Jump to content
منتدى البحرين اليوم

يوما ما فكرت أن أصبح ضابطا


mahbooooob17

Recommended Posts

يوما ما فكرت أن أصبح ضابطا

 

 

امتعض بعض الإعلاميين العرب من شدة الإجراءات الأمنية أثناء تغطيتهم القمة الخليجية الأخيرة في الكويت، لكني كأحدهم لم أكن مستاء أبدا.

لم يكن السبب في "تفهمي" هو معرفتي بأخبار الطرود البريدية المفخخة، وإطلاق النار على رتل عسكري أميركي قبل انعقاد القمة، بل لأنني كنت حزينا وأنا أرى رجال الحرس الوطني ورجال المخابرات والجيش وفرق الصاعقة والشرطة العسكرية والحرس الأميري الكويتي منتشرين في كل النقاط بدءا من مقر الإعلاميين حتى القاعة التي يوجد فيها ملوك وأمراء المنطقة، ومبعث الحزن هو ملاحظتي بأن كل أصناف تلك القوات هم كويتيون ومن كل أطياف المجتمع الكويتي، وما أحزنني أكثر هو معرفتي بأن بعضا من رجال الجيش والشرطة العسكرية هم بحرينيون، ولكنهم للأسف لا يتم توظيفهم في جيش بلدهم. ربما لأن "الثقة" فيهم لم تكتمل بعد، "يا لهذا الهراء الذي نعيشه في البحرين" هكذا قلت لنفسي حينها، أحقا لا يتم الوثوق بهم، بينما هم أمام عيني يستميتون في حماية القمة الخليجية.

أرجعت ذاكرتي لعدة سنوات، فذات يوم رأيت إعلانا في إحدى الصحف المحلية، تطلب فيه قوة الدفاع عددا من خريجي الثانوية العامة، لشغل وظيفة "ضابط" في القوات البرية والبحرية، فذهبت لأقدم طلبا للتوظيف في الموعد المحدد، وهناك ملأت استمارة كان من بين أسئلتها سؤال عن المذهب الذي ينتمي إليه صاحب الطلب، طبعا لم يتم الاتصال بي، لكنني أتذكر أن الضابط الذي قابلته مع مجموع المتقدمين سألني سؤالا واحدا هو: "في أية منطقة تسكن؟". أختم بحديث للامام علي "ع" يقول فيه: "الفقر في الوطن غربة"، وأزيد بأن التمييز في الوطن جريمة قتل في حق الإنسان.

 

حسين خلف

الوسط - مجالس1-1-2004

 

 

 

الى متى ستحرم هذه الشريحه الكبيره من المواطنين من شرف الخدمه في اجهزة الامن والدفاع والى متى ستستمر هذه الشماعه التى لا اساس لها فمن يقرأ التاريخ ويتابع المجريات يعلم جيدا مدى اخلاص هذه الشريحه واكذوبه هذه الشماعه ..

 

السنا في دوله القانون ؟ ..!!!!

القانون ينص على ان جميع المواطنين سواسيه في الحقوق والمواجبات ويعاقب من يميز بين المواطنين على اساس عرقي او طائفي ......

 

وها نحن نرى التمييز من السلطات التنفيذيه وفي وضح النهار

 

وما يقصم الظهر انه بينما يحرم المواطن من شرف الخدمه في اجهزة الامن تجد الاجانب لها نصيب الاسد فانك بمجرد ان تدخل اي مركز شرطه في البلاد تجد خليط كبير من الاجانب

وتجد نفسك تفتش عن عنصر بحريني واحد بينهم وتكون محظوظ ان وجدت احدهم .....

 

وفي وضح النهار تجد كل الامتيازات تقدم لهذا القادم من بلده بينما يحرم منها ابن البلد

هدا دون تلك المشاكل الاقتصاديه المترتبه على استقدام هدا الكم من الاجانب من تفاقم اعداد العاطلين والمحرومين من السكن واقتسام الخدمات الصحيه والتعليميه وازحام الشوارع من جراء زياده الكثافه السكانيه ومايترتب من مشاكل اجتماعيه جراء اختلاف

العادات والسلوك بين المواطنين الاصليين والاجانب وتولد الشعور بالعنصريه واكبر برهان ماحدث ويحدث في عسكر والرفاع وغيره الكثييييير........

 

ان اردنا ان نكتب عن مساوىء هذه السياسه العمياء والتي تعد اكبر جريمه في حق المواطن لن ننتهي الابنتهاء الحبر من القلم....

 

 

المطلووب خطوة سياسيه من الجهات العليا في البلاد تضع النقاط على حروفها الاصليه

وننهي قصة البلد الوحيد الدي يتكون جهاز امنه من الاجانب

فللمواطن الحق ان لايشعر بالغربه في وطنه

 

 

فهيا جميعا نسال الى متى ؟؟

Link to comment
Share on other sites

شكرا أخ محبوب على الموضوع الهادف .....

 

ما لفت نظري حقيقتا ليس الوضع العنصري والطائفي الذي نعيشة من قبل من يتشدقون بالديموقراطية والمساواة , فكلنا يعرف واقع الحال , إنما مالفت نظري هو تجاهل الأعضاء في هذا المنتدى لهذا الموضوع وعدم الرد علية , في حين أنهم يتسابقون للرد على مواضيع العشق والزواج وغيرها ......

أقول هل وصل بنا التخاذل و عدم المبالاة إلى هذة الدرجة ؟؟ أين الحس الوطني عند من يصحى على كلمة عاش الوطن وينام على كلمة عاش الملك ؟؟ ...... هل هي مجرد كلمات تتحرك بها شفاهنا ؟؟........... أم هو الخوف ؟؟ ....... إلى الأمام يا بحرين الأبطال !!! ....

 

إنا لله وإنا إلية راجعون

Link to comment
Share on other sites

والله سبق لي أن قرأت هذا الموضوع, وفكرت ملياً قبل أن أباشر بالرد عليه, لكن ما عجلني في الرد هو تعقيب الأخ فارس, لأني الصراحة أعد مثل هذه المواضيع مثل المستنقعات الموحلة التي يُفضل على المرء عدم الخوض فيها, لكن أمري لله وسأغامر.

 

أولاً الأخ الكريم فارس أي منظمة عسكرية في العالم, سواء في دول العالم الثالث المتخلف إلى أكثر الدولة الديموقراطية تقدماً تحتوي على قوانين حازمة وصارمة لا يمكن أي شخص يغيرها بسهولة كما تعتقد أو يخوض فيها الداني والقاصي أو أن تكون بذلك الشفافية كما تعتقد, وهي ليست بمؤسسة أهلية أو مجلس أفراد أو موضوع يمس واقع الأعضاء إلى درجة كبيرة حتى يملوا له الكثير من الإهتمام.

 

وأخي الكريم مالك حق يعني تتهم الأعضاء بأي موضوع يردون عليه أو لا هم لهم الحرية في الرد على ما يريدون كما أنت لك الحرية لا تحاول أن تدعم قضيتك باتهامات لن تزيد من قيمة الموضوع شىء, في كثير من المواضع يكون فيها السكوت أفضل درعاً وأمناً للفتنة والمشاكل. ولا أرى في تعقيبك سوى تأييد للأخ صاحب الموضوع دون أن تبدي وجهة نظر أو الأسباب الرئيسية وراء عدم توظيف الحكومة لأفراد الطائفة الشيعية في الجيش أو حتى حلول وآراء تراها مناسبة, حاول في المرة القادمة تثير الموضوع من الجانب التاريخي أو القومي عشان توضح الصورة أكثر.

 

ثانياً أنت أدخلت وشبهت موضوع الزواج بالعشق أو جعلته كأنه أمر يعني لا يستحق الأهمية وقللت من شأنه كثيراً, يعني أنت بذلك عارضت نصف الدين وأمر عظيم,لا أدري النصف الثاني أين سيكون في بالك. يعني لا تدري أنه هذا واجب انساني لأستمرار تناسل البشر وتتابعهم؟ برايك أنه لو ما كان هناك زواج تعتقد في نساء راح تنجب رجال أباسل تعتبرهم في نظرك هم من يردون على موضوع مثل هذا؟

 

العضو على الأقل عندما يتكلم في موضوع زواج يتكلم في واقع يحسه ويلمسه وسيعتبره لاحقاً جزء لا يتجزأ من حياته أما عندما يتكلم عن الجيش ويلوم فلان وعلان, وإحنا لا بحرب ولا محتاجين للقوة العسكرية لي ذاك الزود ونحمد ربنا على ما اهبنا من أمان وطمأنينة, ثانياً باب الجهاد سواء العسكري ولا الإجتماعي ولا الإقتصادي كله مفتوح ؟ يعني لازم اكون معلق كم نجمة على كتفي عشان أرضي ربي وأثبت ذاتي؟

ولا هل كم دينار اللي يتعب عليها الجندي او العسكري ويتكسر ليل ونهار عشانها هي شغلكم الشاغل؟

 

عموماً لا أعجب من قوم سيأتون غداً ويلومون الحكومة وقومهم بسبب عدم كونهم

*

*

*

رواد فضاء !

 

وتأكدوا يا أحبتي في الله أن صفتين يحبهما الرحمن الرحيم في عباده, الحلم والأنان.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...