Jump to content
منتدى البحرين اليوم

نعم للجمعيات السياسيه ولكن00000


ظلام الليل

Recommended Posts

[ALIGN=center]بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 

 

موضوعي اليوم هو عن الجمعيات السياسيه 000000000 والتي ظهرت مؤاخرا على الساحه المحليه ونمت بشكل ملحوظ0

 

هل هي ذات فائده للمجتمع ؟ من حيث الفكر الديموقراطي و النقد البناء لواقع المجتمع السياسي في البحرين0

 

ام هي مجر تجمع لافكار مدمره للمجتمع بكافة فاءته العمريه وعلى رأسها الشباب لما لهذه الفئه من تأثير كبير 0

 

 

وأود ان انوه الى ماقام به صاحب الجلاله ملك البلاد من اصلاحات سياسيه و التي تنم عن بداية عصور الديموقراطيه و الشفافيه ادامها الله على هذا البلد0 ولكن هناك من فهم الديمو قراطيه من ناحيه اخرى واستغلها بشكل خاطىء لمفهومها السامي0

 

 

 

اتمنى من الجميع الرد وبصراحه------ حفظ الله البحرين قيادة وحكومة وشعبا------ ;) سلام

Link to comment
Share on other sites

أنا أشوف يا أخوي إن السؤال يجب أن يتغير لأنة أصبح من البديهيات التي لا يختلف عليها عاقلان أن الجمعيات السياسية ذات فائدة عظمى وهي تمثل كتلة المعارضة التي تحقق التوازن في البلد بين الحكومة والشعب ,, ولا أعتقد أن هناك من يشك في هذة الأهمية إلا من يكرة مصلحة الناس و يسعى للمصالح من وراء الحكومة على حساب شعبة .

هذا بشكل عام لكن لما تاخذ الموضوع جمعية جمعية أكيد راح تظهر فروقات تميزها عن بعضها وهذة الفروقات ترجع لأعضاء الجمعية وأفكارهم .

 

بس بشكل عام الناس القائمة على الجمعيات هي خيرة أبناء البحرين , فهم الفئة التي تسعى للإصلاح من دون مقابل , و الكثير منهم كان لة الفضل بالتعاون مع الملك في دفع عجلة الإصلاح إلى الأمام ....... بل إن عجلة الإصلاح لم تنشأ إلا من تضحيات بعضهم .

 

أما عن إستغلال الحريات بشكل خاطئ فأطمنك يا أخوي إن الحكومة توها تتعود على الديموقراطية , وإن شاء الله بتصير ديموقراطية مئة بالمئة , ومن الطبيعي إنها تتضايق من هذى الديموقراطية بعض الأحيان , وهذة سنة كونية أن يتضايق الإنسان من النقد و التنظير , ترى البلدان إلي فيها ديموقراطية حقيقية تحصل فيها بلاوي أكثر من ديرتنا بعشرات المرات , تدري أن الصحافة البريطانية مخصصة جزء كبير من وقتها لإنتقاد العائلة الحاكمة وليس الحكومة !! وأن الملكة إليزابث قبلت أن تمارس الصحافة الديموقراطية حتى عليها هي شخصيا بأن سمحت لهم بإنتاج برامج كوميدية عنها !! لا وأزيدك من الشعر بيت أنها تأخذ نسبة من هذة البرامج !! ...... و أنا شخصيا شاهدت برنامج كوميدي عنا في التلفزيون البريطاني مسوينها سبال :lol:

 

إحنا ترى بخير يا خوي ومعظم الناس إهني تخاف الله في الشخص الي تتكلم علية , وإذا تكلمت فإنها تتكلم في الأمور السياسية وليس الأمور الشخصية مثل مايحصل في الغرب , يعني الكل عارف حدودة و مايخرج من إطار السياسة للإطار الإجتماعي ............ بس أفضل شيء إن الملك إنسان عارف وفاهم إن إفرازات الديموقراطية شيء طبيعي في كل مكان لذلك هو يصرح في كل خطاب لة أن هذا ليس عصر الحزب الواحد ........... فهنيئا للبحرين بشعبها الوفي وهنيئا لها بملكها الواعي .

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...