Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هيئات


Lovely_Romio

Recommended Posts

 

 

الحويحي رئيسا لـ "استشارية" "الوسط العربي"

المنامة - الوسط عقدت الهيئة الاستشارية لجمعية الوسط العربي الاسلامي الديمقراطي اجتماعها الأول بعد اعادة تشكيلها إذ تم خلال الاجتماع توزيع المناصب الرئيسية للهيئة، وحظي رئيس مجلس الإدارة السابق للجمعية عبدالله سعد الحويحي بثقة الأعضاء ليتولى منصب رئاسة الهيئة، فيما تولى منصب نائب الرئيس حسن مبارك العايدي، وتولى أمانة السر عادل علي الشيخ.

 

 

 

وقد قامت الهيئة الاستشارية في اجتماعها الأول بمراجعة النظام الداخلي للهيئة. وركزت نقاشها على تحديد ابرز الاولويات التي ستقوم ببحثها خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها الاستحقاقات السياسية التي سيشهدها العام المقبل ،2006 إذ ستجرى الانتخابات البلدية والانتخابات النيابية، وستقوم الهيئة ببلورة مرئياتها تجاه هذه الاستحقاقات، من خلال مراجعة نتائج المبدأ الذي اتخذته الجمعية بالمشاركة في الانتخابات، وفي الوقت نفسه ستحدد تصوراتها بشأن معايير اختيار المترشحين للانتخابات المقبلة.

وأكد رئيس الهيئة الاستشارية عبدالله سعد الحويحي "ان أعضاء الهيئة سيدرسون الوضع السياسي الراهن في البلاد، وبحث تنمية الموارد المالية للجمعية، بالاضافة إلى القوانين المطروحة حاليا في الساحة باعتبارها قضايا مهمة ترتبط بالعمل السياسي البحريني"، مشيرا إلى أن "الدورة الجديدة للهيئة الاستشارية ستشهد تفعيل التواصل بين الهيئة ومجلس الإدارة، إذ تم الاتفاق على ضرورة وجود ممثلين عن المجلس في جميع اجتماعات الهيئة، بهدف التباحث وتبادل الآراء وتوضيح المواقف ازاء مختلف القضايا السياسية، والقضايا الاخرى التي تهم الجمعية". يذكر أن الهيئة الاستشارية لجمعية الوسط تأسست خلال العام 2003 وتضم نخبة من الخبرات والكفاءات الوطنية وعددا من التكنوقراط من أعضاء الجمعية. هذا ومن المقرر ان تعقد الهيئة اجتماعها الثاني يوم الاثنين المقبل.

 

 

"الوفاق" تنظم ندوة التخصصات المطلوبة لسوق العمل

 

القفول - محرر الشئون المحلية

قالت رئيسة دائرة التنمية في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية سكينة العكري إن الدائرة ستنظم يوم الأربعاء المقبل بالتعاون مع صندوق المرخ الخيري ندوة علمية عن التخصصات المطلوبة لسوق العمل تستقطب خريجي المرحلة الإعدادية قبل التحاقهم بتخصصاتهم العلمية، وخريجي المرحلة الثانوية قبل التحاقهم بالتخصصات الجامعية، وكذلك أولياء أمور الطلبة والطالبات والمهتمين، حرصا من الجمعية على توعيتهم ومساعدتهم في اختيار التخصص المطلوب وفقا لما تمليه حاجات سوق العمل وليس بناء على رغبات وميول الطلبة بعيدا كل البعد عن التخصصات الشاغرة وبالتالي مزيدا من التعطل والبطالة في أوساط الخريجين الجدد، وذلك للاستفادة من المعطيات والمؤشرات المهمة بشأن التخصصات المتشبعة والتخصصات التي تعاني من وجود تخمة ليس لأنها تخصصات غير مطلوبة وإنما لكونها لا تندرج تحت التخصصات المهمة لبعض المؤسسات ووزارات الدولة، هذا إلى جانب الكثير من المحاور التي سيتم التركيز عليها، وبالتالي أخذت الدائرة على عاتقها أهمية توضيح بعض النقاط المهمة في الموضوع ذاته عبر ندوة علمية يشارك فيها كل من الخبير الاقتصادي حسين المهدي وعضو مجلس البلدي بالوسطى ورئيس هيئة المدرسين العاطلين عن العمل السيدعبدالله العالي، وستعقد الندوة في مأتم المرخ بقرية المرخ، وسيكون هناك مكان مخصص للنساء.

 

 

"العريضة النسائية" تطالب بوقف أشكال المضايقات للناشطين

 

المنامة - لجنة العريضة النسائية

طالبت لجنة العريضة النسائية في بيان لها أمس "وقف المحاكمة وكل أشكال المضايقات للناشطين والناشطات في مجال الحقوق والعمل العام". كما طالبت "بتعديل قانون محكمة التمييز بإمكان تقديم الطعون على المخالفات الإجرائية في القضايا الشرعية، وسحب عقود الزواج من جميع القضاة، وفتح مكاتب رسمية لتحرير العقود لمنع المتاجرة فيها، ووقف الاستخفاف بشكاوى المرأة من قبل المجلس الأعلى للقضاء، ومحاسبة القضاة المشكو ضدهم ووقف ترقية من يثبت عدم صلاحيته". يأتي ذلك على خلفية تقديم الناشطة غادة جمشير الى المحاكمة أخيرا، بعد اتهامها بإهانة أحد القضاة من خلال مكالمة هاتفية.

 

 

... و"الأحوال الشخصية" تدعم "العريضة" في توجهاتها

 

أعلنت لجنة الأحوال الشخصية في بيان لها "دعم توجه لجنة العريضة النسائية، وأي عمل للجنة يدخل في سياق الدفاع عن حقوق النساء المتضررات من الأحكام القضائية في المحاكم الشرعية"، مشيرة الى "أن اللجنة أثبتت منذ تأسيسها بأن عملها يسير ضمن منهجية لا تقبل الشك على رسوخ الذهنيات والإجراءات التمييزية ضد المرأة في المحاكم الشرعية، وبالتالي عدم تمكينها من حقوقها وحقوق أطفالها المشروعة".

وطالبت لجنة الأحوال الشخصية في بيانها "بإسقاط جميع القضايا المرفوعة ضد الناشطة غادة جمشير وإعادة الاعتبار الى شخصها" مؤكدة في الوقت نفسه "احترام القضاء وتعزيز استقلالية الجهاز القضائي".

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...