Jump to content
منتدى البحرين اليوم

"التربية" أكدت مراعاتها لخريجي المعهد العالي للمعل


Lovely_Romio

Recommended Posts

وافقت لجنة الخدمات في مجلس النواب على المقترح برغبة بمراعاة خريجي المعهد العالي للمعلمين، وجميع المعلمين القدامى، وتضمينهم في كادر المعلمين وإعادة النظر في الزيادات المالية.

 

 

وهو المقترح المقدم من النواب: حمد المهندي، علي مطر، عادل المعاودة، غانم البوعينين، وعيسى المطوع، والذي سيناقش في جلسة المجلس اليوم "الثلثاء". من جانبها.

وذكرت وزارة التربية والتعليم لدى اجتماع ممثلين عنها مع اللجنة أنها قامت بتسكين جميع المعلمين في الوزارة على كادر المعلمين الجديد بغض النظر عن المؤهل العلمي مراعية بذلك خريجي المعهد العالي للمعلمين، كما أن الكادر الجديد أدخل تعديلات على رواتب المعلمين القدامى مراعيا سنوات خدمتهم.

وأوضحت الوزارة أنه فيما يتعلق بعدم استثناء خريجي المعهد العالي للمعلمين من الكادر نظرا إلى محدودية عددهم وطول سنوات خبرتهم التي قد تعادل خبرة حملة الشهادات الجامعية أو تفوقها فإنه في تاريخ إبلاغ الوزارة بهذا المقترح كانت الوزارة بصدد اتخاذ الإجراءات التنفيذية لوضع توجيهات سمو رئيس الوزراء بالتطبيق الفوري للكادر موضع التطبيق.

وصدر قرار وزاري بشأن تشكيل لجنة تختص بإعداد الدراسات وتحديد الإجراءات اللازمة للتنفيذ الفوري لتوجيهات سمو رئيس الوزراء بشأن كادر المعلمين.

وعلى ضوء ذلك قامت الوزارة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بتسكين جميع العاملين في الوزارة على الكادر الجديد - بمن فيهم خريجو المعهد العالي للمعلمين - مع بداية العام الدراسي 2004 - 2005 بغض النظر عن المؤهل العلمي، وبذلك تكون الوزارة قد راعت خريجي المعهد وعددهم 253 معلما ومعلمة، الأمر الذي يعني أن المقترح في هذا الجانب قد تحقق فعلا.

كما بينت الوزارة أنه فيما يتعلق بما ورد في المقترح بتعديل الكادر بحيث يستفيد منه المعلم صاحب سنوات الخدمة الطويلة واحتساب مدة خدمتهم بأثر رجعي في الدرجات، وأيضا بما جاء من إعادة النظر في الزيادات المالية المقررة للمعلم بالنسبة إلى الراتب والبدلات والعلاوات حتى تتناسب مع دوره، فإن الوزارة اعتمدت معايير محددة لمرحلة التسكين الأولى لتشمل المعلمين الذين لديهم خدمة ثلاثة سنوات وأقل من ست سنوات تم منحهم رتبتين في الدرجة نفسها، المعلمون الذين لديهم خدمة ست سنوات فأكثر تم منحهم درجة بمن فيهم خريجو معهد المعلمين، والمعلمين الحاصلين على درجة بحسب قرار ديوان الخدمة المدنية بفتح الدرجات لمن وصل نهاية مربوط الدرجة للفترة من يناير/ كانون الثاني 2004 لغاية أغسطس/ آب 2004 قد تم منحهم رتبتين، وكذلك الذين وصلوا نهاية مربوط الدرجة وكانوا من المستحقين للحصول على الدرجة الاستثنائية بحسب القرار نفسه اعتبارا من سبتمبر/أيلول 2004 لغاية 2005 تم منحهم درجة الكادر اعتبارا من سبتمبر 2004 مع إضافة رتبتين.

وعلى ضوء ذلك يتبين أن كادر المعلمين الجدد قد ادخل تعديلات على رواتب المعلمين القدامى وراعى سنوات خدمتهم وفق الشكل الذي ينسجم مع أنظمة ديوان الخدمة المدنية، علما بأن المخصصات المالية التي تم اعتمادها لتنفيذ المرحلة الأولى من الكادر بلغت 1,500,000 دينار لسنة .2004

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...