Jump to content
منتدى البحرين اليوم

***(وللايام قرار اخر)***


Recommended Posts

الجزء [9] من قصة وللايام قرار اخر

 

 

 

 

ي حجرة عوشه كلهن قاعداتت ... بعد ما راح ولد عمهن ودخل ابوهن حجرته يريح لين ما ترد امهن من برع

 

عوشه: هاه شفتيه الطاووس

روضه: حرام عليج ... انتي اللي بديتي

بسوم: ماعليج عادي شي طبيعي

روضه: بس صراحه صراحه حليو أي حليو هذا صدق حلو ... ماشاء الله على ولد عمي

عوشه: وع

روضه: خلي عنج والله انه احلى عن خوانج واحلى عن منصور الله يرحمه

بسوم: صح واحلى بعد عن اخوه محمد واحلى عن عيال عموه مريم

عوشه: طباعه مشينتبه

روضه: ليش زين حليله ما فيه شي

عوشه: اوكي اذا سافرنا السنة اليايه وياهم بتشوفين الويل منه... على فكرة سعيد جدامه ملاك

بسوم: خلي عنج انتي اللي تبدين

عوشه: تدرين انه ما يخليني انزل اللوبي تحت في الفندق ولا يخليني ادخل أي محل فيه ... وخليه يشوفني نازلة يحتشر علينا حشرة

روضه: هاهاها وهذا اللي انتي قاهرنج ما يخليج تنزلين

عوشه: الود وده انتم في الفندق ما نروح مكان لين ما نرد البلاد

روضه: زين اخوانج وياكم شوله خص

عوشه: اصلا هو معطاي تصريح من ابوي واخواني ... ونه يخاف علينا

روضه: هاهاها

عوشه: وهوه لين ما نرد البلاد تلقينه متعرف على عشر ... شي من بوظبي وشي من دبي وشي من السعودية وشي من الكويت .. مسوي خليجنا واحد الحبيب

روضه: ماشاء الله دون جوان ... وانتي شدراج

عوشه: صح ما يخلينا نطلع اللوبي ... بس يا حبيبتي ما يدري اني اوقف عند الدرشيه .. وبعدين مرة فتشت التيلفون

روضه: يا قوات عيتج ...

عوشه: نساه عندنا وطلع ... وانا شفته

بسوم: بس والله حرام عليج ما يطلعنا بالسيارة ويودينا رحلات برا جنيف تجنن

عوشه: بس بعد يتم ضغط .. لا تروحن لا تين وين كنتن ... المهم خليكن من مبارك وحركاته ... روضه وبعدين يعني مب بسج زعل

روضه: ليش انا زعلانه على منوه

عوشه: سعيد ... مهما يكون ما يصير نحن الحين شرات الاخوان

روضه: اقولج لا تحاولين هذا موضوع منتهي ... انا قلتلج بقعد هنيه وما بخبر عمي .. بس بعد ماله خص فيني ولا لي خص فيه ... ما اريد اكلمه خلاص

بسوم: حرام عليج ... اصلا جيه بيلاحظون انه في شي من بينكم .. عبود لاحظ وسألني شو مستوي من بينج وبين سعيد

روضه: شو قلتيله

بسوم: قلتله ماشي ... اذا مستوي شي انا ما اعرفه

روضه: ما اريد اكلمه مب بالغصب

عوشه: زين على راحتج محد يقدر يغصبج

***

 

يوم الجمعه روضه طبعا ما نزلت تحت ولا طلعت من حجرتها عشان ما تشوف سعيد ولا تقعد وياه ... ويوم تخبر عنها عمها قالوله انها راقده ما تبغي غدا ... المغرب قبل لا يروح سعيد بوظبي اتصل في عوشه وقالها انه في السيارة يبغيها تنزل بيكلمها قبل لا يروح فنزلت تشوفه شو يريد .. طلعت برا وركبت عداله في السيارة

 

عوشه: خير .. شو فيك

سعيد: ماشي

عوشه: عيل ليش زاقرني

سعيد: بتخبرج عن روضه بعدها زعلانه

عوشه: هيه ومحرجة عليك ... وميبسه راسها وما تريد ترضى او تسامحك

سعيد: خيبه خيبه ليش عاد

عوشه: والله يا سعيد ما الومها .. من حقها البنت تزعل ... توك ما مدالك صافعنها طراق ... وهذي اول مرة تنظرب في حياتها كلها .. ما تدري انت روضه كيف مدلعه ومبزايه ...

سعيد: على العموم انا اعتذرت لها امس .. وشكلها ما قبلت الاعتذار

عوشه: تبغي شوري .. انسى هالفترة ... وخلها على هواها ...

سعيد: يصير خير ... ياللا نزلي من السيارة خليني اروح ...

 

نزلت عوشه وطلع سعيد من البيت رايح بوظبي وطول الطريج وهو يفكر ... وبعدين في هالمصيبه وهالغرور اللي في بنت عمه .. هو اعتذر شو اتريد اكثر من جيه يذلل لها عشان تسامحه ... واذا اتذلل بتسامحه ولا بتم على كبرياءها وغرورها وما بتسامح ... معقولة روضه الرقيقة الحلوة ممكن تكون بهالحقد ... ويكون قلبها بهالسواد وما تسامحه .... يمكن ارتكب غلطه كبيرة في حقها ... بس هو كان معصب وهي بعد غلطانه ... ما ينكر انه هو نفسه كان غلطان .. بس بعد لا تنسى انها هي اللي استفزته لين ماصار اللي صار

***

 

في لندن بعد ما طلعوا خالد وهله من المستشفى مخلصين فحوصات فطوم وصلهن الشقة الشقة لأنهن ما يريدن يروحن مكان وطلع بيروح عند احمد ... بعد ما طلع سئلت فطوم حمده

 

فطوم: اووووه شكله خالد اليوم مزاجه معتدل غير عن امس شو السر

حمده: ماشي اسرار ليش تبغينه دوم عافس ويهه

فطوم: وانتي اليوم مزاجج احسن من امس ... لا يكون كنتوا متواجعين وتراضيتوا

حمده: ودج ... انا ما اتواجع ويا خالد ولله الحمد

فطوم: الله لا يغير عليكم ان شاء الله دوم ... بس متاكده انكم ما تواجعتوا امس

حمده: هيه ما تواجعنا امس ولا تواجعنا من تزوجته

فطوم: اوكي خلاص براحتج ... اوف تبغين الصدق مليت اريد ارجع

حمده: وانا اكثر عنج كارهه هالبلاد بطريقة ما تتصورينها واتمنى نرجع اليوم قبل باجر

***

 

في شقة احمد خبر خالد كل اللي صار امس وياه في شقة ليلى وانه قالها خلاص ما يريد يعرفها بأي طريقة كانت

 

خالد: اسكت يا احمد .. الحرمه امس كانت اترياني ... ثرها تدري بسالفة ليلى قبل لا اخذها

احمد: شو سوت

خالد: ماشي .. قالتلي انها تعرف وانها ما تحق على عمرها تعيش معاي اذا كنت اخونها

احمد: وبعدين

خالد: قلتلها صح كنت عند ليلى بس عشان انهي اللي بينا ... سكتت ما قالت شي

احمد: شفت كنت بتخرب بيتك

خالد: ماعليك بنت عمي عاقل وطيبه

احمد: بس عاد لا تستغل هالشي وايد

 

وهم يسولفون دخل عليهم عمر وحميد رادين من كلاساتهم ..

عمر: ماشاء الله شكلكم جيه يذكرنا بايام اول ... هاه خالد ليش ما تقعد تكمل ... صراحه افتقدناك والقعده عقبك ناقصة

خالد: ياريت بس الوالد الله يهديه خلاص حلف علي ما ارد لندن

حميد: زين بما انكم كلكم هنيه خلونا نلعب ورقه ... من زمان ما لعبنا نحن الاربعه

خالد: هاهاهاها مشتاق نغسلك ونمسك الخبصه

حميد: ماعليه بنشوف ... عمور ييب الورقه من شقتنا ... خالد واحمد فريق وانا وانت فريق

أحمد: اوكي مب مشكلة ... ياللا خالد خلنا نغسل شراعهم الليلة

خالد: اوكي ماعليه

***

 

في بوظبي بعد ما وصل سعيد الشقة اتصل فيه محمد ربيعه وراحله شقته بس سعيد كان في مزاج سيء للغاية وماله بارض لشي ... وماسك رموت كنترول الرسيفر ويغير في القنوات .. ومحمد يطالعه وساكت عنه ... في الاخير مسك محمد ريموت التلفزيون وبنده

 

محمد: الحين بتقول شو فيك ولا

سعيد: مضيج

محمد: من شو

سعيد: (بعد لحظة صمت) مفتقد منصور ولد عمي ... احس بوحده فضيعه دونه

محمد: اطلبله الرحمه يا سعيد

سعيد: ما ادري كيف كنت عايش دونه الفترة اللي طافت ... خلا فراغ كبير في حياتي بعده ... كان الوحيد اللي اقدر اقوله اللي في خاطري ... ما كان ولد عم بس .. كان صديق واخو

محمد ساكت ما يدري شو سبب حالة الاكتئاب اللي سعيد يعيشها

سعيد: صح كان اكبر مني بثلاث سنين تقريبا .. بس عمره الفرق اللي بيني وبينه ما اثر في علاقتنا من يوم كنا صغار .. كل مكان رحته كان وياه ... كل شي تعلمته هو اللي علمني اياه ...

محمد: سعيد ... هذا القدر والمكتوب ... تعترض على قضاء ربك

سعيد: انا ما اعترض على شي ... انت سئلتني شو فيني ... وقلتلك انا هاللحظة مفتقد منصور ... اتمنى لو كان موجود ...

محمد: اذا انت تقول جيه عيل هله شو يسوون

سعيد: ينسون

محمد: محد ينسى ولده .. بس هم ايمانهم بالله كبير ... ويدرون ان كلنا لها في يوم من الايام

سعيد: ليش مب انا اللي مت ذيج الليلة ...

محمد: انت شو تقول استغفر ربك يا سعيد ... شو رمسة المخبل هاي .. احيدك عاقل وعاقل وايد بعد

سعيد: استغفر الله ... استغفرك يا ربي من كل ذنب عظيم

***

 

يوم السبت طبعا فطوم ما عندها موعد في المستشفى ... على الساعة 11 بعد ما نشت من الرقاد حصلت حمده في المطبخ فدخلت عليها

 

فطوم: شو اتسوين حرمة اخوي من الصبح

حمده: اسوي الغدا حق اخوج وربعه ... اخاف نرد البلاد ونحن ما سوينالهم شي

فطوم: وليش ما وعيتني اساعدج

حمده: الحين انتي تريقي وبعدين ساعديني

فطوم: اوكي خالد وين

حمده: خالد بعده راقد ...

 

بعد ما تريقت فطوم قامت تساعد حمده اللي قالتلها تسوي السلطات .. سلطة خيار بالروب .. وتبوله وكانت فطوم تقطع السلطة ... وحمده تساعدها بعد ما خلت المجبوس على النار ... على الساعة 12 طلع خالد من حجرته حتى قبل لا يغسل ويهه ودخل عليهن المطبخ

 

خالد: ماشاء الله شو هذا كله ...

حمده: هذا غدا ربعك ... بننجبه لك يوم ايخلص ووده لهم

خالد: اوووه زين والله بس عاد اذا نشوا هم الحين

حمده: زين ادخل انت اتسبح وغير ثيابك وبسويلك شي تاكله

خالد: لا وين تسويلي شي بتريا الغدا ...

فطوم: هاهاهاها شو تريد بعد بتاكل من ايد حمده بنت محمد

خالد: ادريبه احلى اكل في الدنيا ... يوم حمده اللي مسوتنه

فطوم: لازم من يشهد للعروس الا اممم ريل العروس

خالد: هاهاها صح ابوي توه متصل ...

فطوم: وياه فديته شحاله ... واخباره والله ولهت عليه

خالد: يسلم عليكن ويقول انه تعينج ظهر في التربيه ... ولازم تردين عشان تخلصين اوراقج

فطوم: والله ... اخيرا الحمدلله

حمده: مبروك

فطوم: عاد الحين لازم انزل السوق اشتريلي ثياب وشنط ونعلان

خالد: لا تنسين لمي اللي في سوق لندن كله

فطوم: حرام عليك .. شو تريدني اداوم وانا ما عندي شي

خالد: فطوم الحين انتي ما عندج شي ...

فطوم: لا اقصد ثياب جديمة

خالد: مب مشكلة ... باجر الاحد بوديج وين ما تبين ... وخذي كل اللي في خاطرج انتي وحمده

حمده: على بالي نسيتني... وبعدين أي سوق فاتح يوم الاحد .. تقريبا معظم المحلات مسكرة ويك اند

خالد: ما يطيع زينج يا ام مبارك ... وبنروح اللي مفتوح والباقي خلال الاسبوع

حمده: هاهاها مشكور يا بو مبارك

فطوم: لا يكون في مبارك في الطريج ومحد يدري

حمده: لا والله ماشي مبارك ولا مبروكة ... بعدنا

خالد: هاهاها شو مبروكة هاي ...

حمده: خالد روح اتسبح وغير ثيابك عشان اتودي الغدا لربعك

فطوم: خالد احجزلنا بنرد ... صراحه هالفحوصات ما منها فايده ما فيني شي

خالد: ليش مستعيله

فطوم: خلني اروح اشوف مستقبلي افيد لي

خالد: ان شاء الله يصير خير

 

بعد ما تسبح خالد واتلبس حمده وفطوم نجبن له الغدا ... ونزلنه وياه السيارة عشان ايوديه لربعه ويتغدا وياهم وتمن هن في الشقة ... عشان يتغدن .. وفطوم كانت صدق مستانسه لان تعينها ظهر ... كانت اول مرة تستانس من خاطرها بعد ما توفى منصور ولد عمها ... اللي كانت تفتقده اكثر من افتقاد سعيد له ... وقررت تتصل في خواتها عشان يروحون ايفصلون لها عبي في ماي فير ليدي في دبي او بوظبي ... فاتصلت حق عوشه اتشوفها

 

فطوم: الو

عوشه: (شكلها ناشه من الرقاد) هاه منوه

فطوم: شو عوشه بعدج انتي راقده نشي عندكم الساعة 11

عوشه: فطوم ... شحالج واخباركم

فطوم: تمام الحمدلله اخباركم انتوا اشحال ابوي وامي

عوشه: بخير الحمدلله ...

فطوم: ابوي اتصل اليوم في خالد وقاله تعيني طلع

عوشه: والله مبروك .. متى بداومين

فطوم: اول خليني ارد البلاد ... واكمل اوراق تعيني في التربية ... واشوف أي مدرسة حطوني

عوشه: اهااا على جيه متى بتون

فطوم: ما ادري قلت حق خالد يحجز لنا عشان انرد

عوشه: والفحوصات

فطوم: لين الحين كل شي زين ما فيني شي .. بس خلاص لاعت جبدي منهم

عوشه: زين والصداع

فطوم: من وصلت لندن ما صدعت

عوشه: شو اختي جوهم عجبج

فطوم: هيه بردهم يدخل في العظام .. اقولج ابغيج تروحين ماي فير ليدي تفصلي لي عبي ...

عوشه: يوم بتين فصلي

فطوم: لا انتي روحي عشان يزهبن ... شوفي الالوان اللي مب عندي فصلي لي .. ودوري موديلات يديده

عوشه: اخاف امي ما تخلينا نروح بوظبي او دبي ... اصلا تدرين روضه ما بتروح بوظبي

فطوم: هي بعدها

عوشه: هيه بعدها ...

فطوم: روحن دبي .. عشان بالمرة اتمرتسلم على خالها ... انا بكلم امي

عوشه: اذا جيه اوكي

فطوم: ياللا برايج ... اقول تبين شي من لندن

عوشه: وشو هالسؤال طبعا ابغي

فطوم: شو

عوشه: كل شي حلو

فطوم: هاهاها ان شاء الله .. ياللا مع السلامه سلمي على روضه وبسوم ... بكلم امي الحين عشان اتخليكم تروحون

عوشه: اوكي باي

 

 

كلمت فطوم امها عشان اترخص البنات يروحن دبي ... اما عوشه فنشت من الرقاد راحت حجرة روضه تقولها انهم بيروحون دبي ومرت حجرة بسوم بس بسوم كانت واعية ونازلة تحت عند امها ... فدخلت عوشه على روضه ووعتها

 

عوشه: روضه روضه .. قومي بسج رقاد بنروح دبي

روضه: ليش من قال

عوشه: بنروح ابرج الامارات انفصل عبي حق فطوم وحقنا بعد عشان الكورس الياي نشي

روضه: ليش

عوشه: عن السخافه انتي الثانية ...

روضه: لا اقصد ليش فطوم تبغي عبي

عوشه: طلع تعينها ... يمكن تداوم على بداية الكورس الياي

روضه: هيه وعمتي ...

عوشه: فطوم بتكلمها

روضه: انا ابغي اروح اسلم على خالي

عوشه: زين بنمر عليه

روضه: ابغي اقعد في دبي يومين

عوشه: لا والله

روضه: هيه تعالي نقعد كلنا نتسوق بالمرة حق الكورس الياي

عوشه: والبيت يتم فاضي

روضه: زين باجر في الليل نرد

عوشه: ماعليه بنقول حق امي

 

دخلت عليهن بسوم وقالتلهن ان فطوم كلمت امها وامها وافقت يروحن دبي ... نشن اتلبسن ونزلت روضه تترخص من عمتها تريد تقعد بيت خالها لانها ولهت عليهم

 

روضه: عمتي

ام خالد: خير يا بنتي بغيتي شي

روضه: ابغي امر بيت خالي

ام خالد: برايج بنتي مرخوصه

روضه: ابغي اقعد عندهم يومين

ام خالد: تدرين ان عمج يوله عليج ما ادريبه يا بنتي

روضه: اوكي عيل برد باجر اذا عوشه وبسوم قعدن وياي وبالمرة بناخذ ثياب حق الجامعه عشان ما انرد نروح

ام خالد: شاوري عمج واذا خلاكم برايكم ...

روضه: عمتي انتي قوليله

ام خالد: انت قوليله احسن

روضه: زين

 

واتصلت روضه في عمها اترخصت منه .. وطبعا وافق اذا كلهن بيردن باليوم اللي بعده ... يعني يروحن مع بعض ويردن مع بعض ... وشلن خدامتهن وطلعن ويا محي الدين دريول روضه ... ووصلوا دبي وراحوا اول شي ابراج الامارات محل العبي .. وقعدن ساعين ونص وبعدها طلعن بيت حمد خال روضه .. اللي كلمته وهم في الطريج وقالتله انهم بيون عنده ...

***

 

بعد ما تغدوا في بيت حمد ... طرش حمد يبغي روضه بروحها في حجرته دخلت عليه وسلمت وقعدت عداله

 

حمد: هاه يا رويض حتى السؤال ما تسئلين عنا

روضه: لا خالي حرام عليك وين ما اسأل عنك ...

حمد: وينج ما اتين دبي بالمرة

روضه: ايي بروحي حمده من عرست انشغلت بخالد مالها هذا

حمد: وانتي لو خذتي واحد من العين ما بنشوفج بالمرة

روضه: لا خالي افااا عليك اصلا بخذ واحد من دبي عشان اقعد حذالك وكل يوم عندك

حمد: والله يا روضه كبرتي وحلويتي ... تدرين انج تشبهين امج

روضه: الله يرحمها ... تدري خالي دوم اتوله عليها

حمد: الله يرحمها

روضه: انت شحالك خالي ... ليش ما اتيي العين شرات اول

حمد: ما يصير ايي بيت عمكن .. البيوت لها حرمات يا روضه

روضه: لا والله عادي تعال عمي قالك تعال متى ما تبغي

حمد: بعد الواحد يحس على دمه شوي

روضه: زين تعال بيت حمده

حمد: بعد بيت ريال غريب

روضه: خالد ريل حمده مب غريب الحين ريل بنت اختك

حمد: خلينا من هالسالفة ... روضه في ريال من دبي ياي يبغي يخطبج

روضه: هاه

حمد: تدريبه سيف ولد عمتي مزنه ...

روضه: لا

حمد: انتي ما شفتيه .. بس هله شافوج يوم عرس حمده ويبونج

روضه: والجامعه

حمد: اذا وافقتي في جامعه زايد هنيه وفيه الكلية اذا تبين ... والريال زين ما عليه قصور .. دارس في امريكا وعنده ماجستير وماسك منصب حلو ...

روضه: ما ادري يا خالي ... لازم اشاور عمي وحمده

حمد: انا ادري بهالشي .. بس انتي من ناحية المبدأ شو رايج قبل لا تشاورين حد .. انتي الحين 18 سنة مب صغيرة يعني تفهمين وتعرفين تقررين ... واذا ما بغيتيه محد يقدر يغصبج .. بس الريال لو ينعاب يا روضه ولو شوي ما كنت حتى فاتحتج في هالموضوع

 

سكتت روضه ما ردت على خالها وهي تفكر هل فعلا هي تريد تعرس ... والجامعه وعمها وعوشه وحمده

**

في شقة أحمد في لندن بعد ما خلصوا غدا قاعدين يشربون شاي مسونه لهم حميد ويسولفون ويا خالد اللي خبرهم انهم خلاص بيردون البلاد... خلال هالاسبوع وانه بيمر شركة الطيران يحجز لهم تذاكر

 

عمر: صراحه خلود مشكور على هالغدا السنع .

أحمد: ياخي اخروا ردتكم شوي .... يمكن يطرشولنا هلك غدا مرة ثانيه.

خالد: بعد ... ما يقول اخر عشان تقعد ويانا ما شبعنا منك ... لا أخر عشان الغدا ... لا يكون صدقتوا عماركم انتوا ... بس ياللا يكفيكم مرة وحده.

حميد: نحن نبغيك تقعد ونبغي غدا بعد من فترة لفترة ... أحسن من طباخ عمور اللي يقص به علينا كل أحد.

عمر: ويا ويهك ... ماعليه تعال قولي اطبخ لنا مجبوس ... تحلم اطبخ لك ... ولا الطباخ اللي تطبخه انت من زينه الحين .

حميد: هذي وصفات طباخنا... اللي يقوله اسويه ... تصدق ولهت عليه من زمان ما اتصلت فيه

خالد: بعدك انت تتصل في الطباخ

حميد: يوم اتوله على الاكل السنع اتصلت فيه ... تعال تعال بتصل فيه خلنا نضحك شوي

أحمد: شو تبابه الريال ...

حميد: اتسلى

 

واتصل حميد بمطبخ بيتهم في البلاد عشان ايكلم طباخهم فاروق ... هالطباخ عندهم من اكثر من 15 سنة ومن سافر حميد يدرس في لندن وهو بين فترة وثانية يتصل في الطباخ اذا بغى يطبخ شي عشان يعلمه شو يسوي ... حط التيلفون على السبيكر عشان الكل يسمع

 

حميد: الو ... فاروق

فاروق: الو ... من فيه كلام

حميد: انا حميد

فاروق: اوهوووو ... انت شو يريد الحين انا في شغل واجد ((ضحكوا عليه ربعه))

حميد: طالع الهرم ... متصل اسلم عليك ... اقولك هنيه حرمه مال خالد سوي مجبوس احسن من اللي اتسويه انت

فاروق: زين زين ... انت بعد ودي حرمه عشان سوي اكل مشان انت ... وما يسوي تيلفون منيه ... يسوي حشره منشان انا

حميد: قول حق ماماه زين ... انت شو تسوي مشغول الحين العصر

فاروق: ماما قول في حريم يجي بعد مغرب سوي فواله مشان هما .. الحين انت سوي تأخير مشان انا ... بعدين ماما سوي نازعني ... انا قول حميد سوي تيلفون تقول جذابه حميد مايسوي مطبخ تيلفون

حميد: يا سلام وانت شو تطبخ الحين

فاروق: اوهوووو حميد.. انت واجد مشكله والله ...

حميد: فاروق قول شو تسوي وبخليك

فاروق: سوي محلى.. جباب.. بلاليط... سمبوسه... كرواسون... ورق عنب ... بيزا

حميد: زين زين فاروق كيف يسوون جباب

فاروق: اوهووووو ... حميد مافي كلام زيادة ... ((خالد وربعه يضحكون على حميد))

حميد: قول وبخليك

فاروق: انت واجد مشكله ... انا قول حق ماما سوي تغير هذا رقم ...

حميد: هاهاهاها برد البلاد وبراويك زين

فاروق: مافي مشكله ... روح الحين انا في واجد شغل

حميد: ماعليه برايك مع السلامه

 

ويبند حميد عن الطباخ وهو يضحك ويا ربعه

خالد: شو تبابه الريال تطفر به

حميد: شو اسوي حتى على طباخنا اتوله ... اتصل اسلم عليه

عمر: زين ما اتوله على البشكارات بعد

حميد: هاهاهاها شو تقصد

عمر: لا ماشي ما اقصد شي

أحمد: تعالوا نلعب دور ورقه

خالد: لا برد الشقه عند هلي يمكن يبغون شي

حميد: لو يبون شي بيتصلون فيك ... دور واحد بس وروح

خالد: خلاص دور واحد بس

***

 

بعد ما طلعت روضه من عند خالها ردت الحجرة عند بسوم وعوشه

 

بسوم: هاه وين بنروح العصر

عوشه: نروح أول برجمان ... وبعدين اذا فيه وقت نمر السيتي

بسوم: اممم زين اوكي ... هي روضه شو فيج ساكته ...

عوشه: صح شو فيج .. شو قالج خالج

روضه: مفاجأة ... صدمة للجميع

عوشه: شو هالمفاجاة اللي مخلتنج ساكته من رديتي

روضه: اممممم

عوشه: شوفي قولي بلا هالحركات ... ياللا لا تحرقين اعصابي

روضه: ناس يبون يخطبوني

عوشه + بسوم : شووووووووو

بسوم: والجامعه

عوشه: منو

روضه: انا ما اعرفه .. ولد عمة أمي الله يرحمها

عوشه: أي عمه

روضه: عمتي مزنه ... ولدها اسمه سيف بن بطي المحيربي

عوشه: شو قلتيله

روضه: بفكر في الموضوع

عوشه: كم عمره

روضه: ما ادري

عوشه: شو تعرفين عنه

روضه: اللي اعرفه ان عمتي مزنه ما عندها ولد غيره عندها ثلاث بنات وهالولد وهو أكبرهم كان يدرس في امريكا ... امممم بنتها الكبيره ميره معرسه واحد من هل ابوها من بوظبي وشما عرست بولد عمها واطلقت منه وسلامه مب معرسه ... يمكن شفتهن قبل لا تموت امي الله يرحمها ثلاث او اربع مرات ... وآخر مرة في عرس حمده بس

عوشه: بناتهم كم اعمارهن

روضه: أظن ميره أكبر من حمده بأربع سنوات وميره بسنتين وسلامه اصغر منها بسنه

بسوم: امممم اذا حمده الحين 26 معناته ميرة 30 و شما 28 وسلامه 26

عوشه: خيبه ... يعني الريال هذا شيبه

روضه: شو شيبه ... في الثلاثين مب شيبه .. بعدين لو شيبه ما قالي خالي عنه

عوشه: انا اقصد وايد كبيرعليج ... لا تنسين يا حبي عمرج انتي الحين 19 سنه ... وبتكملينهن بعد شهرين

روضه: زين يا حبيبتي ... انا ما وافقت لين الحين ... شو شوري في راسي بروحي ناسية عمي وحمده

عوشه: لا بس يا ماما لو قلتي حق خالج ما تبين ما في داعي نفتح الموضوع وايهم اصلا

روضه: وليش اقول ما اريد ... لازم افكر هذا مستقبل

عوشه: زين قبل لا تفكرين سئلي كم عمره ... لو فوق الخمس وثلاثين انسي اوكي

روضه: اوكي بنسى

بسوم: زين كيف نعرف كم عمره

روضه: تعالن نتصل في حمده اكيد اتعرف

بسوم: بتخبرينها

روضه: لا ما بخبرها لين ما ترجع ... بقولها شفتهن في ماي فير ليدي

عوشه: اوكي ياللا

 

اتصلت روضه في حمده وقعدت تسولف وياها وخبرتها شو سون في ماي فير ليدي وشو فصلن وانها فصلتلها عبي وياهن ...

 

روضه: اقول حمده .. ونحن في المحل شفت سلامه وشما بنات عمتي مزنه تذكرينهن

حمده: هيه اذكرهن شحالهن

روضه: ما سلمت عليهن كنت متغشيه وهن ما عرفني

حمده: اهاااا وليش ما سلمتي

روضه: استحيت وبعدين عوشه ما طاعت تروح وياي ... اقولج هن مب عندهن اخت بعد اكبر عنهن

حمده: هيه ميره تذكرينها ... اللي ماخذنها غيث المحيربي في بوظبي

روضه: هيه ذكرتها .. جنهم يوا عرسج صح

حمده: هيه عمتي مزنه وبناتها ين العرس

روضه: هم ما عندهم خوان ... انا اذكر يوم كنا نروح بيتهم ما كنا نشوف فيه اولاد

حمده: لا عمتي مزنه عندها ولد واحد بس .. شو ما تعرفين

روضه: والله وينه هوه

حمده: كان يدرس في امريكا .. وقاعد هناك .. بس احيد انه رجع من سنتين ثلاث

روضه: اكبر من ميره هوه

حمده: هيه هو اكبر عيالها

روضه: منو ماخذ

حمده: مب معرس ..

روضه: حشا اكبر من ميره ومب معرس .. شيبه هذا

حمده: هاهاها لا مب شيبه عمره 33 سنه ... شو تبينا انيوزج اياه وننهي على ايدج عزوبيته

روضه: هاهاها لا والله

حمده: اشوفج وايد اتخبرين عنهم .. جنج الا متصله اتخبرين

روضه: لا عشان اعرف عن اهلي اللي في دبي حشا ما اتخبر عنهم .. انتوا متى بتردون

حمده: ما اعرف قلنا حق خالد ايحجز لنا هالاسبوع عشان انرد

روضه: وشو اشتريتيلي

حمده: ماشي

روضه: يا سلااااام ليش ان شاء الله

حمده: لاني ما رحت السوق .. يوم بروح بشتري لج اللي تبينه

روضه: على بالي بعد ... زين بخليج الحين

حمده: اوكي سلمي على خالي والبنات

روضه: ان شاء الله يوصل

 

بندت روضه عن حمده ... وخبرت عوشه وبسوم اللي قالتلها اياه حمده

عوشه: 33 سنه بعد كبير ... يعني اكبر منج بـ 14 سنه

بسوم: روضه عن الخبال ... شتبيبه العرس الحين خلصي جامعه اول

روضه: في جامعات في دبي

عوشه: روضه شو تحت راسج انتي

ابتسمت روضه وما ردت عليهن ...

 

العصر طلعن يكملن مشاويرهن وردن في الليل بيت حمد وباتن في بيته على أساس انهن بالباجر بعد ما يمرن وافي يردن العين على طول ...

***

 

في لندن الصبح الساعة عشر بعد ما نشن فطوم وحمده كانن يترين خالد اينش عشان يوديهن السوق

 

فطوم: حمده روحي وعي ريلج ...

حمده: بلاج مستعيله بينش بروحه بعد شوي

فطوم: واذا ما نش لين الظهر .. انا ما أمن في ريلج رقاد

حمده: اوكي خلاص بروح اوعيه

فطوم: اقولج حجزلنا ولا بعده

حمده: تبغين الصدق ما ادري ما سئلته

فطوم: زين سئليه بالمرة

حمده: حاظر عمتي في اموامر ثانيه

فطوم: هاهاها لا بس روحي .. فديت امايا انا كم كثر ولهت عليها

حمده: وعمي ما ولهتي عليه

فطوم: والله ولهت عليه ... ولهت عليهم كلهم

حمده: زين .. زين لا تجلبينها الحين بكاء على الاطلال بروح اوعي خالد

 

دخلت حمده توعي خالد عشان يوديهن السوق

 

حمده: خالد ... خالد بسك قوم

خالد: ليش الساعه كم

حمده: الساعه عشر وربع .. قوم بنروح السوق

خالد: حشا حد يروح السوق الفجر .. رقدي رقدي بنروح بعدين

حمده: شو ارقد .. انا ناشه من ثمان الصبح ... ياللا قوم عاد بسك

خالد: اوووووف خليني ارقد شوي .. تعالي عشر ونص

حمده: شو بترقد في ربع ساعه ... ياللا ورانا وايد مشاوير نحن من وصلنا ما طلعنا السوق

خالد: هذا اللي ما احبه في سفرات الحريم .. وكم ساعه ناويات تقعدن في السوق

حمده: هاهاها نش انت الحين ... ويصير خير ..الا صدق حجزت لنا عشان انرد البلاد

خالد: هيه يوم الثلاثاء الظهر بنطلع

حمده: عيل ياللا نش ما يمديلنا نخلص مشاوريرنا اليوم الاحد

خالد: الله اكبر شو من مشاوير وراكن ناويات تردن بلندن كلها العين .. ما عندكن سوق هناك

حمده: خالد ياللا قوم البنات موصيات على اللي يبنه عيب نرد ما نييب لهن شي

خالد: زين زين قمنا ...

 

وقام خالد ودخل الحمام يتسبح وطلعت حمده تخبر فطوم انهم بيردون يوم الثلاثاء الظهر وبعد ما خلص خالد وتلبس طلعن راحن يتسوقن وياه

***

 

عوشه وبسوم سكتن عن سالفة المعرس اللي ياي حق روضه مثل ما وصتهن لين ما ترد حمده وبعدين بيتكلمون في الموضوع ... وبتقولهم شو بترد على خالها ... وطبعا عرفن ان فطوم وخالد وحمده بيرجعون من السفر يوم الثلاثاء ... فيوم الاثنين في الليل اتصلت عوشه في سعيد تتخبره اذا بيروح اييب قوم خالد من المطار

 

عوشه: الو

سعيد: الو ... هلا العاش شحالج

عوشه: الحمدلله اشحالك انت

سعيد: الحمدلله بخير .. شحال ابوي وامي

عوشه: الحمدلله بخير .. اقول سعيد بتروح انت باجر اتييب قوم خالد من المطار

سعيد: هم بيوصلون باجر

عوشه: هيه

سعيد: ما طولوا

عوشه: طلع تعيين فطوم ... بتروح تباشر من التربيه عشان اداوم يوم تفتح المدارس

سعيد: زين عبود وين ليش ما يروحلهم

عوشه: عبود هايت ما ايصدق يطلع اجازة

سعيد: متى هم بيوصلون

عوشه: في الليل ما اعرف بالضبط اتصل في خالد اتخبره .. وخذ اجازة يوم الاربعاء عشان تقعد هنيه .. ياخي وايد ولهانين عليك ... حشا جنك هب اخونا ...

سعيد: مافيني ... احس اني شخص غير مرغوب فيه

عوشه: لا والله .. شو هالرمسه بعد ونه شخص غير مرغوب فيه ... هذا بيتك حبيبي ونحن هلك

سعيد: وبيت بنت عمج بعد

عوشه: صح ما خبرتك

سعيد: هاه شو عندج من علوم

عوشه: روضه ياينها معرس

سعيد: (مصدوم) شوه

عوشه: لا لا بس بعده محد يدري ولا حتى ابوي سر انت لا تقول اني خبرتك

سعيد: زين قولي منوه

عوشه: ولد عمة امها من دبي

سعيد: منوه

عوشه: اسمه سيف

سعيد: سيف منوه

عوشه: سيف بن بطي المحيربي

سعيد: هيه عرفته بس جنه كبير وايد

عوشه: انا قلتلها بعد كبير

سعيد: وهي شدراها به

عوشه: لا هي حتى ما تعرف شكله ولا عمرها شافته .. هله شافوها في عرس حمده

سعيد: وشو قالت

عوشه: اتريا حمده وخالد .. ما قالت شي

سعيد: هي تبغي تعرس

عوشه: ما ادري والله ... ما يندرى شو تفكر فيه

سعيد: عوشه برايج الحين ريال يتصل فيني على الخط الثاني

عوشه: اوكي بس لا تنسى تكلم خالد

سعيد: اوكي ياللا برايج

 

بندت عوشه عن سعيد اللي ما كان حد متصل فيه بس كانت حجة عشان عوشه تسكت وتبند التيلفون بعد الخبر اللي قالتله اياه ... كان يحس بسجاجين تقطع في قلبه وبقهر انه ما يقدر يسوي شي او يقول شي او حتى يخبر حد باللي فيه .. وينك يا منصور .. آآآآه يا منصور وينك يمكن انت الوحيد اللي اقدر اقولك اللي في خاطري ... يا ضيجةٍ وسط الحشا فرقا الحبيّـب زادهـا... تذبح و ياليت الصبر للـروح لحظـه فادهـا

عقب الصفا عقب الوفا عقب المحبه و الرضا... شام وتناسى وابتعـد والنفـس صـدّه بادهـا

شاجي و نيران الحشا يا صاحبي فيّه لضـت... تسعر و يا ويل الذي تصـلاه مـن وقّادهـا

عايش على الذكرى وانا ما نايلن غير الشقـا... واطلال ايامٍ خلـت فـي مهجتـي ترتادهـا

عد سعيد في خاطره هالابيات وهو اللي ما قال بيت من الشعر من توفى منصور ... منصور اللي يحتاجه الحين اكثر من أي شخص ثاني ... معقوله معقوله روضه تتزوج ... بالرغم من كل اللي صار بينه وبينها كان عنده امل .. دوم سعيد عنده أمل كان يتريا تخلص جامعه ... وخلال الفترة اللي باقية لها لين ما تخلص جامعه كان حاط أمل انه اشياء وايد بتغير ... وهذا اللي يصير اشياء وايد بتغير بس مب مثل ما تريد ياسعيد ...

***

 

يتبع ....

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 80
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الجزء [10] من قصة وللايام قرار اخر

 

 

 

 

انت روضه قاعده في حجرتها بروحها .. فقررت تتصل حق خالها عشانن اتقوله شو قررت بالنسبة لسيف ولد عمتها مزنه

 

روضه: الو

حمد: الو...

روضه: شحالك خالي

حمد: هلا والله .. بأغلى وأحلى بنت في العالم ... شحالج انتي

روضه: هاهاها انا بخير الحمدلله ... على بالي نسيت اني احلى بنت في العالم من زمان ما سمعتني هالجملة

حمد: افااا اذا انتي مب احلى بنت في العالم ... منو يستاهل يكون الاحلى

روضه: بعد انا ... لأنه ماشي مثلي

حمد: زين يا احلى واجمل بنت في العالم ... شو هالاتصال

روضه(وهي مستحيه) : خالي انا فكرت في الموضوع اللي قلتلي عنه يوم كنت عندك

حمد: زين وشو قررتي

روضه: اذا عمي وحمده وافقوا انا ما عندي مانع

حمد: يعني اكلم عمج

روضه: هيه كلمه

حمد: بارك الله فيج يا روضه وكملج بعقلج

روضه: يا سلام يعني الحين عقلي مب كامل

حمد: لا يا بنت موزه ... عقلج كامل .. بس يكمله بعد طشونه

روضه: هاهاهاها

 

وهنيه دخلت عوشه على روضه عشان ينزلن ايتعشن وبندت روضه عن خالها ونزلت ويا عوشه يتعشون

**

في لندن يوم الثلاثاء فطوم وحمده خلصن لم قشارهن وحطنه في شنطهن ويتلبسون عشان يطلعون يروحون المطار ... بس قبل لا يروحون المطار بيمرون شقة أحمد عشان خالد يوصل السيارة وبطاقة التيلفون ومفتاح الشقة ... حمده وخالد في حجرتهم

 

خالد: حشا أنا وانتي ياين لندن بشنطه وحده والحين بنرد بثلاث شنط ... اقول ماشي سوق في الامارات ولا شارية حق سنة

حمده: لا ما خدت شي لنفسي .. وكل اللي خذته حطيته في شنطتنا انا وانت

خالد: بعد وهذا كله شو ... شفايا هالكثر

حمده: هذا حق روضه وبسوم وعوشه

خالد: لو يايات ويانا ماخذن كثر اللي خذتيه لهن

حمده: لو ين ويانا جان ردينا بعشر شنط هب ثلاث

خالد: وفطوم بكم شنطه بترد

حمده: شنطتها

خالد: بس ؟؟

حمده: لا وشنطه وحده زياده بس

خالد: هاهاهاها ياللا خلينا نطلع ... ما نسيتي شي

حمده: لا ما نسيت شي ... خالد ما قلت حق فطوم عن سالفة مبارك ولد عمي سلطان

خالد: اوهوووو ما فيني افتح وياها هالموضوع ... كلميها انتي

حمده: يا سلام ... عمي قالك انت .. انا اخاف من ردة فعلها

خالد: لا انتي بتقولج اللي في خاطرها ... مهما يكون انا ما بترد علي شرات ما بترد عليج

حمده: يوم كلنا نعرف انها بترقض ليش نفتح وياها الموضوع خلاص ما يحتاي

خالد: لا يحتاي عشان انبري ضميرنا جدام رب العالمين .. شدراج يمكن توافق

حمده: اوكي بقولها

خالد: ياللا نطلع

 

طلعلوا من الحجرة وزقروا على فطوم اللي كانت خلاص بعد هي جاهزة ومخلصه وخلوا السكيورتي مال العمارة اينزل لهم شنطهم، ويحطهن في التاكسي اللي كانوا متصلين فيه عشان يلحقهم لين شقة احمد ويركبون فيه عشان يوصلهم مطار هيثرو .... وعند شقة احمد نزلت حمده وفطوم من السيارة وركبن التاكسي وراح خالد فوق عشان يعطي احمد المفاتيح والبطاقة... بس ما حصل حد في شقة احمد ... دخل شقة عمر وحميد وحصل عمر ويوم اتخبره عن احمد وحميد قاله عندهم كلاسات ... فعطاه الاغراض وقاله انه بيروح المطار

 

أما حمده فقررت انها تستغل ان خالد فوق وتقول حق فطوم عن مبارك واللي يستوي يستوي

حمده: فطوم

فطوم: لبيه

حمده: بغيت اقولج سالفه ... بس ما ابغيج تنفعلين وفي النهاية القرار في يدج

فطوم: (وهي تبتسم) خير ان شاء الله شو فيه خوفتيني

حمده: عمي سلطان يبغي ايوزج مبارك ((بطلت فطوم عيونها من الصدمه بس حمده كملت كلامها قبل لا تعطيها فرصه انها ترد)) تدريبه كيف يحبج ومتلوم فيج وايد

فطوم: حمده .. انا ما اريد اتزوج حد .. ليش ما ينسون هالسالفة خلاص

حمده: بس يا فطوم

فطوم: حمده ارجوج ... انا ادري الكل خايف علي لا اين او استخف .. بس ليش ما تبون تفهمون اني ما اريد اتزوج ... حمده ما اقدر اتخيل مجرد تخيل اني اتزوج حد غير منصور ... لو وين ما كان منصور موجود او محد ...

حمده: بس انتي تدرين ان منصور..

فطوم: مات ... كلكم تقولون مات .. بس بالنسبة لي منصور موجود اصلا لو منصور يموت بالنسبة لي انا بموت وياه ... منصور في كل ذرة من كياني .. منصور هو قلبي ... منصور حياتي كلها كيف تبيني اقتنع انه مات لين ما اموت انا وياه ... حمده منصور عايش طول ما انا عايشه ... كيف اتزوج غيره واخون ولد عمي حبيبي وحياتي وعمري كله ... كيف اتزوج اخوه عشان اتم طول عمري احس اني خنته ... مع اقرب الناس له ... لا منصور يحبني مثل ما احبه... مستحيل اخونه

 

وهنيه بطل خالد باب التاكسي وسكتت فطوم... وحمده ما ردت عليها وانتهى الموضوع عند هالنقطه ... وحمده بينها وبين نفسها معقوله فطوم كانت تحب ولد عمهن هالكثر ... وراحوا المطار ...

***

 

رجعوا احمد وحميد الشقة وخبرهم عمر ان خالد ياهم يبغي يسلم عليهم بس ما حصلهم وانه راح المطار ... فقرروا انهم يلحقونه المطار عشان ايسلمون عليه يوم انه ما قعد يترياهم ... وشافوه في المطار واقف حذال حمده وفطوم فأشروله يروحلهم

 

أحمد: افاااااا يا بووليد ... تروح دون ما نسلم عليك

خالد: كنتوا في الجامعه

حميد: اذا يهون عليك اتروح ما تسلم نحن ما يهون علينا ما نسلم عليك ونشوفك

خالد: تسلم يا حميد ما عليك قصور يا خوي

حميد: هاه خلصتوا جوازاتكم وشنطكم ولا بعدكم

خالد: لا بعدنا .. قبلكم بشوي واصلين

حميد: هات التذاكر والجوازات والشنط

خالد: ليش

أحمد: شو فايدة خاله اللي في القنصلية اذا ما خلصنا في هالمواقف

خالد: هاهاها زين والله

حميد: خلهم الحين بتصل السفارة عشان يكلمون الريال اللي من السفارة في المطار يخلص كل شي وانا بروح اعطيه الجوازات والتذاكر

خالد: ((وهو يعطيه الجوازات والتذاكر)) دوك هاه بس هالله هالله في جوازاتنا لا يضيعونها

حميد: روحوا قعدوا في الكوفي شوب لين ما ييكم

خالد: خلاص الاقيكم هناك بودي هلي يقعدون وبيكم

 

وراح خالد صوب حمده وفطوم عشان ايوديهن يقعدن في الكوفي شوب وقالهن ان بيقعد حذالهن بس شوي بعيد ويا ربعه وان حميد بيخلص لهم التذاكر والجوازات

***

سعيد طالع من بوظبي رايح دبي يوم الثلاثاء في الليل الساعة عشر ونص تقريبا لان طيارة قوم خالد بتوصل 12 في الليل ... وطول الطريج وهو يفكر معقولة اللي قاعد يصير ... معقولة ان احلامه تضيع مرة وحده وبهالسولة .. كيف يسمح لخالها ولا حتى ابوه انه يوزها لحد ثاني وهو ولد عمها هو اللي احق بها من أي حد ثاني ... بس هي والموقف البايخ والكره والحقد اللي في قلبها... كيف يسمح يوزونها واحد ثاني بعدين الريال كبير وروضه صغيرة ما خلصت جامعه ... يا ترى حمده بتوافق على هالموضوع ... ابوه هل ممكن يوافق ... كان سعيد ماخذ اجازة يوم الاربعاء عشان يقعد في العين ... يدري ان الايام الثلاثة اللي بيقعدها في العين بتكون عذاب بالنسبة له وبتكون ضيج بالنسبة لروضه ... بس عشان خاطر ابوه وامه اللي يعاتبونه دوم... ويمكن شي في داخله يقوله هالايام الثلاثة يا سعيد بتحدد مصيرك ويا بنت عمك ... ولازم قبل لا يرد بوظبي يعرف شو بيصير في موضوع زواج روضه

***

 

استقبل سعيد خالد وفطوم وحمده وسلم عليهم واتريوا نص ساعة لين ما خلصوا شنطهم وطلعوا من المطار على طريج العين ... وفي السيارة

 

سعيد: هاه فطوم شحالج الحين

فطوم: الحمدلله بخير يسرك الحال ... انت شحالك واخبار البيت وابوي وامي

سعيد: ما ادري عن البيت شي انا ياي من بوظبي ولا نسيتي اني اداوم هناك

خالد: هاه اخبارك ويا الدوام الظاهر جو بوظبي عجبك وايد وخذت عليه

سعيد: لا طال عمرك غير جو العين ما يرد الروح

حمده: شحال روضه والله ولهت عليها هي والبنات

سعيد((تغير شكله من سمع طاري روضه)): والله ما ادريبهن انا ياينكم من بوظبي على طول

 

وبعدها سكت سعيد وما قام يرد الا على اسئلتهم بكلمة او كلمتين ... لين ما وصلوا البيت وطبعا البنات كانن يتريونهم ... اما ام خالد وابوه فدخلوا يرقدون لأن الوقت تأخر عليهم.. يوم وصل سعيد هرن عشان ايعرفون انهم وصلوا ... وطلعن روضه وبسوم وعوشه برع يشوفونهم

 

روضه: اخيرا وصلتوا ما بغيتوا ((وراحت تسلم على اختها ولوت عليها وسلمت بعدين على فطوم))

عوشه: هاه شو لندن وشو الجو ووين رحتوا استانستوا

فطوم: جان روحة المستشفى كل يوم اتونس هيه استانسنا .. ما رحنا مكان برد وايد

خالد: ياللا ياللا دخلن داخل الحين .. ابوي وامي وين

بسوم: رقدوا ... باجر بيشوفونكم

سعيد: زين ما بتسلمن علي انا بعد ياي من بوظبي من اسبوع ما شفتكن

عوشه: فديتك اخوي حبيبي اكيد بنسلم عليك ((وراحت هيه وبسوم يسلمن على سعيد بعد ما سلمن على خالد طبعا وحمده وفطوم))

روضه: شو يبتولي

خالد: لو تقولين شو ما يبتولي يكون احسن ... ما اظن خلن شي في لندن

حمده: هاهاها لازم تطرين هالطاري الحين جدامه

عوشه: زين ياللا راونا

سعيد: حاظر عمتي ان شاء الله تبيني ادخل الشنط هاذيلا كلهن داخل

عوشه: عيل بتبيت قشارنا برع

سعيد: لا في السيارة مب برع لين باجر محي الدين وكريم ينزلون الشنط

عوشه: اوووف ما اريد اتريا لين باجر

سعيد: خلاص نزلي الشنط

عوشه: لا والله

سعيد: هيه دوج السويج وانا بروح ارقد تعبان ياللا تصبحون على خير

فطوم: وانا وياك بروح اغير ثيابي وبرقد (وراحت فطوم ويا سعيد فوق وخلوهم تحت بروحهم عشان محد يلاحظ موقف روضه منه ولانه ما يحب يقعد في مكان وفيه حد ما يريد يقعد وياه)

خالد: ياللا حمده نحن بعد نروح نرقد انا تعبان وباجر قعدي وياهم

روضه: لا والله ما شبعت من اختي روح ارقد وخلها عندنا

خالد: هاهاهاها لا ما برقد بروحي

روضه: ليش تخاف

خالد: ((وهو يطالع حمده)) هيه اخاف ... البيت كبير واخاف يطلع لي الحرامي

روضه: لو كنت ادري انك بتشلها وبتروح ما دخنت وعطرت حجرتكم وبدلت لكم الفراش .. عشان ترقدون هنيه

حمده: مشكورة رواضي ... خلاص وانا بعد تعبانه بروح ارقد باجر بنقعد

روضه: هيه هيه قولي تبين تروحين ويا ريلج ((ضحكوا على روضه اللي غادية شرات اليهال وهيه تناكف خالد ويتغايضون))

خالد: هيه تريد تروح وياي ... مب انا ريلها

روضه: وانا اختها

خالد: عوذ بالله من الحسد والناس اللي تغار .. الغيرة بتطلع من عيونهم

روضه: اقولك خالد شل حرمتك وروح نحن بعد بنروح نرقد تعبانين.. الكل تعبان اليوم روح روح وياها

حمده: هاهاهاها رواضي ماما باجر بقعد وياج اوكي

روضه: اوكي مب مشكله بس اذا ما نشيتوا الصبح بطلع الشنط من السيارة وببطلهن كلهن

خالد: اوكي بطلي الشنط ... الشنط باللي فيها لج .. ممكن الحين نروح

عوشه: يا سلام ونحن

حمده: انتن وهي

خالد: ياللا ممكن نروح الحين

 

وطلع خالد وحمده من بيت ابوه وراحوا فلتهم من الباب الجانبي... وطلعن عوشه وروضه وبسوم فوق فتحن الباب على فطوم بس شكلها غيرت ثيابها ورقدت فخلوها وراحن حجرة بسوم قعدن شوي وبعدين كل وحده راحت حجرتها عشان ترقد

***

 

بالباجر الضحى ... دخلت حمده البيت ولقت عمتها وعمها قاعدين في الصالة وياهم البنات وعبود بعد ما سلمت على عمها وعمتها قعدت حذال عمتها عشان اتخبرها عن السفر

 

عوشه: ترانا نزلنا الشنط وديناهن كلهن فوق الا الشنطه اللي فيها ثيابج وثياب خالد

حمده: وكيف عرفتوها

عوشه: نفسها اللي شالينها من هنيه نحن ودينا الشنط اليداد فوق

حمده: هاهاها ما تنغلبن

عبود: حشا صبرن لين ما اتيي صاحبة الشنط بعدين اتصرفن هب تشلن الشنط دون اذن

عوشه: عبود حبيبي مالك خص .. نحن متفقين من امس على هالشي

حمده: هالله هالله نقيركم غادي راقي شوي فيه دلع

عبود: هاهاها ما عليج منها

ام خالد: حمده امايا شو قالوكم عن فطوم

حمده: عمتي فطوم مافيها شي بالمرة كل شي سلميم الحمدلله

ام خالد: والصداع

حمده: بيروح ويا الوقت

بوخالد: كلمتوها عن سالفة مبارك ولد عمها لازم ارد خبر على بو منصور

حمده: كلمناها يا عمي وما تريد

عبود: قلنالكم ما تريد

بوخالد: زين يا حمده ترى خالج كلمني امس الضحى ... وقالي انه في ريال من هلكم يريد يخطب روضه

((الكل تفاجأ هنيه وروضه اللي كانت قاعده ويها احمر واستحت وقررت اتشل بعمرها وتروح فوق ... عوشه نشت وراحت وراها وكانت بسوم بتلحقهم بس عوشه قالتلها تقعد ))

عبود: شووووه

حمده: شو يا عمي .. روضه بعدها صغيرة ما كملت عشرين سنة .. وبعدين تدرس في الجامعه

بوخالد: جان على العمر مافيها شي لو هي تريد .. يا بنتي الحريم قبل يعرسن وهن امهات اربعتعش وخمستعش سنه

عبود: والجامعه ؟؟

حمده: منوه اللي يبغيها وخالي شو قالك

بوخالد: سيف بن بطي المحيربي ولد عمة خالج

حمده: ( هنيه تذكرت اتصال روضه واسئلتها ) ما ادري والله يا عمي تدري ان الشور شورك وشورها بس خالي شو قالك

بوخالد: خالج مدح في الريال وقال انه ما عليه قصور

حمده: بعد انا اشوف روضه صغيرة ودراستها شو بتسويبها

ام خالد: انتوا شوفها اول يمكن هي من خيارها ما تريد واذا بغت ذيج الساعة فكري في دراستها وغيره

 

بعد ما قعدت حمده شوي عند عمها وعمتها طلعت فوق عشان اتشوف الموضوع شو بالضبط لأنها متأكده ان روضه تدريبه قبل عمها خاصه يوم انها اتصلت فيهم في لندن اتحبرها عنهم وحصلتهن في حجرة فطوم اللي خبرنها كل شي طبعا ...

 

حمده: السلام عليكم

فطوم: هلا والله وعليج السلام

حمده: هاه اخت روضه شو السالفه

روضه: (وهي منحرجه) أي سالفة

حمده: سالفة ولد عمتي مزنة

روضه: شو قالج عمي

حمده: اللي تعرفينه ... ليش ما قلتيلي يوم اتصلتي

روضه: كنت بقولج يوم بتين بس عمي سبق

حمده: ومنو قالج عنه

روضه: خالي يوم كنا في دبي

حمده: عشان جيه اتصلتي تتخبرين ((سكتت روضه ما ردت عليها ))

عوشه: زين الحين انتي شو رايج في الموضوع

حمده: خالي ما بيقول حق عمي الا اذا روضه عطته القرين لايت

ردت روضه بسرعه: بس انا قلت ان الشور شورج وشور عمي والله

عوشه: (مستغربه) يعني قلتي حق خالج ما عند مانع اذا وافق ابوي وحمده ((ما ردت عليها روضه فعصبت عوشه عليها وكملت)) شو انتي خبله ولا شو تعرفين كم عمره الريال يا اخت روضه عمره 33 سنه وانتي توج الا 19 سنه ... عن الخبال هذا اللي يسمعج جنج طايحه في جبد هلج صبري يمكن اييج احسن عنه

فطوم: هي عوشه شوي شوي ... كيفها هي اللي بتعرس ولا انتي

روضه: لو الريال فيه شي ما قربه خالي

حمده: يعني انتي موافقه

روضه: قلتلج بعد ما موافقة عمي وموافقتج

حمده: والجامعه

روضه: خالي قال فيه جامعة زايد والكلية وجامعات خاصه

حمده: اوووه يعني حتى هالموضوع مناقشتنه ويا خالي ... عيل ما يحتاي نتكلم فيه ... وانتي مب ياهل اللي تبينه سويه ..

عوشه: لا والله وانتي بتخلينها تاخذه بعد

حمده: والله لو بغت تشاورنا جان شاورتنا قبل ما ترد على خالها خبر ...

 

وطلعت حمده من عندهن وهي شالة في خاطرها على روضه اللي ما خبرتها عن الموضوع واللي وافقت دون حتى ما تقولها عن السالفه

***

 

مرن يومين على الموضوع وبوخالد ماكلم روضه في الموضوع لانه انشغل في المكتب ويا خالد وفي المزرعة اما هي فكانت على حالها في موقفها من سعيد ما تكلمه ما تقعد في مكان قاعد فيه ... وسعيد مارد كلمها في الموضوع وان كان يتريا عوشه تخبره أي شي يديد يستوي في الموضوع ... وهي ما قالت له شي لانها بعد كانت منقهره من روضه ... يوم الجمعه بعد صلاة العصر كانوا كلهم قاعدين في الصالة الا سعيد اللي كان متغدي بيت عمه سلطان وما رجع من هناك ... وكانت هاي اخر جمعه في لاجازة بالنسبة لبسوم اللي بتداوم بالباجر وفطوم كانت بالباجر بداوم بعد

 

عوشه: ابوي ودنا العزبة من زماااان ما رحنا وياك

بوخالد: الحين

عوشه: هيه الحين ... ياللا قوم انت وامايا

خالد: ياللا ابوي انا بعد من رديت من لندن ما رحت العزبة

عبود: اوووه فاتك العزبة تغيرت وايد

روضه: ياللا عمي فديتك نبغي نروح وياك

بوخالد: هاه ام خالد شو الشور

ام خالد: جان بتودينا زين بعد

بوخالد: قوموا عيل ياللا ركبوا سيايركم بنروح وياكم

حمده: بقوم اشوف البشكار بخليه يحط القهوة والفواله في السيارة

عبود: خسارة سعيد محد خل نكلمه يلحقنا

روضه((ردت بسرعة ودون ما تفكر)) : لا ماله داعي (( الكل لف يطالعها)) اقصد لو يريد ايي بيتصل وبيلحقنا

عبود: زين قوموا نطلع

 

وطلعن البنات ركبن ويا عبود .. وبوخالد وام خالد وفطوم ركبوا ويا حمده وخالد والبشكار حط لهم قهوتهم وفوالتم في سيارة خالد وطلعوا ... البنات في سيارة عبود قاعدات يسولفن

 

عوشه: تذكر عبود متى اخر مرة يينا العزبة

عبود: هيه يوم ويا منصور الله يرحمه

روضه: يوم ما عطاك تسوق حليلك

عبود: جنج راكبة الحين سيارتي لا تخليني اوقف وانزلج من السيارة

روضه: اذا مب ناسي بفضلي انا عندك هالسيارة

عبود: لا والله منو قال جيه جيه كان ابوي بياخذ لي السيارة

بسوم: متى بتروح الداوم انت

عبود: باجر بداوم ان شاء الله

بسوم: والله بفتقد حشرتك عبود

عوشه: حليلك

 

وقعدوا يسولفون لين ما وصلوا العزبة ... وطبعا عبود وهن راكبات وياه طول الطريج وهو يعفد بهن فوق العراقيب ... وهن مستانسات ويضحكن وياه ... وبعد ما وصلوا راح خالد ويا عبود وابوه صوب البوش يطالعون الحال... أما البنات ففرشن فراش .. ونزلن القهوة وقعدن شوي ويا امهن وبعدين بسوم وعوشه وروضه نشن ايتمشن اشوي

 

عوشه: قومن خلنا نطلع ويا عبود شوي

روضه: هيه والله

بسوم: صبرن اشوي تونا واصلين

روضه: بيأذن المغرب وبعد المغرب عمي ما بيخلينا نطلع

عوشه: صدقها خلينا نقوله من الحين ونطلع وياه

 

وراحن زقرنه وهو ما صدق من الله نش وطلع وياهن ... وتمت فطوم ويا امها وحمده وخالد وبو خالد ... اللي ما عجبه انه عبود يطلع البنات برع العزيه

 

خالد: وين هذا مودي البنات

حمده: خلهن يستانسن ويا خوهن ... حليلهن ما راحن مكان هالاجازة

خالد: بس ما تدرين شو بيستوي اخاف يجلببهن ولا يغرزون

فطوم: لا تخاف ما يروحون بعيد الا هنيه جريب

ام خالد: هذي سوالف عوشه محد غيرها

حمده: حرام عليج عمتي .. الا سوالفهن كلهن هب عوشه بس ... حليلها

 

فطوم طبعا كانت في عالم ثاني ... اخر مرة كانت في العزبة كان وياها منصور ... اخر مرة طلعت العراقيب كان منصور اللي يسوق ... كانوا فارشين الفراش نفس المكان وكانت تتخيل منصور قاعد نفس المكان اللي قعدوا فيه بعد ما ردوا من برع ... تتذكره وهو يضحك وهو يسولف ... يوم قالها بعد الصلاة تعالي بقولج شي وعبود وسعيد اللي ما خلوه يقول شي وابتسمت وهنيه انتبهت عليها حمده وسئلتها

 

حمده: هي فطوم .. وين وصلتي

فطوم: في سعيد .. اقول خالد اتصل فيه خله ايي

خالد: ((كان تيلفونه يرن)) ما يحتاي هو اللي متصل ((ورد عليه))

سعيد: الو,, السلام عليكم

خالد: الو .. وعليكم السلام هلا والله

سعيد: وينكم محد في البيت

خالد: في العزبة ..كلنا هنيه .. انت وين تعال

سعيد: انا ويا مبارك ولد عمي ... خلاص بنيكم الحين

خالد: لا تأخرون بنترياكم

سعيد: ما يهمك نحن في الطريج ..

 

وبند خالد عن سعيد اللي لف صوب مبارك وقاله ان هله في العزبة خله يسيرلهم هناك

مبارك: منوه هناك

سعيد: كلهم هناك

مبارك: اقولك لا نروح ما يحتاي

سعيد: ليش ما كنت بتسلم على عمك

مبارك: يا ريال مافيني اروح ... مافيني على ام لسان هاي بتصدع لي راسي وانا ما فيني على الحشرة

سعيد: هاهاهاهاها شو .. تخاف من عوشه افااااا

مبارك: ما اخاف منها .. الا ما فيني على لسانها

سعيد: خلاص لا ترد عليها يوم تكلمك

مبارك: ما اقدر تستفزني في خاطري انش اصفعها

سعيد: الحمدلله انها مب اختك ...

مبارك: لو اختي كنت قصيت لسانها من زمان

سعيد: اييي عاد كله ولا عوشه ما تهون علي

مبارك: بعد لو بسوم بنقول

سعيد: كلهن غلاتهن وحده

مبارك: الحين انت وين رايح

سعيد: بنروح العزبة

مبارك: نزلني بيتنا

سعيد: هاهاهاها هالكثر عوشه مسوتلك رعب

مبارك: روح يا ريال ونه مسوتلك رعب

سعيد: عيل خلك ريال وخلنا نروح

مبارك: الله يعينا على هاليوم اللي شكله ما بيعدي على خير

 

وراح مبارك ويا سعيد سوب العزبة ... وسعيد يتخيل شكل روضه يوم اتفاجأ فيه انه ياي وتنجبر تقعد في نفس البقعه اللي بيقعد فيها ويتذكر المرة الاخيرة اللي كان وياها في العزبة العام ...

**

وصلوا سعيد ومبارك العزبة قبل لا يردون قوم عبود من برع ... ونزلوا وطبعا سلم مبارك على عمه وحرمة عمه وخالد .. وقعد شرب فنيان قهوة وياهم ...

 

مبارك: ياللا سعيد قوم خلنا نرد نلحق على الصلاة في المسيد

خالد: وين يا ريال ما قعدت

فطوم: شو مبارك هالكثر نحن مملين ما تبغي تقعد ويانا شوي ...

سعيد: هاهاهاهاها لا ما تدرون انتوا ليش مستعيل

مبارك: (بيغير السالفه لا يفضحه سعيد) سعود قوم زين خلنا نروح صوب البوش نشوفهن .. ابغي اشوف ناقتي قمرة اللي في عزبتكم ... كم سوت من العيال

بوخالد: زين يوم ذكرت ان لك شي هنيه ... خلاص نحن صادرناها هي وعيالها يوم ما تسأل عنها

مبارك: لا لا عمي ... منو قالك انا كنت ايي كل اسبوع او اسبوعين العزبة حتى اسأل هذيل اللي يشتغلون فيها

بوخالد: هيه تيي في الليل تقعد ويا ربعك ... تشوون وتروحون .. وين تطالع الحلال في الظلام

مبارك: اهاهاهاها المهم ايي

خالد: ماعليك يسولف وياك انا من رديت من لندن اول مرة ايي العزبة

بوخالد: زين قم ويا ولد عمك ولي عرفت قمرتك تكلم

مبارك: افااااا وانا اتوه عن قمرتي اكيد بعرفها

 

وهنيه وصلوا قوم عبود ونزلوا من السيارة وتفاجأت روضه بسعيد اللي طاحت عيونها على عيونه وكان في خاطره يضحك عليها ويقول اريد اعرف يا بنت عمي الحين كيف بتشردين ... اما عوشه فمن شافت مبارك ابتسمت وقالت في خاطرها ياك الموت يا تارك الصلاة الله يعين

 

عوشه: انا في علم ولا في حلم ... هذاك اللي قاعد بروك ولا انا اتخيل

بسوم: عيب عليج الريال اكبر من سعيد اخوج واسمه مبارك

عوشه: وشو يابه .. نحن يايين فترة نقاهه ... هب ايبون واحد شرات السم يعل الجبد

روضه: صدقج ... هذا اللي شرات السم ويعل الجبد

بسوم: منوه

روضه: سعيد ... انا برد اقعد في السيارة لين ما نروح

بسوم: اوكي قعدي في السيارة لين ما نروح .. بس شو نقول حق ابوي وامي وحمده وخالد هاه ... روضه ما تريد تقعد مع سعيد لانها زعلانه وياه

عوشه: (تبتسم) وبيقولون ليش زعلانه

بسوم: ماشي بس ضاربنها طراق من شهر تقريبا

عوشه: وليش ما قالت

روضه: بس بس خلاص ياللا نروح نقعد

بسوم: (تبتسم) اوكي ياللا

عبود: (اللي وصل وسلم على مبارك ) أي شو تسون هناك تعالن ياللا

عوشه: (وهي تصارخ) يايين ... بس اتأكد ان عيوني سليمه ... اخافني قمت اتخيل وحوش في العزبة

مبارك: (يقول حق سعيد) شفت شفت اختك ... حتى بعدها ما سلمت .

سعيد: هاهاهاها قلت لك ما عليك منها ... ياهل بعدها

مبارك: صدق انها ياهل

 

وصلن وسلمن على مبارك وقعدن عدال فطوم اللي صبت لهن حليب وعطتهن اياه

فطوم: هاه استانستوا

عبود: اكيد استانسن انا مودنهن مب خطيبج اللي ... ((سكت عبود يوم اتذكر ان منصور مات وان اخته بعدها ما تتقبل هالفكرة .. والكل سكت وقام يطالعه ... وفطوم شكلها تغير))

عوشه: (عشان اتغير السالفه) أي مبارك شوفيك ولد عمي مريض ... محموم ... ولا شو سالفتك في اقل من شهر اشوفك مرتين ياي تسلم على عمك

مبارك: (وهو فاهم عليها) بسم الله علي ... ان شاء الله اللي ما يحبوني ويكرهوني يحمون اسبوع ولا يتحركون

عوشه: بسم الله علي ... ادريبك تطريني .. ابوي اتشوف ولد اخوك يدعي علي

مبارك: عمي تشوف بنتك .. اعترفت انها ما ادانيني ((وهنيه ضحكوا كلهم عليهم ... وفطوم ابتسمت هي وعبود اللي كان متلوم فيها ويلعن السانه اللي متبري منه))

بوخالد: عوشه .. شو اتقولين انتي

عوشه: ابوي ... اقولك يدعي علي ... وانت تدافع عنه ... خله يروح اوف انا ادري شو اللي يابه

مبارك: اخوج سعيد اللي يابني ... والا انا اللي جني كنت ابغي ايي

ام خالد: مبارك بسك لا ترد عليها انت الريال ماعليك منها هاي تخربط وايد

خالد: عوشه انتي ما بتيوزين عن الريال

عوشه: يا سلام ... الحين كلكم وياه وانا بنتكم محد وياي ...

مبارك : (يبتسم ابتسامة نصر عشان يقهرها) يدرون انه لسانج طويل .. ويباله قص شوي

عوشه: لا والله .. شو رايك اتقصه لي

مبارك: ما عندي مانع .. هذا اللي اتمناه

عوشه: ودك .. ولا في احلامك حتى ... وبعدين يوم تدري انك شخص غير مرغوب فيه ليش اتيي ياخي انت ضيجه واتقصر العمر .. والقعده وياك اتييب امراض الضغط والقلب والشرايين

بوخالد: عوشه شو هالرمسه انتي تخبلتي تقولين جيه حق ولد عمج ... صدق لا حيا ولا مستحا .. صدقه يوم قال لسانج طويل .. بتسكتين ولا بهالعصا على راسج

مبارك: هاهاهاها واجعوها

بوخالد: وانت بعد مبارك بتسكت ولا مشتهي هالعصا ...

سعيد: هاهاهااهاهاهاهاها ( وهني بعد ما ضحك سعيد كلهم ضحكوا وعوشه تمت منصدمة ان ابوها واجعها ومبارك يطالعها بنظرات كلها شماته وهي مقهورة منه بس ما رامت تقول شي)

عوشه: اوكي بسكت ... بس ياك ما ياني

مبارك: هب شرات اللي ياج

 

طول الوقت كانت ساكته ما قالت ولا كلمه وكانت تدري ان سعيد يطالعها بس ما كانت مسوتله سالفه ... عيل هو يضربها هي .. منو هو وبأي حق يسمح لنفسه يمد ايده عليها .. لو كان يتصور انها ممكن تسامحه فهو يحلم ... مب يضربها بكيفه وبعدين تسامحه عشان ايعيد السالفه ... ويقول بتسامحني ...

 

حمده: بسكم الله يخليكم حشا توم وجيري ما تقعدون مكان واحد ويا بعض

فطوم: حليلج ماشفتي شي .. اصلا ثنيناتم محشمين امي وابوي وخالد ... ولا هذا شوي

حمده: عوذ بالله جيه محشمين بعد

ام خالد: عنبوكم كبرتوا الحين وبعدكم على هالحال

مبارك: والله يا عمتي الله يعينه اللي بيبتلي في بنتج هاي

عوشه: بيحمد ربه بيحب ايده ويه وظهر .. يوم انه بيبتلي في عوشه بنت مبارك.. لكن اللي بتاخذك انت بتموت قاصرة عمر من القهر

مبارك: هاهاها ضحكتيني وانا مالي خاطر اضحك ((وقبل لا ترد عليه عوشه تكلمت حمده عشان ما تعطيهم مجال يتناقرون))

حمده: سعيد شرايك تعد علينا قصيده احسن من نقرة هذيلا

سعيد: والله يا بنت عمي ما عندي شي الحين ... شيطان الشعر مقاطعنا من فترة على قولتهم

مبارك: ليش انت الشياطين تدل طريجك اصلا

روضه: لا اصلا الشياطين مستعمرة دمه انت ما تدري

مبارك: ما اظن ...

سعيد: مشكورة يا بنت عمي

روضه: العفو ... مجرد راي

سعيد: يعني انا شيطان

روضه: انا ما قلت

عبود: سعيد قول شي ... اقصد يا ريال

سعيد: فالك طيب

عبود: فالك ما يخيب

سعيد كان يدور قصيده يقهر بها روضه ... مثل ماهي قاهرتنه بسكوتها وفي الاخير الكلمتين اللي قالتهن زادنه قهر ... وكان يطالع في عيونها وهو يقول

سعيد: اذا قصدك تعذبّنـي فديتـك ريّـح اعصابـك... تراك فناظري اصغر من انك تحرق اعصابي

انا اللي فالعلى شامخ ولارضى الهون باسبابك... وانا اللي اثني اعزومك وابيعك دون لا هابي

وش المعنى تجافيني وترجع شايـل اعتابـك... انا ماني على كيفـك متـى تبغـي اتّسلابـي

رفعتك مالدنى الواطي وشلتك عاليّ اهضابك... ويوم اعليت لك شانك تجي الحيـن ترمابـي

حشا والله ما تسوى فعينـى حفنـه مترابـك... ولانزل يوم مالعالي لمـن قـدره علترابـي

وقليل الشان لو يكبر يتـوه فـدرب متشابـك... ومهما فالعلـى يرقـى باصلـه دوم ينعابـي

اذا قصدك تعذبّنـي فديتـك ريّـح اعصابـك... تراك فناظري اصغر من انك تحرق اعصابي.... وسلمتوا

مبارك: اذا قصدك تعذبني فديتك ريح اعصابك

عوشه: تراك فناظري اصغر من انك تحرق اعصابي

عبود: صح لسانك

سعيد: صح بدنك

خالد: لا هالمرة تفوقت على نفسك سعيد

حمده: ماشاء الله عليك ولد عمي

بوخالد: صح لسانك بو عسكور

سعيد: صح بدنك يا بو خالد

بسوم: الله ... صراحه روعة .. هذا وشيطان الشعر مقاطعنك

سعيد: لا طلع مستأجر بيت في دمي على قولة بنت عمج

روضه سكتت ما علقت ولا قالت شي.... وفي خاطرها تقول اللي يسمع محد يعرف يقول شعر غيره

عوشه: زين ياللا بعد قولنا شي ثاني

مبارك: لا والله شو ما يطلبه المستمعون ... يا ماما هذا شعر هب فص يهوس عليه ويقولج شي ثاني

عوشه: مبارك انا اكلم اخوي ما كلمتك .. انت اتحرشبي ويوم ارد عليك يواجعوني (ضحكوا كلهم على كلام عوشه اللي قالته وشكلها عايفه مبارك وصوته بعد)

مبارك: اوكي ماعليه ما بقولكن عدن قصيده ... بس ياللا اللي حافظه فيكن قصيدة كامله لها الف درهم من عندي

عوشه: والله

مبارك: هيه نعم ((وطلع بوكه وطلع منه الالف )) ياللا اشوف خل وحده فيكن تعد قصيدة

سعيد: العرض ما يشملني

مبارك: روح يا ريال انت شاعر ... خلني اشوف هذيلا شو بيقولن

عوشه: اوكي امممم ....

مبارك: مب اقل من عشرة ابيات

عوشه: اوكي .... "شطن بي الغزلاني ... لي الهن عيان سود ... والسولعي وزاني... في امتابعه مجهود.... إمن الوزا ظمياني ... أولا نلت لي مقصود...أو حقه ذرب المعاني ... سلام عد النود... واعداد شرتا واني ... لي ينعش الميهود... بناته زعفراني ... ومسك ونفحه عود ... ما يحترم الانساني... الا بخصال اليود.... ان كان من الشباني ولا كهل معدود... الشهم له ميزاني ... حشمه اوقدر عود ... ياذا الشباب الباني ... بادر او قم بجهود... او لا تقلد الدلهاني... لي ما وراهم زود... وترى الردي والداني ... في سعيهم منقود... شمر الوقت ان زاني... واعمل شرى اليدود ... وعشى شباب اوطاني ... يحظى بمجد اوفود... وسلامتكم... هاه ولد عمي ايدك على الالف ... ((كانت عوشه وهي تعد القصيده تحسب له عدد الابيات بيديها عشان يشوف انهن اكثر من عشره))

بوخالد: ماشاء الله عليج يا بنتي صح لسانج

عوشه: صح بدنك الغالي

مبارك: خيبتج ثرج هب هينه

عوشه: خيبه تخيب العدو .. شو غيرت رايك

عبود: عطها الالف ياللا

حمده: عوشه تحفظين شعر ثرج

عوشه: اخوي شاعر لازم احفظ شعر

خالد: زين تعرفين من عادنها هاي

عوشه: بو خليفه الله يطول بعمره ((كلهم : آمين )) ... الحين انت هات الالف ولا غيرت رايك

مبارك: ما غيرت رايي

بوخالد: شو تاخذين بيزات من عند ولد عمج

عوشه: ما قلتله هو اللي حاطنها شارة وانا فزت

مبارك: صبري يمكن غيرج بيقول

عوشه: لا محد بيقول هات ((ويرت الالف من ايده )) بس عشان مرة ثانيه ما تتحدى عوشه

مبارك: اليايات اكثر يا بنت عمي

ام خالد: قوموا صلوا الحين خلوا عنكم هالسوالف ... خلونا بنرد البيت بعد الصلاة

 

ونشوا يصلون وبعد الصلاة ... البنات حطن القهوة والفوالة في سيارة خالد ... وركب ابو خالد وام خالد وفطوم ويا خالد وحرمته ودرن البنات ويا عبود وطلع مبارك ويا سعيد ... بيروحون المقهى ... عشان من ايرد من المقهى يروح بوظبي ... وقال حق عوشه تجهز له الشنطه لين ما يرد البيت

***

 

الساعة تسع ونص في الليل رد سعيد واتصل في عوشه تيلفون اتنزله الكنادير والشنطه برع وبيترياها في السيارة ... فنزلت عوشه شاله كنادير اخوها وطرشت شنطته ويا الخدامه وبعد ماعلقت له الكنادير في السيارة ركبت عداله

 

عوشه: خير بغيت شي

سعيد: عوشه عيب عليج انتي الحين كبيرة هب ياهل تكلمين ولد عمج حيه

عوشه: سعيد حبيبي يعني انت ما تشوفه هو كيف يكلمني

سعيد: انتي اللي تبدين هذا اللي اشوفه ... حشا يا عوشه الولد عايف بيتنا منج ... ولا يداني يقعد وياج

عوشه: يعني انا اللي بموت اذا ما شفته ... خله يولي

سعيد: عوشه قلتلج عيب عليج

عوشه: زين خلاص يوم ايي ما بقعد وياه ولا بسلم عليه

سعيد: والله اذا انتي تشوفين انها الطريقة الوحيده عشان ما طولين لسانج عليه احسن

عوشه: بلاكم انتوا كلكم علي انا ... هو اللي ما يغلط ولا يطول لسانه منزل من السما حظرته .. هب حاله هاي الكل يوم توصل السالفه عند مبارك يغلطني انا وهو اللي ما يغلط ابدا

سعيد: مبارك ريال وانتي بنت

عوشه: هيه تراكم منزلين من السما الرياييل ما تغلطون

سعيد: لا بس بعد غير ... المهم شو صار في سالفة روضه بنت عمي

عوشه: هالغبية وافقت ... وحمده شكلها غسلت ايدها منها ومخلتنها على هواها ... يبالها كف ثاني يعقلها .. اقول سعيد بما انها زعلانه زعلانه شرايك تعطيها كف بعد

 

سعيد مارد عليها لانه من سمع انها وافقت انصدم وحس نفسه بيختنق ولا سمع باقي كلام عوشه اللي قعدت تحكيله التفاصيل من عرفت حمده لين اليوم الصبح

 

عوشه: أي سعيد ... اقولك شو رايك .. وين وصلت

سعيد: والله هذي حياتها وهي حرة محد يقدر يغصب عليها بشي عشان بعدين ما تقول انتوا وانتوا... نزلي من السيارة خليني بروح الساعه عشر

عوشه: الله يحفظك حبيبي .. وشوي شوي في الطريج

سعيد: ان شاء الله

 

نزلت عوشه من السيارة وطلع سعيد من البيت وقبض خط بوظبي وهو يحس بظيج فظيع ... وده يصيح .. يصارخ ليش بس ليش يستوي فيني كل هذا .. ليش انا اللي الحظ وياي دومه معاكس ... كان يوقف وهو في الطريق ينزل من السيارة يلف عليها مرتين ويرد يركب ويكمل طريجه ... مب مصدق مب قادر يستوعب كل اللي يصير ... وده يتصل فيها يقولها لا يا روضه انا احبج يا بنت عمي بس كبرياءه يمنعه ... شو بيكون موقفها وهي اللي دور شي تذله به لانها ضربها ... اكيد بتشمت فيه .. معقوله يا روضه كل هالبراءة والنعومه في داخلها كل هالحقد .. ما يدري سعيد كيف وصل بوظبي وكيف نزل ودخل الشقة ... حالته كانت فضيعه وشاف في تيلفونه 15 مس كول ... محمد ربيعه وعبود اخوه وابوه وخالد بس ما رد عليهم ما كان له خاطر يكلم أي حد او يسوي أي شي ... وفي الليل الساعة ثنتين شل بعمره وطلع من الشقة راح صوب البحر وقف سيارته ونزل كان وده يسافر ينسى هذا كله ويبتعد فتره ...

***

 

يوم السبت الضحى بعد ما راحت بسوم الدوام وعبود كان رايح من امس في الليل .. وفطوم راحت تداوم كأول يوم لها في الداوم كمدرسة في مدرسة مريجب الابتدائية ... نزلت روضه ونزلت وراها عوشه ولقن بوخالد قاعد في الصالة ويا ام خالد يقرا الجريده ... يوم شافهن زقر روضه ودخل وياها الحجرة وراحت عوشه اتريق بعد ما سلمت عليهم

 

بوخالد: روضه ... تدرين ان في ريال من هلج في دبي يريد يخطبج .. وخالج مدح فيه وفي هله وفي اخلاقه ... وانا بعد تخبرت عنه اللي اعرفهم في دبي محد ذمه في شي .. وتدرين ان قبل لا يصير شي الاهم رايج انتي ((سكتت روضه ما ردت على عمها اللي كمل كلامه)) يا بنتي هذي حياتج ولا انا ولا حد غيري دامني حي يقدر يغصبج على شي ما تبينه ... وانا ما اريدج تسكتين ابغيج تقولين اذا تبغين الريال ولا لا ..

روضه: عمي اللي تشوفه انت وخالي وحمده

بوخالد: جان على شوري يا بنتي انا ما باج تعرسين وتروحين بعيد عني اباج دوم قريبه وتحت عيني ... يكفي السنين اللي ضاعت قبل ما كنت ادري عنج شي .. بس بعد ما اقدر اقولج ان الريال ينعاب او فيه شي

روضه: خلاص يا عمي انا موافقه

بوخالد: بس يا بنتي انا ابغيج تكملين دراستج ... هذا اهم شي عندي وشرطي الوحيد وهذا اللي تباه اختج بعد

روضه: ان شاء الله يا عمي

بوخالد: على بركة الله يوم الخميس ان شاء الله بنقول حق خالج ايي ويخليهم ايون ريايلهم وحريمهم

روضه: ان شاء الله

 

طلعت روضه من عند عمها وراحت اتريق ويا عوشه اللي كانت متغيره عليها من يوم ما كلمتها حمده في حجرة فطوم ولانها تحب عوشه وما تريد تخسرها حبت تفتح وياها موضوع للكلام خاصه ان عوشه المعروفه بفضولها ولقافتها ما سئلتها شو يباها ابوها

 

روضه: شو ما تريدين تعرفين عمي شو يريد

عوشه: لو تبين تخبريني بتقولين

روضه: تدرين اني ما ادس عنج شي

عوشه: بس يوم يا طاري العرس دسيتي عني انج قلتي حق خالج انج موافقة

روضه: زين حتى عمي موافق

عوشه: ابوي ما بيغصبج على شي لو انتي ما تبين ما بيوزج اياه غصب

روضه: ولو هو قالي لا ما بخذه

عوشه: يا روضه اختج مب عايبنها

روضه: بس ما قالت لي لا ...

عوشه: تدرين راسج يابس وما منج فايدة الله يوفقج ان شاء الله

روضه: زين عمي قال بيقول لخالي انهم اييون يوم الخميس حريمهم ورياييلهم

عوشه: مبروك ... زين تعالي شو بتلبسين

روضه: ما ادري

عوشه: بدلة او مغربية

روضه: ما ادري ... فطوم وينها

عوشه: فطوم داومت

روضه: اووووه خلاص الحين ابلة فطوم

عوشه: هاهاهاها ابغي اعرف كيف بدرس العيال هاي

روضه: خلاص يوم بترد بنتفاهم على هالاشياء

عوشه: اوكي ... اختج وين

روضه: ما ادريبها جنها ما يت تعالي نروح لها

عوشه: اوكي

 

وطلعن من البيت راحن فلة خالد ... ولقن حمده توها نازلة من فوق

عوشه: هاه بنت عمي شو هالكسل توج ناشه

حمده: لا فديتج انا من الصبح ناشه وكنت عند عمتي في بيتكم .... بس رديت اسبح

روضه: زين بغيت اقولج شي

حمده: خير

روضه: عمي كلمني في موضوع ولد عمتي مزنة اليوم

حمده: وشو قلتيله

روضه: اني موافقة

حمده: والجامعه ....

روضه: هو قالي لازم اكمل دراسة بعدين في جامعات هناك

حمده: روضه بس انا مب موافقة

روضه: ليش

حمده: رواضي هذا اكبر من خالد ريلي ...

روضه: زين الريال مب بعمره احسن من واحد شاب يلعوزني وياه .. هذا فاهم الدنيا وشبعان من خرابيطها

حمده: روضه الريال الكبير ما بيتحمل دلعج ولا بيخليج على هواج

روضه: بالعكس بيحب اني ادلع عليه

حمده: يا ماما بعدج صغيرة صبري على شوه مستعيله .. ماشاء الله عليج حلوة وبيتحصلين بدل الواحد الف

روضه: حمده الله يخليج وافقي ... انا اريده

حمده: انتي حتى ما شفتيه

روضه: برايه انا اريده

حمده: زين يا روضه على هواج والله يوفقج

روضه: زين عمي قال بيقولهم اييون يوم الخميس

حمده: يصير خير لين يوم الخميس

***

 

دخلت ام خالد على ابو خالد بعد ما طلعت عنه روضه ... وكان قاعد يفتش في اوراقه اللي في الخزنه فقعدت عداله

 

ام خالد: صدق يا مبارك بتيوز روضه ولد مزنه

بوخالد: هيه دام انها موافقة

ام خالد: بس يا بو خالد لو قلت انك ما تبغي اتيوزها ما ردتك

بوخالد: ما اقدر اقطع نصيب البنت ولا تنسين هاي يتيمة في ذمتي والريال ما ينعاب

ام خالد: يا بوخالد ما كنت ابغيها تروح بعيد وعيال عموتها اولى بها .. لو مب حد من عيالك فعيال عمها سلطان ... انت حتى ما شاورته

بوخالد: والله والرب علي شاهد يا نورة اني ما بغيت حد غير سعيد او مبارك لها ... بس هذا نصيب ومكتوب وهي لو قالت لا جان زين

ام خالد: الله يوفقها ويتمم على خير

بوخالد: من خاطرج

ام خالد: من خاطري يا مبارك انت تعرف انها في غلاة بناتي ..

بوخالد: خلاص كلمت انا حمد يوم طلعت روضه وقلتله يوم الخميس قهوتهم عندنا بعد صلاة المغرب

ام خالد: بكلم مريم اختك عشان اتيي يوم الخميس ما يصير بعد هاي بنت اخوها

بوخالد: على خير ان شاء الله

ام خالد: ان شاء الله

***

 

مر الاسبوع والكل مشغول في خطوبة روضه .. وخوات سيف اتصلن في حمده يوم السبت يوم وصلهن انهم وافقوا ... وتمن كل يوم يتصلن يتخبرن عن روضه ويسولفن ويا حمده ... اما البنات فكل يوم يطلعن لبس ويردن يغيرن حتى فطوم انشغلت وياهن في موضوع الخطوبه هذا ... ومحد يدري بسعيد اللي من ياه خبر انه الناس بيوون يوم الخميس عشان يخطبون ويحددون وياهم كل شي وحالته صايره حاله ... لاهو عايش ولا هو ميت ... كله مضيج ويداوم ويرد شقته لا يرد على حد ولا يطلع ويا حد ... لين ما طفر منه محمد ربيعه وقرر يروح يشوف شوفيه الريال .. وصل الشقة ودخل لانه عنده نسخه من المفتاح

 

محمد: سعيد... سعيد يا بو عسكور

سعيد: طلع من الحجره وراحله الصاله .. بلاك تزاعج اللي يسمع الشقه من كبرها ما بسمعك

محمد: انت اللي بلاك .. ما تشوف انك مصختها .. شو فيك بالضبط ... شو عندك شو مشكلتك

سعيد: مافيني شي ...

محمد: صدق اليوم الثلاثاء ومن رديت يوم الجمعه محد شافك لا في المقهى ولا في الشقة عندي ..فجرنا تيلفونك وما ترد علينا .. ليش سامع عنا شي .. زعلان على واحد فينا قول جان غلطنا عليك بنعتذر وجان شايفنا دون المستوى وما تريد ترمسنا بنودرك في حالك

سعيد: شو قاعد تقول.. شو قاعد تخربط انت .... متضايج شوي وما اريد اروح مكان هذي السالفة وما فيها

محمد: من شو

سعيد: ....

محمد: شي خاص ما تريد تقول

سعيد: تقريبا

محمد: متواجع ويا هلك

سعيد: شي جيه

محمد: زين اذا جيه السالفة مسموح ... والحين قم اتلبس بنروح المقهى انا حالف ما ادش المقهى الا بك والشباب يتريون

سعيد: والله يا محمد مالي خاطر

محمد: شوف شو اللي صاير ما يستاهل كل هالزعل وهلك مالك بد منهم ولا لهم بد منك واخرتها بتراضون وبينتهي الاشكال خلنا نطلع الحين .. وغيرهالمزاج الكئيب

سعيد: محمد..

محمد: شو يعني تريد تفشلني جدام الشباب ويقولولي هب قد كلمتك ما يبته

سعيد: خلاص اترياني بروح اغير ثيابي وبطلع وياك

محمد: اوكي ياللا

 

طلع سعيد ويا محمد وفعلا غير جو ويا الشباب ولعبوا ورقه في المقهى بس بعد تم باله مشغول في اللي يستوي في العين ولا قادر يوقفه او يمنعه ....

***

 

يوم الخميس في البيت الصبح الكل محتشر حتى عبود اللي يوم رد الاربعاء تفاجأ من خبر هالخطوبة بس تأقلم مع الجو المرح في البيت لو انه ما عجبه موضوع زواجها بواحد من دبي بس ياللا على قولته دامها تبا محد يقدر يمنعها ... وما يزقرها الا العروس ... وبعد الغدا الظهر حمده راحت المطبخ تشوف الطباخ شو بيسوي فواله وعشان اطرش الدريول يروح العصر روتانا اييب اللي طالبتنه من هناك ... اما سعيد فما رد من بوظبي وشكله ما يريد يحظر هالخطوبة ويوم اتخبر عنه ابوه قاله عبود انه كلمه وقاله مشغول ما بيي

 

بوخالد: (وهومعصب) في شو هذا الحمار مشغول اليوم .. شو من شغل عنده يوم الخميس

عبود: ما ادري ... انا كلمته امس في الليل

بوخالد: خالد اتصل به الحين وخله ايي الحين يطلع من بوظبي ابغيه يصلي العصر في مسيدنا

خالد: انا بكلمه وبيكون هنيه المغرب هد اعصابك انت

بوخالد: اتصل به الحين جدامي اشوف

اتصل خالد في سعيد خاصه ان ابوه كان معصب عليه ويوم رد عليه سعيد .. عطا التيلفون ابوه

بوخالد: الو سعيد وينك انت

سعيد: هنيه موجود

بوخالد: وين هنيه

سعيد: انا في بوظبي ابوي

بوخالد: ماقالك عبدالله رياييل بييون عندنا بعد المغرب

سعيد: قالي

بوخالد: وشعنه للحين ما ييت

سعيد: ابوي انشغلت شوي

بوخالد: شوف يا سعيد انا هالحاله ما اتعجبني اسبوع اتيي وشهر لا ... اليوم ناس يايين يخطبون اختك وانت محد .. شو من سنه عندك انت ... ماحيدك جيه ... ولا بوظبي غيرتك .. والله ثم والله لي ما تيي الحين يا سعيد انه شغل في بوظبي ماشي وبتقعد في العين غصبن عنك ولا لا انا ابوك ولا عرفك

سعيد: يا بوي الا خطوبه هذي وبعدين روضه هب اختي روضه الا بنت عمي

بوخالد: سود الله ويهك يا الهرم .. هذا ردك علي يوم اقولك تعال ... لكن الشهره هب عليك علي انا اللي ابغي اراوي الناس ان عندي عيال رياييل

 

وبند بوخالد التيلفون في ويه سعيد قبل لا يرد عليه ... وسعيد تلوم وايد في ابوه وفي خاطره الف غصه وفي قلبه شابه الف حريقه .. لو تدري يا بوي ليش انا ما اريد ايي جان انك عذرتني وما درى بنفسه الا نازل ومشغل موتره وقابض درب العين .. اذا خسر منصور والحين بيخسر روضه دنيته كلها هالاثنين ليش يخسر ابوه ورضاه عليه ويخسر اخرته بعد وراح سعيد العين يحضر هالخطوبة .. وفي خاطره يتمنى هاليوم ينتهي على خير

***

 

يتبع ...

Link to comment
Share on other sites

الجزء [11] من قصة وللايام قرار اخر

 

 

 

 

خل سعيد البيت بعد اذانن العصر وكان ابوه بيطلع بيروح المسيد ... وشافه وهو داخل البيت راح حبه على راسه وسلم عليه بس ابوه ما طالع في ويهه ومشا عنه وسعيد يمشي وراه

 

سعيد: ابوي انا اسف ... السموحه منك ((ابوه ما رد عليه)) ابوي بتم زعلان علي جيه ... خلاص يا الغالي حقك علينا وكل اسبوع من الاربعاء لين الجمعه بتشوفني جدامك

بو خالد: يا سعيد انا ابوك واخاف عليك واوله عليك ... ادريبك انت ريال ما ينخاف عليك ..بس بعد انا ابوك قلبي يحن لك

سعيد: فديت قلبك انت ... ماعليك ادري اني غلطان ومقصر ... بس بعد ما اتحمل انك تزعل علي ...

بوخالد: خلاص مب زعلان عليك ... بعد الصلاة بنقعد وياك ناخذ علومك

سعيد: تم يا بوخالد ... كم بوخالد عندنا

***

بعد صلاة المغرب الرياييل في الميلس بطي بو سيف وسيف وعمومته وخواله ... وبوخالد وعياله الثلاثة وسلطان واولاده مبارك ومحمد وحمد خال البنات ... وتفاهموا الرياييل واتفقوا انه الحريم هن اللي يتفاهمن على سوالف تجهيز العروس وغيره .. بس الملجه ما بتكون الا يوم العرس والمهر مثل ما امر بو خليفه مقدم عشرين ومؤخر ثلاثين وفي النهاية هم يشترون ريال لبنتهم وما تهمهم البيزات ... أما سعيد فكان يحس في كل لحظه النار اللي في قلبه تزيد وتحرق له معاليقه ... وانه لو حد مسكه بيحترق من الضو اللي شابه فيه .. بس كان ساكت وقاعد عدال مبارك ... اللي كان يسولف وياه

***

 

أما الحريم فبعد ما صلن المغرب وقعدن اتقهون ونزلت روضه ويا البنات وسلمن على الحريم الموجودات وراحن فوق .. اما فطوم وحمده كانن قاعدات ويا سلامه وميرة وشمه وبعد ما سولفن سوالف البنات والحريم دخلن في سالفة العرس

 

سلامه: ترى اخوي مستعيل يريد يعرس بسرعه

حمده: لا لين روضه ما تخلص الكورس الياي ماشي عرس

ميرة: هي متى بتخلص جامعه

فطوم: هذي اول سنه لها ...

شما: زين بتكمل في دبي ان شاء الله

فطوم: ان شاء الله .. بس احسلها تخلص هالسنة وتحول

حمده: نخلي العرس بعد شهر سته ...

سلامه: وين تريد تفصل فستانها

حمده: ما ادريبها .. بس انا اشوف انكم انتوا تجهزون كل شي .. تدرين روضه بتكون في الجامعه وما بتفيج حق هالشغلات ... والفستان تو الناس عليه لين ما يحددون الرياييل متى العرس

سلامه: على خير ان شاء الله

ميرة: بس الخوف ما يعيبها اللي نزهبه لها

حمده: لا افاااا عليج ذوقكم وذوقنا واحد

 

وقبل لا يأذن العشا اتصلوا الرياييل فيهن عشان يطلعون بيردون دبي ... بغوهم يقعدون ايتعشون ما طاعوا ووعدوهم مرة ثانية ان شاء الله ... وبعد ما راحوا دخل بو منصور ويا بو خالد البيت بيسلم على البنات وبيقعد ويا ينات اخوه ... اما محمد ولده شل بعمره وطلع من طلعوا ضيوف عمه ... ومبارك طلع ويا سعيد وهم في السيارة طالعين

 

مبارك: أي انت شو فيك ... شكلك مضيج وبايع الدنيا بخسارة

سعيد: ابوي الله يهديه مواجعني اليوم الظهر ويايبني من بوظبي عشان هالناس وهالخطوبة

مبارك: ياللا حليلها بنت عمنا ما عندها خوان ونحن حسبة خوانها ... ياللا عقبال ما نيي خطوبة ام لسان وبسوم ان شاء الله

سعيد: وفطوم اكبر .. نسيتها

مبارك: فطوم ... ما نستها بس تصدق يا سعيد لين الحين ما اتخيل انها بتاخذ واحد غير منصور

سعيد: لا تخليها تسمعك تقول هالرمسة .. ما صدقنا تطلع من حجرتها وتسولف

مبارك: صدق انت شوفيك ... شكلك ضايج وايد

سعيد: ((تنهد)) اقولك روح المقهى .. خلنا بنشوف محمد المهيري ويا الشباب هناك بنقعد نسولف عندهم

مبارك: وين تبا المقهى ... بنروح ميلس هزاع ولد خالتي .. ايتريونا هناك ...

 

وراح سعيد ويا مبارك ... وهو في داخله يحاول يجتل اخر امل في حبه لروضه بنت عمه ... اللي الحين انخطبت لريال غيره ... ريال ما حبه ولا ارتاحله من اول ما شافه ... يمكن شعوره هذا ولده في داخله احساسه ان هالانسان هو اللي حطم اخر حلم وفرحه في حياته ...

**

مر شهرين على خطوبة روضه وتقرر العرس في 15/7 في الاجازة .. وبدا الكورس وانشغلت روضه ويا عوشه بالجامعه .. وبسوم محد يشوفها بالمرة كله في حجرتها تدرس ... ومثل ما قالت حمده لميرة وخواتها هم يجهزون لان روضه مشغولة في الجامعة ... أما سعيد فمثل ما وعد ابوه كل اربعاء يكون في العين ويطلع يوم الجمعه يروح بوظبي ... واغلب اوقاته بيت عمه سلطان ويا مبارك ومحمد عيال عمه او في المقهى ويا ربيعه محمد المهيري اللي يرد من بوظبي يوم الاربعاء مثله ... والحال بينه وبين روضه على ماهو عليه ما تكلمه ولا تقعد وياه واذا انجبرت تقعد وياه مكان واحد ما طالع صوبه بالمرة ...

 

ميرة اخت سيف كانت متصله في حمده اتخبرها وين يبون ايسوون فستان العرس حق روضه خاصه انهم كانوا في نص شهر اربعه ... وقالتلها حمده انها بتشاور روضه وبترد عليها خبر .. وبعد ما ردت روضه من الجامعه هي وعوشه الساعة اربع العصر ... راحت حمده عندهن ولقتهن كلهن يالسات في حجرة بسوم يغلسن عليها ما يخلنها تدرس .. وهي قاعده تروغهن بس ماشي فايده

 

بسوم: حمده زين يوم يتي .. قوليلهن يطلعن باقي عن امتحاناتي شهر ونص وهو ولا يحسن على دمهن

فطوم: عنبوج .. تولهنا عليج ما تنشافين

عوشه: اقولج كلنا خذنا ثانوية بس ما عبدنا الكتب عبادة

بسوم: يا ربي منكن .. ما ترومن تصبرن شهر

روضه: لا بعرس انا بعد ثلاث شهور .. عبريني قعدي وياي .. شو ما بتولهين علي

بسوم: بوله عليج وبفشوفج ما بتموتين بسم الله عليج الا بتروحين دبي .. اما الثانوية مرة وحده هذا مستقبلي

حمده: وانتن شتبن في البنت خلنها تدرس تشوف مستقبلها

عوشه: ماعليه سفيرة عزيزة ... ولا اللي يسمعها باجر بتستوي وزيرة ... أي اخرتها بتعرسين وبتقعدين في بيت ريلج هكي جدامج مهندسة ومن قالها ريلها قعدي في البيت قالتله حاظر تحت امرك

حمده: هاهاها منو تقصدين

عوشه: ما ادري ناس الله يستر عليهم

بسوم: والله كل واحد وكيفه وشخصيته ... الحين كلكن برع

حمده: رواضي ميرة بنت عموه مزنه اتصلت

روضه: هيه شو تقول

حمده: وين تبين فستان العرس

روضه: ما ادري شو قالت لج هي

حمده: ماشي تبينه هنيه ولا في لبنان

روضه: هنيه عند منوه

فطوم: فصليه عند اليزبث في بوظبي ... صراحه تفصيلها روعه

روضه: واروح بوظبي مستحيل

عوشه: مب لازم تروحين هم بيونج هنيه البيت

روضه: امممم

بسوم: اقولج كلهم الحين يسوون في لبنان ... جربي هذا ما بييج شي

حمده: وعلى فكرة اسعارها نفس اسعارهم

روضه: بشوف بفكر في الموضوع .. انتن وين بتسون

حمده: انا للحين ما ادري

فطوم: هاه عوشه وين

بسوم: اقول طلعن برع وكملن مناقشة احسن

عوشه: ليش انتي ما تبين تفصلين

بسوم: وين ما بتفصلن بفصل ... ياللا روحن ولا بخبر ابوي

حمده: تعالن نروح حجرة عوشه ... خلنها تدرس

 

وطلعن عن بسوم خلنها تدرس وراحن حجرة عوشه يكملن كلامهن .... وفي النهاية اقتنعت روضه تسوي فستانها في بوظبي عند اليزبث وحمده بتسوي وياها ... اما عوشه وفطوم فبعدهن ما قررن يا يسونه عند جورج حبيقة لبنان او نيكولاس جبران في بوظبي ...

***

 

أما سعيد اللي خلاص اتاقلم على الوضع .. وكان يتألم بصمت ... محد يدري عن اللي يصير فيه ولا عنده حد يشكيله ... شو اصعب من انك تشوف شخص اتحبه قدامك وهو يكرهك او يحقد عليك .. او حتى يرفض يتعامل معاك .. وكأنك نكرة في حياته ... شو اصعب من انك تشوف الكل يجهز حق عرس شخص انت تحلم به كل ليله ... وكل ما سألت عن شي قالولك يوم عرس فلان او بعد عرس فلان ... سعيد تأقلم مع هالنوع من الالم وصار جزء من نهاية الاسبوع يوم يرد العين ... بالنسبة له احسن ما صار في هالفترة ان علاقته بمبارك قوت اكثر من قبل خاصه ان كل وقته بيت عمه عشان ما ينجبر يقعد وياها او يسمع طاري هالعرس الزفت ... بعد ما رد من بوظبي يوم الاربعاء ... راح رقد لين المغرب ويوم نش من الرقاد نزل تقهوى ويا امه اللي كانت قاعده ويا حمده

 

سعيد: عيل وين ابوي وخالد

حمده: في المكتب

سعيد: وعبدالله

ام خالد: ما يانا .. جنه الا محجوز

سعيد: شو مسوي بعد

ام خالد: ما ادريبه

حمده: هاه انت شحالك واخبار الدوام وياك

سعيد: والله الحمدلله ... عيل وين البنات

حمده: ما ادريبهن .. بسوم تدرس والباقيات ما ادري شو يسون فوق

ام خالد: زين لاني بغيت اقولك شي

سعيد: انتي تامرين امر يا ام خالد

ام خالد: انت مب صغير الحين ريال كبير

سعيد: هاهاها امايا توج تدرين اني ريال

ام خالد: انت اسمعني عوذ بالله ...

سعيد: قولي

ام خالد: انا ابغي ايوزك بعد ما يخلص عرس روضه

سعيد: هاه

ام خالد: شو هاه هاي ...

سعيد: امايا ما اريد اعرس الحين الله يهديج انا صح كبير بس مب لدرجة اني اعرس الحين صبري علي شوي

ام خالد: لا حول ... وليش اصبر عليك شغل وتشتغل والخير موجود .. شو تريد

سعيد: ما بنيتولي عشان اعرس ولا خالد يعرس في فيلا وانا لا

حمده:افاااا عليك يا بو عسكور بنفضي لك الفيلا وعرس فيها

سعيد: تسلمين يا بنت العم ... ما عليج قصور .. بس ما بظهرج من بيتج عشان اعرس فيه

ام خالد: زين بقول حق ابوك يسوولك بيت هنيه ... بس بخطب لك الحين ولين ما يزهب البيت يصير خير

سعيد : منو اللي تبين تخطبينها ... امايا هاتي من الاخر

ام خالد: بخطب لك نورة بنت خالتك شيخه ... السنة بتخلص ثانوية ان شاء الله ومزيونه ما عليها كلام

سعيد: امايا نورة مب جنها صغيرة شوي

ام خالد: لا حرمة .. شو صغيرة بنت ثمنتعش سنه

سعيد: اللي تبينه ... بس ما بعرس الحين ولا قبل سنة ونص حتى

ام خالد: زين ما عليه

 

وطلع سعيد من البيت وهو ما يدري كيف طاوع امه او وافق انها تخطب له وحده ثانية ... ليش يا امايا ما تكلمتي من سنة ليش ما خطبتيلي روضه يوم خطبتي حمده لخالد ... كان كل هذا بعده ما صار ... وكانت تحترمني ليش يا امي ... كيف اعصيج وانتي رضاج من رضى الرب .. مالي غير هالقلب اللي كل يوم اتزيد همومه كأني انا اللي فيكم انكتب علي اشقى... واشل الهموم عن كل واحد فيكم ... وصل بيت عمه هو ما يدري شو اللي وصله هناك شوقه لمنصور اللي يحتاج يشكيله ولا لانه تعود يمر على مبارك كل ما يطلع من البيت مبارك اخو منصور وولد عمه ... بس بعد مب قادر يحكي له مثل ما كان يقول حق منصور .... وهنيه تذكر انه حتى منصور ما كان يدري انه يحب روضه ... متى كان ناوي يقول حق منصور ... غريبة ما يذكر متى كان ناوي يقوله .. او يمكن ما كان مخطط انه يقوله ... ونزل سلم على حرمة عمه وتخبرها عن مبارك وراحله فوق ودخل عليه غرفته..

 

مبارك: اوووه انت ييت ليش ما اتصلت فيني كنت خطفت عليك

سعيد: لا ما فيني عشان بعدين تنزل تسلم على عمك .. وتسندرلنا روسنا انت وعوشه

مبارك: لا يا ريال ... ام لسان فيها شي مب طبيعي اخافها مريضه ولا مهمومه من شي ... مع اني اشك انه في شي يخلي هالانسانه تنهم

سعيد: حرام عليك مبارك .. عوشه وايد طيبه وحبوبه .. بس مشكلتها اللي في قلبها على لسانها ما تيود شي في خاطرها وما تحب تجامل وايد ...

مبارك: اختك لازم اتدافع عنها ...

سعيد: وليش تقول انها مريضه

مبارك: ما طولت لسانها وايد في المرتين اللي شفتهن فيها ... حتى ما قالت شي

سعيد: ليش وانت هذا اللي معورنك ما قالت لك شي ... جنك انت اللي تباها تسبك واتحرش بك

مبارك: لا بس مب متعود ... احس فيها شي متغير غادية اليفه

سعيد: وليش ان شاء الله كانت متوحشه

مبارك: (بعد ما خلص من تغير ثيابه وكان يتعطر) اقولك غير هالسالفة ... الحين ماشي غير عوشه في الدنيا نتكلم عنه .. انت خبرني شو بوظبي هالاسبوع واخبار الشباب

سعيد: انا خاطف عليك نروحلهم المقهى ... بنقعد عندهم شوي .. وبعدين بنروح ميلس فاضل المزروعي

مبارك: لا شوف .. بعد المقهى .. نروح ميلس هزاع يتريانا ... قلتله بمر عليك في الليل

سعيد: خلاص تم .. خلنا نطلع ضايق خاطري

مبارك: هاهاها متى انا عرفتك وخاطرك هب ضايق قولي بس

 

ونزل سعيد ويا مبارك طلعوا من البيت راحوا المقهى عند الشباب ....

***

 

في البيت حمده راحت فوق بعد ما طلعت عمتها ودخلت على فطوم اللي كانت قاعده تحضر حق المدرسة وقعدت تسولف وياها وفطوم تخبرها عن المدرسات اللي تعرفت عليهن وعن العيال في الصفوف اللي تدرسها

 

فطوم: حمده شبلاج ... شكلج فيج شي

حمده: فطوم انا معرسة العام شهر سبعه .. بعد شهرين بكمل سنة

فطوم: زين فكرتي شو بتشترين حق خالد هدية في عيد زواجكم ... وشو بتسوين عشان تحتفلين ... اقولج ردوا حجزوا في برج العرب ... نفس السويت اللي قعدتوا فيه

حمده: مب هذا اللي هامني الحين

فطوم: عيل شو فيج

حمده: للحين ما حملت ... وصراحه الموضوع شغل بالي في الفترة الاخيره اللي عرسن بعدي حمل

فطوم: تو الناس شو تبين بويع الراس من الحين

حمده: كل ما رحت مكان الحريم يسئلني ما حملتي .. وليش وخير ان شاء الله

فطوم: شتبين بهالحريم رمستن زايده

حمده: بس انا بعد اريد يكون عندي ياهل انشغل به ... ما تشوفيني فاضية لا شغلة ولا مشغله

فطوم: (تبتسم) حمده البيت كله على راسج شو فاضية

حمده: اللي يسمعج اغسل واطبخ واكنس ... الا اشراف بس

فطوم: زين روحي باجر سوي فحص

حمده: باجر الخميس جنه ماشي عياده

فطوم: والله ما ادري ...خلاص روحي يوم السبت مستشفى كند ولا عند دكتورة غزل او فرح يمدحونهن

حمده: ما ادري والله

فطوم: اقول روحي المسا عند وحده من الدكتورات وبروح وياج ... اذا تبين المستشفى فروحي الصبح بس ما بقدر اروح وياج

حمده: بشوم لين باجر وبردلج خبر

 

وهنيه دخلن روضه وعوشه على فطوم

عوشه: أي انتي شو تسوين .... اوووه حمده هنيه كنا بني عندج ملينا

روضه: هيه والله حتى عبود حليله ما يا اليوم

فطوم: زين شو تبن الحين .. انا مشغوله

عوشه: يوم يينا انشغلت ومن الصبح تسولف ويا حمده

حمده: بتخبركن انتن ما تدرسن ما وراكن شي

روضه: لا ما ورانا شي ... يوم عندنا دراسة بندرس ... نبغي نسولف ويا حد

فطوم: صدق من عاشر القوم اربعين يوم

روضه: ليش

فطوم: حشا صايره نفس عوشه.... من كثر ما عاشرتيها

عوشه: ويا سلام شفيني انا ان شاء الله ...

حمده: ما فيج شي ... بس ياللا بقولج خير ما تعرفينه

عوشه: والله قولي شو فيه ... شو صاير .. .ياني خطيب

فطوم: يهالخطيب اللي تهاذيبه

عوشه: اضمن مستقبلي ... ناس خلاص ضمنوه المستقبل

حمده: لا بعدج صبري ما ادري هالبنات على شو مستعيلات حشا .. يوم كنا كبرهن كنا حياويات ... ما نفكر غير بالدراسه

عوشه: اوووه هذاك زمان اول ... الحين قولي شو الخبر اللي عندج ... صراحه اثرتي فضولي

حمده:امج .... بتخطب حق سعيد اخوج

(فطوم+روضه+عوشه) : شووو

فطوم: منوه

عوشه: لا والله ... شو تخطب له ... بتيوز عيالها قبل لا يعرسن بناتها ... لا طبعا ما اوافق

حمده: ومنو بيتريا موافقتج

روضه: منو بتخطب له

حمده: نورة بنت خالتكن شيخه

عوشه: شووو نوروه هاي تاخذ سعيد اخوي

روضه: لا شو نورة ما تناسب سعيد .... صغيرة وسعيد عاقل وجدي وهي خريش

عوشه: صح هي خريش وسعيد ما يحب االبنات الخريش

فطوم: عدال طالع من يتكلم

عوشه: شو عاد هب شراتها نحن

روضه: ودلوعه .. ودلعها خايس ... والله بيكفخها سعيد من اول يوم

فطوم: شدراج ... الرياييل يحبون الدلع

روضه: وع

حمده: روضه محد ادلع عنج

روضه: انا دلعي طبيعي هيه تتصنع

عوشه: صح ... انا ما اوافق

حمده: شو بكيفج انتي وياها ... هو وافق

روضه: لا

حمده: هيه عمتي كلمته من شوي

عوشه: لا لا انا بكلمه بقوله ما ياخذها حرام هذي بتعيش عندنا لازم كلنا نختار مب بس هوه

فطوم: شو بتعرسونها وياه

روضه: الحمدلله بعرس بعد شهرين ونص ... ما بلحق عليها ... عوشه اللي يعينج عللى بتبتلين بها

عوشه: لا والله .. وامي كيف تسوي جيه .. هي ما بتعيش عندها بس ولا نحن مالنا راي في هالبيت

فطوم: صدق ما عندكن سالفة ... بدل ما تفرحن للريال جيه تسون ..ما خليتن عيب الا ظهرتنه في البنيه

روضه: وع ... الا صدق الطيور على اشكالها تقع .. يوم انه يباها

حمده: هاهاها ... بالذمة سعيد فيه شي من هالكلام اللي قلتنه

روضه: (تذكرت ان حمده ما تدري اللي بينها وبين سعيد) هاه .. لا بس صراحه انصدمت في انه يبغيها

عوشه: اصلا سعيد ما يدري عنها شي ولا شايفنها غير يوم يروح يسلم على خالتي في المناسبات

فطوم: وانتي ناويه تخلينه يعرف كل شي عنها الليله صح

عوشه: اخوي لازم اقوله

حمده: يا ويلج يا عوشه ... يوم امج ولا هو يخبرج قولي اللي تبينه .. لا تطلعيني ياهل جادمهم

عوشه: ما بروم ايود لساني

حمده: لا يوديه ولا ما بقولج شي مرة ثانيه

عوشه: بحاول ... امري لله

***

 

في المقهى سعيد قاعد ويا ربعه ... اللي كانوا يعلقون على واحد من الشباب قاعد يرمس في التيلفون بصوت واطي ... وبعدين نش عنهم وهو يتحلف لهم ...

 

محمد: هاه هاي القلب رقم كم علوه ... عنبوك ما تشبع

سعيد: شو تبون الريال خلوه في حاله

سلطان: ذبحنا كل شوي رن تيلفونه ... وسكتوا ولا تقولون شي ... حشا برج مراقبه هاي اللي يرمسها

مبارك: هاهاها الولد رومانسي

محمد: الله يخليك مبارك ... انت اللي شريف مكة الحين

مبارك: دوك التيلفون طلع فيه شي جان حصلت لك اللي تباه

سعيد: لا مبارك بس في جنيف يطلع مواهبه

محمد: وهنيه

سعيد: من يرد يودرهن بالتدريج ... مب متفيج

محمد: صدق قلة دين وعقل

علي : (وهو ياي معصب) شو هالفضايح والمشاكل اللي تسونها ما ترومون تلمون اثاميكم شوي ...

مبارك: ليش كنسلتك

علي: لا يا بوي .. ما تروم هذي القلب

محمد: الله يخليك قول شريان في هالقلب وكل وحده فيهن شريان ولا على جيه بيستوي فيك مية قلب

ضحكوا عليه سلطان ومبارك وابتسم سعيد

سعيد: ياعرب وش حال مضناكم... لي شكى من نفس مغبونه

يرتقـب م البعـد لقياكـم... ساهرٍ ما غضّت عيونـه

عن وصاله ش الذي ياكم... يا عرب قمتوا تصدّونـه

يوم هو شاجـي بلياكـم... والحزن طاغي على كونه

ان يلس سـجّ فسجاياكـم... وان هيع قمتـوا تغثّونـه

عاكفٍ دايـم ع طرواكـم... م الوزا والنفس ممحونـه

ما خلج ف الكون شرواكم... نعمةٍ م الـرب مصيونـه

المنيّـه فـي دعايـاكـم... والشفا في شفكّـم بونـه

يعل حايب غـط سكناكـم... ينهرج من فايض مزونـه

لين يطغي ع المحل ماكم... وبه تطيب نفوس محزونه

مبارك: صح لسانك

سعيد: صح بدنك

محمد: من عرفتك اول مرة تعد قصيد جدامي .. صح لسانك

سعيد: صح بدنك

علي: الله الله هذي كلها في غزالتي ... عيدها خلني احفظها بسمعها اياها الليله

سلطان: روح ونه غزالتي ... اخافها الا عنزة هاي اللي تعرفك ... هاه بو عسكور ما بتكمل

سعيد: لا بس ماشي زود

محمد: لا شو ماشي زود ... سمعنا .. طلع مواهبك

مبارك: لا مواهب ولا غيره ... نحن بنستأذن الحين ... بنمر على ريال مواعدينه ...

محمد: ما بتون تسهرون عندنا

مبارك: لا ما عليه الليلة ما ينفع ... عن رخصتكم

محمد+ سلطان+علي: مرخوصين ... الله يحفظكم

 

وطلع مبارك ويا سعيد صوب ميلس هزاع يكملون السهرة هناك ... اما في البيت فكانت روضه تغلي من داخل بس ما تدري ليش هي اصلا مزاعله سعيد وما تكلمه .. بس ما تشوف ان نورة هاي تناسب سعيد ولا في أي شي ... ولا تتستاهل تاخذ واحد مثل سعيد او سعيد بالاخص ... ولد عمها السخيف التافه في رايها بس بعد ولد عمها وتحاول تقنع نفسها بانها ما تحاتيه هو تحاتي عوشه وبسوم كيف بيعيشن وياها ... بعد هي ما تطلع من البيت .. كيف تخلي عمها وبنات عمها حق هاي تاخذهم منها هي

***

مر الويك اند وروضه في بالها هالموضوع اكثر من سالفة عرسها هي ... أما حمده فقررت انها تروح المستشفى يوم السبت الصبح تفحص وتشوف ليش ما حملت لين الحين ... وبتمر على فطوم المدرسة تروح وياها وبتردها بعدين ... سعيد نسى سالفة الخطوبة هاي ولا كأنه رمس امه ... وظل الوضع على ما هو عليه بينه وبين روضه ما تكلمه ولا تقعد وياه ... لو انه تعود على تجاهلها له بس بعده يحز في خاطره الحال اللي هو عليه وياها

 

يوم السبت الضحى طلعت حمده ويا فطوم المستشفى وسوت حمده التحاليل وقالتلها الدكتورة ايمرن باجر يشوفن نتيجة الفحص ... وفطوم تحاول تطمن حمده اللي اصلا راحت المستشفى دون حتى ما تقول حق خالد ... ووعدتها انها اتيي وياها المستشفى بالباجر ...

 

سعيد في المكتب قاعد يشتغل .. دخل عليه محمد ربيعه وبعد ما سلم طلب له سعيد كوب عصير من الفراش وقعدوا يسولفون ويا بعض شوي

 

محمد: فاتتك انت ولد عمك روحة دبي يوم الخميس ... وناسة وعلى فكرة كان في شقة فاضل مكان لكم انتوا الاثنين

سعيد: يا ريال ... الوالد محرج علينا ما يخلينا نروح مكان

محمد: هاهاها صراحه الوالد ما شاء الله عليه شباب .. انت خله ايي معانا مرتين ثلاث وانا اضمن لك ان يرتب لنا الطلعات بعدين

سعيد: هااهاهاهاها حسبي الله على بليسك انت تبغيني اخبر الوالده عليك

محمد: الا صدق بتخبرك ... امس اسمع سلطان يقول بتناسبون سيف بن بطي المحيربي

سعيد: هيه نعم خاطب بنت عمي

محمد: وانتوا اتخبرتوا عنه زين

سعيد: هوه من اهل حرمة عمي الله يرحمها ... وتخبر عنه خالهن

محمد: ما ادري يا سعيد .. بس انت شرات اخوي ويعلم الله انه اهلك شرات اهلي .. وانا ملزوم اقولك اللي اعرفه وانتوا على راحتكم .. اذا تعرفونه ولا لا

سعيد: شعندك قول .. شو فيك

محمد: العمارة اللي فيها شقة فاضل ... تدريبها شقة شباب والعمارة كلها تقريبا شباب

سعيد: زين شو المشكله .. في بنايتهم هي

محمد: لا ... الشقة اللي مجابلة نفس الطابق ... شقة فيها مغربية .. تذكرها انت رايح ويانا كذا مرة

سعيد: هيه اذكرها

محمد: يقولون انه سيف بن بطي ماخذنها هالمغربية ... وصراحه انا ما ادري هو ماخذنها ولا انها ربيعته بس .. وانا شايف سيارته كذا مرة تحت العمارة ... ومرة لقيته جدام باب الشقه ...

سعيد: لا يا محمد اللي تقوله من وراه خراب بيوت

محمد: لا اتحرى اني مرتاح ولا مستانس اني اقولك هالكلام ... بس ما ارضى انكم تنغشون .. ولو في ريال ياي يناسبنا وتعرف عنه شي شين اتريا منك تخبرني مب ادس وتقول خلهم عرفوا عرفوا ولا ما عرفوا بكيفهم

سعيد: ما اعرف شو اقولك ... بس السالفة لازم انتأكد منها

محمد: يحق لكم .. واللي يناسبكم سووه

***

 

بالنسبة للمستجدات اللي صارت ما عرف سعيد شو يسوي ... او يقول لمنوه بعد ما طلع محمد عنه .. قعد يفكر يخبر خالد ولا ابوه ولا يكلم روضه ويخبرها .. روضه في احتمال انها ما اتصدق الرمسة اصلا وخساسا فيه تاخذ سيف .. بس كيف يسمح لها بالرعم من كل اللي بينهم انها تدمر حياتها .. هذي في النهاية بنت عمه ... في الاخير قرر يتصل في حمد خال روضه ويقوله اللي سمعه من محمد ... ويعطيه عنوان الشقة عشان يتأكد من هالكلام ...

**

اتصل سعيد في حمد خال روضه وحمده وخبره بالكلام اللي سمعه من محمد وعطاه عنوان الشقة عشان ايتأكد بالطريقة اللي يشوفها مناسبة يسأل سيف بن بطي أو يروح الشقة ... المهم يتأكد قبل لا يخبر ابوه .. وطلب منه انه ما يقولهم انه هو اللي قاله عن سالفة المغربية لا حق ابوه ولا حق بنات عمه

حمد ما قدر يصبر وما حس بنفسه الا جدام العمارة اللي فيها الشقة ... نزل من السيارة وراح الدور ال15 وين ما نعتله سعيد ... دق على باب الشقة 1502 وفتحتله حرمة الشقة وهنيه انتبه على نفسه وما عرف شو يقول

 

حمد: هذي شقة سيف بن بطي

الحرمة: ايوه

حمد: ((هوه موجود الحين ... ((وكان يدري ان سيف مب موجود في دوامه

الحرمه: لا والله موموجود ... بس اذا قالك تلاقيه هنيه بيجي اكيد

حمد: وانتي شو تصيريله

الحرمة(( بتردد)) : انا زوجته في شي

حمد: لا مافي شي .. مشكورة ما تقصرين انا بمر على سيف المكتب

 

نزل حمد وركب سيارته بس ما قدر يرد يداوم .. اتصل في سعيد وخبره انه راح الشقة وشافها المغربية اللي يرمسون عنها ... وانها قالتله انها حرمة سيف

 

سعيد: زين يا بو سعيد وشو ناوي تسوي الحين

حمد: والله ما ادري يا سعيد ... انا ما اريد افضح الريال ولا تكلم فيه جدام العرب هوه ولد عمتي .. بس ما اريد بعد روضه تاخذه

سعيد: زين قولها هيه وخل ابوي يكلمهم ويقولهم ان البنت ما تريد دون ما يخبرهم عن ولدهم

حمد: شورك وهداية الله يا سعيد .. ومشكور ما قصرت

سعيد: شو تقول يا بوسعيد روضه بنت عمي قبل كل شي

حمد: زين ليش انت ما تخبرها

سعيد: لا انا ما اريدها اتعرف اني انا اللي قلتلك عن سيف بن بطي

حمد: ليش انت سويت فيها خير

سعيد: انت خالها وانا الا ولد عمها .. وما اريدها ولا اريد ابوي بعد يعرف

حمد: ان شاء الله انا اليوم بعد صلاة العصر بروح العين وبكلم روضه

سعيد: خلاص الاقيك هناك ... انا بعد بصلي العصر هنيه وبرد العين

حمد: ياللا عيل الحين بخليك ... شي في خاطرك

سعيد: سلامة راسك ما تقصر الله يحفظك

***

 

ردت روضه من الجامعه الساعة اربع العصر ... وبعد ما غيرت اثيابها وصلت نزلت هي وعوشه وراحن بيت حمده .. لان بسوم كانت تدرس وفطوم راقده وما حصلن حد في الصالة لا امها ولا ابوها .. وفي بيت حمده حصلنها قاعده تشوف التلفزيون ... دخلن وسلمن

 

عوشه: عيل وين خالد

حمده: راح المزرعة ومن هناك بيمر المكتب

روضه: وليش انتي قاعده هنيه وين عمتي

حمده: ما ادري .. ما رحت هناك من رديت بعد الغدا ..

روضه: شو فيج ... ليش مضيجه

حمده: مب مضيجه ... اقول خالي اتصل طالع ياي العين

روضه: والله من متى ما مرعلينا

حمده: وميرة كلمتني تقول .. اذا ما ترومين تروحين بوظبي بيطرشون من خياط اليزبث عشان ياخذون مقاساتج ... وبيطرشولج تصاميم تختارين

روضه: اوكي متى

حمده: ما ادري

عوشه: وانتي ...

حمده: بخليهم ياخذون قياساتي بالمرة

عوشه: نحن ما كلمنا لا نيكولاس ولا جورج حبيقه

حمده: خلي فطوم اتكلمهم باجر او اليوم بعد المغرب هيه وينها

روضه: راقده

 

رن تيلفون حمده خالها متصل فيها

حمده: الو

حمد: الو السلام عليكم

حمده: هلا خالي وينك انت وصلت ولا بعدك

حمد: انا الحين داخل بيتكم ... عمج وين

حمده: عمي محد طلع ويا خالد

حمد: عيل تعالن ياللا ... انا ما بدخل لين ما اتي وحده فيكن برع

حمده: اوكيه خالي ... الحين نحن يايين مع السلامه

 

بندت حمده عن خالها وطلعت هيه وروضه من بيتها وراحن بيت عمهن ودخلن خالهن الميلس وقعدن وياه بعد ما قالن حق الخدامه اتييب لهن العصير والقهوة الميلس

 

حمد: هاه شحالكن

حمده: بخير الحمده شحالك انت وشحال ام سعيد والعيال

حمد: الحمدلله بخير .. عيل سعيد ولد عمج وين بعده ما وصل

حمده: سعيد في بوظبي ما ادريبه اذا بيي اليوم ولا لا

روضه: خالي شو فيك شكلك مهموم ... حتى ما قلت عني اني احلى بنت في الدنيا

حمد: (ابتسم) خلاص المفروض انج تتأكدين من هالشي ...

روضه: انا متأكده بس استانس يوم اتقولي اياه

حمد: الله يعين اللي بياخذج على غرورج هذا

روضه: ليش بعده سيف ما يدري عنه

اتغير شكل حمد من طرت روضه سيف ولاحظن عليه هالتغيير

روضه: خالي شو السالفة .. شي صاير في سيف او في بيت عمتي مزنه

حمد: روضه انا ما ابغيج تاخذين سيف

روضه: ليش خالي .. شو فيه

حمد: بس ما ابغيج تاخذينه وبس

حمده: خالي العرس بعد ثلاث اشهر والناس كلها تعرف .. وانت ما بتقول هالشي الا اذا عارف شي جايد

روضه: خالي قولي ليش ما تريدني اخذه

حمد: الريال متزوج

روضه+ حمده: شووووو

حمده: كيف متزوج ومنوه بنته وكيف نحن ما نعرف وكيف اييون تيخطبون عندنا دون ما يقولولنا ولا لانها يتيمه ايتحرونها رخيصه ومحد يبغيها

حمد: لا انتي تدرين ان روضه غاليه والكل يدري بغلاتها وانها بيت عمها قاعده شيخه مب ناقص عليها شي

حمده: شو السالفه عيل ... كيف اييوون ايخطبون وما يقولون ان ولدهم معرس ...

حمد: محد يدريبه معرس

حمده: بعد

حمد: ماخذ مغربية بالسر

حمده: كيف عرفت

حمد: عرفت

حمده: كيف عرفت خالي .. منوه خبرك

حمد: انا رحت وشفتها في شقتها

حمده: بعد فاتحلها شقة

حمد: وين عيل تبينه يعرس بها في الشارع

اما روضه فكانت ساكته من الصدمة مب مستوعبه اللي يصير يالفضيحه .. اللي يبغي ياخذها وعاندت فيه اختها وبنات عمها عشان تاخذه طلع متزوج ... شو بتقول حق ربيعاتها كيف لها ويه تجابل اختها او بنات عمها

حمده: خالي حلفت عليك تقولي من خبرك انه متزوج ... ورفجه يا خالي تقول

حمد: سعيد ولد عمج كلمني الصبح وقالي

وهنيه روضه يوم سمعت ان سعيد اللي قال لخالها ما قدرت تسكت وقالت: لا والله وليش يخبرك الحين لو صبر بعد شوي وقبل العرس باسبوع قال ... يوم انه يعرف انه متزوج ليش ما رمس من قبل لا يصير كل هذا

حمد: ( منصدم من رد روضه ) ما كان يدري انه متزوج اليوم عرف وخبرني

روضه: وما قدر يسأل هذا اللي قاله غير اليوم ... اذا عرف اليوم كان يقدر يعرف من قبل

 

وطلعت روضه من الميلس وخلت خالها ويا حمده اللي اتفقت وياه انهم يوم يفصخون الخطوبه ما يقولون انه مزوج وانهم يقولون ان روضه غيرت رايها وما تريد .. طلع حمد من بيت بو خالد قبل لا يوصل سعيد أما حمده فراحت فوق تشوف روضه اللي دخلت حجرتها وقفلت الباب ... وهي مغيضه هذا سعيد ما بيخليها في حالها ما لقى الا الحين يقول ان سيف اللي اقلمت نفسها على الزواج منه متزوج ... دقت حمده عليها الباب بس ما طاعت تفج لها وبعد ما يئست حمده راحت بيتها وخلتها ... كانت عوشه قاعده بيت خالد ويوم ردت حمده ورضه مب وياها اتخبرتها اذا خالهن راح

 

حمده: هيه راح

عوشه: وين روضه

حمده: في حجرتها قافلة الباب

عوشه: شو صار

حمده: سيف طلع معرس بالسر ماخذ مغربية

عوشه: شووو ... والعثرة تعثره وليش ياي يخطب عندنا دامه متزوج

حمده: روحي شوفي روضه واذا طاعت تفج لج الباب اتصلي تيلفون بيي اشوفها

عوشه: اوكي

 

وطلعت عوشه ردت بيتهم وراحت فوق عشان تدق على روضه الباب .. وشافت سعيد ياي بيدخل حجرته بس يوم شافها وقف عشان اتسلم عليه ويرمسها

 

سعيد: حمد خال روضه وحمده يا ولا بعده

عوشه: يا وراح بعد ... بس تدري ليش ياي

سعيد: هيه ادري .. كلم روضه وحمده

عوشه: هيه كلمهن

سعيد: وابوي

عوشه: لا ما كان موجود

 

روضه يوم سمعت صوت سعيد يكلم عوشه عند باب حجرتها من الغيض اللي فيها بطلت الباب وهي تصارخ على سعيد قالت

روضه: شو حضرتك ياي اتشمت .... خسارة فاتك المشهد تأخرت شوي

سعيد: انتي شو تقولين .. شو اتشمت هاي

روضه: انت اصلا من سمحلك او عطاك الاذن انك تدور ورا سيف او اتخبر عنه .. انا قايتلك انه مالك خص فيني اسوي اللي ابغيه واخذ اللي ابغيه ... رحت تقول حق خالي عشانك تعرف انه ما بيخليني اخذه وهو متزوج وعشان تقهرني

سعيد: شو هالخبال اللي تقولينه انتي ... اكيد ينيتي .. شو اقهرج

روضه: لا والله حضرتك بعد ما الناس كلها عرفت اني بخذه واني انخطبت ييت اتقول انه متزوج ... لو اتريت قبل العرس باسبوع وقلت انه متزوج كانت الفضيحه اللي بتصير اكبر

بسوم طلعت وقفت عند باب حجرتها تشوف شو السالفة وتقول في خاطرها الحين سعيد بيصطرها طراق ثاني وفطوم نشت على الحشرة اللي صايره وهي متفاجأة من اللي يصير أما عوشه فواقفه ساكته وهي مبهته

سعيد: انتي ما تستاهلين حد يسوي فيج خير ... لكن الشرهه هب عليج على اللي يخاف على مصلحتج ويحاتيج

روضه: (باستهزاء) اوووه كسرت خاطري سعيد ... اثر فيني اهتمامك وايد خلاص انا سامحتك وانت بعد سامحني مرة ثانية ما بنخطب الا بشورك (( وهنيه رفع سعيد يده يريد يعطيها طراق ثاني بس وقف قبل لا يضربها))

روضه: لا اضربني اضربني ... تراها حلاوة هيه كل ما عصبت او ما عرفت اترد علي ضربتني ... ما عندي حد يرد عني يتيمه حليلني ... اضربني يا سعيد بس هالمرة بخبر عمي واحلم تدخل هالبيت مرة ثانية

 

نزل سعيد يده وراح صوب الدري نزل بيطلع من البيت وتمن نص دقيقه على نفس وقفتهن وبعدها دخلت روضه حجرتها وقفلت الباب

 

فطوم: شو السالفة .. شو استوى

عوشه: سمعتيه كل اللي ستوى

وهنيه سمعن سعيد وهو يطلع من البيت ويشوح ويل وشكله يسوق بسرعة ومعصب

فطوم (شهقت): سعيد ... لا اييه شي طالع معصب .. عوشه اذا تعرفين رقم مبارك سرعة اتصلي فيه خليه يشوف سعيد وين بيروح ولا يخليه يسوق وهو جيه

عوشه: شو اقول حق مبارك ... سعيد وروضه مضاربين

فطوم: لا لا تقوليله شي .. قوليله سعيد طالع معصب خليه يكلمه

عوشه: زين .... ((راحت عوشه صوب الدري عشان تنزل))

فطوم: انتي وين رايحه

عوشه: مب قلتيلي اكلم مبارك

فطوم: كلميه من موبايلج

عوشه: مب حافظه رقمه بييبه من دفتر الارقام

 

نزلت عوشه تتصل في مبارك لو انها تدري ان سعيد بيذبحها لو عرف انها اتصلت فيه بس هو الحين اهم عندها من أي شي ثاني ... وفي خاطرها تقول يا ربي شو هالمصايب اللي اتينا من كل صوب نحن ما صدقنا ان سالفتهم المرة الاولى تبرد الحين هاي السالفة متى بنخلص منها .. يعني لو هالخبلة تريد تاخذ هالمعفن سيف تاخذه معرس ولا مب معرس شو دخلك يا سعيد خلها تولي .. اتصلت في مبارك

 

مبارك: الو

عوشه: الو ... مبارك

مبارك: الو ... منو ام لسان

عوشه: مبارك مب متفيجتلك الحين ممكن تسكت عني

مبارك: انتي متصله شو تبين

عوشه: سعيد

مبارك: شوفيه

عوشه: طلع من البيت معصب ... وانا خايفه اييه شي اتصل فيه شوفه وين لا تخليه بروحه

مبارك: ليش شو فيه .. شو صار

عوشه: شولك خص انت الثاني اتصل فيه وبس

مبارك: عن الغباء انتي الثانيه شو اتصل فيه وخلاص قوليلي ويا منوه متواجع ويا عمي

عوشه: لا ابوي محد

مبارك: ويا منوه .. انا احيد سعيد عاقل .. وما يعصب بسرعه

عوشه: مبارك عن اللقافه .. بتتصل فيه ولا شو الحين

مبارك: اوكيه انا بشوفه وين ...

عوشه: مشكور ياللا باي كلمه الحين

مبارك: حاضر عموه .. اوامر ثانيه

عوشه: لا بس ... ياللا مع السلامه

مبارك: مع السلامه

 

ردت عوشه فوق ولقت بسوم قاعده ويا فطوم في حجرة بسوم ايترينها عشان اتخبرهن شو السالفه

فطوم: كلمتي مبارك

عوشه: كلمته ...وقالي انه بيتصل فيه الحين

فطوم: شو صار

عوشه: اللي اعرفه ان خال روضه حمد يا وقالهن ان سيف بن بطي معرس ماخذ مغربية بالسر وانهم لازم بفجون الخطبة

فطوم: زين

عوشه: بس هذا اللي قالتلي اياه حمده... واللي فهمته من الضرابة اللي صارت جدامكن كلكن ان سعيد هو اللي قال حق حمد ان سيف معرس

فطوم: وليش روضه احتشرت على سعيد .. هذا بدل ما تقوله مشكور ما قصرت ولا كانت تريد تاخذه وترد مطلقة يوم اتعرف انه مزوج

عوشه: والله عاد سئليها ... روضه اتخبلت

بسوم: لا لانها منقهرة من سعيد من ذاك اليوم ... وانقهرت اكثر لانه هو اللي كشف لها حقيقة اللي تريد تتزوجه

عوشه: حتى لو كانت منقهرة مب جيه

بسوم: زين طلعن انا بكمل دراسة .. خلهم يحلون مشاكلهم روحهم

عوشه: اعوذ بالله انتي ما تحسين ... شفتي المصيبه اللي بنت عمج فيها

بسوم: زين وحسيت وبعدين شو اسوي ... خلاص اللي صار صار انا ما بضيع وقتي في التفكير في شي ما منه فايده

فطوم: تعالي نطلع ... خليها تدرس عافانا الله مرض

 

طلعن عن بسوم اللي صكت الباب على عمرها وردت تدرس ولا كأنها سمعت شي او صار شي جدامها واتصلت عوشه في حمده عشان اتيي عندهن وخبرنها باللي صار بين روضه وسعيد .. بس ما قالن لها عن اللي صار او انقال اخر شي

**

كانت حمده قاعده مع فطوم وعوشه يوم رجع بو خالد وخالد من المكتب ... أما سعيد فمن طلع ما درن عنه شي حتى مبارك ما تصل يقول شافه او كلمه ... بس عوشه ما تجرأت تتصل فيه مرة ثانيه وحطن في بالهن ان عدم اتصاله خير ... وانه اكيد لقى سعيد وقعد وياه ... وهو بالفعل كلم سعيد بس سعيد كعادته خلا نفسه طبيعي وقاله انه رايح العزبه ومبارك ما حب يفضح عوشه ويقوله انها اتصلت فيه عشان ايدوره وانه يعرف انه طالع معصب من البيت ... وبينه وبين نفسه قال اذا هو ما حب يخبرني انا ما بجبره يقول شي وخلاه على راحته على اساس انه اذا بيطول في العزبة بيلحقه بعد صلاة المغرب ... وراحله العزبة بعد ما صلوا المغرب ....

 

في البيت فطوم وعوشه نزلن عند ابوهن واخوهن لان امهن محد أما حمده فردت تدق على روضه عشان اتشوف بلاها وبالمرة ينهن هالموضوع الليلة ... حمده من داخلها كانت مستانسة لان موضوع زواج روضه من سيف واللي ما كانت مقتنعه فيه بيتكنسل خلاص وماشي مثل هالحجة عشان اتكنسله حتى لو قالت حق عمها انه مزوج وحتى لو فضحته جدام اهله ... فتحت روضه لحمده الباب ودخلت عندها الحجرة

 

حمده: روضه ممكن اعرف ليش كل هذا

روضه: حمده.. شو اكثر من هالفضيحه اللي بنفضحها .. الكل يعرف اني انخطبت

حمده: لا انتي اول ولا اخر وحده يفجون خطبتها

روضه: بعد شو اقول للناس والله طلع مزوج مغربية

حمده: لا قولي انا غيرت رايي وما اريد اتزوج الحين وهم مستعيلين

روضه: بس

حمده: لا بس ولا هم يحزنون .. وبعدين تعالي شو الكلام اللي قلتيه حق سعيد هذا يزاته انه قال وما حب انج تتورطين في هالعرس

روضه: هو ماله خص ... انا كنت منقهره

حمده: بس مهما يكون عيب عليج ... هذي روضه اللي انا اعرفها واللي تربيت وياها بيت امي ... هذا الادب اللي تعلمتيه بيت ابوج قبل لا تيين هنيه

روضه: انتي قلتيها بيت ابوي قبل لا ايي هنيه ... يعني هذا مب بيتنا ... انا الوحيده اللي غريبه هنيه ... اما انتي خلاص حرمة خالد وعندج بيتج ... وعوشه وبسوم وفطوم هذا بيتهم من قبل ما ايي انا

حمده: انتي شو تقولين روضه

روضه: يعني انا كنت اريد اتزوج سيف بن بطي حبا فيه انا ما اعرفه ولا جد في حياتي شفته ... اللهم الوصف اللي قالي اياه عبود يوم الخطبه ... انا كنت اريد احس اني في بيتي انا ... مب ضيفه عند حد

حمده: انتي مب ضيفه عند حد ... وهذا عمج ملزوم بج ... ومحد اجبره يسوي هالشي وانتي ما تقدرين تقولين انه قصر وياج انتي بالذات في شي ... جد قلتيله بغيتي شي وقالج لا ... حتى عوشه وبسوم خلاهن يباتن بيت خالج عشانج انتي وهن ولا عمرهن باتن ليلة وحده برع البيت دون امهن او واحد من خوانهن

روضه: انا ادري ان عمي يحبني

حمده: عيل ليش تقولين جيه ... انا قصرت وياج في شي

روضه: انتي انشغلتي في خالد وبيتج وما تسئلين فيني مثل قبل

حمده: قبل انتي كنتي صغيره ... الحين انتي حرمه واذا انا قصرت وياج كان لازم اتيين تقوليلي انا مب تروحين توهقين نفسج في عرس انتي بعدج مب مستعده له

روضه: زين الحين شو اسوي

حمده: (تبتسم) لو قلتي ما تبين لانج غيرتي رايج ... وما تريدين تعرسين الحين محد بيشك في شي .. ناسية انج روضه اكثر بنت دلوعه وبزيه في العالم والكون

روضه: (تبتسم وهي رافعه حياتها): لا والله انا احلى بنت مب بزيه

حمده: زين روحي دخلي على عمج الليلة وقوليله انج غيرتي رايج .. وهو يبغيها من الله .. ويوم ايي سعيد تتعذرين له

روضه: (تغير شكلها) لا ما بتعذر حق حد لا سعيد ولا غيره

حمده: روضه عيب عليج هذا ولد عمج وما كان يريد غير مصلحتج

روضه: لا ما بتعذر ... حمده لا تحاولين تصلحين اللي بيني وبين سعيد .. خلاص بالنسبة لي عيال عمي مبارك خالد وعبود بس

حمده: وسعيد

روضه: طلعته من الحسبة ومالي خص فيه ولا له خص في

حمده: بس انتي اللي كنتي غلطانه

روضه: ما اريد حمده ما بوطي راسي له ما اريد

حمده: روضه اعتذارج لسعيد ما بينزل من قدرج بالعكس بيرفعه

روضه: ما اريد وخلاص ... بقول حق عمي اللي تبينه سعيد الله يخليج طلعي برا السالفه انتي ما تدرين عن شي

حمده: شو اللي ما ادري عنه

روضه: حمده الله يخليج غيري هالموضوع من اسمع طاريه اتنرفز واكره حياتي

حمده: زين خلاص ... المهم نزلي حق عمي وقوليله اللي اتفقنا عليه وانا بكلم ميرة وبقولها انج غيرتي رايج

روضه: اقول وين عوشه .. اكيد معصبه علي

حمده: لا تنسين ان سعيد اخوهن ... وحتى لو كنتي ما تحبينه ما تريدينه يموت من تحت راسج

روضه: وشو اللي بيموته قطو بسبع ترواح

حمده: ايوه توحي الولد عشان الليله ما يرد

روضه: هاهاها لا خلاص اسحبها .. ما فينا بعد الكل بينجلب علي وبيتحرونه من تحت راسي .. في يوم ثاني ان شاء الله

حمده: ما تيوزين عن سوالفج

روضه: ولا صدق .. برايه عايش خله يتوهق في نوروه بنت خالته بتقصر له عمره ان شاء الله

حمده: (وهي تهز راسها) ماشي فايده ... انا طالعه عنج

 

طلعت حمده عن روضه اللي ردت طبيعي خلاص .. اصلا هذا اللي اسمه سيف ما هز فيها شعره .. وما يهمها حتى لو مات مب بس طلع متزوج ... كان اللي قاهرنها بينها وبين نفسها تدري ان سعيد كان على حق وكلهم يدرون بهالشي ... بس مستحيل تسلم او تستسلم او حتى تعترف بهالشي

***

في العزبة سعيد كان يتريا مبارك وبعد ما وصل مبارك نزل من سيارته وراح صوب سعيد اللي كان يكلم الراعي اللي حاطينه هناك ..

 

مبارك: ماشاء الله سعيد من بوظبي على العزبه على طول ... شو الظاهر انك امس حلمان بالبوش

سعيد: (يبتسم) لا وانت الصادق مليت من الرطوبه والخيسه في بوظبي .. قلت خلني ايي اتنسم هالهوا العليل في العزبة

مبارك: آها ... ومتى ناوي ترد بوظبي

سعيد: ليش الحبيب تروغني انت

مبارك: افااا يا بوعسكور ... الا ابغي اعرف كم بتقعد وفي وقت نمر المقهى .. نروح ميلس سلطان المنصوري ولا هزاع

سعيد: اسميك ما تشبع من هالميالس والهياته .. انت برا البيت اكثر مما انت قاعد فيه

مبارك: شو تريدني اجابل في البيت اليدران ... ابوي مطيح في المكتب او عند ابوك ... ومحمد دافن نفسه في هالمؤسسه ... وانا واحد متفيج ما عندي شي

سعيد: تدري شو في خاطري

مبارك: شو

سعيد: اخذ اجازة واسافر أي مكان .. مليت

مبارك: وشو اللي يمنع .. عزم انت وانا وياك

سعيد: ناسي يالحبيب اني ما كملت سنه من توظفت

مبارك: يا عمي روح .. ونك الحين ملتزم هالكثر .. قدم مرضيه وروح

سعيد: ومن وين المرضيه يالحبيب

مبارك: انت عزم وما عليك ...

سعيد: اقول اذا تقدر عليها خلها حق الصيف .. ونروح انا وانت السنة بروحنا

مبارك: هيه والله .. على الاقل نفتك من حنة خواتك وامهاتنا

سعيد: هاهاهاهاها .. اقول انت خواتي مأزماتنك وايد

مبارك: تبغي الصدق .. كان ودي يكون عندي اخت صغيره .. حلو يوم يكون عندكم بنات في البيت

سعيد: عرس وبيكون عندكم حرمة في البيت وبعد سنة بتيب لك بنيه صغيره تقولك باباه مبارك

مبارك: اقول سعود ... انت ما عندك سالفة .. انا مدمغ ابلي عمري بوحده .. خلني جيه فري ... انا اعشق الحريه

سعيد: زين يا بو الحرية انت .. خلنا نروح الدنيا ليلت

مبارك: صبر شوي .. خل بابوه اييب لي حليب بوش بشرب قبل لا اروح

سعيد: (تنهد) وش حلّ بك يا قلب ضـاري ع لصعـاب... ماحيد لك يالشامـخ الفـذّ عـذروب...

رابي علـى شمـخ الشوامـخ ولا تهـاب... نسل الكرام اللي لهـم شـان محسـوب...

ضاقت بك الدنيا ويا ويـح لسبـاب... وتشربكـت فـي مغزلـك كــلّ لـهـدوب... بسبـاب مـن داس فمحبّتـك لعـتـاب... واسليت وانت اللّي عزيز ٍ ومهيـوب...

رغـم ان طيبـك فـاق مجمـول لحسـاب... ورغم الرجاحه وماخذ الأمر بالدوب...

الاّ ان ظنّـك مخفـق ولا بـعـد صــاب... في من تمـادى بالجفـا وعسـر لذنـوب...

مبارك: صراحه حالتك صعبه .. بس بعد صح لسانك

سعيد: صح بدتك

مبارك: اقول سديت نفسي ما اريد شي خلنا نروح... الا قولي انت متى تكمل قصايدك هاي

سعيد: لا خله اييب لك الحليب

مبارك: ما اريد تعال بنروح بيت عمي اللي هو ابوك وبشرب هناك وياه ... ما رديت على السؤال

سعيد: لا والله ومنو قالك اني بروح البيت الحين

مبارك: لاني انا اريد اروح ... وما جاوبتني للحين

سعيد: اركب اركب سيارتك خلنا نطلع من هنيه وبنتفاهم

مبارك: اهاااا يعني ما تكملها

سعيد: لا اكملها بس في دفتاتري .. جاوبت على السؤال الحين ... خلنا نروح

 

طلع سعيد مع مبارك من العزبه ولين ما طلعوا من البدع ما اتصلوا في بعض ويوم وصلوا الشارع الرئيسي اتصل مبارك في سعيد يتخبره وين بيروحون .. وفي الاخير قرروا يمرون المقهى لان ربع مبارك قاعدين هناك

***

بعد ما نزلت حمده وسلمت على عمها وريلها قعدت عدال خالد اللي كان يسولف ويا ابوه عن الشغل وشوي الا وروضه نازلة من فوق وراحت صوب عمها وحبته على راسه وسلمت على خالد وقعدت عدال عمها

 

روضه: عمي بغيتك في موضوع

بوخالد: خير يا بنتي .. شو بغيتي

روضه: لا عمي خلنا نروح داخل الحجرة

 

ودخل بو خالد مع روضه الحجرة ... وقعد على الكرسي وهي قعدت على الكرسي اللي مجابلنه

بوخالد: في شي روضه .. ناقص عليج شي يا بنتي

روضه: لا عمي .. بس انا اريد اقولك .... (سكتت ما كملت)

بوخالد: شو بتقولين

روضه: عمي انا ما اريد اعرس خلاص ... ما اريد اروح دبي وملا اريد اطلع من هنيه

بوخالد: (مصدوم) ليش يا بنتي خير شو صار

روضه: بس عمي انا فكرت وايد في الموضوع ... وبعدين سيف اكبر مني بـ 14 سنه وانا ما اعرف اهله زين ما اريد اروح

بوخالد: يا بنتي الريال يوم اتخبرنا عنه ما لقينا فيه شي ينعاب ... وبعدين اهله بتعودين عليهم ولا تسين انهم اهلج بعد

روضه: عمي انا ما اريد اتزوجه من خاطري ما اريد اودر جامعتي ودراستي ... انا احس اني تسرعت وغلطت يوم وافقت على هالعرس ... واذا انت تريد تزوجني اياه انا بخذه بس انا من خاطري ما اريد

بوخالد: شو هالكلام يا روضه انا ما بغصبج على ريال ما تبينه ولا اني عيزان عنج عشان ايوزج .. بس انا بعد ما اريد احس اني قصرت وما نصحتج ...

روضه: عمي انا فكرت زين انا ما اريد اتزوج

بوخالد: خلاص يا روضه اللي يريحج ... قولي حق اختج وعمتج يكلمون الناس وانا بكلم خالج يكلم الريال

روضه: انا قلت حق حمده اني ما اريد اتزوج وهي قالتلي اكلمك

بوخالد: اللي تبينه يا روضه ... ما بيصير غير اللي تبينه

 

وطلعت روضه من عند عمها وراحت فوق على طول ... حمده طبعا عرفت ان روضه قالت لعمهن انها ما تريد تتزوج .. بس فطوم وعوشه ما كانن يدرن انها رضخت بهالسهوله ولفت فطوم على عوشه تقولها بشوي شوي

 

فطوم: عوشه اخاف روضه اشتكت عند ابوي على سعيد

عوشه: لا ما اظن ما بتوصل السالفة حق ابوي .. ما بدخل الكبار بسوالفنا

فطوم: بس السالفة هاي كبيره

 

شافن خالد قاعدات ايتصاصرن ...

خالد: اشعندكن انتن ... ما تدرن ان هالحركات عيب

عوشه: لا ماشي ... أنا بروح فوق برايكم

 

ونشت عوشه راحت فوق تشوف روضه ولقت هالمرة باب حجرتها مفتوح واول ما دخلت ابتسمت لها روضه

عوشه: هاه شو الحين

روضه: ماشي قلت حق عمي اني ما اريد اتزوج سيف بن بطي ... اقول لا يكون تخبرن حد عن السبب

عوشه: لا اتطمني قالت لنا حمده ما نقول

روضه: احسن

عوشه: ويوم انج في الاخير ما بتاخذينه ليش احتشرتي على سعيد من ساعه

روضه: عوشه ممكن تسكرين هالموضوع لا نرمس عنه الحين

عوشه: تدرين انا بروح اقعد ويا حمده عشان اعرف شو بيصير يوم بتتصل فيهم تخبرهم

روضه: احسن روحي خليني الحين بروحي .. وخبريني بعدين شو بيصير

عوشه: اوكي

 

نزلت عوشه تحت لقت امها قاعده وياهم بعد ما ردت من برع وعدالها ابوها وحمده وخالد وفطوم نفس المكان اللي خلتها فيه وطبعا من كلامهم فهمت ان ابوها قالهم ان روضه ما تريد ولد مزنه

 

ام خالد: يا بوخالد خلنا نصبر بعد كم يوم يمكن تغير رايها

حمده: عمتي روضه كانت مقرره هالشي من اسبوع وانا خليتها تصبر ... بس بما انها قالت حق عمي معناته خلاص هي ما تبغيهم

بوخالد: انا بكلم حمد وبقوله .. انا ما اقدر اغصب البنيه على شي وهذا عرس هب شي هين

ام خالد: الله يعينا وين نودي ويوهنا من الناس

حمده: ماعليه يا عمتي انتي لا تكلمينهم انا بكلم ميرة وبقولها

ام خالد: لازم اتعذر من مزنه ... ما يصير جيه شقينابهم ويبناهم العين وفي الاخير بنتنا ما تباهم

حمده: هذا نصيب يا عمتي

 

اتصل بوخالد في حمد وقاله ان روضه ما تريد سيف خلاص وقاله بعد يكلم سيف يقوله ان البنت ما تبغي تعرس غيرت رايها وانه هوه بيكلم بطي المحيربي وبيتعذر له بعدين .. طبعا حمد ما صدق خبر وهو يعرف يتفاهم ويا سيف ويقوله ليش روضه ما بغت بعد ما عرفوا انه معرس وانه ان دس عليه فمب عشان سواد عيونه ولكن عشان خاطر عمته مزنه اللي ما يريد يخيب املها في ولدها الوحيد ويقول عن سواد ويهه

 

اتصلت حمده في ميره بعد ما طلعت من الصاله وراحت الميلس ولحقتها عوشه وبعد السلام واخذ العلوم والاخبار

 

حمده: ميره صراحه انا ما اعرف كيف اقولج الكلام اللي بقوله .. بس اتمنى انه ما يأثر في علاقتنا

ميره: خير يا حمده خوفتيني

حمده: روضه غيرت رايها وما تريد تعرس الحين ..

ميره: جيه العرس بعده شعر سبعه ونحن الا في نص اربعه

حمده: ميرة روضه ما تريد العرس بالمرة ...

ميره: ....

حمده: صراحه نحن مفتشلين فيكم .. بس تدرين هذا عرس ونحن ما نقدر نغصبها ... وروضه بعدها ياهل

ميره: زين ليش شو ياها

حمده: ما ادريبها تقول ما تريد تعرس وتروح دبي وانتي تدرين ان سيف ما بيقعد لها في العين

ميره: لا طبعا

حمده: هذا نصيب يا ميرة ونحن قبل كل هذا اهل ونتم اهل

ميره: اكيد يا حمده .. ومثل ما قلتي هذا نصيب ومقدر ومكتوب .

حمده:...

ميره: انا بخليج الحين ... ادري تبيني اقول حق امايا

حمده: خالي بيكلم سيف ... وعمتي بتتصل تتعذر من عمتي مزنه

ميرة: ما يحتاي يا حمده .. روضه بنتنا شرات ماهي بنتهم وما يحتاي تعذرون عنها

 

وبندت حمده التيلفون عن ميرة وما خلتها عوشه لين ما قالتلها ميرة شو قالت لها بالضبط وبالحرف الواحد وهن طالعات لقن سعيد ومبارك في الصالة ... وعرفوا باللي قالته روضه .. كان مبارك يطالع روضه ويبتسم وهي طالعه بنظرات تحدي

حمده: السلام عليكم ... شحالك مبارك ... وين رحت سعيد قبل لا نشوفك

مبارك: وعليج السلام ... هاه عوشه شحالج

سعيد: رحت صوب العزبة شوي ورديت .. شو السالفه

عوشه: بخير شحالك انت

بوخالد: عوشه صبي حق ولد عمج كوب حليب وعطيه

عوشه: ان شاء الله

 

بعد ما صبت عوشه الحليب حق مبارك وراحت بتعطيه الكوب .. ولانه قاعد شوي بعدي قالها بصوت واطي

مبارك: لا تحاتين ما قلتله انج قلتيلي انه طالع معصب ... ادري انه بيعصب عليج

عوشه: وبتذلني لانك سويت جيه

مبارك: صراحه الود ودي .. بس السالفه فيها سعيد ما يهون علي

سعيد: شو تقول انت وياها

خالد: من شوي اقولهم عيب ترمسون بصوت واطي وحد عندكم .. وانت ريال ونك

مبارك: ماشي اتخبرها عن الجامعه ... والدراسه

بوخالد: هاه حمده كلمتي بنت عمتج

حمده: كلمتها وتعذرت لهم .. عمتي اتصلي انتي باجر في عمتي مزنه واتعذري لها

ام خالد: ان شاء الله

***

 

يتبع .............

Link to comment
Share on other sites

الجزء [12] من قصة وللايام قرار اخر

 

 

 

 

في دبي بعد ما كلم بوخالد حمد اتصل حمد في سيف يقوله

حمد: الو

سيف: الو السلام عليكم

حمد: وعليكم السلام ... شحالك عساك الا بخير

سيف: الحمدلله ... (طبعا سيف بعد ما خبرته المغربيه شو صار الصبح حس بالموضوع اللي يريد يفتحه حمد وياه وخاصه ان عرف ان حمد اللي ياه الشقه من الوصف اللي عطته اياه المغربيه بس سكت يريد حمد يتكلم قبل

حمد: مبروك

سيف: على شو

حمد: على العروس اللي في بناية القبيسي

سيف: ...

حمد: شوف يا سيف .. خلاص من بعد هالسالفة انت في طريج ونحن في طريج .. وبنتنا ما تباكم

سيف: يا حمد .. انت شو تقول

حمد: شوف نحن ما فضحناك ولا قلنا انك مزوج حتى هلها ما يدرون وانت استر على نفسك وخلنا نخلص هالموضوع على خير ... خلاص ...

سيف: ...

حمد: مع السلامه

 

وبند حمد التيلفون قبل لا يرد عليه سيف في أي كلمه وهو مرتاح انه طلع بنت اخته من السالفة مثل ما كان بيورطها في هالعرس واخذ عهد على نفسه انه ماله خص في زواجها مرة ثانيه ... وصدق من قال امش في جنازة ولا تمشي في جوازه ...

***

 

رد سعيد بوظبي في نفس الليلة ... وخبرت عوشه روضه بتفاصيل اللي صار تحت يوم هيه كانت فوق وانتهى هالموضوع تقريبا وما بقى غير اتصال ا م خالد في ام سيف عشان اتعذر وبيطرشون هداياهم اللي يابوها يوم الخطوبه بيت خالها عشان ايردها عليهم ... في الليل ردت حمده تحاتي نتايج فحوصاتها وما قدرت ترقد وتمت طول الليل اتجلب ... اما سعيد فكان مرتاح من ناحية ان روضه خلاص ما بتاخذ سيف بن بطي وانها في النهاية شافت مصلحتها وين ... ولكن خلافه وياها ومواجعهم هم الاثنين العصر اثبت له شي واحد ان روضه شو ما صار مستحيل اتكون له ... يمكن اتأقلم مع هالفكرة في فترة خطوبتها ... بس وهو ساكت كان يحس ان قلبه ينزف صدق ينزف دموع من دم على هالحاله اللي هو فيها

**

راحت حمده المستشفى بعد ما مرت على فطوم عشان اتعرف نتايج فحوصاتها ودخلت فطوم وياها عند الدكتورة بس الدكتورة طمنتهم وقالتلها ان كل فحوصاتها تثبت انها سليمة ميه المية ... وان الاخصاب عندها هالي بنسبة 95% وانه فترة زواجها قصيرة ولازم ما تستعيل .. وعشان تتأكد اكثر كان المفروض ايي معاها زوجها عشان ايسووله فحوصات هو بعد ... في السيارة بعد ما طلعت من المستشفى

 

فطوم: هاه ارتحتي الحين مافيج شي .. كل شي سليم

حمده: الحمدلله ... والله كنت خايفه من هالشي

فطوم: الصبر زين ... صبري غيرج بالسبع والعشر سنين صبروا

حمده: لا الله يخليج ما اريد اصبر هالكثر

فطوم: زين قولي حق خالد ايي وياج ويسوي فحوصات

حمده: ينيتي انتي ... ما اقدر اقول حق خالد هالكلام ... بعدين خالد مافيه شي لا تفاولين عليه

فطوم: انا ما افاول عليه بس عشان تطمنين اكثر

حمده: خلاص انا اتطمنت

 

سكتت فطوم عن حمده اللي وصلتها المدرسة وبعد ما نزلت فطوم ردت حمده البيت

***

 

في الويك اند بعد ما طلع عبود من الكلية قالوله ان روضه ما تريد تزوج خلاص وانهم فجوا الخطوبه واتعذروا حق الناس ... عبود استانس على هالخبر

 

عبود: صراحه احسن ... فكه

روضه: ليش ؟؟

عبود: ما ادري كيف كنتي بتعيشين وياه .. دمه ثقيل وشكله واحد خقاق

روضه: زين خلاص انتهينا من هالموضوع من يوم السبت

عبود: وليش ما اجلتي لين اليوم عشان اكون موجود اشهد الاحداث كلها

روضه: لا والله خلاص آسفه عمي الخطوبة الياي

عبود: ماشاء الله ناويه تعيدينها مرة ثانيه

روضه: يمكن ربك

عوشه: الا ما دريت يا عبود ...

عبود: مليون مرة قلت لج عبدالله ما تفهمين كم سنه وبتخرج وتقولي عبود

عوشه: زين زين عبدالله

عبود: هاه شو عندج

عوشه: بيخطبون حق سعيد

عبود: لاه

عوشه: هيه والله

بسوم بدينا حش وقراض في الناس انا لو قعدت وياكم الله ما بيوفقني وبزفت في الامتحانات

عبود: روحي روحي درسي الله يرضى عليج ... كلي الكتب زين

بسوم: بروح ما اترياك تقولي (( ونشت بسوم راحت تدرس وخلتهم يكملون سوالف))

عبود: منو بيخطب

روضه: نوره بنت خالتك شيخه

عبود: والله .. خسارة كنت اريدهم يخطبونها لي يوم اتخرج

روضه: شوووو

عوشه: مالت عليك

عبود: هاهاهاها الظاهر ان الموضوع مب عايبنكم

روضه: اخ عليك ما بغيت غير نورة هاي

عبود: هيه شو فيها حلوة

روضه: والله انا نحن احلى عنها مليون مرة

عبود: عن الخقه والغرور الزايد ... ونكن احلى منها

عوشه: اقول روضه قومي خلينا نروح فوق خليه قاعد بروحه ((ونشن بيروحن))

عبود: هاهاها أي خلاص والله خلاص انتن احلى البنات تعالن قعدن وين بتروحن

وردن يقعدن عنده ... وتموا يسولفون ويا بعض ... وشوي الا سعيد داخل ياي من بوظبي ومن شافته روضه بدون ما تسلم عليه شلت بعمرها وراحت فوق حجرتها ... عبود تعود على هالوضع يوم يدخل سعيد روضه تروح حجرتها وكم كثر سئل يريد يعرف شو السالفة ليش متزاعلين بس محد خبره وبعد ما يأس انه يعرف طنش السالفه وقال متزاعلين روحهم بيتراضون روحهم

 

عبود: حيالله بو عسكور تو ما نور البيت

عوشه: اهلين سعيد شحالك

سعيد: الحمدلله بخير ... شحالكم انتوا

عوشه+ عبود: الحمدلله

سعيد: الا بتخبرك ليش حاجزينك الاسبوع اللي طاف

عبود: هذا الضابط يتسخف علينا ... متفيج ما عنده شغله

سعيد: لا والله

 

وبعد ما قعد وياهم شوي راح سعيد حجرته عشان يرقد لأنه كان تعبان .. ومر الويك اند وما شاف روضه لانها ما كانت تنزل الا اذا كان هو محد

 

ومرت الايام وروضه وسعيد على هالوضع ما يكلمون بعض ولا يقعدون ويا بعض .. حتى سعيد ما حاول انه يكلمها او يعرف شو فيها لان في اخر مرة هي اللي كانت غلطانه وقلت ادبها عليه وايد ولو كانت عوشه او بسوم كان فعلا ضربها ... بدن امتحانات بسوم وطبعا بسوم ما ينخاف عليها ما كانت تنشاف ايام الدراسة العادية الحين حد بيشوفها حزة امتحاناتها .. ما كانت تسوي شي غير الدارسة ... وكانن خواتها بعد مدلعاتنها اللي تباه ايبنه لها لين عندها ...

 

أما فطوم فكانت تداوم في مدرستها وتأقلمت مع جو الدوام وطلعت من حزنها شوي واتأقلمت مع الامر الواقع وان كانت دوم بروحها وما تختلط وايد ويا المعلمات في المدرسة .. وفي يوم كانت نازلة الادارة تدور الوكيلة بتعطيها اوراق .. شافتها وحده من المدرسات

 

فطوم: هلا بخيته ما شفتي ابلة ميرة

بخيته: جنها في مكتب المديره .. الا قالولج اخوج يترياج في غرفة الانتظار

فطوم: اخوي شو يايبنه الحين

بخيته ما ادري والله .. قالوا اخو ابله فاطمة يترياها وانا على بالي رايحتله

فطوم: محد قالي .. خليني اروح اشوف شو يريد

 

وراحت فطوم بتدخل غرفة الانتظار وهي تفكر يا ترى ليش خالد ياينها المدرسة .. محد غير خالد بيي لان سعيد في بوظبي وعبود في الكلية .. بس خير ان شاء الله فجت باب الغرفة وكان الريال عاطنها ظهره

 

فطوم: خير خالد .. شو فيه ليش ياي هنيه

يوم لف الريال وعطاها ويه اكتشفت انه مب اخوها خالد .. واكيد بخيته مغلطه وهذا اخو ابله ثانية وطبعا لانها دخلت عليه دون عباه اول شي سوته ردت غشوتها على ويها وطلعت من الحجرة وهي طالعه شافت فاطمة المهيري وعرفت انه اخوها .. وان بخيته مخرفه

فطوم: هذا اخوج داخل .. قالولي اخوي ودخلت عليه

فاطمه: هاهاها حصل خير بلاج جيه منحرجه

فطوم: من الفضيحه ... ما اتشوفيني كيف دخلت عليه

فاطمة: خلاص حصل خير .. انا كلمته اييب لي اوراق وادريبه بيي ... ما ادري بيزقرونج انتي له

فطوم: استسمحيلي منه

فاطمه: ماعليه خلاص

فطوم: عيل بخليج اتشوفين اخوج ... عن اذنج

 

وراحت فطوم دورت الوكيله وعطتها الاوراق وردت غرفة المعلمات .. العيال ما كانوا يداومون لان دوامهم خلص من زمان ونتايجهم طلعت ... بس الثانوية العامة هم اللي يمتحنون .... وخلصت امتحانات بسوم وخلصت فطوم دوام وكانوا يتريون نتيجة بسوم ونورة بعد اللي بيخطبونها حق سعيد ... لأنهم متفقين بعد ما تطلع النتيجة يروحون الرياييل يخطبونها وبعدين الحريم يودن الشبكة مرة وحده

 

طبعا وبدون ادنى شك نجحت بسوم بنسبة98.2% على الدراسة اللي كانت تدرسها اما نورة فنجحت بنسبة 70%

وفي اليوم اللي طلعت فيه النتايج كانن بسوم وروضه وعوشه وفطوم وحتى حمده من الصبح ناشات يترين النتيجة .. ويوم طلعت نتيجتها بسوم وروضه وعوشه قعدن يصارخن من الوناسة وعلى حشرتهن نش عبود

 

عبود: شعندكن .. تخبلتن

بسوم: لا نجحت

سعيد: (يبتسم) ليش حد كان يشك بنجاحج ... انا كنت اتريا اسمج امس مع الأوائل بس انتي صدمتيني يوم ما طلعتي منهم ... فتأكدت انج اختي ما تسوينها

بسوم: يبت 98.2

عبود: ول يالدحيحه .. شو باصمة الكتب بصم هاي

حمده: ياللا عاد لا تنسى الهدية

فطوم: وبنسوي لها حفلة لا صارت ولا استوت

رن تيلفون عوشه وكان سعيد متصل بعد ما عرف نسبة بسوم يريد يكلمها عشان ايبارك لها

سعيد: مبروووك يا بسوم تستاهلين

بسوم: الله يبارك فيك

سعيد: ياللا شو تبين هدية

بسوم: والله اللي تيبه زين وانت كريم وانا استاهل

سعيد: هاهاهاها ماعليه اللي تبينه بييبه لج

وهنيه يرت عوشه التيلفون عن بسوم عشان تغايض سعيد

عوشه: الا ما تريد تعرف خطيبتك كم يابت

سعيد: منو ؟؟ أي خطيبه

عوشه: شو بعد أي خطيبه نورة

سعيد: كم يابت

عوشه: فشيله 70%

عبود: هاهاهاهاها زين ما غلبتني بوايد

عوشه: ما غلبت ولا حد فينا نحن اشطر

سعيد: زين مبروك عليكم ياللا باي ... بتصل في ابوي ابارك له

عوشه: باي

***

 

يوم الخميس بعد المغرب البيت كان كله محتشر لان الرياييل بيروحون يخطبون لسعيد بنت خالته ... حمده تدخن ريلها وعمها ... وأم خالد توصيهم لا يردون هل نورة في اللي يبونه ... وفطوم كانت نازلة ويا سعيد من فوق أما روضه وعوشه فقاعدات عدال بعض ويشوفن هالحشرة اللي صايرة

 

حمده: تعال سعيد بدخنك

فطوم: بدخنه انا عنج .. بس عطيني عوده

عوشه: هيه دخنوه .. معرس اليوم

سعيد: عندج مانع

عوشه: حشا ... ابد مالي خص

خالد: ابوي عمي سلطان وين .. بعد ما يا

سعيد: مبارك توه مكلمني الحين بيوصلون

وفعلا بعد ما خلص جملته سمعوا جرس الباب يدق ودخل سلطان وعياله مبارك ومحمد

سلطان : السلام عليكم

بوخالد: وعليك السلام

حمده: حيالله من يانا شحالك عمي ... ((وقامن كلهن يسلمن على عمهن من بعد ما سلموا عليه سعيد وخالد ))

مبارك: هاه المعرس جاهز .. شو المعنويات

سعيد: يا ريال شو معرس الا خطبة هيه .. والعرس تو الناس عليه

ام خالد: انت اخطب اول

محمد: شحالكن بنات اعمامي .. وين بسوم ببارك لها بالنجاح والنسبة الغاوية هاي

عوشه: شو تباركلها بس جيه ما ينفع الهدية اول (ضحكوا كلهم على كلام عوشه)

بو منصور: اكيد هديتها جاهزة واترياها

عوشه: وينها عمي لازم اول انا اشوفها

مبارك: ليش ان شاء الله مدريرة اعمالها

عوشه: لا اختي على كيفي وياها

بو منصور: في البيت ..يوم بتسوي حفلتها بيتبها لها ام منصور

عوشه: عمي اعترف اعترف ما خذتها بعدك

بومنصور: سلط الله على بليسج يا بنت مبارك ...

بوخالد: عوشه يوزي عن عمج

عوشه: حشا حتى عمي ممنوع اسولف وياه

حمده: الا عبود وينه ما يا بندخنه

عبود: (وهو نازل من على الدري) أنا هنيه من يبغيني

فطوم: وينك انت للحين

عبود: اتسبح .. اتعطر .. اتسفر

فطوم: لا يكون انت المعرس وانا ما ادري

عبود: يا ريت متى ايي دوري

عوشه: عاد انت تحلم .. تشوف تحلم تعرس قبلي .. انا قاصرة حشرة حريمكم في البيت .. يوم اعرس انا عرس بعدين

عبود: هيه يوم اريد اعرس انا بشاورج عاد

عوشه: ما بتعرس قبلي بتشوف

عبود: واذا عنستي ما لقيتي حد ياخذج بسبة لسانج الطويل هذا

عوشه: مشكلتك صراحه لانك بتعنس وياي ... فلازم تدور لي ريل من الحين ((ضحكوا عليها هي وعبود))

بو منصور: هيه هذي العاش كلهم يبونها ... وين بيحصلون شراتها

عوشه: فديت عمي انا

مبارك: ابوي لا تقص عليها بعدين اتصدق عمرها ... اقول انتي لين ما تقصرين شوي لسانج ما بتعرسين

عوشه: اقول لي ما عرست ما بصيح عليك تعال خذني زين

مبارك: ولا انا اللي بصيح اريد اخذج (( ضحكوا الشواب على سوالف عوشه ومبارك))

أم خالد: عوشه استحي على ويهج شو هالرمسة

عوشه: وهو ما يغلط حليله محشوم .. انا ادري شو مقعدني وياكم يا ربي اقول روضه تعالي نروح فوق

روضه: اوكي ياللا

 

راحت عوشه ويا روضه فوق ... روضه اللي من اصبح الصبح ما قالت ولا كلمة ولا علقت ولا تعليق يخطبون يعرسون هي مالها خص .. دام الموضوع يتعلق في سعيد مالها خص .. الكل اليوم قاله مبروك الا هي والكل اليوم كان مزاجه عال العال الا هي ... وطبعا عوشه لازم بتأثر بمزاج روضه خاصة ان الثنتين ما كانن يبن سعيد يخطب نورة

 

راحوا الرياييل وخطبوها له .. سعيد نفسه ما كان مستانس بهالخطوبة كان يضحك ويسولف بس شو يسوي اذا ما حصل اللي هو يباها وصارت بالنسبة له في حكم المستحيل ليش ايرد امه في اللي تباه ... يخطب نورة يخطب غيرها كل واحد عنده ... بس اللي كان مصر عليه انه مستحيل ياخذها وروضه في البيت او يعرس قبل لا تعرس روضه .. مهما يكون هو بشر ولقدرته على تحمل هالالم كله حدود، لازم روضه تعرس قبل وتطلع من البيت .. ما يقدر يشوفها جدامه وهو مزوج وحده ثانيه ويتم يقارن بين الثنتين .. حتى نورة بنت خالته شو ذنبها .. في النهاية اتفقوا انها ما تعرس لين ما تخلص سنتين في الجامعه على الاقل لان اهلها يبونها تدرس ... صح هو ما بيمنعها من الدراسة بس ما عارض هالشرط بالعكس رحب فيه ويمكن اكثر شي اعجبه من الكلام اللي نقال في ذيج القعده...

***

 

بسوم قررت تدرس طب .. هذا شي الكل يعرفه وفعلا انقبلت في كلية الطب وقدمت اوراقها للجامعه وخلصت تسجيل .. وبعدها باسبوعين يوم الخميس عوشه وروضه وبسوم قاعدات في الصالة يشوفن فلم ودخل عليهن سعيد وياه مبارك ولد عمهن .. بعد ما سلموا قعدوا يتريون بو خالد عشان مبارك يسلم عليه

 

مبارك: هاه سعيد شو قلت في اللي قلتلك اياه

سعيد: تم ... اكيد وياك

عوشه: شو السالفه شو عندكم

مبارك: يا هاللقافه

عوشه: انا اكلم سعيد ما اكلمك

سعيد: بسافر ويا مبارك

عوشه: نعم يا حبيبي .. ونحن

بسوم: والله وين بتروحون

مبارك: لبنان

عوشه: ونحن منو بيروح ويانا منو بيودينا مب قايل حق ابوي انه ما عندك اجازة وان الدوام ما بيرخصونك

سعيد: هيه صح

عوشه: عيل كيف بتروح

سعيد: بييب لي مبارك اجازة مرضية اسبوعين وبروح وياه

عوشه: ونحن منو بيودينا منو بيروح ويانا

مبارك: مشكلتكن روحن ويا عبود

عوشه: لا والله تدري عبود ما يقدر يسافر عشان الكلية ... جوازاتهم محجوزة

مبارك: مشكلتكن

عوشه: لا والله ما تروحون بروحكم تودونا وياكم

مبارك: لا اسمحيلنا الشيخه وين نوديج

سعيد: عندكم خالد

بسوم: برايهم محمد بيروح ويانا

عوشه: لا والله ضحكتيني ومالي نفس اضحك ... شو محمد يعني ما تدرين ان محمد روحته وعدم روحته وحده ما ينشاف بالمرة

مبارك: عيل بزيدج من الشعر بيت .. محمد بيروح ويانا

عوشه: انت السبب كل المصايب من تحت راسك ... ليش اتودي اخوي وياك عشان اتعلمه يسوي مثلك هاه

سعيد: جيه انا مب ياهل اتعلم اسوي مثله

عوشه: لا ويا حظي وين بيروحون لبنان زين والله

مبارك: اوهوووو يا هي اذيه هالبنت

سعيد: انت ليش تتكلم جدامها

عوشه: وبعد تعلمت منه تريد تدس علينا

مبارك: وليش انا متى دسيت عليج .. اخاف منج اخت عوشه

عوشه: لا ما تخاف ... بقول حق ابوي ما يرخصك

مبارك: تمي تمي في البلاد .. خيسي فيها زين

عوشه: اوهووووو اصلا انا ما ادري شو مقعدني وياك اوف

 

نشت عوشه وراحت فوق ولحقتها روضه اللي ما قالت ولا كلمه من قعد سعيد في الصالة ... حتى مبارك لاحظ ان روضه ما اتكلم يوم يكون سعيد قاعد الا اذا حد وجه لها الكلام ... ولاحظ ان سعيد ما يكلم روضه بس ما سئل سعيد شو السالفة وليش ما يكلمون بعض

***

قرر بوخالد انه ما يسافر لا هو ولا عياله ... ما كان له خاطر على السفر أما خالد فسافر ويا سعيد ومبارك ومحمد اسبوعين لبنان ... عبود ما قدر يسافرلان الكلية ما تسمح للطلبة انهم يسافرون لين ما يخلصون دراسة ... عوشه احتشرت في بادي الموضوع وبعدين تقبلت فكرة انها تصيف في البلاد وفي البيت بالذات

 

الضحى في يوم من شهر ثمانية كانت فطوم قاعده ويا امها بروحهن لان امها طرشت وراها تريدها واتريت فطوم امها اتكلم

 

ام خالد: فطوم يا بنتي انتي الحين كبيرة مب صغيرة وما شاء الله عليج عاقل والكل يمدح فيج

فطوم: (تبتسم) امايا شو مناسبة هالكلام الحلو

ام خالد: ام راشد كلمتني من يومين

فطوم: منوه ام راشد هاي ما اعرفها

ام خالد: ام راشد ... سلامه بنت مطر حرمة سالم المهيري هاي بنته تشتغل مدرسة وياكم في المدرسة

فطوم: هيه هيه عرفتها .. بنتها فاطمه ويانا في المدرسة

ام خالد: ام راشد كلمتني يبون يخطبونج لولدهم علي

فطوم: (بعصبية مفاجأة) لا لا لا كم مرة قلتلج ما اريد اعرس خلاص انسي هالموضوع واللي يكلمج قوليله دون ما تشاوريني ما اريد اعرس

ام خالد: بس يا بنتي

فطوم: اميه لا تكلمين في هالموضوع مرة ثانيه الله يخليج ... ما بخذ حد بعد منصور ولد عمي ... ما اريد اتزوج خلاص ... انسوا هالموضوع عندج بنات غيري يوزيهن

 

ونشت فطوم من عند امها وهي معصبة وراحت حجرتها وسكرت الباب عليها ... ام خالد كانت متوقعه ان هذا الشي بيصير بس ما قدرت تمنع نفسها انها تسأل فطوم عل وعسى كانت تأمل انها تيوزها وانها تكون نست منصور خاصة بعد ما تعدل مزاجها وما صارت تحبس نفسها في الحجرة مثل قبل ... نشت ام خالد واتصلت في ام راشد واعتذرت لها ... وفي النهاية استسلمت لموضوع ان فطوم ما بتعرس خلاص

**

طبعا في هالاجازة البيت صدق فضى لا خالد ولا سعيد اللهم عبود اللي ما يشبع هياته ولا يطيع يوديهن وياه مكان ... وعوشه كانت كارهه حياتها وكل يوم اتشكى .. اما بسوم من اسعد ما يكون خصوصا بعد ما ظهر قبولها في كلية الطب ... وكانن قاعدات ويا بعض بسوم وعوشه وروضه

 

عوشه: تراني صدق مليت وهذا السبال عبود ماعليه خله يريد من عندي شي براويه

بسوم: عوشه انتي صايره حنانه بطريقة فظيعه ... خلاص شو بتسوين يعني

روضه: صدقها والله الملل يذبح .. الله يهديك يا عمي شياك علينا ما بتسفرنا

عوشه: لو مب شور بروك السبال .. كنا اقنعنا سعيد يودينا أي مكان اسبوعين .. بدل ما يروح يصيعه في لبنان

روضه: ومنو قالج بروح مع هالانسان مكان

عوشه: ماعندج سالفه انتي

بسوم: لي متى يعني ... ما تشوفين انج مصختيها

روضه: والله ما ياكن اللي ياني منه ... اخوكن لازم تدافعن عنه .. بس اريد اعرف لو ضارب وحده فيكن شو بتسون

بسوم: حرام عليج الزعلة ما يصير تكون اكثر عن ثلاث ايام وانتي من متى زعلانه

روضه: اقول تكلم الشعراوي ... سكتي سكتي احسن

بسوم: عبود صراحه ذلني من كثر ما يسأل

روضه: اوهوووو بتغيرين السالفه ولا اطلع من هنيه

عوشه: اااااه يا القهر .. اموت واعرف هم وين الحين

بسوم: انتي هاللقافه اللي في جبدج بتجتلج قاصرة عمر .. شباب اشتبيبهم

عوشه: اقول خالد يكلم حمده كل يوم .. يقولها وين ايروحون

روضه: والله ما سئلتها ... روحي سئليها

عوشه: اكيد بسألها

روضه: بلاج اتحرقصين .. جنه ريلج اللي مسافر .. شتبيبهم لقعة ابليس الا خالد طبعا ريل اختي

بسوم: الحسد اللي في جبدها لازم

روضه: الا اقول شو سالفة محمد هذا

بسوم: شو فيه

روضه: انا من ييت بيت عمي ما شفته خير شر يمكن بس اليوم الشؤوم اللي خطب فيه سعيد .. ومرة في العيد من بعيد

عوشه: هذا واحد ما يفارج المؤسسه ... لو يحطوله فيها شبريه بيرقد هناك

بسوم: والله ما حيده كان جيه يوم كنت صغيره .. قبل لا يروح يدرس جنيف

روضه: هو اكبر منج عوشه.. صح

بسوم: هيه هو اصغر من سعيد بسنه

عوشه: الله يسلمج هذا انا بقولج سالفته

روضه: قولي

بسوم: عافانا الله بدت شغل الحش والنميمة

عوشه: ما تبين تسمعين روحي... اقولج هذا الله يسلمج كان واحد كله سوالف وضحك ... ايام ما كان في الثانوية ووناسة ... وصراحه واحد حنون غير عن الفك المفترس مبارك

روضه: هاهاهاها .. زين وبعدين

عوشه: الله يسلمج خلص الولد ثاني ثانوي في مدرسة خاصه ... وطرشوه يدرس سويسرا زين ...

روضه: قولي عاد

عوشه: وهناك طال عمرج ولد العم عشق له بحرينيه .. وتم متيم فيها صدق من الخاطر ... والبنت ما بقولج مب حلوة انا شفتها كم مرة يوم كنا نروح جنيف في الصيف الا كانت قطعه وبنت عايلة في البحرين .. بس عاد يا وخيتيه في الاخير بحرينيه ...

بسوم: بسج عوذ بالله

روضه: اوهوو خليها تكمل

عوشه: بسوم عن اللقافه ... المهم يا الطيبه ... تييج السالفه الولد قال اريد اتزوجها يحب من خاطره ... بس وين عمج وحرمته يطيعون ... لا والف لا مني مناك .. يقولهم ما برد .. يقولوه بترد غصب عليك

روضه: وبعدين

عوشه: اللي تشوفينه يابوا الولد غصب عليه ... وهذي حالته من رد ... ماله خص في حد ولا يدخل في حد ولا يكلم حد .. اصلا اشك انه يكلم غير هالخمسه ابوه وامه .. مبارك وخالد وسعيد...

روضه: حليلك يا ولد عمي

عوشه: ويوم نروح وياه سويسرا .. والله اعلم يعني بقولج الاحساس اللي يراودني هو يحجز في فندق بروحه يمكن نفس الفندق اللي تنزل فيه البحرينيه واهلها لانه بعده يحبها ... وهي تحبه

بسوم: شدراج انتي تحطين في ذمتج

عوشه: انتي اللي شدراج خليج في دراستج ... انا عندي اتصالاتي وعلاقاتي

بسوم: حشا ... رويتر هب بنيه

روضه: هاهاها وانتي ليش محتشرة بسوم .. لا يكون تحبينه بس

بسوم: ولد عمي لازم احبه واحن عليه

روضه: انا اقصد حب ثاني

بسوم: لا سلامة راسج ... هب متفيجة حق هالخرابيط

 

سالفة محمد تمت شاغلة روضه .. حليله ولد عمها طلع يحب وحده ومن خاطره بعد بس ليش جيه عمها وحرمته يسوون الوحيد اللي في عايلتهم يحب يكسرون بخاطره ... والله لو كانت غير هالبنت البحرينيه وحده فرنسية ولا سويسرية جان خذته وما عليها من اهله ...

 

كانت روضه في المطبخ في الليل تسويلها سندويجة جبن وبنات عمها فوق في حجرة فطوم يطالعن الفيديو عندها وما انتبهت الا بعبود داخل عليها المطبخ بشوي شوي لين ما وقف وراها وصرخ في اذنها صرخه .. طبعا هي تروعت وبغت تفره بغرشة الجبن .. وتم هو يضحك عليها

 

روضه: والله انك سخيف وسبال ... شو هالحركات ... قطعتلي الخلفه على قولة المصريين

عبود: ويييييييييييييييو خوافه

روضه: هيه يوم بيي من وراك في الليل وانت بروحك ما بتخاف هاه

عبود: حليلج .. عيل وين عوشه وبسوم

روضه: فوق عند فطوم

عبود: تعالي ...

روضه: شو

عبود: قوم سعيد وخالد متى بيوون

روضه: والله مب مديرة اعمالهم عشان ايخبروني بجدولهم ما ادريبهم متى ما بغوا بيردون

عبود: هيه وانتي وسعيد بلاكم ما ترمسون ويا بعض

روضه: منو قال عادي ما بلانا شي

عبود: روضه علي انا هالحركات

روضه: بس واحد سخيف وتافه وانا ما احب اكلمه

عبود: الحين سعيد سخيف وتافه

روضه: هيه

عبود: عن الجذب .. قولي شو صاير امبينكم

روضه: اوووف يا عبود قلتلك ماشي

عبود: روضه انا عبود مب علي هالحركات

روضه: شو تريد تعرف

عبود: الصدق

روضه: متواجعين انا وياه

عبود: ليش

روضه: مرة رحت بوظبي انا وعوشه وبسوم وفطوم ورحنا السوق دون ما نقوله ...وشافنا في السوق وقالنا انرد الشقة ... واحتشر علينا واحتشرت عليه وواجعني

عبود: تدرين انج سخيفه

روضه: ليش

عبود: الحين ما تكلمين الريال عشان سالفه تافهه مثل هاي

روضه: والله انا مب اصغر عياله يصارخ علي .. ولا الخدامه اللي يايبتنها له حرمته الشينه اللي بياخذها هاي

عبود: لا بس انتي بنت عمه وحسبة اخته

روضه: عاد انا كيفي

عبود: صدق انج ياهل

روضه: يكفي انك انت كبرت ...((ويت بتطلع عنه من المطبخ))

عبود: أي لا يكون زعلتي

روضه: لا ... بروح اكمل الفلم ويا قوم فطوم ... هب فايقتلك الحين

 

طلعت روضه وراحت فوق حجرة فطوم ... تدري انها ما قالت الصدق حق عبود بس كرامتها ما تسمحلها تقوله انها انضربت ... وان اخوه هو اللي ضربها المهم عطته عذر وان شاء الله هالعذر ما يخليه يسأل مرة ثانية أي حد

***

 

في الليل الساعة 12 ونص ... بسوم وعوشه وروضه قاعدات في الصالة عوشه تجلب في التلفزيون اما بسوم وروضه فيلعبن ورقة هاند روسي من الملل اللي هن فيه شوي وفج سعيد الباب ودخل هو وعيال عمه مبارك ومحمد

 

سعيد: السلام عليكم

عوشه: (وهي مستانسة) سعيد اخوي حبيبي... اشتقت لك

بسوم: حمدلله على السلامه ... شحالكم شو سفرتكم

روضه: الحمدلله على السلامه

عوشه: وين خالد ...

سعيد: راح يسلم على حرمته ... بسوم روحي سوي عصير حق عيال عمج

محمد: لا ما يحتاي بنروح (بس بسوم راحت تسوي العصير)

مبارك: شو هالافلام الرعب اللي يبتنا نشوفها بعد الدلع والحلاه ... الله يسامحك يا سعيد

روضه: (تبتسم لعيال عمها سلطان) هاه شو سفرتكم

مبارك: بتعقد ... شي بيجنن ... الجمال والخضرة والوجه الحسن

عوشه: مالت عليك ... مستواك زين

مبارك: لازم تغارون من كل هالحلاه ... يا ربي ليش ما خليتوني اقعد

عوشه: روح حد ماسكنك

مبارك: خوانج ما يخلون حد يستانس ((محمد وسعيد يدروبه يالس يغايضها لانه كان متحلف لها في السيارة))

عوشه: (تتجاهل مبارك)) سعيد .. خالد بيي هنيه يسلم علينا

سعيد: لا ما اظني يدري امي وابوي رقود

محمد: ((يكلم روضه)) شو كنتوا تلعبون ورقه

روضه: هيه من الملل ... شو تلعب ويانا

محمد: مرة ثانيه ... الحين بنروح

مبارك: محمد شو رايك انرد المطار انرد لبنان ... ياخي ما اقدر اصبر عن هالبلاد بتعئد ... شو حبيتا والله

عوشه: اقول مبارك .. اطلع برا بيتنا ... شو نزلك انت اصلا هنيه انا كارهه حتى طاريك

سعيد: خيبه خيبه ... ((ومحمد كان يبتسم ورافع حياته))

مبارك: اقول انتي يوم بتسوين بيت ولا حتى بيي جداه .. هذا بيت عمي فهمتي ... غصبن عنج بيي

عوشه: ليش ان شاء الله .. شو تبابنا وحوش .. روح عند اللبنانيات الدلع ياللا روح

مبارك: في هاي صدقتي ... اللي يروح بيروت لازم يردلها مرة ثانيه

محمد: عوشه ما عليج منه .. اصلا هو ياي وناوي ينرفزج لا تردين عليه

مبارك: وانت كيف تقولها ماعليج منه وانا اخوك العود هاه

عوشه: اوكي محمد صدق ليش ارد عليه ... كلامه وعدم كلامه واحد

مبارك: لا والله .. ما ادري من شوي منو كان بيموت علينا من القهر

 

يابت بسوم العصير وطول ما عيال عمها قاعدين كانت روضه تفكر في السالفة اللي قالتلها اياها عوشه عن محمد ... وهي حانه عليه حليله ولد عمها اللي ما خلوه يتهنى بحياته وشو يعني بحرينيه لازم تكون من هل الدار ...

 

محمد: ياللا مبارك قوم خلنا نروح بنرقد باجر دوام

مبارك: انا عندي اجازة وانت المدير خذ اجازة

محمد: ما اقدر .. بروح اشوف الشغل اسبوعين وانا مودرنه

مبارك: اوكي روح بروحك انا ببات هنيه عند سعيد

عوشه: لا لا لا محمد لو سمحت شل اخوك وياك ... ماعندنا مكان

مبارك: ما قلتلج اريد حجرتج .. برقد عند سعيد

سعيد: عوشه .. عيب عليج

عوشه: سعيد .. خله يروح الله يخليك .. ولا والله الليله اجتله مب متحملتنه

مبارك: هاهاهاها زين بروح ... يعني انا اللي متحملنج ... فراقج عيد

عوشه: فراقك مب عيد واحد عشره ...

سعيد: مبارك جان بتقعد ما عليك من رمستها

مبارك: ومنو قالك اني احفل رمستها هاي ... بروح ارتاح تعبان والله من امس مب راقد تدري كيف كانت اخر ليله في لبنان ((قال جملته الاخيره وهو يطالع عوشه عشان تنقهر))

عوشه: وكيف كانت

مبارك: مالج خص ... محمد ياللا نروح

 

راح سعيد يوصل مبارك ومحمد لين السيارة ورد دخل البيت ... وقال حق عوشه

سعيد: انتي ما تيوزين شو تبيبه الريال

عوشه: الحين انا الغلطانه وهو كلامه صح .. ليش ما تقوله يسكت عني ولا يكلمني

سعيد: انتي لا تردين عليه بيسكت

عوشه: هيه هو ما تقوله شي يوم ينرفزني ... وانا يوم ارد عن نفسي تواجعني

سعيد: ما منج فايده .. وين فطوم

بسوم: فوق في حجرتها

سعيد: رقدت

بسوم: لا ما اظن

سعيد: بروح اشوفها

 

راح سعيد حجرة فطوم وحصل الباب مفتوح .. دخل بس ما حصلها في الحجرة كانت في الحمام .. راح قعد على مكتبها ايترياها ... وحصل دفتر جدامه وقلم في الدفتر ... فتح الصفحة اللي فيها القلم وقرى اللي مكتوب في الصفحة ... " ساعات...أيام...شهور...في بعادك ذاب خافقي وله..وذابت أنفاسي حنين..آآآه..يا روعة الإحساس ..وين إنت؟؟ وأنا وين..؟؟ شفت أنا كل الوجيه..ما لقيتك.. شفت قلبي يرتعش كل ما طريتك.. ليش..؟؟ أتعبتني الأسئله.. رحت المكان اللي جمعنا...قلت يمكن ألقاك.. رحت واللهفه معي.. آآآه.. يا كم بكيت ساعة وصلت وما لقيتك هناك...!!! يا كم بكيت ساعة ذكرت إني لا يمكن ألقاك.. مهما إحترق جفني بكا..مهما صرخ قلبي وشكا.. آآآه..يا مقسى الحقيقه..!! مستحيل إنك تعود..حتى لو كانت دقيقه.. مستحيل إني أشوفك.. ليش تتركني وحيده.؟؟!! بيني وبينك زمن...ماهي ظروف أو هي المسافات البعيدة... نسيت يا خلي هواك...نسيتني ونسيت تاخذني معاك.. حتى ما ودعتني..!!! أنا بدونك ما أسوى شي.. ولا للدنيا طعم..من دون بسمة عيونك.. وضحكاتك،جنونك..وقلبك الطيب معي... آآه..ويلي من كفن غطى على باقي صفاك.. وبين رمل قد جمع باقي هواك... آآه ليتني بذاك الكفن.. وليتني أقدر أدفن إحساسي معاك.."

 

رد سعيد يقرا اخر جملتين من الكلام اللي كاتبتنه فطوم ... آآه ليتني بذاك الكفن ... وليتني اقدر ادفن احساسي معاك .. فطوم كيف ما فكر انها اتعذب اكثر منه وانها تفتقد منصور اكثر مما يفتقده هوه .. هو كان مع منصور دوم ... ما يفارقه الا اذا راح الجامعه او رد يرقد ... هي ما كانت مع منصور كثر ما كان هو معاه بس منصور كان بقلبها هيه... اذاهو يتحسف على خسارته لروضه ... ويرتاح يوم يشوفها لو انها ما تكلمه ... كيف شعور فطوم اللي ما شافت منصور قبل لا يدفنونه .. حرموها من اخر فرصه تشوفه فيها ... طلعت فطوم من الحمام وشافت سعيد قاعد على مكتبها

 

فطوم: (وهي تبتسم) سعيد متى رجعت

سعيد: من شوي ... وقلت ايي اسلم عليج وحشتيني

فطوم: (وهي تنقل نظراتها بيت الدفتر اللي في يده وبين ويهه) شو فيك

سعيد: فطوم ... كم كثر كنتي تحبين منصور

فطوم: (منصدمه من سؤال سعيد) كنت ... سعيد انا احب منصور لين اليوم وباجر وطول عمري ... منصور معاي عمره ماخلاني لحظه

سعيد: (وهو يعيد اللي كاتبتنه) آآه ليتني بذاك الكفن ... وليتني اقدر ادفن احساسي معاك

فطوم: كلام ... مستحيل اندم على احساسي تجاه منصور ... اصلا قلبي وياه وين ما كان ... في كفن او في غيره

سعيد : (في لحظة ضعف) شو يعني حب

فطوم : (مستغربه من سؤال سعيد) ااااااااااااااه الحب منصور ... ابتسامته عيونه قلبه .. طيبته حنيته .. الحب منصور ... كفوفه ... نظرته يا سعيد اللي ما اقدر انساها ابد... صوت ضحكته اللي كانت تنقلني لغير العالم اللي نقعد فيه ... اسلوبه .. الحب منصور يا سعيد ... كيف اعيش انا بعده... اموت يا سعيد ولا حد يدريبي انا دونه.. الشوق اللي احس به يذبحني .. ودي يا سعيد بلحظة اخيره معه ... ودي اسمعها بصوته .. ودي افصخ الحيا في هاللحظه واقوله اني احبه ... كيف يخليني ويبعد... ااااااااه كيف بوصفلك جروحي من هالزمن ... كيف اقولك .. كيف بتفهم اذا ما انت ما جربت شعوري ... صعب صدقني صعب

 

بينه وبين نفسه يقول ... آه يا فطوم ... تبيني اوصفلج انا بعد ... وشل عمره وطلع من عندها قبل لا يضعف ويقول كلام يندم عليه بعدين ... اما فطوم فما عرفت كيف يتها الجرأة تكلم اخوها بهالطريقة .. بس هو سئل وهي جاوبت بكل صراحه

***

 

في اليوم الثاني راح سعيد بوظبي بعد سلم على اهله ... لان اجازته خلصت ... ومرت الايام على نفس الروتين في الويك اند ايرد سعيد العين ينشغل في بيت عمه وروضه ما تقعد معاه ولا تكلمه ... وخلصت الاجازة وبدت الدوامات .. فطوم مداومه قبلهم طبعا لانها مدرسة ... عبود رد الكلية ... وبسوم وروضه وعوشه في الجامعه والاكيد نورة خطيبة سعيد

*****

يتبع ...........

Link to comment
Share on other sites

الجزء [13] من قصة وللايام قرار اخر

 

 

 

 

انت هذي اول سنةة لبسوم في الجامعة مثل ما قلنا وكانت وياها نورة خطيبة سعيد ... بس نورة ما كانت بالوصف البشع اللي وصفنها به روضه وعوشه .. كانت بنية حلوة ومرحة ومن داخلها طيبة .. وطبعا بسوم كانت تشوف نورة يوميا بحكم دراستهن في التعليم الاساسي .. صح بسوم انقبلت في كلية الطب بس كان لازم تخلص العليم الاساسي وتاخذ متطلبات الجامعة شهادة التوفل بعد ... بسوم كانت تاخذ في مباني التعليم كمبيوتر مستوى ثاني فيجول بيسك ... وعربي مستوى ثاني اما الباقي فعدته كله وكانت تاخذ انجليزي مال الكلية وهذا متطلب جامعه وفكراسلامي ويا عوشه وروضه ... اللي كل يوم كانن يسئلنها عن نورة بس ما ترد عليهن .. بعد ما كانن مخلصات محاظرة الفكر الاسلامي وبيردن البيت

 

روضه: هاه بسوم شحالها بنت خالتج

بسوم: بخير تسلم عليكن

عوشه: الله يسلمها ... وشو مسويه في الجامعه

بسوم: شو بتسوي يعني تدرس ...

روضه: وما تسألج عن عريس الغفلة اخوج

بسوم: تسأل ... ولد خالتها لازم بتسأل عن الكل بعد

روضه: هيه

بسوم: (وهي تهز راسها) استغفر الله يا ربي

روضه: شو اخت بسوم الظاهر ان ما قمنا انعجبج ... جان تبين روحيلها مب لازم تمشين ويانا

بسوم: روضه انا قلت شي

روضه: لا اشوفج ما عايبنج كلامنا

عوشه: أي هدن هدن ... نحن في الجامعه

بسوم: روضه الحين انتي ليش منقهره اريد افهم .. ليش ما تتقبلن الامر الواقع خلاص اللي صار صار

عوشه: والله يا بسوم انها ما تناسب سعيد

بسوم: ليش زين اشدراج انتي باللي يناسبه

عوشه: انا اخته ادرى باللي يناسبه ..

بسوم: والله انكن لو تميتن جيه ما بتلقله حرمه .. كل وحده بتشوفينها بتقولين ما تناسبه ولا تسواه .. انتن حاولن تتقبلنها خلاص هاي بتستوي حرمة اخونا وبتي تعيش في البيت ويانا .. على الاقل حاولن ما بتخسرن شي

روضه: هه .. والله ما عرس قبلي ولا كان ... ياخذ نوروه ويسكنها في بيت انا فيه ... انتي وايد تحلمين ... اصلا ما بخلي عمي يوزه لين ما اعرس انا قبله

عوشه: وانا بعد ان شاء الله اعرس قبله

بسوم: زين حتى ان عرستن ما بتن البيت عندنا ما بتنجبرن تتعاملن وياها

روضه: يصير خير لين ذاك اليوم

 

وهنيه وصلن عند بوابة الخروج مال الجامعه وطلعن بيردن البيت وسكتن عن هالموضوع اللي كل يوم يتناقرن عليه جنه ما عندهن موضوع غيره من بدا دوام الجامعه

***

 

أما سعيد فبالرغم من كل الحنية اللي فيه .. وبالرغم من تربيته واخلاقه .. اتناسى موضوع هالخطبة نهائيا ولا حتى يسأل عن خطيبته .. او حتى يحاول يزور بيت خالته عشان يشوف نورة ولو من بعيد .. مع ان خالته وعيال خالته ما يمانعون هالشي .. وحتى لو بغى يكلمها لانه هذا عرس يعني رابط ابدي وبتم وياه طول عمره .. ولازم يتفاهمون احسن من ايي يوم بعد العرس وترد بيت ابوها لانهم ما قدروا يتفاهمون ... بس هو ابدا ولا حتى اهتم ..كان تفكيره دوم يرده لروضه .. لدرجة انه مليون مرة سئل نفسه شو يحب فيها ... الشخصية اللي حبها لروضه ما كانت جيه ابدا ... بس معقوله يوم ظربها تحولت لهالانسانه لوحده مغرورة وحقوده ... معقولة هو السبب في التغير اللي ياها ... كان وده يرضيها بس مب عارف كيف ... روضه مب سهل ارضاءها ابدا

 

بعد المغرب في بوظبي .... تيلفون سعيد يمكن رن فوق الخمس مرات وهو راقد فنش بيرد عليه وهو يقول في خاطره من هذا اللي ذابحنه الوله يريد يكلمني الحين ... وشاف رقم عوشه في التيلفون اول ما رد عليها وقبل لا تعطيه فرصة يتكلم

 

عوشه: سعيد.. الحق علي

سعيد: بسم الله خير شو فيج

عوشه: سعيد ابوي وعمي سلطان تحت يبوني

سعيد: زين روحي شوفيهم .. شو يبون

عوشه: انا ادري شو يبون قالتلي فطوم

سعيد: شو يبون

عوشه: يبون ايوزوني مبارك

سعيد: شووو

عوشه: اانا ما اريد .. الله يخليك سعيد تعال الحين الحين .. انا ما بتزوج بروك ... انت تعرف والله بموت لو تزوجته او بجتله هوه

سعيد: استهدي بالله يا بنت الحلال ... شو السالفه كلها فهميني

عوشه: والله يا سعيد ما ادري شو السالفه .. انا رديت من الجامعه ومن شوي يتني فطوم وقالتلي اللي قلتلك اياه ... والحين ابوي مطرش علي انزل يعني كلامها صدق

سعيد: زين مبارك وين

عوشه: شدراني فيه ... عل العين ما تشوفه ... والله انه اهون علي ازوج محمد ولا اخذ مبارك

سعيد: هو يدري بهالسالفة

عوشه: ما ادريبه

سعيد: زين عوشه سمعيني .. انا بكلم مبارك بشوف شو السالفة وبرد اكلمج

عوشه: لازم اروح تحت الحين

سعيد: انتي روحي تحت ... واذا قالولج شي سكتي .. ورفجه يا عوشه تسكتين ... قوليلهم بفكر عن هالخبال مالج ... لا تسبين مبارك جدام عمي

عوشه: سعيد اخاف اتورط ...

سعيد: ما بتورطين ... انا بكلم مبارك الحين

عوشه: الله ياخذه وافتك منه ليش انا اللي يطيح في جبدي ..

سعيد: عيب عليج هذا ولد عمج

عوشه: زين انا بروح اشوف ابوي وعمي

 

بندت عوشه عن سعيد وهي قاعده اتحرطم ... ودخلن عليها روضه وبسوم وهن يضحكن

روضه: هاه العروس مبروك

عوشه: روحي لاه ... متفيجه انتي

روضه: شو تبين لقيتي خطيب

عوشه: روضه والله مالي بارض لج الحين ولا لأي حد

بسوم: الله يعينك يا مبارك على ما ابتلاك

عوشه: لا والله شفقانه عليه روحي خذيه انتي حبيبتي انا متنازله عنه لج

روضه: والله شكلج يضحك .. جنهم ساحبين الجواز عنج

عوشه: اوهوووو انا بروح الحين عند ابوي

روضه: الله يوفقج يا ربي .. ويجعلج في كل خطوة سلامه يا رب وترديلنا منتصرة يا سميع يا عليم قولي امين

بسوم: خيبه رايحه حرب هيه

 

وتمن روضه وبسوم يضحكن وطلعت عوشه اتشوف ابوها وعمها ... وهي تدعي الله ان يصبرها وما يخلي لسانها يتبرى منها بس اليوم وفي هالساعه وتروم تسكت لين ما يروح عمها ... أما سعيد فمن سكر عنها التيلفون اتصل في مبارك يشوف شو السالفة

 

سعيد: مبروووك المعرس

مبارك: الله يبارك في حياتك .. بس على شو .. وشو هاي المعرس بعد

سعيد: والله سمعت انهم قاعدين يخطبولك الحين

مبارك: هاهاها الظاهر انك وايد تحلم .. منو يخطب لي

سعيد: ونك ما تعرف

مبارك: والله انك متفيج سعيد ... شو تحت راسك قول

سعيد: عمي في بيتنا .. يخطب لك عوشه

مبارك: شوووووو ... انت صاحي ولا بعدك راقد

سعيد: هذا اللي سمعته

مبارك: مخبول انا اتزوج هاي ..

سعيد: اقول جنه هاي اختي ... ثمن رمستك

مبارك: (انحرج) لا انا ما اقصد شي ... بس انت تعرف عوشه شرات اختي

سعيد: زين ارتاح ولا هي تبغي تاخذك

مبارك: زين شو هالكلام اللي تقوله

سعيد: اللي سمعته ابوك في بيتنا يشاور عوشه جان بتاخذك

مبارك: يا حافظ .. هي يشاورونها .. وانا الا تعال وعرس .. بعد زين لو يقولولي قبل العرس بكم يوم .. اخاف ايبون البشت وايقولولي عرسك اليوم

سعيد: بلاك انت اتحرطم

مبارك: اول فطوم ما بغت الحين عوشه .. شو هالحاله حتى ما يشاوروني ابا افهم انا شو جدامهم الحين

سعيد: لا تقعد تشكيلي همك الحين ... هلك انت اتصرف وياهم

مبارك: انا ادري عوشه الحين بتقطعهم بلسانها ... بتخلي ابوي يندم انه راح يخطبها

سعيد: استريح ... عوشه ما بتقول شي ... حلفتها تسكت ولا تعق أي رمسه

مبارك: ليش ؟؟.. انت اشلك اتدخل فيها هاه .. اليوم اللي احس ان طولة السانها بتفيدني في شي تخرب علي

سعيد: عشان عوشه تطلع طويلة اللسان واللي ماتريد وانت تطلع بريء هاه

مبارك: ياخي هي جيه ..طبعها

سعيد: خلاص انت اتصرف ويا هلك عوشه بتوافق لانها تدري انك انت اللي ما بتوافق

مبارك: لا والله يا سعيد هذي المخوة ... اتورطني وانا اللي قلت ولد العم بشد به الظهر

سعيد: اسف حبيبي دبر عمرك ... وطلع نفسك من السالفة

مبارك: لا حول

سعيد: (وهويبتسم) اقول مبارك ... الله يعين عيالكم اللي بتيبونهم جان هاي حالتكم انتوا من الحين

مبارك: اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله ... هيا الى الجهاد

سعيد: هاهاهاهاها مبارك لا يكون استخفيت ... صبر تو الناس ... مب من الحين ... ما ادري انا عندي احساس بتصمد لييين اسبوع عقب العرس

مبارك: فال الله ولا فالك .. انا ادريبها بنت العم رياله ... بطلع نفسها من السالفه

سعيد: مبارك لا تبني امال وايد على عوشه .. انا اقولك انت اللي طلع عمرك من السالفة ... ما تروم تقول حق ابوك لا

مبارك: جان قلتلهم انت لا... يوم راحوا ايخطبولك بنت خالتك .. شكلك ينبان عليك مغصوب بو الشباب

سعيد: منو قال اني مغصوب

مبارك: ما صورتك يوم الخطبه عشان اتشوف شكلك كيف كان ( سعيد في خاطره يقول والله يا مبارك ما طلعت هين ... يا ترى شو تعرف بعد غير هالشي ... ولا انا اللي كل شي ينبان علي وما اقدر ادس شي )

سعيد: انت ما عندك سالفة ... اقول روح حل مشكلتك ... ترى عوشه وافقت (( عوشه ما كانت موافقه بس قال هالكلمة عشان يقهر مبارك ... اللي عرف كيف يقهره هالمكالمه))

 

بند سعيد التيلفون قبل لا يرد عليه مبارك ... ومبارك رد يتصل فيه ... بس هو ما رد عليه ونش دخل الحمام يتسبح وهو يبتسم ... فعلا الله يعين على الايام اليايه شو بيصير

 

اما مبارك ما كان مستوعب انه ابوه بيسوي به جيه ... يدرون انه هو وعوشه ما يتواطنون ... كيف يخطبون عوشه له ... وقعد يلعن نفسه في داخله الف مرة هو اللي رد يروح بيت عمه .. لو كان قاطعنهم شرات قبل يمكن ما كانوا بيخطبون له ام لسان ... بس بعد موت منصورهو من داخل اهتز ... افتقد منصور صدق ... وحس انه بيت عمه اللي هم اقرب الناس لمنصور يمكن يعوضونه غيابه ... سعيد كان اكثر واحد فيهم قريب لمنصور مع انه اصغر منه .. بس كان وايد يحبه كان يريد يتقرب من كل شي حبه منصور ... وعرف ليش كان يحبهم جو بيتهم فيه ربشه فيه بنات الخوات اللي منصور ومبارك ومحمد مفتقدينهن ... صح محمد ما جد رمس لانه سوا لنفسه عالم وابتعد ... ومبارك فشل في انه يطلعه من عالمه فما قدر الا انه يدخل عالم منصور اللي هو بيت عمه ... فطوم وعوشه وبسوم وحتى روضه وعبود وخالد وحمده وسعيد ... بيت فيه ناس عايشه .. فيه ربشه ... مب شرات بيتهم اللي ما فيه غير محمد وامه وابوه .. بيت عمه عوضوه غياب منصور وعيشوه جو ثاني وياهم عشان جيه ما قدر يودرهم بعد ما رد لهم ... كان منصور دومه عندهم وكان يضايج من هالشي ...يغار منهم بس الحين حس باحساس منصور يوم يكون وياهم ... بس بعد بالرغم من كل هذا مب يوزونه عوشه في الاخير ...

***

 

في البيت بعد ما ردت عوشه فوق كانن بسوم وروضه وحتى فطوم في حجرتها يترينها .. وهي شكلها حمرا على صفرا على خضرا وصايرة اشارة مرور ... حليلها انضغطت عمها وابوها .. حتى لو كان لسانها طويل ما تقدر اطوله على الاثنين وهم مجتمعين عليها ... لا وامها بعد محد

 

فطوم: هاه بشري .. رغتي عمي بالمخمه

عوشه: تصدقين انج سخيفه

روضه: هاهاهاها

عوشه: (اتكلم روضه) وانتي اسخف ... ياخي اخذيه انتي ليش انا اللي ابتليبه

روضه: حليله تلقينه يعشقج ويبات الليل يحلم بج

عوشه: عشقته ام الصروم يا ربي

روضه: هاهاها شو هاي

عوشه: اقول كلكن ذلفن برع مب متفيجتلكن

روضه: زين والله والله بنروح وبنخليج ... بس نريد نعرف شو سويتي بعمومتي

عوشه: ما سويتبهم شي .. هكم تحت يسولفون روحن سولفن عندهم وفكوني

فطوم: زين شو قالتي

عوشه: ماشي قلت بفكر

فطوم: اها... يعني بتفكرين ... يا توافقين يا ترفضين

عوشه: يخسي والله اوافق ... بس قلت جيه عشان يخلوني في حالي

 

وطلعن من عند عوشه اللي كانت كارهه حياتها ... وراحن تحت يسولفن ويا عمهن قعدت روضه بين عمينها تدلع على بوخالد .... وفعدن بسوم وفطوم مجابل ابوهن وعمهن

 

روضه: هاه عمومتي مبروك

بوخالد: (وهو يقربها ويلوي عليها) هيه بس انتي عاد لا تفرحين ما بيوزج .. ما بخليج تروحين عني

روضه: يا سلااااام

بوخالد: ما اروم اصبر عنج

فطوم: يا حافظ ونحن تصبر عنا هاه

بو منصور: لا بنتي انتي انا ما اصبر عنج تعالي عدالي ((وراحت فطوم عدال عمها سلطان))

بسوم: يا سلام يعني انا اللي تميت جيه بروحي ... قومي روضه من عدال ابوي بقعد عداله

روضه: ودج اقوم من عدال عمي ... اسفه

يسوم: ماعليه يا بوي هذيلا كلهن بيعرسن عنك حتى روضه الا انا بتم لك

بو خالد: لا انتي بيوزج خلاص السنه الياي

بسوم: لا اسمحلي انا ورايه دراسه وطب ... بستوي دكتوره

بومنصور: شو تبيبها الدراسه يا بنتي ... بيشيب شعرج وبتعيزين

بسوم: بعد غير يوم بيقولولي دكتوره بسمه ..هيه بيونك الناس يقولولك شو تصيرلك الدكتوره بسمه وانت تقولهم هيه بنت اخوي هاي بغيتوا شي منها .. وهم يقولولك اتوسطلنا عندها تعالجنا ((كلهم كانوا يبتسمون ويضحكون على كلام بسوم))

بوخالد: انتي الخوف منج ... باجر تودرين هالدراسه واتعرسين قبل خواتج كلهن

بسوم: لا لا تخاف ما بودر .. هذا مستقبلي

روضه: انتي خليج في مستقبلج .. وانا بفضي نفسي حق عمي حبيبي فديت روحه وما بعرس عنه

بسوم: هيه بنشوف حزتها شو بتقولين

روضه: بتشوفين

 

وبعدها قعدوا يسولفون شوي لين ما استأذن عمهن سلطان وراح ... قعدن عند ابوهن بعد شوي لين ما ضوت امهن من بيت اختها وبعدها دخل بو خالد ويا ام خالد الحجرة وهن راحن فوق يكملن على عوشه اللي كا نصايبنها اكتئاب حاد ... وحتى سعيد يوم اتصل فيها ما ردت عليه

***

 

في الويك اند يوم رد عبود ودرى بموضوع الخطوبه تم يضحك على عوشه ... اللي كانت تسبه وهم كلهم يضحكون عليها ... لين ما تخليلهم المكان وتروح .. ومبارك طفر سعيد من ذاك اليوم لين ما رد من بوظبي هاه عوشه شو قالت ... عوشه رفضت .. ما بتقول ما تريد ... لدرجة خلت سعيد يفكر يأدبه شوي وهم قاعدين على العشا ومن المرات النادرة اللي تنزل فيها روضه اتعشا وياهم وسعيد موجود وعمها في بيت بو منصور وعمتها محد رايحه بيت مريم اخت بوخالد

 

عبود: وييييو العروس شو استعداداتج النفسية لقبول مبارك شريك لحياتج المستقبليه

عوشه: عبود اسكت عني .. تراك طفرتبي والله اخبر ابوي

عبود: هاهاهاها حليلج... اقول سعيد اتخيل مبارك وعوشه قاعدين على الكوشه ... ياويلي على السجع تذكرين روضه في المدرسة عوشه وكوشه

بسوم: هذا مب سجع .. كيف نجحت انه ... هذا جناس ناقص

روضه: اووووووووووهوووو اتكلمت الدحيحه

عبود: هب من شوي 98 حشا ....

بسوم: عوذ بالله ...قل اعوذ برب الفلق

عبود: زين يا ام الجناس خليني اكمل رمستي ...

عوشه: رمستك خايسه لا تكملها

عبود: زين عوشه ... قاعده عدال مبارك على الكوشه ... وشوي الا تفر الورد اللي تشله العروس هذا في ويهه

هاهاهاهاها صدق الناس بتنقع من الضحك

عوشه: انت سخيف تدري ((كانوا كلهم يضحكون عليها))

سعيد: ليش تفره في ويهه

عبود: ونه يبغي يتغزل فيها يقولها يا ام اللسان الطويل .. لسانج احلى لسان شفته في حياتي((كلهم يضحكون))

عوشه: تاااافه والله تافه

روضه: لا عبود الله يخليك ... انا اتخيل عوشه اتبيت مبارك في الرسبشن مال الفندق (ويضحكون على عوشه)

عوشه: ماعليه يا روضه ما عليه .. دامج انتي ويا هالزفت انا شو بقول وني انا اللي بنت عمج وربيعتج جيه اتسويبي

روضه: (وهي تبتسم) لا والله خلاص فديتج فديتج .. أي عبود اسكت عن عوشه

 

كان سعيد طول الوقت ساكت ما يقول شي عشان روضه ما تسكت ... من متى ما شافها تبتسم او سمعها تضحك .. ضحكتها كانت ترد له الروح ... كيف ما يحبها وكل شي فيها يشده لها .... شوي الا وهو زاقر عوشه وقالها تعالي ابغيج بقولج شي ... طلعت عوشه ورا سعيد وهي تسمعهم بعدهم يضحكون عليها

 

سعيد: هاه شو بتقولين حق ابوي

عوشه: ما بزوجه .. يخسي والله

سعيد: ويطلع هو البريء الطيب اللي يسمع كلام الشيبان وانتي قليلة التربية اللي ما تحترمين رغبة ابوج ولا تحشمين عمج

عوشه: هذا زواج ما فيه هالاشياء

سعيد: وانتي تدرين انه ما يباج

عوشه: خلاص على شوه هالاذيه كلها

سعيد: عوشه في خاطرج حد انتي

عوشه: (باستغراب) والله العظيم .. وغلاة ابوي وامي وغلاتك يا سعيد وغلاة روضه محد في خاطري ..شو هالسؤال

سعيد: هالكثر روضه غاليه عندج

عوشه: هيه شو ما صاربينك وبينها

سعيد: لا انا ما قول شي .. بس اسأل

عوشه: ما بتكلمني عن غلاة روضه الحين

سعيد: اوكي يوم انج ما تبين حد وتدرين ان مبارك ما يباج ويريد يورطج انتي في موضوع الرفض .. ليش تنولينه اللي في باله

عوشه: كيف

سعيد: مبارك ما يباج انتي تدرين بهالشي .. وهو تفاجأ يوم خبرته بالموضوع

عوشه: زين

سعيد: بس ما قال لابوه شي على اساس انج انتي اللي ما بطيعين .... وبتطلعين في نظرهم انتي القويه ... وانتي اللي ما تحشمين وصدق ام لسان طويل

عوشه: وهو ما بيقول شي ولا بتيه أي كلمه

سعيد: ايوه .. فهمتي الحين

عوشه: طالع النذل ... يبغيها اطيح فوق راسي انا ... زين يا بروك انا اراويك ان ما راويتك نجوم الليل في عز الظهر ما اكون عوشه ...

سعيد: (وهو يبتسم بعد ما وصل للي يباه) شو بتسوين

عوشه: (وهي رافعه حياتها) ولد عمي كيف ما ابغيه ... هو السند بعد خواني

سعيد: هاهاها عوشه لا تستعيلين

عوشه: مب استعيال .. وانا ولا انت يا بروك

سعيد: (يبتسم ) عيب عليج مب اصغر عيالج هذا خطيبج الحين

عوشه: هيه صح ...

 

طلعت عوشه ورا سعيد من الميلس اللي دخلوا يرمسون فيه ولقوا قوم بسوم وعبود قاعدين في الصالة وياهم روضه وفطوم وبعدهم يسولفون بس هالمرة عن سوالف عبود في الكلية وربعه

 

عبود: هاه العروس

عوشه: (ابتسمت ولا عصبت عليه) لبيه فديتك

عبود (منصدم مب مصدق) شو صار ... عوشه شو فيج ... سعيد شو سويتبها

سعيد: ماشي ... بس تتعلم حق بعد العرس

كلهم منصدمين : شوووو

بسوم: تمزح

فطوم: أي عرس

عبود: عوشه شو يقول سعيد

عوشه: شو بوافق على ولد عمي فيها شي ... ما اقدر ارد طلب لابوي وعمي مجتمعين

عبود: اشهد ان البنت مب صاحيه

روضه: والله تتكلمين صدق

عوشه: هيه عيل شوه

عبود: عقبالي يا رب ... خلاص انزاحت العقبة اللي في طريقي

روضه: ودك ... والله محد عرس فيكم قبلي ... الا البنات

عبود: البنات يعني عوشه وبسوم ... وبتم انا بس وسعيد خطب ... شو انتن متحلفات ما تفجن بتمن ناشبات في حلجي انتي وياها

روضه: (وهي تكلم عبود) ولا حتى سعيد ... محد بيعرس قبلي لا انت ولا هو

عبود: واذا عنستي

روضه: تعنسون

عبود: حرام الريال خاطب ...

روضه: مالي خص

عبود: يا ربي ليش ابتلي بهالخوات ليش

بسوم: عبود ... عادي حبيبي عرس قبلي انا ما عندي مانع

عبود: طالع هاي ومنو قال انا بترياج انتي ... روحي الله يخليج ان لقينا لج ريل

فطوم: أي ودك انت ... تحصل شرات بسوم الف واحد ايتمناها

عبود: القرد في عين اممم القرد اللي مثله غزال

فطوم: والله محد قرد غيرك

 

كان سعيد قاعد ساكت ما قال ولا كلمه ولا رد على روضه بعد مع ان نظرتها كانت كلها تحدي انه يقول شي بس كان يعرف اذا قال أي شي لهالانسانه بتقلبها حرب وهو مافيه يخرب الجو الحلو اللي كانوا قاعدين فيه .. شوي الا حد يدق الباب ... كان مبارك ياي مثل كل ويك اند اذا ما راحله سعيد لازم ايي يطلعه وياه ... راح ودخله عبود ويوم شافوه كلهم ابتسموله

 

فطوم: هاه المعرس ...

مبارك: معرس شو ... بعدنا نتريا موافقة العروس

عبود: هات البشارة .. عروسك وافقت (هنيه بانت الصدمه في ويه مبارك صدق وفج عيونه مع انهن وساع لاخر ما يقدر ... واختفت ابتسامته جنه حد صب عليه ماي بارد ... وانتبه حق عمره وراح قعد عدال سعيد)

مبارك: (في خاطره بشارة في عينك على هالخبر النحس) فالك طيب

كانت عوشه قاعده عدال روضه ولاحظت كل تغير صار في مبارك من قاله عبود انها وافقت .. وفي داخلها ميته من الضحك عليه ... ولانها تريد تقهره اكثر

 

عوشه: (بكل رقه ) مبارك تريد اييب لك عصير او شي تشربه

مبارك: (مصدوم صدق) هاه ... لا شكرا (( هنيه عبود ما قدر يمسك نفسه ولا حتى سعيد وتموا يضحكون من الخاطر وعوشه قررت تتمادى شوي ياللا طريقة يديده تقهر بها مبارك شو الشي اللي يمتعها اكثر من جيه))

عوشه: تعشيت مبارك .. احطلك عشا .. ما تريد اسويلك شي ((كانوا كلهم يبتسمون))

مبارك: لا ... ((وقام من على الكرسي ومط سعيد من ايده)) ياللا سعيد اتأخرنا على الشباب ايتريونا من الصبح

عبود: صبروا بروح وياكم

مبارك: ياللا تعال

عوشه: لا تتأخرون بترياكم (بس مبارك طلع بسرعة جنه حد يربع وراه وعند السيارة وهم يتريون عبود يطلع)

مبارك: تجذبووون والله انكم تجذبون عوشه ما بتوافق ... ولا بتسوي جيه ما اصدق

سعيد: والله انها وافقت واتخبر عبود يوم يطلع

مبارك: سعيد عن هالحركات

سعيد: اوكي باجر اتخبر عمي.. الليله بتخبر ابوي انها وافقت

مبارك: أي ارقاد هذا اللي برقده لين باجر ... شو اللعبه اللي تحت راسك

سعيد: شو اتقول انت شو تخربط

وهنيه ظهر عبود وقطع عليهم الرمسة وركبوا السيارة راحوا المقهى

***

في المقهى سعيد ومبارك وعبود قاعدين ويا ربع سعيد محمد وسلطان وعلي ... وطول القعده مبارك ساكت وشكله مهموم ... وعبود وسعيد كل ما يشوفونه يبتسمون ... ولاحظوا الشباب ان مبارك شي فيه

 

محمد: بلاك مبارك ... جنه اليلسه ويانا مب عيايبتنك

مبارك: لا يا ريال ... بس مضيج شوي

علي: خير شو فيك ... الغزاله مضيجتبك ( وهنيه عبود وسعيد ما قدروا يمسكون عمارهم وضحكوا والكل قعد يطالعهم)

عبود: الا قول وحش مب غزاله

مبارك: اوهوووووو لا غزاله ولا وحش ... متضيج وخلاص اذا قعدتوا جيه والله بروح وخصوصا انت سعيد ويا اخوك هذا

سعيد: زين خلاص لا تعصب ... بس الاهل يتريونا في البيت وين بتروح

مبارك: سعيد خلني ساكت احسن ...

سعيد: زين خلاص بخليك ساكت لا تعصب هد اعصابك

سلطان: بلاكم كلكم على الريال .. خلوه في حاله ... اقول مبارك تبانا انش نطلع عنهم نروح نتمشى

مبارك: لا وين اقعد يا ريال .. هذيلا منو بيردهم بيتهم لو رحت عنهم

عبود: عنبوها سنه ... حد يقول على عيال عمه هذيلا ... صدق ضيعت المذهب

مبارك: بتخبرك انت اليوم غادلي شرات الغراب .. وناشب في حلجي .. اسكت عني

عبود: هاهاهاها غراب مره وحده .. خلاص بسكت عنك لا تعصب

محمد: سعيد الا صدق بلاه ولد عمكم

سعيد: (يبتسم) ما ادريبه من ظهرنا من البيت وهو جيه (وهنيه كان مبارك يخز سعيد بنظرات كلها حقد )

***

 

في البيت روضه وبسوم وفطوم استلمن عوشه يبغن يعرفن شو اللي خلاها تغير رايها بهالسرعه ... وشو الكلام اللي قالها اياه سعيد خلها تجلب 180 درجه مرة وحده

 

روضه: شو قالج ان مبارك يحبج ومغرم فيج وانتي وافقتي

عوشه: لا لا لا شو مغرم ويحب

فطوم: عيل ليش غيرتي رايج

عوشه: اقنعني وخلاص

بسوم: خلاص انتن لا تدخلن في البنت الله هداها وافقت .. شو تبونها تغير رايها

فطوم: لا بس سبحان مغير الاحوال .. من الرفض الشديد .. للقبول والخنوع

روضه: لا وغدت ذربة وياه ...

عوشه: اوووف تراني والله اروح عنكن فوق اذا تميتن جيه

فطوم: زين متى بتردين على ابوي بخبر الموافقة

عوشه:الليلة بترياه ايي وبقوله اني وافقت على مبارك

بسوم: والله مبارك طيب ... بس انتي شوي شوي عليه وبتشوفين ((ما ردت عوشه عليها وبينها وبين نفسها تقول هو اللي بيشوف شو بسويبه يريدني انا اتورط في الرفض وهو يطلع الطيب ))

 

يوم رد ابوها من برع دخلت عليه وقالت له انها فكرت في موضوع ولد عمها زين ووافقت عليه ومثل ما قالها انه ولد عمها ستر وغطاعليها ومحد بيتحملها شراته .. ابوها استانس من كلامها وحست انه صدق فرح من خاطره .. لدرجة انه كسر خاطرها يوم بيفصخ مبارك ولد عمها الخطوبة وكيف بيكون حاله .. وبعد ما طلعت عنه ما ياه رقاد الا بعد ما اتصل باخوه وبشره ... وقرر بو منصور يتريا مبارك عشان ايقوله عن الموضوع بس للاسف مبارك رد متاخر ذيج الليلة واجل ابوه الموضوع لين اليوم الثاني

***

 

يوم الجمعه طبعا بو خالد خبر خالد عن موضوع خطوبة عوشه الضحا قبل لا يروحون يصلون وخالد خبر حرمته اللي انصدموا من موافقة عوشه الغريبة وموقفها الاغرب ... وهم يتغدون كلهم كانت هالخطوبة هي الشي الوحيد اللي يرمسون عنه

 

خالد: صراحه للحين مب مصدق كيف انتي عوشه تتزوجين مبارك

عوشه: بعد ربك .. شو نسوي النصيب

حمده: يقولون ان ما محبة الا من بعد عداوه

عوشه: (في خاطرها حبته القراده ) لا مب عشان جيه ... في النهاية هو ولد عمي ... يعني انتي يوم اتزوجتي خالد كنتي تحبينه ولا لانه ولد عمج

سكتت حمده وويها احمر وخالد قعد يطالعها يترياها اتجاوب والكل لاحظ هالشي حتى عوشه اللي حست انها احرجت بنت عمها بس شو تسوي لسانها متبري منها ... بس روضه يوم حست بحالة ختها جاوبت عنها

روضه: يمكن حمده ما كانت تعرف خالد زين قبل العرس .. بس اكيد حبته بعد العرس ولد عمي ينحب

فطوم: هيه والله فديته اخوي ينحب

ام خالد: انتن ما عندكن غير هالرمسة ... هذا كله من التلفزيون والخياس اللي تشوفونه فيه

عبود: هاهاهاها حليلهن واجعوهن ... ها العروس ... سمعينا اياها هل تقبلين الزواج من مبارك بن سلطان بن منصور الرميثي .. قولي قبلت ياللا بنصورج

عوشه: انت سخيف عبود ...ابوي ما بتقول حق ولد ك ايوز عني ..... ولا والله بغير رايي

ابو خالد: عبود يوز عن اختك ... شتبابها

عبود: ابوي ابغي اعرف انتوا كيف تفكرون اتخطبون بكيفكم دون ما تشاورون الريال ... حليله لو هو ما يريد

روضه: وده يحصل مثل عوشه ... اصلا هو يحصله

عبود: اشتغلت المحامي الاول ...

ابو خالد: مالك خص هذي شغلات كبار ... يوم بتبغي تعرس عرس دون ما تشاور

حمده: عوشه مب قاصر عليها شي والف من يتمناها ...

سعيد: ترى حتى مبارك الف من تتمناه .. ريال والنعم فيه

خالد: الله يعينك يا ولد عمي

عوشه: يا سلام الله يعينه هو .. لكن انا لا ... مب جنه هو بعد ما يتعاشر((ضحكوا كلهم على عوشه))

خالد: انا اقول مستحيل اتغيرين مرة وحده ... ما ترتاحين لين ما تحطين عليه

 

وكملوا سوالف وضحك والكل كان مستانس عشان خطوبة عوشه من مبارك ... الخطوبة اللي محد كان متوقع انها تكون او تحصل في يوم من الايام

***

 

اما في بيت سلطان بو منصور ... بعد ما ردوا من الصلاة في المسيد وقعد هو وعياله محمد ومبارك وامهم في الصالة

 

بو منصور: مبارك ترانا خطبنالك بنت عمك مبارك ووافقت مبروك

محمد: مبروك وتستاهل

مبارك: ( في خاطره يقول زين يوم قلتلولي الحين وانا اسأل متى بتخبرني) بس يا ابوي انت تدري ان انا ما اريدها ... كيف تخطبونا دون حتى ما تقولي ولا تشاورني

ام منصور: شو بعد هاي ما تريدها ... اذا ما خذت بنت عمك منو بتاخذ

مبارك: مكثرهن البنات ما لقيتوا الا عوشه

بو منصور: وبنت عمك شوفيها قاصر عن البنات عشان ما تباها

مبارك: بنت عمي شيخة البنات .. بس انا ما اباها ما احس انها تناسبني

بومنصور: شو كلام الحريمات هذا تناسبني وما تناسبني

مبارك: خلاص اذا هالكثر تباها بنت اخوك يوزها محمد

محمد: لا انا خلني بعديد شو يوزها محمد هاي بعدين هم خطبوها لك انت شو البنت لعبه انت ما بغيتها يخطبونها لي

مبارك: (في خاطره أخ طلعت نفسك منها) زين انا ما اريدها

ابو منصور: (وهو معصب) وتطلعني صغير جدام اخوي .. وعيالي ما يسمعولي كلمة ولا شور .. هكوه خالد في لندن من قاله ابوه بيوزك حمده ما قال لا ولا قال ما تناسبني وهو دارس برع ... وانت مرة شورك في راسك ولا تحشم كبير

مبارك: ماعاش اللي ما يحشمك ويطلعك صغير يا بوي

بو منصور: خلاص ما اريد اسمع كلمة في موضوع عوشه ..انت فاهم

مبارك: اللي تشوفه طال عمرك ... بس لا تعصب وتضيج بعمرك

ام منصور: قوموا تغدوا الحين

بومنصور: ما اريد غدا .. ولدج هذا سد نفسي

مبارك: افااااا عليك يا بو منصور ... خلاص قلنالك فالك طيب .. قوم اتغدا الحين بنتغدا معاك ... اذا انا سديت نفسك ام منصور ما بتفتحها لك

بو منصور: يا ولدي انا ابوك واحبك .. انا من لي غيرك وغير محمد في هالدنيا ... انت اسمع شوري وما بتخيب

محمد: هيه ترى رضا الوالدين يمدحونه

مبارك: (وهو مغيض على محمد) اسكت الله يخليك ... وعلني اموت يا بوي ولا ارد البيت اذا في حياتي بغيت اعصيك او اردلك كلمه

بو منصور( بعد ما سمع طاري الموت) : لا يا ولدي عسى عمرك طويل واشوف عيالك وافرحبهم ... وين بقدر اعيش بعدك وبعد اخوك

ام منصور: بسكم ياللا قوموا انتغدى الحين ( كانت تحاول تبعد شبح الموت .. وذكرى منصور اللي ردها مبارك دون ما يقصد .. منصور اللي الكل كان يحبه واللي عمره في حياته لا زعل امه ولا ابوه ... )

***

مر اسبوعين على موضوع خطوبة عوشه ومبارك .. وكل واحد فيهم يحترق من داخل يتريا الثاني يفصخ الخطوبة ... مبارك زاد عيار المغايض ... وما يسكت لها ... وهي تسكت وتعامله برود وتتقبل اللي يقوله عشان تقهره اكثر ... كانت هالافلام اللي بينها وبين مبارك تصير والكل يضحك عليهم .. بعدها بفترة مبارك حس انه يقدر يتقبل عوشه اذا تمت جيه ... وتم يفكر فيها اول شي بنت عمه .. ثاني شي حلوة ومزيونه وكانت طولة لسانها مخربه عليها بس .. والحين هو اللي يبدا بس هي ما ترد عليه .. ليش يعور قلبه لازم يتقبل الامر الواقع

***

 

في بيت بو خالد ... كانوا محددين انهم يروحون يلبسون خطيبة سعيد الشبكه هالخميس وبالفعل اشتروا حق العروس عقد وخاتم وساعة ... وعزموا الحرمات وجيران بيت العروس ... وبوم الخطوبة كانت روضه منحسة ومب طايعة تروح كلهن يحاولن يقنعن فيها

 

حمده: عيب عليج بتمين بروحج في البيت

روضه: عادي اصلا من متى البنات يروحن خطوبات ... لازم عوشه وبسوم يقعدن وياي

عوشه: لا عاد روضه زين يوم امي خلتنا انروح ... وافقي لا تغدين ماصخه

فطوم: روضه الحين الساعة خمس العصر لا تنحسين

روضه: ما اريد اروح .. يعني ما اريد اروح

حمده: اوووهووو انتي ما منج فايده ... وخلي ولد عمج يزعل لانج ما رحتي خطوبته

روضه: نفاد

حمده: (تهز راسها ) ما منج فايده ... (وطلعت عنهن راحت بيتها .. عشان اتشوف شو بتلبس في خطوبة ولد عمها ومن خاطرها هي بعد ما تريد تروح وتمنت لو كانت بنص عناد روضه او قوتها جان قالت ما اريد اروح .. ذبحني هالحريم من كثر ما يخزني ويسئلني عن ولد خالد متى بيي)

 

وفي حجرة روضه تمن فطوم وبسوم وعوشه يحاولن فيها

فطوم: روضه ... بيي يوم بتقولين ليتني حضرت

روضه: ما اريد ... عوشه بتخبرني كل شي

بسوم: الناس بتقول روضه ما يت لانه خاطرها من سعيد مب لانها متزاعله وياه

روضه: ايخسون كنت مخطوبة قبل لا يخطب بنت خالته

بسوم: اوووف منج انا بطلع

فطوم: اتمنى اتغيرين رايج واتيين ويانا ... هلنا كلهم موجودين

روضه: ما يهموني

فطوم: انتي دلوعه

روضه: كيفي .. (طلعت فطوم من عند روضه وهي بعد منقهرة من حركاتها وما تم عندها غير عوشه وقبل لا تقول شي قالتلها روضه) شوفي انتي تميتي لا تأذيني ما بروح

عوشه: ليش انا ما اعرفج عشان اذيج .. كيفج تمي بروحج

روضه: عمي هنيه وعبود بعد

عوشه: عبود ما بيتم لج .. وعمج يمكن يطلع

روضه: ما بيخليني روحي

عوشه: يا بنت الناس خلينا نروح ... بيقولون الناس نورة احلى من روضه ولان روضه مغرورة وما تحب حد يكون احلى منها ما يت

روضه: تخسي هي احلى مني

عوشه: اثبتي انها ما تهمج وان هالخطوبة ولا شي وخلينا نروح

روضه: اممممم

عوشه: شو

روضه: بس بشرط

عوشه: شووو

روضه: اتصلي الحين بحنان شقير من صالون كنز لبنان خليها اتيي بعد المغرب .. ووحده عشان اتسوي شعري وبروح

عوشه: لا والله ومتى بنروح على جيه

روضه: يا غبية خليهم هم يروحون قبلنا ونحن بنلحقهم انا وانتي

عوشه: وليش ما قلتي من قبل

روضه: الحين قررت اروح ما كنت مقررة مت قبل

عوشه: لا يكون انتي العروس بتحطين مكياج في الصالون

روضه: كيفي .. لا تقعدينلي جيه .. بتسوين اللي قلت لج عليه ولا ما بروح

عوشه: لا لا بسوي انا اقدر اقول لا

روضه: خليها اتيي اول ما تفضى

عوشه: حاظر عموه اوامر ثانيه

روضه: لا بس روحي ... بطلع شو بلبس

عوشه: ان شاء الله بروح اقولهم انج بتروحين

روضه: اوكي

 

يوم عرفن قوم فطوم وحمده اللي تباه روضه عشان اتروح الحفلة انصدمن راحن يحاولن يقنعنها تغير رايها .. بس طبعا مستحيل .. هذي روضه لازم اتسوي اللي في راسها ... وطبعا خلنها على هواها وبعد المغرب طلعن ويا عمتهن بيت خالتهن وين الحرمات من الصالون ايسون حق روضه ..وطبعا روضه ما خلت الحرمه تلعب في ويها على هواها ... خلتها تعدل كل شي ما عيبها لين ما طلع المكياج بيرفكت حتى الحرمة اللي سوته عيبها صدق ... وفي الاساس ويه روضه يجنن ما كان يحتاج يلعبن فيه وايد ... وكانت فاله شعرها وسوتله سشوار بس وعوشه حاولت تقنعها ترفعه بس ماشي فايده

 

عوشه: يا روضه امي بتعصب .. .بياكلون شعرج حرام عليج

روضه: ما ريد كيفي

حرمة الصالون: شعراتك كتير حلوين ... حرام عليكي انا بخاف عليهن

روضه: شعري كيفي ... لا تمون تحشروني

عوشه: انتي ناوية اتيبيلنا مصيبه الليلة

روضه: كيفي ... كيفي ... خلاص لا تحشرينا بنتأخر

عوشه: زين يوم انتبهتي انا بنتأخر

راعية الصالون: ايي بدنا حدا يوصلنا هلأ ازا ممكن

روضه: خلي محي الدين يوصلهن عوشه وانا بروح اتلبس (كانت روضه عند الباب فاجتنه بتطلع)

عوشه: ونحن منو بيودينا .. نسيتي ان الدريول الثاني وياهم بيت خالوه

روضه: اتصلي في عبود او في عريس الغفلة ايودينا اذا يبانا نروح خطوبته (كان سعيد طالع من حجرته اللي بابها مجابل باب حجرة عوشه... وسمعها شو قالت)

سعيد : خلاص اتلبسي وانا بوديكن .. اترياكن تحت ... (وحط عيونه في عيون روضه .. يمكن كانت المرة الاولى اللي يطالع في عيونها وهي بليا شيلة ولابسه بجاما ..لانه دوم اذا شافها بليا شيله ينزل راسه ويخطف.. مب لشي في خاطره .. ولكن كان الود وده يدخل من عيونا لراسها ويعرف هالبنت شو اللي تفكر فيه .. بس هي اللي مشت عنه ودخلت حجرتها تتلبس )

 

نزل سعيد وفكره بعده في روضه ... اليوم يخطبون له المفروض يكون فرحان ... يكون مستانس بس هوه يحس انه يحترق وانهم يجتلون في داخله الامل في بنت عمه ... ويسأل نفسه كيف جيه بنت عمي واحبها وابغيها من خاطري وما اقدر اوصلها .. وكأني احب وحده غريبه بيني وبينها الف حاجز ... بس لو اقول اني اريد بنت عمي بس لو اقدر اقول ... بس لو كانت راضيه او عندي احساس انها ممكن توافق ... ما يهمني تحبني يكفي اني انا احبها .... وهنيه انتبه سعيد لنفسه وحس بتأنيب الضمير ... شو ذنبها بنت خالته ... وكيف في اليوم اللي لازم يفكر فيها هيه يفكر في وحده غيرها ... بس ما يقدر يرد تفكيره عن روضه ... ليش روضه تكون بكل هالقوة والجبروت .. وليش هو في حبها يحس نفسه ضعيف ... ضعيف جدا

 

نزلن روضه وعوشه بعد ما تلبسن وقطعن عليه تفكيره اللي كان يوديه واييبه لنفس النقطة روضه.. وبينه وبين نفسه قرر ينهي كل هالخلاف اللي بينها وبينه الليلة ... مستحيل يخليها الليله دون ما يراضيها

 

وصلوا بيت خالته .. وطول الطريج كان الكل ساكت .. الصوت الوحيد اللي في السيارة صوت الاف ام وقف سعيد السيارة جدام بيت خالته وبطلت عوشه الباب وتمت اتريا روضه اللي كانت تعدل غشوتها عشان تنزل

 

سعيد: عوشه نزلي .. اريد اكلم روضه لو سمحتي ... دقيقتين وبتلحقج داخل (روضه اتفاجأت من طلب سعيد .. اما عوشه اللي ما كنت تقل عنها دهشه قالتله اوكي ونزلت دخلت البيت ... كانت روضه تريد تبطل الباب وتنزل بس ما تدري شو اللي خلاها تيلس يمكن الفضول عشان تسمع سعيد شو بيقول)

 

سعيد: (خذ نفس ) روضه .. وبعدين وياج شهرين وبنكمل سنه ونحن على هالحال ... شو تبين اسويلج اكثر من الاعتذار ... انا اسف يا روضه .. وصدقيني ندمت من خاطري ... بسج جفا ... ؟(كانت روضه تريد تسكت عنه وما ترد عليه وبعد فترة صمت)

روضه: صدقني مب كيفي .. انا ما اقدر اسامحك وما اقدر اغفر لك .. انا كل ما اشوفك اتذكر اللي صار ذاك اليوم ... انا عمري محد مد يده علي .. انت اول واحد وانا ما اقدر اسامحك انت جرحتني من داخل .. جرحت كبريائي ... خليتني احس بالضعف ... وانك اضعف مني

سعيد: كيف؟؟؟

روضه: عمره الريال ما يضرب حرمة ... وما يضرب الحريم الا الريال الضعيف ... وانا ما كنت اتوقع انك تكون بهالضعف .. انت هزيت صورتك في داخلي .. صورة الرجل المثالي انت بالنسبة لي كنت مثالي بس باللي سويته هدمت شي كبير داخلي ... يمكن تقول شو هاي قاعده تقول شو قاعده تخربط ... بس هذا اللي حسيته

سعيد: بس انا اعتذرتلج

روضه: اعتذار ما اقدر اقبله .. بالنسبة لي اللي انكسر بيني وبينك صعب يتصلح ... انت هزيت احترامي لك وثقتي فيك ... شو يعرفني انك باجر اذا رديت اكلمك او سامحتك ما تضربني مرة ثانيه

سعيد: تتوقعين اني اسويها

روضه: انا ما توقعتها في المرة الاولى .. وانت سويتها ... ما يندرى شو يصير مرة ثانية

 

ونزلت روضه من عند سعيد وخلته يتعذب اكثر من قبل .. معقوله روضه كانت تفكر به كرجل مثالي ... معقوله ما تقدر تسامحه لانه هدم داخلها صورته ... فعلا كيف قدر يمد ايده على روضه .. احلى ما في حياته هذي الانسانة المتكبرة المغرورة داخلها شي حلو ... شي يشده وما يقدر يقاومه ... من يقدر يقاوم روضه .. طلع سعيد من بيت خالته وهو ندمان انه كلمها برمستها تضاعف عذابه اضعاف ما كان ... كان بالنسبة لها شي كبير وهو اللي خرب كل شي بضعفه مثل ما قالت... وما درى بنفسه الا وهو في العزبة .. وقف السيارة على العرقوب اللي حذال العزبة ونزل منها ووقف وسند ظهره عليها وقعد يطالع السما وبلا اراده منه نزلت من عينه دمعه .. دمعه وحده حملها كل القهر والالم اللي في داخله ويمكن الندم .. هو سعيد الصلب الشديد الريال اللي ما جد دمعة عيونه بعد منصور ... نزلت دمعته ندم لانه اكتشف ان روضه مستحيل تسامحه

***

دخلت روضه بيت خطيبة سعيد .. بس كل العناد اللي داخلها بعد اللي نقال في السيارة حسته يختفي ... ويحل محله شعور بالحزن والمرارة ... لانها خسرت سعيد نهائيا وقطعت عليه أي امل في انه يرد في حياتها مثل اول حتى هيه استغربت من عمرها مب هذا اللي كانت تباه ... ولا انتبهت على نظرات الحريم والبنات اللي ما فارجتها من دخلت مع انها سوت كل اللي سوته في البيت عشان اتحس بمتعة الانتصار في هاي اللحظه .. يوم تخطف الاضواء والنظرات عن خطيبته لكنها ما حست بشي غير طعم المرارة ... شافت عوشه واقفه ويا بنات عمتها مريم لطيفه وعليا ... وقالت في خاطرها اووف الله يعينج يا عوشه وراحت عندهن وسمعتهن يتكلمن على خطبتها من مبار ك

 

عليا: معقوله هذا اللي انتوا ما تدانون وما بتاخذون بعض .. في الاخير يودر كل هالبنات ويخطبج انتي

لطيفه: بس الله يعينه عليج يا عوشه

روضه: (بعد ما وصلت وهي منقهره من اسلوب كلامهن) والله فديتج محد ضربه على ايده .. وفي الاخير من نفسه اقتنع ان عوشه شيخة البنات وما بيحصل شراتها لو دور في بنات عمومته وعماته لين سابع يد

لطيفه: (تريد تقهر روضه) حتى انتي

روضه: حتى انا ....

عليا: اووه اعتراف ان عوشه احسن منج

روضه: في نظر مبارك اكيد ولا ما خطبها هيه وخلاني انا اللي كنت مجابلتنه وياها ولا خلاكن انتن ورد لها

عوشه: (اللي كانت ساكته طول الوقت) فديتج يا بنت عمي والله محد يسواج

لطيفه: شو هالحب كله

روضه: بنت عمي .. الله لا يغير علينا ان شاء الله قول اعوذ برب الفلق .. عن الحسد

عليا: (عشان اتغير الموضوع لانهن يدرن محد يروم على روضه) ماشاء الله شعرج طول

عوشه: امبونه شعر روضه طويل مب من اليوم

لطيفه: صدق ليش اتأخرتي ... تقول عوشه سعيد يايبنكن شو تقولون

روضه: ياربي على اللقافه .. اسرار لو نريد حد يعرف ما نزلنا عوشه

عليا: شو من اسرار بينج وبينه ...

روضه: بعد ولد عمي ...

عليا: خلاص الحين اسراره عند نورة المفروض هب عندج

روضه: والله خذ نورة ولا خذ غيرها بعده بيتم ولد عمي ...

 

في هاللحظه ام خالد وصلت روضه .. اللي شافت كل الحريم والبنات يطالعن شعرها وهي موصتنها ما تبطله .. وما تريتها لين ما اتيي تسلم على الحريم هي راحتلها عشان اتخليها ترفعه

 

ام خالد: روضه امي ليش فاله شعرج ... بياكلنوج ..روحي ربطيه داخل حجرة من حجر البنات

روضه: (واللي خلاص ما كان لها خاطر على شي بعد اللي صار بينها وبين سعيد) ان شاء الله عموه

ام خالد: عوشه ودي بنت عمج وحده من الحجر ترفع شعرها

عوشه: ان شاء الله ياللا روضه انروح ((وهن سايرات قالتلها )) يعني قلتلج من الاول ليش ما تسمعين الكلام

روضه: زين وخلاص ما سمعت الكلام .... لا تميلي جيه

عوشه: خلاص اتراضيتي ويا سعيد

روضه: لا

عوشه: اوهوو وليش بعد

روضه: اقولج نحن مب في البيت خلينا الحين من هالسالفة .. بروح اسلم على عمتي ام منصور وعمتي مريم ما فيني بعد يحشروني

عوشه: زين

 

كانت روضه تتمنى ان الوقت يمر عشان اترد البيت بسرعه حست براسها يعورها وصدعت من الحشرة والبنات ... وشافت نورة ... صدق نورة كانت حلوة جمالها هادي ... وفي ويها براءة تجذب الواحد ... ونبرة صوتها ناعمه ورقيقه فيها حنية ... وابتسامتها وايد حلوه ... وفي خاطرها تقول ... ماشاء الله على عمتي دوم ذوقها عالي اول حمده والحين نورة .. وبعد ما خفت الزحمة وراحن الحريم تمن قوم روضه وخوات نورة بس

 

روضه: مبروك يا نورة ... واسمحيلنا تأخرنا انا وعوشه ما لحقنا عليهم يوم يلبسونج (( فطوم وبسمه وعوشه وطبعا حمده فجن عيونهن من كلام روضه ... يدرن انها صدعت وقالتلهن كذا مرة انها مصدعة بس الصداع يغيرها جيه وبخليها تستسمح من حد))

نورة: لا عادي فديتج ... المهم يتوا .. بعدين انتي وعوشه ما تنشافن في الجامعه

روضه: انتي اللي ما تيين تسلمين ويا بسوم

نوره: بسوم الا مادتين من التعليم بس انا كل مواد التعليم يعني ما اطلع من الونجات والزدات

عوشه: خلاص عيل ... ((كانت تقول يوم السبت بنترياج وقت بريكج وتعالي ويا بسوم بس خافت روضه تعصب) وقت ما تلقين وقت مري وسلمي علينا

روضه: (ابتسمت وعرفت اللي كانت عوشه بتقوله) اقول نورة تعالي يوم السبت الساعة 12 انا وعوشه ما عندنا شي .. تعالي ويا بسوم بنترياج في الرباعية

نورة:اوكي

حمده: اقول فطوم قومي نسير عند عمتي وخالتج ... هذيل بيرمسن عن الجامعه وبحس نفسي وياهن عيوز

فطوم: هيه والله صدقج

 

وراحت فطوم ويا حمده وهن بعد مستغربات من روضه .. يدرن انها مزاجيه بس جيه مستحيل .. كيف تقبلت نورة بهالسرعة.. اما البنات فتمن يسولفن عن الجامعه ... ويضحكن مع بعض ... في هاللحظة كانت ام خالد تتصل في سعيد عشان ايي يشوف خطيبته بعد ما ترخصت من امها وخوانها موافقين ... سعيد ما كان منتبه ان تيلفونه يرن وكان على نفس وقفته حذال العزبة ... شاف رقم امه ورد عليها

 

ام خالد: سعيد ابوي وينك انت من متى اتصل بك ما ترد علي

سعيد: خير امايا بغيتي شي

ام خالد: يا ولدي تعال بيت خالتك .. بتسلم عليها وعلى خطيبتك

سعيد: ( ما كان له خاطر يرد) امايا انا في الرمله ويا الشباب وكلني خايس رمل ما اقدر ايكم الحين

ام خالد: عيب عليك يا سعيد .. حتى لو خمس دقايق تعال سلم وروح والرمل ما يخيس تعال

سعيد: ان شاء الله الحين بييكم

 

تموا يتريون سعيد بس سعيد اتأخر شوي ولان ام خالد ما تريد تتأخر على ابو خالد قالت انها بتروح وبتخلي البنات يترين اخوهن ويردن وياه

 

روضه: لا عمتي انا ما اقدر اقعد ... راسي من متى يعورني خلي بسوم وعوشه

حمده: انا بعد بروح خالد في البيت واتصل فوق العشر مرات

ام خالد: خلاص عيل ياللا طلعن بنروح ويا الدريول

 

طلعن وياها فطوم وروضه وحمده وتمن بسوم وعوشه .. اللي كان ودها تروح ويا روضه بس انحرجت من نورة وخالتها .... بعد ما طلعت بربع ساعة يا سعيد .. سلم على خالته ودخلوه الميلس عشان يشوف نورة

 

عوشه: ياللا روحي شوفي خطيبج ... الله يعينك يا خوي بيتخبل وبيقول ما بصبر سنتين بعرس الحين

نورة: (منحرجه) حرام عليج ... وين اصلا هو كل الحلاة عنده في البيت وين بيشوف غيرها

عوشه: هاهاها عيونج الاحلى

نورة: يكفن بسوم .. وروضه عن كل حد

عوشه: يعني انا مب حلوة

بسوم: الله يجبر بخاطرج يا بنت خالتي .. وينك يا عبود تسمع

نورة: (مقطبه حياتها) منو عبود

بسوم: هاهاها كم عبود عندنا .. عبود اخوي

نورة: هاهاها على بالي حد ثاني وانا ما ادري

 

دخلت نورة الميلس وهي لابسة عباتها ومتحجبة عدل ... اول ما شافها سعيد وبدون اراده منه يت صورة روضه وهي طالعه من حجرة عوشه بالبجاما في باله ... حاول يطرد الصورة وما يقارنها بروضه .. لانها بتكون مقارنه فاشله وظالمه لها في نفس الوقت ... هو وقف وهي ابتسمت

 

سعيد: اسمحيلي ... ياي من العزبة وحالتي حالة

نورة: (وهي مبتسمه وقلبها يدق) لا عادي تفضل اقعد ليش واقف

سعيد: (مب عارف شو يقول) شحالج عساج مرتاحه

نورة: الحمدلله بخير ... شحالك انت

سعيد: الحمدلله ... (بعد فترة صمت) ما اعرف شو اقول هذي اول مرة اخطب ...

نورة: هاهاها قالولي انها اول مرة اتخطب ... حتى انا هذي اول مرة انخطب

سعيد: (مبتسم) عيل انا ما بطول وياج .. لا يحتشرون عليج هلج ... برد الميلس عند الشباب .. تامرينا بشي

نورة: لا سلامة راسك

 

طلع سعيد من الميلس ومن بيت خالته وراح صوب الميلس عشان يقعد شوي عند الشباب ... مب حلوة يدخل البيت ويطلع دون ما يسلم عليهم ... اما نورة فكانت مستانسة انها اخيرا شافت سعيد وقعدت وياه بروحهم .. سعيد ولد خالتها ... اللي بيستوي في يوم من الايام زوجها ... هي حست بجفوة من صوبه .. بس فسرتها على اساس انه مستحي منها ومب متعود عليها ... دخلن عليها بسوم وعوشه يتخبرنها عن سعيد وقالت لهن انه رد الميلس ... بس عوشه اتصلت فيه عشان ايي يردهن البيت ... وهو ما صدقها فرصه عشان يطلع من بيت خالته

**

 

يتبع ................

Link to comment
Share on other sites

الجزء [14] من قصة وللايام قرار اخر

 

 

 

 

بعد ما ردن بسوم وعوشه من بيت خالتن ما لقن حد في الصالة والليتات مبنده ... سعيد نزلهن وقالهن بيروح عند مبارك .... راحن فوق ودخلن حجرهن ... عوشه غيرت ثيابها ومسحت المكياج وطلعت بتشوف روضه في حجرتها رقدت ولا بعدها ... وبدون ما تدق الباب فجته ولقت روضه قاعده على الشبرية بعد ما غيرت ثيابها ... بس كانت روضه تصيح ... بعد ما دخلت عوشه على روضه ... رفعت روضه راسها ومسحت دموعها وحاولت تكون طبيعي اما عوشه فاصطنت عند الباب من الصدمة

 

روضه: (وهي تمش دموعها) ما اتاخرتوا رديتوا من وقت

عوشه: (بعد ما نبهت على نفسها صكت الباب وراحت صوب روضه) روضه غناتي شو فيج ليش تصيحين ... حد قالج شي .. حد واجعج

روضه: لا شو حد يواجعني

عوشه: شو فيج .. عشان سعيد .. عادي لا ترضين عليه مب مهم ... شو قالج هوه

روضه: شو عشان سعيد انتي الثانيه ... منو قالج انه بالاهميه هاي

عوشه: شو فيج

روضه: ضايج خاطري ... ومتولهه على امي الله يرحمها ... بعد كم يوم بتكمل سنتين من ماتت

عوشه سكتت ما عرفت شو ترد على روضه ...

روضه: احس اني مفتقدتنها وايد ... ولهت عليها عوشه وعلى حسها وعلى بيتنا وعلى حجرتي وعلى حمده الاولانيه

عوشه: شو فيها حمده ... تدرين انها بعدها تحبج واتحاتيج وانج الاهم عندها

روضه: الاهم بعد خالد ... حمده مهمومه وما تخبرني مثل اول .. انا ادري شي شاغل بالها بس ما تقول

عوشه: انتي اتخيلين روضه ... وبعدين شو قاصر عليج هنيه امي وابوي يحبونج حتى اكثر عنا .. نحن ما ادلعنا شراتج

روضه: ما ادري احس الليلة خاطري ضايج ...

عوشه: من سعيد

روضه: لا ... (وهي تصارخ) قلتلج لا .. سعيد ما يشكل أي اهميه بالنسبة لي

عوشه: زين خلاص لا تعصبين

روضه: (ابتسمت) كيف كان اللقاء بينهم

عوشه: يمكن خمس دقايق اللي قعدهن وطلع .. ما طول

روضه: غريبه ليش

عوشه: شدراني راح الميلس

روضه: غريبه ما سئلتيه في السيارة

عوشه: (وهي تبتسم) منو قال ما سئلت

روضه: شو قالج

عوشه: قالي بنت

روضه: شو بنته

عوشه: والله قلتله هاه شو رايك في العروس .. قالي انها بنت مثل كل البنات

روضه: هاهاهاها ونه اخوج شاعر .. قلت باجر بيظهر لنا بديوان غزل في الخطيبه

عوشه: والله يستوي .. هيه حلوة تستاهل

روضه: روحي يا عمه ... وع انتي صدقتي

عوشه: لا والله نسيتي نفسج في الخطوبة .. (وهي تقلد روضه) تعالي ويا بسوم الساعة 12

روضه: هاهاها كان في خاطرج اتقولينها ما حبيت اخليها في خاطرج قلتها عنج .. بعدين مرة وحده ما تضر ولا بتغير رايي .. الا اذا انتي كنتي بستين راي

عوشه: انا مب بستين راي بس انتي الصداع كان وايد مأثر فيج

روضه: بس بعد انا كنت الاحلى

عوشه: وهي تعترف انها ما تنافسج في هالشي ارتاحي

روضه: تعالي ما شفنا خطيبج اليوم

عوشه: وع شو هالطاري الخايس

روضه: هاهاها وحده تقول عن خطيبها جيه

عوشه: مؤقتا طال عمرج ... وحياتج اخليه يطلع يكلم نفسه

روضه: شوو ... عوشه على شو ناويه

عوشه: يا عزيزتي انا وافقت عشان ما افشل ابوي جدام عمي ... بس بخليه هو اللي يقول ما اريد عوشه

روضه: عوشه حرام عليج ماشي لعبة وسوالف في هالمواضيع .. انتي شو تقولين

عوشه: ادري.. انا حسيت بتأنيب الظمير يوم شفة فرحة امي وابوي وعمي ... بس بعد هو ما يريدني ... وسكت عشان انا اقول لا

روضه: زين والحين كملنا ثلاث اسابيع وهو ساكت الناس عرفت انه خطيبج ... شو بيقولون ليش ما يريد عوشه لان لسانها طويل

عوشه: عادي ما يهمني

روضه: انا اشوفه بدا يتقبل الفكرة ... اصلا انتي صرتي وايد اليفة ومطيعة وياه ... ليش يودرج

عوشه: انا اسوي جيه عشان اقهره

روضه: لا والله عن الغباء ... تقهرينه جيه مرة مرتين ... بس بعدين بيقول عوشه تغيرت طباعها للاحسن .. اقدر اتزوجها واعيش معاها اذا تمت جيه على طول

عوشه: (شهقت ) هيه والله ... كيف ما فكرت في هاي ... يعني لازم اطلع له عيونه بس بالطرق القديمة هالطريقة فاشلة

روضه: وليش عاد .. خلاص اتقبلي فكرة انج تتزوجينه ... والله مبارك ما ينعاب ولد عمنا .. وحلو ماشاء الله عليه .. وريال ما عليه قصور

عوشه: يا روضه ليش ما تبون تفهمون ... مبارك شرات عبود وسعيد بالنسبة لي مب اكثر .. ما اقدر اتخيله او اشوفه زوج بالنسبة لي ... من يوم يومنا نحن جيه ما بنتغير على كبر

روضه: الله يستر من اللي بتسوينه

عوشه: ماعليج انتي بتشوفين

روضه: زين طلعي خليني ارقد تعبانه

عوشه: اوكي ... ياللا تصبحين على خير .. بس لا تقعدين تصيحين

روضه: لا خلاص خلصن دموعي ... ياللا برع

عوشه: عافانا الله تروغ بعد ... تعالي حجرتي براويج

روضه: برع ياللا كش كش

عوشه: هاهاها طلعنا ...

 

بعد ما طلعت عوشه من عند روضه ... ردت روضه تفكر في نفسها وفي كل اللي صار اليوم ... كانت بالفعل تحس بمرارة وضيج فضيعين ... بس ترجمت هالاحساس على انه افتقاد لامها ولبيتهم ... كانت ليلة تحس فيها بغربة فضيعة حتى وان كانت بيت عمها ... ما تنكر حبهم لها .. بس شوقها لامها ولحياتها يوم ما كانت تفكر بشي كان غالب على أي شي ثاني ... تعترف بينها وبين نفسها انها مغرورة ... بس هالغرور طبع فيها والكل اتقبله ويحبها على ما هي عليه ... وغرورها هذا اللي كان يوقف بينها وبين انها تقول لسعيد على الاقل تقوله انها سامحته عشان يرتاح .. كانت تدري انه يتعذب ... وانه وده تسامحه ... وانه مستعد يتحمل اللي تسويه كله بس عشان تسامحه لأنه انسان طيب ... وحنون .. بس ما تدري شو السبب اللي يخليها تتمنى تشوفه هو بالذات يتعذب ... وكأنها تتلذذ بعذاب سعيد ... كانت تتألم وكان ودها حد يتألم مثلها .. وما كان في ويها الا سعيد اللي غلط في حقها .. وكان لازم يدفع ثمن غلطته ويتألم مثل هي ما تتألم

***

 

يوم الجمعه روضه ما نزلت من حجرتها لانها هالمرة صدق كانت مصدعة من الصياح اللي صاحته الليلة اللي قبل ... ويوم عمها سئل عنها قالوله انها مصدعة وما تشتهي غدى ... عبود قبل لا يروح الكلية مر عليها الحجرة قعد يسولف عندها شوي هو وبسوم وعوشه وبعدها طلع من البيت ... حمده المغرب بعد ما طلع خالد راحت تشوف روضه ... دخلت حجرة روضه اللي كانت تطلع لبس حق الجامعه .. وراحت قعدت على الكرسي اللي في الحجرة

 

حمده: هاه رويض .. شو فيج ما نزلتي اليوم

روضه: مالي مزاج ... كان راسي يعورني وما فيني على الصدعة وانتي تدرين يوم الجمعه كيف

حمده: عمتي وعمي يحاتونج .. للحين ما نزلتي وما شافوج اليوم

روضه: بنزل الحين ... ناوية بعد ما طلع لي لبسه لباجر انزل

حمده: عاد الحين لا عمتي ولا عمي تحت

روضه: ليش وينهم

حمده: ما ادري والله ... جنها عمتي رايحه بيت خالتي شيخة تشوف العروس

روضه: اهاااا ... ومنو مودنها سعيد

حمده: لا سعيد طلع ويا مبارك ...

روضه: متى يا مبارك

حمده: سعيد طالع ويا مبارك من الظهر ...

روضه: وعوشه شافته

حمده: الا شافته .. وقعدت تلاسنه بعد ... تعوض المرات اللي فاتت

روضه: هاهاها الله يعينه .. متحلفتله

حمده: ماعليه مع الايام بتمل

روضه: (تبتسم) من قال ... ما ترتاح الا اذا تضيج

حمده: وهو يردلها الكلمة عشر .. وتضيج ..

روضه: عيل وينهن

حمده: بسوم وعوشه في بيتي يشوفن التلفزيون .. فطوم في حجرتها

روضه: زين بسألج سؤال

حمده: سئلي شو عندج

روضه: ليش انتي مضيجه ... انا احس انه فيج شي من فترة

حمده: انا من قال ... مافيني شي طبيعية

روضه: حمده علي انا

حمده: فديتج ما فيني شي والله ... عادي

روضه: انتي ما تبين تقولين

حمده: شو اقول ... يعني أألف شي عشان اقوله

روضه: زين مب مشكله لا تقولين شي ولا تألفين شي ... تعالي الحين ننزل انا يوعانه .. اريد ادور اكل

حمده: انتي نزلي بروح اشوف فطوم شو تسوي وبلحقج

 

طلعت حمده من حجرة روضه ودخلت حجرة فطوم اللي حصلتها قاعده تحظر حق المدرسة ... وقعدت وياها تسولف ... اما روضه فنزلت وبعد ما دخلت المطبخ وكلتلها محلى ويا جبن وعسل .. راحت بيت ختها عند بنات عمها ... وقعدن يشوفن فلم ... الساعة عشر اتصل سعيد في عوشه عشان اتطلعله كناديره لانه بيروح بوظبي وما فيه يتأخر .. فردت عوشه البيت نزلتله قشاره واتريته لين ما وصل البيت حطتله سامانه في السيارة ... وركبت عداله لانه كان يريد يكلمها

 

سعيد: شحالج

عوشه: بخير .. هاه شو ؟

سعيد: شوفيها روضه ليش ما نزلت اليوم

عوشه: راسها كان يعورها .. كانت مصدعه

سعيد: صدق .. ولا هاي علثه عشان ما تنزل لين ما اروح

عوشه: لا هالمرة صدق .. والله صدق

سعيد: عيل شحالها الحين

عوشه: الحمدلله ... نزلت من ساعتين ... كنا قاعدين في بيت خالد لين انت ما اتصلت .. هن بعدهن هناك

سعيد: هيه ... زين عيل روحي برايج انا بطلع الحين لا اتأخر

عوشه: اوكي .. الله يحفظك يا رب ... هالله هالله في عمرك ولا تسوق بسرعه

سعيد: تعالي شياج اليوم على مبارك ... الله هادنج من اسبوعين

عوشه: لا والله وانت صدقت اني بخذه ... انت اللي قلتلي اسوي جيه .. والحين انا ابغي اتفجج منه

سعيد: (رافع حياته) لا والله شو العرس لعبه هوه

عوشه: سعيد انت اللي قلت لي اسوي جيه

سعيد: زين خلاص .. خذيه

عوشه: لا يعني لا ... ما بتزوجه

سعيد: ابشرج هوه لو تذبحينه ما بيقول ما يبغبج ... عمي ملزم عليه

عوشه: بتشوف

سعيد: مافينا على المشاكل

عوشه: أي مشاكل ... عمي طيب ما اهون عليه

سعيد: الله يستر ...

عوشه: انت اللي قلتلي ... وانا بخليه يقول ما اريد عوشه وبتشوف

سعيد: زين نزلي نزلي .. خليني اروح

عوشه: اوكي مع السلامه

 

ونزلت عوشه من سيارة سعيد اللي راح بوظبي ... وهو في الطريج تذكر انه ما سئل عن نورة خطيبته اللي المفروض يسأل عنها ... وتلوم فيها ... كانت روضه هامتنه اكثر عن نورة وعن هالخطوبة .. لين الحين يسمع كلامها اللي قالتله اياه في السيارة .. لو ما كان ضربها في ذاك اليوم .. كان ممكن يكون فيه امل .. كان بالنسبة لها رجل مثالي ... وهو هد هالصورة له في لحظة غضب ... ليش ما تقدر تفهم انه مب ملاك وانه واحد من البشر كل البشر يخطون .. حتى المثاليين ... كيف ممكن يرضي روضه .. هذا الشي كان شاغل تفكيره عن أي شي ثاني ... عن الخطوبة ... عن نورة .. حتى عن التفكير في اهله او في نفسه ... كيف ممكن يرضي انسانه مثل روضه ...

***

مرن اسبوعين على خطوبة سعيد ... في الويك اند الاول سعيد ما رد العين لان ولد عمه واخوه عبدالله راحوله بوظبي وحتى محمد المهيري ما رد وسلطان وعلي راحولهم بوظبي ... كانت لمة شباب ومستانسين ... وطبعا الاسبوع اللي بعده كالعاده عبود محجوز في الكلية وسعيد رد العين ... كان مبارك ما يروح بيت عمه الا من الاربعاء للجمعه ... الوقت اللي يكونون فيه عبود وسعيد في البيت ... مع انه يدري انه يقدر يروح أي وقت بيت عمه ... بس ما كان يحب يدخل البيت على البنات بروحن يوم سعيد محد .. وفي الاربعاء اللي رد سعيد فيه العين ... بعد المغرب ... الحزة اللي ما يكون فيها بو خالد وام خالد في البيت دخل مبارك بيت عمه بعد ما دق الجرس ... وحصل روضه وعوشه قاعدات في الصالة

 

مبارك: السلام عليكم

عوشه+روضه: وعليكم السلام

روضه: هلا مبارك تفضل

عوشه: حشا مسرع ما ييت .. توه سعيد واصل ما مداله ربع ساعه .. انت تشم ريحته من يوصل العين

مبارك: تصدقين ... من زود الحب

عوشه: مبروك عليك هالحب ... ياخوفي يكون دمار اخوي من تحت ايديك

مبارك: (باستهزاء) هيه واجعيه لا تخلينه يروح وياي .. اقول بلا كلام زياده عن اللزوم وروحي ييبيلي عصير بارد ... ويا ريت يكون فرش .. ياللا سرعه

عوشه: شوو شوو شوو عيد مرة ثانيه ما سمعت

مبارك: سمعتي وما فيني اعيد ... ياللا سعيد بينزل الحين بنطلع ... اقول سويله هو بعد واحد

عوشه: اقول لا اكون بشكارتك وانا ما ادري ... تدل المطبخ وين ولا ادليك اياه ...

مبارك: أي انتي انا خطيبج .. بعد كم سنه الله لا قال بستوي ريلج ... فكيني وسمعي الرمسه من الحين

عوشه: بسم الله علي يا رب عن استوي حرمة واحد مثلك ... وبعدين لو استويت حرمتك الله لا قال على قولتك ... تطلب مني بأدب ... قول لو سمحتي العاش ... الله لا يحرمني منج ... ارجوج ... اذا ما عندج مانع

مبارك: تحلمين واااايد ... ترى احلام اليقضه مب زينه

عوشه: انا ما كملت كلامي ... لاني حتى لو قلت هالكلام بقولك لا

روضه: باااس ... بس انت وياه .. بروح اقول حق الخدامه تسويله عصير مب قضيه هيه

مبارك: وشو خانتها هاي ... خطيبه على الفاضي .. مب المفروض تدلع خطيبها

عوشه: لا يكون صدقت عمرك انت .. انا عطيتك ويه زياده عمن اللزوم

مبارك: والله بغيتي ما بغيتي خطيبتي ... رحتي فوق حليتي تحت خطيبتي ... على فكرة امي تشاورني متى اريد الخطوبه ... عشان يشترولج شبكه

عوشه: بعد مية سنه

مبارك: تمي بيت اهلج عيل احسن

عوشه: المطلوب ولا اجابلك انت اربع وعشرين ساعه

وهنيه كان سعيد نازل من فوق وسمعهم وهم يتناقرون

سعيد: هي هي انت وياها .. بسكم ... ما تشبعون ... الله يعين عمي وعمتي لو عشتوا وياهم

مبارك: حشا اختك هاي بالمرة مالها خص بالانوثه والرقه ... ونها اتغيرت بو طبيع ما ايوز عن طبعه

سعيد: اقولك تعال نطلع .. ما فيني تصدع لي راسي انت وياها

مبارك: احسن ...

عوشه: فكه ..

 

كانت روضه تضحك على الاثنين ... ومبارك طلع حتى ما قال مع السلامه

روضه: حشا يا عوشه خذتيه بشراع وميداف ... شوي شوي عليه

عوشه: عشان ايفج شو اسوي بعده لاصق

روضه: واذا ما فج ..

عوشه: لا لا تخافين اعرفله انا بروك .. عشرة عمر

روضه: الله يستر من الياي ... شكلكم وراكم مصيبه

عوشه: (وهي رافعه حياتها) انا حليلني بريئة براءة الذيب من دم يوسف

روضه: هاهاها انتي ... حليله الذيب عنج

***

 

سعيد طلع مع مبارك في سيارته .. وكان مبارك كالعاده يتحرطم من عوشه وسعيد يسمع من اذن ويطلع من الاذن الثانيه .. خلاص اتعود على هالموال ...

 

سعيد: اقول مبارك ... مر بيت خالتي شيخه... بيت خالي عبدالله بن سعيد

مبارك: ليش شو عندك

سعيد: الوالده حشرتني روح سلم على خالتك .. روح سلم على خالتك ... واليوم متصلة فيني من الصبح

مبارك: اهاااا الوالده موصتنك ولا تريد تروح تشوف الخطيبه

سعيد: أي خطيبه الله يهديك انت الثاني ... يوم بروح اشوفها ما بوديك وياي

مبارك: وشو اتحراني دريول حضرتك .. اوصلك واقعد في السيارة اترياك

سعيد: لا يا ريال ما بتأخر داخل .. بقولهم انك اترياني

مبارك: اذا خيستني برع بروح عنك .. واقعد ويا الخطيبه

سعيد: مب مشكله خلنا نروح الحين

 

وفعلا راح مبارك بيت عبدالله بن سعيد عشان ايوصل سعيد ينزل يسلم على خالته ... وبعد ما وصلوا بيت خالة سعيد نزل سعيد من السيارة ودخل ومبارك يوصيه ما يتأخر .. ودق الجرس واتريا لين ما بطلت له الخدامه الباب وقالها انه ياي يشوف خالته ودخلته الميلس ... بعد دقيقتين دخلت عليه نورة وهي تبتسم

 

نورة: هلا والله حيا الله من يانا

سعيد: بالمهلي .. شحالج نورة

نورة: يسرك الحال ... وينك ما شفناك من متى

سعيد: تدرين اشتغل في بوظبي .. والعين ما اييها الا في الويك اند ..

نورة: زين هالويك اند ما عندك وقت تمر علينا فيه

سعيد: اسمحيلي انشغلت والله .... عيل خالتي وين

نورة: الحين بتي ... تريدني اييب لك شي .. ولا اسويلك على كيفي

سعيد: لا والله تسلمين بس بسلم على خالتي وبروح ريال يترياني برع

نورة: لا ما بتروح لين ما تشرب شي .. والريال بنطرش له عصير ويا الخدامه

سعيد: ما يحتاي لا تعبين عمرج (( وتدخل خالته وتشوفه واقف يرمس نورة وهي واقفه))

ام نورة: شو اتعب عمرها وما يحتاي .. ((راح يحبها على راسها)) اقعد ولدي ليش واقف ... وشحالج .. وشحال هلك وخوانك عشاهم بخير ...

سعيد: الحمدلله يسرج حالهم ...

ام نورة: وامك شحالها .. وينها ما شفناها من كم يوم

سعيد: بخير يعلج الخير ... يسرج حالها

ام نورة: نورة روحي ييبي لولد خالتج عصير او شي بارد يشربه

سعيد: ما يحتاي يا خالتي ...

ام نورة: لا شو توك ياي ما قعدت

سعيد: مرة ثانيه .. ريال يترياني برع ومفتضح فيه مخلنه برع هالكثر

ام نورة: الريال بندخله الميلس .. انت اقعد بس

سعيد: مرة ثانيه ان شاء الله .. برخصتكم الحين

ان نورة: الله وياك يا ولدي ... مرخوص .. بس ما شبعنا منك يا غناتي

سعيد: مرة ثانيه خالوة ... ياللا مع السلامه

وراح حب خالته على راسها ... وطلع من الميلس بعد ما قال لنورة مع السلامه ولقى مبارك معصب عليه لانه تأخر داخل

 

مبارك: هذا اللي ما بيتأخر .. مرة ثانية يوم بتي بيت خالتك ... تعال بروحك زين

سعيد: خلاص لا تعصب .. اسف شو اسوي هم قبضوني ما خلوني اطلع

مبارك: يالله قول شفت الخطيبه وما بغيت تطلع

سعيد: انت متفيج .. ما اشوفك يوم اتشوف خطيبتك تلصق في البيت ما تريد تطلع

مبارك: هذا يوم تكون خطيبتك بنت انثى ... هب وحش عافانا الله

سعيد: هاهاها ماعليك يا مسود الويه ان ما خبرتها عليك

مبارك: خبرها خوفتني ونك ... هذي طويلة اللسان ان ما قصيت لها لسانها وادبتها

سعيد: بنشوف يا بروك على قولتها

مبارك: شوف شوف حتى ما تحترمني وني خطيبها...

سعيد: لا هي تدلعك جيه

مبارك: دلعها ماصخ شراتها... عافانا الله

 

راحوا المقهى عند الشباب ... وقعدوا هناك وبعدها طلعوا راحوا ميلس حد من الشباب اللي يعرفونهم واللي تعودوا يقعدون في ميلسهم كل ويك اند

***

 

مرت الايام على هذا الحال وبنفس الروتين ... روضه ما تكلم سعيد ... عوشه ومبارك كل ماشافوا بعض يتناقرون وعادة صارت روضه وبسوم يخلن البقعه لانهن ملن من هالوضع ... وكل واحد فيهم ينرفز الثاني عشان هو اللي يفصخ الخطوبة ... عبود اسبوع طالع واسبوع محجوز ... فطوم مشغوله بالمدرسة وشغلها ... وحمده في همها اللي مخلنها ضايجه وتعاني بروحها وهو تأخرالحمل عندها ... أما سعيد فكان بين فترة وفترة يمر يسلم على خالته ويقعد مع نورة شوي .. هو بدا يستلطفها بس مب قادر يشل روضه من تفكيره ... وكان يحاول قد ما يقدر يتقبل نورة كبديل .. نورة اللي ما شافتها روضه غير يوم السبت اللي بعد الملجه في الجامعه لانها قالت حق بنات عمها ما تريد تشوفها ولا تقعد معاها الا اذا بالصدفه تسلم عليها ... يوم الخميس كانت عوشه قاعده تحت في الصالة بعد المغرب ونزل سعيد من فوق

 

سعيد: اقول عوشه انا بمر بيت خالتي نص ساعه وبرد .. يمكن مبارك ايي قبل لا ارجع خليه يترياني ما بتأخر

عوشه: يع ... وليش ما تخليه يلاقيك برا بدل ما يتعب نفسه ويوصل لين هنيه

سعيد: عاد اللي صار بيي ... خفي على الريال ... تراه عافج من خاطره وقام يشك في انج بنت

عوشه: خله ... طز يعني انا اللي هامني

سعيد: لا حول ولا قوة

طلع من عندها وخلاها بروحها في الصالة تشوف التلفزيون .. بعد ما طلع بنص ساعه وصل مبارك ودخل البيت بعد ما دق الجرس .. وشافها قاعده بروحها

مبارك: وين سعيد

عوشه: وعليكم السلام والرحمه ما تعرف تسلم

مبارك: (وكان خاطره صدق ضايج) اوووف زين السلام عليكم ... وين سعيد

عوشه: طلع ... تريد تترياه اقعد .. لو اني ما يحتاي اقولك بتقعد من نفسك

مبارك: اذا ما تبيني اقعد بطلع ما عندي مانع ..مب فايقلج الحين

عوشه: عدال .. خوفتني ناقص اتتي تعطيني طراق بس

مبارك: عوشه الله يرضى عليج حلي اليوم عن سماي

عوشه: ما قلت لك اقعد عندي .. فرقاك عيد

مبارك: مشكورة ما تقصرين

عوشه: لا والله كسرت خاطري يا مؤب انت

مبارك: (يصارخ عليها) وبعدين وياج انتي ... واخرتها يعني

عوشه: أي انت لاتصارخ علي ... مب الخدامه اللي اشتغل عندك

مبارك: شو تبين الحين فهميني شو تبين ... قلتلج مب متفيج

عوشه: خلاص ياخي .. قول حق ابوك ما تباني

مبارك: لو بيدي اريد الفكة اليوم قبل باجر .. بس ماشي خلاص منج انتي شرات الطاعون ناشبة في حلجي ..

عوشه: يعني انا اللي اصيح ابغيك الحين

مبارك: قولي ما تبيني

عوشه: قول انت انك ما تباني

مبارك: اوووف انتي ما بتفهمين صدق انج ياهل

عوشه: (باستهزاء) يكفي انك انت الكبير واللي تفهم

مبارك(بعد ما وقف وهو معصب) : صدق انها لا هي بحاله ولا حياه ... علني اطلع الحين ادخل في شاحنه او سكس ويل عشان افتك منج .. ومن حنة ابوي اني اخذج انتي ... الموت صراحه اهون لي من معاشرج انتي ... انتي بنت انتي .. حشا ولا كان ... يا اخت عوشه ابوي حالف اني لا ولده ولا يعرفني ان ما خذت حضرتج .. بس الحين اشوف ان القبر اهون لي ولا اخذج

 

وطلع وصك الباب وراه قو ... وعوشه تمت ساكته وهي مبهته .. طول الايام اللي فاتن كانت تنرفزه وتتحرش فيه وتتواجع وياه بس عمره ما كلمها بهالطريقة ولا رد عليها جيه ... يوم رد سعيد وسئل عنه قالت له انه طلع وقعدت في الصالة اتريا ابوها لين ما رجع ... بعد ما قعد وياها

 

عوشه: ابوي انا ما اريد اتزوج مبارك

بوخالد: شوو

عوشه: ابوي انا ما اقدر اتزوج مبارك ... انا حاولت عشانك وعشان عمي سلطان بس ما اقدر .. والله ما اقدر

بو خالد: عوشه يا بنتي هذا عرس مب لعيه .. من اول زعله ما تبينه خلاص ((هنيه عوشه ما قدرت تمسك نفسها وقعدت تصيح .. صاحت من خاطرها وحاول بو خالد يسكتها بس ما قدر ونزلت روضه وياها بسوم وشافن عوشه تصيح ... وربعت روضه صوبها))

 

روضه: عوشه ... عوشه بلاج شو فيج ليش اتصيحين ...(كان بو خالد ساكت ما يعرف شو يقول ) عمي عوشه ليش اتصيح

بوخالد: ما فيها شي

روضه: كيف مافيها شي وهي جيه تصيح

عوشه: ما اريد اتزوج مبارك .. قوليله اني ما اريد واني ما اقدر اعيش وياه

روضه: عمي خلاص اذا هي ما تبغي مبارك .. مب لازم تاخذه ... هي حاولت تتقبله ما قدرت

بوخالد: وسلطان شو اقوله

روضه: عمي سلطان اخوك ... وانتوا تبون تقربون من بعض بس مب على حساب عوشه ومبارك... عمي سلطان ايحب عوشه وما بيرضا ايشوفها جيه

مسك بو خالد سماعة التيلفون واتصل في اخوه سلطان كان قلبه يتقطع وهو يشوف عوشه ام السوالف تصيح جيه بحرقه من خاطرها ... ما هانت عليه بنته

 

بو خالد: السلام عليك

بومنصور: وعليك السلام والرحمه .. شحالك يا بو خالد عساك الا بخير

بوخالد: الحمدلله .. سلطان بغيتك تمر علي الليلة اذا فاضي

بومنصور: ان شاء الله يا خوي .. بس امر بغيتني في شو

بوخالد: انت تعال اول

بو منصور: خلاص امبوني رايح البيت ... بس الحين بخطف صوبكم

بوخالد: اترياك

 

وبند بوخالد عن اخوه وقعد يهدي في عوشه اللي سكتت شوي وارتاحت .. بس كان الخوف من مواجهة عمها سلطان شو بتقوله الحين

**

بعد ما طلع سعيد من البيت اتصل في مبارك ... بس مبارك ما كان يرد عليه راح سعيد المقهى على اساس انهم كانوا بيروحون رباعة بس يمكن يوم ما حصله راح قبله ... بس ما حصل غير ربعه بعد ما سلم عليهم وقعد اتخبرهم من مبارك

 

محمد: لا والله ما شفناه ولا اتصل ... مب قايل بيي وياك

سعيد: قال ... بس ما ترياني في البيت واتصل فيه ما يرد علي

سلطان: يمكن راقد بعده

سعيد: لا يا ريال ..هو راح بيتنا بس يوم ما حصلني طلع

علي : رد رد اتصل فيه ... وين راح

محمد: يمكن راح ميلس هزاع ولد خالته ... دومه هناك

سعيد: ما بيروح دون ما يتعذر مني .. مواعدني اتلاقى وياه (كان سعيد يتكلم وهو يتصل في مبارك يمكن للمرة العاشره من طلع من البيت) اريد اعرف ليش ما يرد علي

محمد: صبر بتصل فيه

سعيد: اتصل بس لو يرد عليك يا ويله والله ... جان مخلني احاتيه من طلعت من البيت

 

بس مبارك ما رد على حد فيهم لأن سلطان وعلي قاموا يتصلون فيه ... سعيد كان فعلا يحاتيه وباله مشغول عليه لدرجة ان توتره انتقل للشباب القاعدين وياه ... بس للاسف محد حصله

***

 

في بيت بو خالد ... كانت روضه وعوشه قاعدات في الصالة ويا بوخالد يترين عمهن سلطان ... اما بسوم بعد ما سكتت عوشه ردت راحت فوق .. لأنها ما تحب تكون موجوده في مثل هالموقف .. بو خالد بعد ما سكتت عوشه حاول يفهم منها سبب رفضها لمبارك الحين

 

بوخالد: يا عوشه يا بنتي .. قوليلي اشياج على ولد عمج

عوشه: ابوي ... انا عشانك وعشان عمي سلطان وافقت ولا انت تدري اني من يوم يومي ما ادانيه ...

بوخالد: يا بنتي .. العشره بعدين بتغير في طبعج وطبعه

روضه: عمي الحين عوشه مب من اليوم وامس تعرف مبارك

عوشه: انا من يوم يومي جيه وياه .. ما اقدر اتغير ... وهو ما يريد حرمه يتواجع وياها دوم

 

وهنيه دخل بو منصور البيت .. ووقف بو خالد يتلقاله .. وبعد ما سلم على اخوه ... راحن عوشه وروضه وسلمن عليه

 

بو منصور: شو فيك يا بو خالد .. عسى ما شر

بوخالد: والله ما اعرف شو اقولك يا سلطان ((كان سلطان يشوف عوشه اللي عيونها محمرة ومنتنفخه من الصايح))

بو منصور: بلاج عوشه .. حد قايلج شي ليش اتصيحين ((وهنيه ردت عوشه تصيح وقام بو منصور راح قعد عدالها)) بلاج يا بنتي ... حد مزعلنج حد قايلج شي

عوشه: (وهي تصيح) لا

بوخالد: يا بو منصور .. عوشه ما تريد تاخذ مبارك (( انصدم سلطان يوم سمع كلام اخوه))

بو منصور: ليش يا بنتي .. لو هو قالج شي الهرم .. قوليلي وانا بخليه ايي الحين يستسمح منج .. تراج ما تهونين

عوشه: لا عمي ما قالي شي ... بس انا ما اقدر اتحمل اكثر انا ما اريد اخذه .. انا كنت اقول في خاطري اني بتعود عليه بس والله عمي ما قدرت .. انا يوم وافقت وافقت عشانك ما كنت اريد اكسر بخاطرك واردك

بو منصور: ((وقلبه يعوره على عوشه اللي كانت تصيح)) زين لا تصيحين .. سكتي خلاص وبنشوف المشكلة شو

روضه: عمي لا مبارك يريدها ولا هي تريده ... تبونهم اليوم يعرسون وباجر يتطلقون ..

بو منصور: شو هالكلام يا روضه .. ترى عوشه بنتي وما اريد شي يضرها .. اهون علي اذبح مبارك ولا يسوي جيه في بنت عمه

روضه: عيل خلاص .. كلنا ندري انك تحب عمي مبارك ... وانكم تريدون تقربون اكثر من بعض وانه في خاطركم تيوزون عيالكم ... بس مب على حسابهم ... الحين انتوا خوان والله لا يغير عليكم .. اذا واحد طاح فيكم مريض لا سمح الله .. الثاني عنده قبل عياله لا يدروبه ...

بومنصور: ((وقلبه حان على عوشه اللي ما سكتت)) خلاص يا عوشه .. ما يصير خاطرج الا طيب .. ترى لا مبارك ولا غيره يستاهل هالدموع ... سكتي يا بنتي

عوشه: يعني خلاص انت مب زعلا ن

بو منصور: (يبتسم) لا مب زعلان منج انتي بنتي ...

عوشه: والله يا عمي انا ما اريد ازعلك .. ولا ريدك تاخذ على خاطرك من ابوي

بو منصور: ابوج اخوي العود ... حد يزعل من اخوه

بو خالد: والله يا سلطان .. اني كنت اريدها تاخذ مبارك .. ترى مبارك ولدنا وفي غلاة سعيد وخالد

بو منصور: ادري يا خوي وما عليك قصور ... اذا العيال ما يبون بعض ما بنغصبهم والله يكتب اللي فيه الخير

بوخالد: محد ياخذ اكثر من نصيبه في هالدنيا .. واللي الله يريده بيصير

روضه: زين عمي انا وعوشه بنروح فوق .. تامرونا بشي

بوخالد: روحي يا بنتي ييبي عصير حق عمج

بومنصور: لا ما يحتاي عصير بخذ فنيان قهوه وياك .. روحي يا بنتي وشلي اختج وياج فوق

روضه: ان شاء الله عمي

عوشه: عمي قول حق مبارك باجر اني ما ابغيه

بومنصور: ان شاء الله يا بنتي

 

 

طلعن عوشه وروضه فوق .. وتم بو خالد ويا اخوه ... كان بو خالد مستحي من اخوه بس عوشه ما هانت عليه .. وما حب انه يقول لسلطان ان عوشه ما تبغي مبارك ... يدري باخوه ابو ثاني لبناته .. اتصل فيه عشان يسمع بروحه ويشوف حالة عوشه ... ولو اصر انه تاخذ مبارك ما كان يدري شو بيسوي ... بس اخوه حن على عوشه يوم شافها تصيح .. ما هانت عليه ما كان عنده بنات ... وبنات اخوه كانن يعوضنه هالشي ... كان يتمنى ان واحد من عياله ياخذ وحده فيهن عشان تسكن وياه جدام عينه ... بس الظاهر انه هالشي مب مكتوب له .. منصور كان يريد فطوم من خاطره بس راح قبل لا يزوجها ... مبارك حتى يوم غصبه عليها .. هي ما بغت ... قعد يسولف ويا اخوه شوي ... وطلع راح بيته .. وهو مضيج من اللي صار في بيت اخوه ...

 

بعد ما ردت ام خالد من العرس اللي كانت رايحه تحضره ... دخلت حجرتها ولقت بو خالد قاعد يتريها ... سلمت عليه وعطته من علوم العرس ومنو شافت .. وهو كان ساكت يترياها تغير ثيابها عشان ايخبرها ... لانه كان يدري انها بتحتشر عليه

 

بوخالد: اليوم سلطان كان عندنا

ام خالد: هيه .. وعلومهم وما قالوا متى بييون الحريم يلبسون عوشه

بوخالد: لا يا ام خالد .. انا قلتله ان عوشه ما تبغي مبارك ... خلاص فجينا خطوبتهم

ام خالد: (شهقت) ليش يا بو خالد .. شصار عليك تقول لاخوك جيه .. وين انودي ويوهنا من الناس وشو اقول لام منصور... آه يا الفضيحه

بوخالد: يا حرمه استهدي بالله ... بنتج ما تريد ولد عمها

ام خالد: وهي الا بشورها بروحها .. اول تريد والحين ما تريد

بوخالد: هذا عرس ما اقدر اغصبها

ام خالد: وانت استعيلت الله يهديك .. ليش قلت لسلطان لو صبرت لين ما اكلهما

بوخالد: يا نورة هي ما تريد ولد عمها ... وانا قلت لسلطان هالرمسة وسمعها منها وما زعل

ام خالد: والناس اللي تدري انها محيرة لولد عمها

بوخالد: ما عليج بيوصلهم خبر انها ما تباه

ام خالد: حسبي الله ونعم الوكيل عليك يا ابليس ...

بوخالد: نصيب يا ام خالد نصيب

***

فوق في حجرة عوشه كانت روضه قاعده وياها بعد ما سكتت من المناحه اللي سوتها تحت ... تطالعها بنص عين

 

روضه: زين الحين شو صار ... ليش اتنازلتي بهالسهوله وقلتي ما تبين

عوشه: مب سالفة تنازلت

روضه: عيل شو صار

عوشه: ما صار شي خلاص ما اريد استمر على هالوضع

روضه: مب علي انا ... شو السالفه قولي

عوشه: مبارك يا قبل المغرب

روضه: زين وبعدين ...

عوشه: صارخ علي وواجعني صدق وراح

روضه: لا والله

عوشه: لا واجعني صدق ... وصارخ علي من خاطره .. مهما يكون مبارك ولد عمي ما اريده يكرهني هالكثر

روضه: دوم تتناقرون

عوشه: ما كانت جيه هالمرة .. كانت صدق

روضه: مالت عليج ... وعشانه صارخ عليج صحتي

عوشه: روضه ما قدرت اتحمل خلاص ...

 

وهنيه دخلت فطوم وراها بسوم عليهن

فطوم: شو السالفة

روضه: خلاص .. عوشه قالت حق عمي سلطان وعمي مبارك انها ما بتاخذ مبارك

فطوم: لاااااااه ... خسارة ليش عاد

عوشه: بس خلاص ما اقدر اتحمل

بسوم: وليش وافقتي من اول يوم تدرين بعمرج ما تتحملين مبارك

عوشه: اللي صار ... تدرون الصايح هب هين والله راسي احسه بينقع

فطوم: وصحتي بعد

روضه: هيه صاحت ولا كيف كانت بتكسر خواطر عمامي عشان يسوولها اللي تباه

فطوم: هاهاها

عوشه: طلعن خلني برقد خلاص .. برقد هالليلة براحه .. وشبح بروك مب مخيم علي

بسوم: حليلك يا مبارك ... صرت فلم رعب بالنسبة لعوشه

فطوم: والله غيرج يتمنى منه نظره .. الا انتي غبية

عوشه: هكوه عندهن يشبعن به

 

طلعن عنها .. بس هيه ما كانت تريد ترقد كانت تريد تفتك من تعليقاتهن ... كانت تريد تتريا سعيد عشان اتخبره باللي صار اليوم ... بعد اللي سوته حست براحه خلاص هيه ما تقص على هلها الحين وماحد بيقولها خطيبة مبارك هالشي اللي كان مزعجنها وايد ... ردت مثل قبل .. بس الخوف من ردة فعل مبارك .. كان طالع معصب اول مرة تخاف منه ... كانت خايفه يضربها لانه كان صدق معصب ... والحين خايفة عليه لا اييه شي بتحس بالذنب طول عمرها ... كانت متلومه فيه انها لاسنته وهو كان مضيج .. صح اضيجت من الكلام اللي قالها اياه بس تستاهل قالها تسكت عنه هي اللي لسانها متبري منها ... ابتسمت يوم وصلت هنيه .. وحطت راسها على المخده وغفت وهيه تتريا سعيد

***

 

الساعه ثنتين دخل سعيد البيت وهو مضيج وطفران ... ما كلم مبارك ولا يدري عنه شي .. سئل محمد اخوه وهزاع ولد خالته وكل حد ممكن يروح عنده مبارك بس ما حصله .. كان يتحلف له من خاطره .. وهو بيدخل حجرته سمعته عوشه وطلعت من حجرتها ودخلت عليه حجرته

 

سعيد: بسم الله الرحمن الرحيم .. شبلاج شوفيه ويهج جيه متنفخه

عوشه: انا قلت حق ابوي وعمي اليوم اني ما اريد اخذ مبارك ولد عمي

سعيد: شووو قلتي ... انتي تخبلتي

عوشه: لا انا قلتلهم .. وخلاص عمي سلطان ما عصب ولا قال شي

سعيد: متى هذا

عوشه: بعد ما طلعت يوم رد ابوي

سعيد: عوشه ... يوم يا مبارك البيت شو صار

عوشه: (سكتت وارتبكت ) هاه ... ما صار شي

سعيد: عوشه ... شو صار

عوشه: ماشي واجعني وصارخ علي وطلع معصب

سعيد: (وهو بدا يعصب ) انتي شو قلتيله

عوشه: والله والله ما قلت له شي .. عادي

سعيد: (بدا يصارخ وعوشه خافت منه) شو العادي مالج هذا ابا افهم انا ...

عوشه: اقولك هو اللي صارخ عليه... وواجعني كان ناقص يضربني ... وبعدين انا فكيته من الخطوبه هاي شو يريد بعد

سعيد: اووووف تدرين اني ما حصلته ولا رد علي من طلع من بيتنا .. الله العالم شو صار فيه

عوشه: هاه ... لا تقول .. اقولك اتصل فيه ... ما فيني يموت .. بتلوم في عمي والله

سعيد: (يهز راسه) شو بقول بس بتلوم في عمها .. ما تقول ولد عمها شو بييه

عوشه: اتصل فيه انت الحين

سعيد: اقولج اتصلت فيه فوق المية مرة ما رد

عوشه: محاوله اخيره اتصل ربك بعد

سعيد وهو يتصل) ياللا محاولة اخيرة والله يستر .. جان ما اروح ابات بيت عمي الليله اترياه (( بس بعد الرنه الثالثة رد عليه مبارك))

مبارك: الو

سعيد: شو هالحركات ... وليش ما ترد .. شو نحن هب مازرين عينك من متى نتصل فيك

مبارك: كنت ضايج شوي ونازل من السيارة ومخلي التيلفون فيها

سعيد: وين انت

مبارك: الحين انا في السيارة بروح البيت

سعيد: وين كنت قبل لا تركب السيارة

مبارك: كنت في البدع ...

سعيد: ليش شو صار

مبارك: ماشي ... اقول عوشه رقدت

سعيد: شو تبابها ..

مبارك: واجعتها اليوم .. واخافها زعلت

سعيد: لا ياب نتيجة ايجابية الكلام اللي سمعته ... قالت حق ابوي وعمي انها خلاص ما تبغيك ... وما قالوا شي

مبارك: قول والله ... بشرك الله بالجنه قول امين .. اقولك انا الحين ياي عندك .. هيه وين

سعيد: موجوده ...

مبارك: زين قولي شو صار بالضبط

سعيد: ما اعرف ما قالتلي شي

مبارك: خلاص انا ياي الحين

سعيد: حد ايي عند حد الحين

مبارك: ياللا عاد عن هالحركات ... ابغي اتعذر لها .. وابغي اعرف السالفة كامله

سعيد: زين .. تعال بس لا تدق الجرس ... دقلي تيلفون بنزل افتح لك الباب

مبارك: اوكي

 

بند مبارك عن سعيد ... اللي كانت عوشه واقفه طول الوقت تسمعه وهي ساكته

عوشه: شو قالك

سعيد: بيي الحين

عوشه: عرفت .. لا يوم قلتله اني قلت اني ما اريد اخذه

سعيد: قال بيي الحين عشان يعرف السالفة

عوشه: لا والله .. ما اريد اشوف رقعة ويهه

سعيد: هاهاها لا حرام بعد بيي يتعذر منج

عوشه: بعد شوه ... اصلا ويهي منفخ جيه من الصياح اللي صحته ولا ما طاعوا يفجون

سعيد: معقوله انتي كنتي تصيحين

عوشه: ليش مب ادمية جدامك .. ما فيني احساس

سعيد: لا السالفة جايده .. هو يريد يتعذر منج .. وانتي صحتي ... انتوا الاثنين اليوم مب طبيعيين ... شو صار قوليلي

عوشه: ماشي ((ويايه بتطلع عنه ))

سعيد: هي وين الحبيبة بيي ولد عمج الحين

عوشه: زين تقترح انزل اشوفه بالبجاما ... بروح اغير ثيابي .. واحط على عيوني كمادات ماي بارد .. عشان ما يعرف اني صحت

سعيد: هاهاهاها .. زين روحي

 

طلعت عوشه من حجرة سعيد وراحت حجرتها تغير ثيابها وتغسل ويها .... وفي هالوقت يا مبارك ونزل سعيد يفتح له الباب وقعد وياه في الصالة

 

سعيد: تدري انك عكرت علينا اليلسة الليلة .. والله الشباب شايلين هم .. وين انت مختفي

مبارك: ماعليه باجر بكلمهم

سعيد: بلاك ضايج .. لا تقول من عوشه ولا لانها فصخت الخطوبة

مبارك: لا يا ريال والله ارتحت ... اقولك بنت عمي رياله ما ينخاف عليها

سعيد:شو اللي مضيجبك

مبارك: ابوي احتشر علي عشان مزرعة الذيد ما رحت اشوف بلاها واللي يشتغلون فيها مطفرينه تيلفونات طويها يبس ولا نخلها مات ما اعرف شو سالفتها

سعيد: ليش ما رحت

مبارك: هذا حمد بن محمد ما طاع يوقع لي على اجازة .. وتواجعت وياه ...

 

وهنيه نزلت عوشه وهم يسولفون عن دوام مبارك ... وسلمت .. ومبارك ابتسم لها ... يمكن اول مرة يبتسم حق عوشه من خاطره

 

مبارك: مرحبا مليووووون ببنت العم ولا يسدن ((عوشه طالعته بنص عين ولا ردت عليه)) يا بوي خلاص كله ولا زعلج ... السموحه منج والله ما قصد اللي قلته لج .. كنت مغيض وانتي زديتني

عوشه: عادي .. اصلا من قالك كلامك يهمني عشان ازعل ...

سعيد: هاهاهاها امبين عشان جيه كنتي اتصيحين وخليتيهم يفصخون الخطوبة

عوشه: سعيد .. بس عاد

مبارك : (منصدم) كنتي تصيحين عوشه ... ما اصدق والله اسف يا عوشه

عوشه: ما كنت اصيح عشانك لا تصدق عمرك .. لو ما صحت لا عمي ولا ابوي كانوا بيطيعون ايفجون هالخطوبة النحس

سعيد: يعني دموع تماسيح

مبارك: هاهاها انا اقول مب عوشه اللي تصيح

عوشه: لا والله

مبارك: زين قوليلي شو صار بالتفصيل

عوشه: ما بقولك .. بس باجرعمي بيقولك اني ما ابغي اشوف رقعة ويهك في حياتي

مبارك: قولي عوشه الصدق .. قلتيله اني السبب واني متواجع وياج .. عشان استعد حق اللي بييني ... ازهب قشاري يمكن انراغ باجر من البيت

عوشه: لا ما قلت لا تخاف .. مب عشان سواد عيونك عشان عمي ما اييه شي وينجلط منك

مبارك: انا اقول بنت العم حرمة ما بتنقع خيانات

 

تموت ساكتين كلهم دقيقتين .. وبعدين وقفت عوشه بتروح حجرتها

عوشه: اذا خلصتوا خلاص من التحقيق بروح ارقد تعبانه

مبارك: ((وقف وكانت اول مرة يوقف يوم عوشه توقف)) والله يا بنت عمي ما ادري شو اقولج .. بس والله ما قصرتي .. اتيملتي فيني والله ... بس بعد بنتم عيال عم .. وما اريد تاخذين هالموضوع بحساسية .. او يغيرج علي ... انسي اللي صار وكأنه ما صار اوكي

عوشه: (بعد تفكير) اوكي مبارك... بس بذلك عليها وبتشوف ... انا طلعت اريل منك

مبارك: هاهاها ما تيوزين .. مب راد عليج الليلة ... ((مد لها يده)) مدي يدج ... وخليها نهاية سعيده

 

تمت عوشه واقفه مكانها .. ومبارك ماد يده .. وابتسمت ومدت يدها له وسلمت عليه وراحت فوق وخلته ويا سعيد.. حست براحه كبيرة بعد كل اللي صار ... وبراحه اكبر ان مبارك ما خذ موقف منها وانهم بيتمون عادي مثل ما كانوا دوم

**

 

يتبع .............

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...