Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الشبيبة في ذكراها الثالثة


Recommended Posts

لذكرى الشبيبة.. في عيدها الثالث

 

كانو مجموعة من الشباب الذين قادهم طموحهم المشاكس للواقع لتأسيس هذا الصرح الذي نتغنى به في الوقت الحالي، اتت مجموعة كبيرة منهم من مصنع الارادة (مسرح الصواري) الذي لا يتجرأ اين منهم نكران ما اسسه من وعي في عقولهم وانفسهم اهلهم ليكونوا ابرز الكوادر الشبابية في الوقت الراهن، جائت البداية في مطلع سبتمبر من العام 2001 عندما قررت مجموعة من الشباب المتمردين تأسيس بما يعرف بجمعية الشبيبة البحرينية، مستفيدين من التجارب النضالية لمنظمات تنامت في السبعينيات واثرت في البيئة الشبابية تأثيرا ايجابياً، وكان لهم ما ارادو عندما اشهرت جمعية الشبيبة البحرينية كأول جمعية شبابية بحرينية تشهر علنياً بعد مبادرات ملك البحرين الاصلاحية. ربما لم تكن الصورى واضحة للكثيرين منهم في بادء الامر.. ربما تخبطوا كثيرن .. لكن هذا لم ينتقص من ارادتهم، بل لعل هذا ما دعاهم الى التقدم شيئاً فشيئاً الى ان بلغوا هذه المكانة التي نفخر بها جميعاً.

الجوع والفقر في العالم، منن هي امريكا، قصاصات ذاكرة مهملة، حق الشباب في التعليم والعمل، الفوز الساحق لامل فريد في انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين.. هي مكامن فرحنا بعيدنا الثالث.

فلتمضي الشبيبة قدماً الى الامام .. ولنراجع في كل خطوة نخطوها نجاحتنا واخفاقتنا.. الى رفيقي العزيز في المهجر احمد الفردان ..

(على امل ان تعود قريباً)...

Link to comment
Share on other sites

اشكر الرفيق العريبي على هذه الكلمات

 

يجوز انا ما عندي القدرة على رص الكلمات مثل فعلت يا عريبي ...

 

لكني اقول ...

 

طريقنا انت تدري

شوك وعر عسير

موت على جانبيه

لكننا سنسير

 

والارادة موجودة يا عريبي :up:

 

 

 

والف تحية وسلام ... الى الرفيق الفردان

Link to comment
Share on other sites

تابعت الكفاح الذي بذله الأعضاء المؤسسين لجمعية الشبيبة البحرينية للظفر باشهار رسمي من الوزير الشعلة ( وزير العمل والشؤون الاجتماعية /سابقا) وكنت أيامها عضو اداري في ملتقى الشباب البحريني بنادي الحالة لعام 2001 ..

وقد اعجبني هؤلاء (الصعاليك) الذين أسسوا أول جمعية شبابية في تاريخ الألفية الجديدة .. وأجمل ما لفت اتنباهي هو تميز هذه الكتلة المتمردة بطابع مستقل عن أي جمعية أخرى (لأن أغلب الجمعيات آنذاك سياسية/ نسائية/خيرية/عمالية ) فقد كانت بصمة هؤلاء ملفته للنظر..

كنت اشعر بغيرة تجاههم ،، وكنت اسمع العديد من الشائعات لدرجة أني وصلت لمرحلة ان جسمي يقشعر إذا قرأت خبر عن فعاليه لهم ؛ وتبرير ذلك اني كنت اعرف بانهم سوف " ياكلون الجو من ملتقى الشباب " .. ولكن نظرا لكوني احتفظ بعلاقة زمالة دراسية مع الفردان ، ومعرفتي بالحليبي حاولت التغلب على غيرتي وزرتهم في فعالية كانت عن فلسطين ،، واعجبت حقيقة بجهودهم ،، وزالت غيرتي لتحل مكانها كل مشاعر التقدير والاحترام ..

واليوم ها أنا أقف بين صفوفهم كما وقف من قبلي رفاقي ،، وأواصل مسيرة الشبيبة البحرينية المتألقة ،، وأدعوا من الله أن يوفقنا لما فيه خدمة بحريننا الحبيبة .

 

وحقيقة يلزمني هنا أن اشيد بالدور الذي لعبه جلالة الملك في تحفيز الشباب البحريني على الخروج من جحورهم ومخاوفهم إلى الإشتغال بالأعمال التطوعية ، وممارسة حريتهم في التعبير والتجمع بشكل سلمي .. وأتمنى من وزيرة الشؤون الاجتماعية أن تدعم كافه التكتلات الشبابية النشيطة وأن تحمي شخصيتنا الاعتبارية كجمعيات شبابية لها أعضائها ومنتسبيها وأصدقائها

Link to comment
Share on other sites

و انا شنو اقول عن ( الصعاليك) ما اقول الى ان الله يعطيهم العافية على المجهود الطيب الي يقدمونه حقنا كأعضاء الشبيبة و بصراحة كل واحد منهم يستحق اكثر من كلمة شكرا لأنها ما تكفى في حقهم كلمة وحده شكرا يستحقون اكثر من هالكلمة و لأنهم هم الي يعود الفضل ليهم في تجميعنا في بيت واحد و علمونا اشياء يمكن الواحد كان ما يعرفها و علمونا شلون نكون صبورين في المعسكر الشبيبة الربيعي الأول و تعلمنا من جميع الندوات كيفيت التحاور و النقاش و غير و غير بصراحة الواحد يقول ليهم تعبوا بس هالتعب طلع كله بنتيجة ان الشبيبة مستمرة و مستمرة و القطار ماشي و الشبيبة بأعتقادي ان هي مثل الأعصار الهائج و الى كل ما تمر سنة يكبر و يكر و يظل صامد و مهما كان الطريق وعور و خطير بس بعد الشبيبة بتمشي على الصخور و بنوصل الى هدفنا

 

و الف تحية و باليس

 

اهديها الى مجموعة الصعاليك

 

الى بذكائهم قدرو يجمعون نخبة من المثابرين

 

هم الى نورو لينا الدرب الي عرفنا شلون نسير

 

على طريق شوك و عسير

 

نمشي غرب ولا شمال شرق ولا جنوب

 

نفخر بالشبيبة الكادحين

 

تحياتي

 

الرفيق بشار عبد العزيز :ad12:

 

للشبيبة حبي يكبر

تكبر الفرحة معاك

رحت ادور عن قمرنا

جفت الشبيبة سماه

 

:ad12:

 

الي علمونا

Link to comment
Share on other sites

كلام رائع ياالعريبي ( اقصد محمود وحسين )

بالفعل هناك كثيرمن الانجازات حسب متابعتي تحققت في الشبيبة خلال 3 سنوات

اهمها مطلب الشبيبة في تطوير قسم الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة وبالفعل تم تشكيل ادارة لذلك

كذلك اشراك الشباب في برنامج الاستراتيجية الوطنية للشباب

وغيرها مما ذكر

الاهم هومطالباتهم في حقوق الشباب في التعليم والعمل والسكن ونريد بصراحة تحركات عملية من اجل تحقيق ذلك ياشبيبة فأنتم قادرون على ذلك فتاريخكم مليئ بالنضال والتضحيات من اجل وطن حر وشعب سعيد

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...