهمني المهر و الحفلة و هالسوالف ذي كلها كثر ما بعدين اذا قدر يصرف علي يعني اذا ما عنده مهر شلون بعيش معاه و شنو بناكل و بنلبس؟؟ و عيالنا شلون بنصرف عليهم ؟؟؟

اللي يقولون احبه و هالخرابيط الحب ما يأكل عيش لازم الوحدة تفكر بعقلها قبل عاطفتها على الاقل اللي بتزوجة يصرف علي مثل اهلي مو اقل و الحياة هالايام غالية لازم الواحد يفكر في كل هذي الاشياء

هذا راييييييي

و شكرا

حتة لو دينار اقبل بس المهم اكون مقتنعه بالشخص :n10:

اصلا انه سالفة المهر ابكبرهة مو داشة مخي !! :wacko:

جف البنات سياير و لا قطعة اثاث يزايدون عليهم و اللي يدفع اكثر يحصلهة!! -_-

و اذا على جهازهة شوي من الابو و شوي من الريل...يعني يكملون بعض

لكن المبلغ اللي ينكتب في عقد الزواج مو مهم بالنسبة لي

و في وحده تصيرلي مهرها كان 50 دينار ...معنه اهل ريلها كانوا مستعدين يدفعون لها اي كثر تبي لأنهم بخير لكن اهية مابغت...اصلن اهية ماكانت تبي و لا فلس بعد زين اللي قالت 50 دينار :D

في بنات الله يهديهم يقولون ان بالعكس الوحده لازم قد ماتقدر تزيد مهرها عشان بعدين اللي بياخذها يقدرها و مايستغنة عنها بسهوله لأنه دافع فيها مبلغ محترم!!!

و نسوا قول الرسول عليه الصلاة و السلام "اقلهن مهورا اكثرهن بركة" او كما ورد الحديث

و ثانكس ابن الرفاع على مواضيعك ال :up:

السلام عليكم,,

المسألة ليست بيدي لأحدد اقبل ام لا , لأن تحديد المهر يكون من الأهل .

ولكن لو كانت بيدي لن أقبل ممكن ان اتنازل عن الحفلة وغيرها من الكماليات لكن المهر لا انا مع الاعتدال ومراعاة ظروف الشخص المتقدم بس بحدود .

أولا أصبحت مسألة فارس الاحلام المتدين التقي كالسلعة النادرة وحتى لو وجدت قد يكون مظهر فقط لا شيئ مؤكد لأن معرفة الشخص تختلف عن العشرة وياما عوائل انخدعت بسبب هذا ,, أعرف عائلة زوجت ابنتها بمهر 500 دينار مو 50 انما 500 وبدون حفلة ولا شبكة ولا شيئ من هذه الامور لشخص عرف عنة انه مستقيم و....... الخ من الصفات الي يتمناها كل اب لابنتة وبعد اول خلاف لهما قال لها بالحرف الواحد : انتي لو فيك خير مازوجوك أهلك لي تقريبا ببلاش .....

للأسف هذا كان ردة لناس قدروا وضعه .... صحيح ان اصابع اليد ليست سوى لكن من يستطيع ان يعلم المقدر ؟

عن نفسي أنا متزوجة وما طلبت مهربس الشيخ قال لازم مبلغ ولو رمزي والله يسر لي أموري الحمد لله وألحين أحسن ما يكون يعني المهر مو شرط حق حياة سعيده لأن الإنسان يصنع الفلوس مو الفلوس تصنعه .. والحمد لله على كل حال وعلى فكرة زواجي كان خطبة ومو حب وخرابيط :)

مشكورين يا جماعة الخير على الردود بس لا تنسون أن الأسلام شرع المهر لحفظ حقوق المرأة ... فالمرأة محمية من هذا الجانب

أما الأجانب خوب معروفه السالفه لا مهر ولا حفظ للمرأة ((( يعني عقب ما جاب منها الأولاد يقعدون في الشارع ويلبسون بعض الخواتم ))) وهذا يعتبر أكبر أهانه للمرأة ((( والكلام حق إللي يقلدون الغرب )))

وطبعا ما يصير من غير مهر ... ولو بشق تمره

وأشكركم على تفاعلكم