Jump to content
منتدى البحرين اليوم

باعة سوق جدحفص يعتصمون لأول مرة


OM 5Do0oD

Recommended Posts

طالب الباعة في سوق جدحفص الجهات الرسمية التدخل لحل اشكالية وجود عدد كبير من الباعة الاسيويين في اعتصام امس وقد تجمع عشرات الموطنين من ملاك المحلات التجارية في سوق جدحفص الشعبي وحملوا لافتات تناشد المسئولين والمجالس البلدية والنواب للنظر في هذه المشكلة.

 

فيما اكد عبدالهادي مرهون النائب الاول لرئيس مجلس النواب الذي تواجد في الاعتصام بقوله ان مطالب الاخوة الباعة عادلة وشرعية وهذه المطالب تتصل بالمعيشة وحقوق الانسان، وقد اشار مرهون إلى وجود خلل في ممارسة البلدي والسلطة المختصة موضحا اهمية مثل هذه الاسواق الشعبية وضرورة استمراريتها كمصدر رزق للمواطنين وليس للاجانب الذين يستأجرون السجلات من قبل البحرينيين الذين لا علاقة لهم بالسوق واشار إلى ضرورة منع تأجير السجلات على العمالة الاجنبية وقال مرهون ان المجلس البلدي المعني بشئون المنطقة هو المسئول الاول في هذه الاشكالية داعيا مرهون اعضاء مجلس النواب إلى الوقوف بجانب هذه القضية التي يعيشونها الباعة في سوق جدحفص.

 

وقال عيسى درويش احد المعتصمين ان البحرينيين المؤجرين للسجلات على الاجانب هم (بعيدين) وليست لهم علاقة بسوق جدحفص الشعبي فنحن الباعة في سوق جدحفص نناشد المسئولين والمجلس البلدي وكل الجهات المختصة بالنظر إلى الاشاكلية ونرجو ان تتولى لجنة التفتيش والتحقيق في سير عمل السوق.

 

وقال حميد سلمان الاسود ان الباعة الاجانب الذين يملكون المحلات التجارية يمارسون مخالفات يومية بحق المواطنين والباعة البحرينيين كنظافة السوق وتضييق الشوارع ببضائعهم.

 

وقال البائع عبدالهادي علي ان الاجانب يجولون المنازل لبيع الاسماك والخضراوات وهذا يعيق عملنا في المحلات التجارية واشار إلى الباعة الاجانب الذين يبيعون الخضراوات والفواكه بالقرب من الاشارات الضوئية.

 

وخلال الاعتصام حمل المعتصمون فواتير الماء والكهرباء ورخص المحلات التجارية ليعبروا عن مأساتهم امام المارة والجدير بالذكر ان المحلات التجارية التي يديرها الاجانب لم تمارس عملها بسبب الاعتصام حسب ما ذكر المعتصمون.

 

خطووووووووووووووه ايجاابيه وياااااااربي ينتج عنهاااااا حل للووضع الذي هم عليه

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

local%2023-12-2003%202.jpg

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...