Jump to content
منتدى البحرين اليوم

طاغوت السوالف..!!

Recommended Posts

طاغوت السوالف!!!

كذا احرم من الميسر ورجس الخمر والــــــمزمار=بعادك والوصـــــــــل جـــــــايز على سنة محبتنا

انا اتكلم عن الحاضر وتبريرك عــــن اللي صـــــار=ابد ماكـــــان للمـــــاضي صلة في حــــق قسوتنا

انا جيتك معاتبني وعاتب حضرتــــــــك بـــــــــوقار=ولك حق اختلاف الــــــراي والــــــهدنه وراحتنا

انا حبك ..نعم .. ولا اكرهـــــــك ولا انا غــــــــــدار=انا عنــــــدي دلــــــيل اني احـــــــبك مثل ديرتنا

نعم.. سمي ..سؤالك.... ابتدي جــــــــد الزمن دوار=وانا كلــــــــــي لعـــينك أجوبه مـــــــادام ما متنا

تعبت اتقمص اسكـــــــــــاتي واقبل بعــــــدنا منشار=وعمر الذل ما واطــــــــــن جبيـني لـــــو تشتتنا

ولو هذه حياتي....... يا حياتي حـلوها صـــــــــــبار=وذيك اخباري اخـــــــباري سوى هــــذه زيارتنا

نعم... سمي.... بساطي احمدي لا يقــــــبل الاعـــذار=وعنه لا يردك غيـــــــــر عجزك عـــــن علاقتنا

كرهت الهزل طاغوت السوالف واضـــــــطرام النار=وحتى الصـــــــــمت يابنت الحــلال واثم هرجتنا

وانا صدق اعشقك..صدق اعشقك ماهو كلام صغار=بس الـله يرحم الــــدنيا.. بشــــــــكك وين ودتنا

علامك؟؟ هو كبار اصغار بعيونك صـــــــــغار اكبار=افااا.. ليه الزعل هدي .. زعــــــلك ولا مصيبتنا

نعم سمي وتــــــــــسلملي علومك.. وانسي اللي دار=عن اعيونك يظل الصـــــــمت بيزنطي صراحتنا

وامانه عن عيونك ما حجـــــــــــبت الجهر والاسرار=امانه ماتــــــــــــــــشوفيني اداري عن مسيرتنا

لذا ودي تضميني بحنية كذا .....الـــــــــــــــــــمحار=كفاني من بعــادك بــــــــــــــرد كفيني ووحشتنا

وانا ماني على قولتك قالو لك احـــــب اكـــــــــــثار=انا عندي رضــــــــــــــــاك بكل هالـــدنيا ولمتنا

اجل .. ليه اضمحل الـشعر فيني وانتـــــحرت اشعار=كذا من قســـــــوتك والحــب والمعتاد غربتنا

وتبي تفسير للجفوه صراحة ماتبي تــــــــــــــــــذكار=وذكر لكن انــــــــتي اش اذكر فيـــك طفرتنا

اقول انك تركتيني واغـــالط حــــــــــــــضرتي بالثار=اقول انك زعلـــــــــــــتي لتفه الاسباب مرتنا

اقول انك ملكتيني كذا اصرار فــــي اصـــــــــــــــرار=وحبك لي على عــــكس المــــحبه من رتابتنا

واقول اني احبك في احبك والحــــــــصاد اصـــــــفار=كذا اضحك على نفســـــــــي ورونقها مشئتنا

واقول انـــــــي صبرت وماغـــــلطت وداخلي اضرار=كذا ترضين ..يا الله..... بالمعــــروف عيشتنا

وانا ما ابحرت عكس اللي تـــــــناهالك عـــــن التيار=ولا حمــــــــلت ما اوحي الــــــينا فوق طاقتنا

انا من قسوتك عــــــشت الحضيض وانـــتخيت الزار=عسى يمكـــن اعود لوطر ماضـــــينا وبهجتنا

ولكن للاسف خابت ظنون العـــــــــــاشق المـــــحتار=وعود من ســـــــباته جرح مايبري بـــشوفتنا

وعذري في عناي انتي وعذروبي سخـــــط اقـــــدار=لذا يكفي ..تـــــــفاهــــمنا وسافر وقت رجعتنا

انا رايح فمان الله ياروحي شببعت اعـــــــــــــــذار=ولي كلمة قبل لا روح احبك كـــــــــثر جفوتنا

فهمي بن علي التام

فهمي رائع بكل ابعادك

تعلمت في زمن من الازمنة الابعاد ثلاثة

هناك المحور السيني والصادي وآخر متعامد معهم يطلق عليه محور z ولا اذكر ترجمته بالعربي " ضعف ذاكرة "

المهم انت بعد رابع في الشعر

لا اعلم اذا كانت تنطبق عليك قاعدة كيرتشوف للتيارات الكهربائية

لكن اعتقد ان قوانين اوم فارادي وثفنن ( كلها قوانين كهرباء) تنطبق عليك

انت كهربا الشعر حيث يفرك القلم جبينه على صفحات الدوائر الشعرية كي يمر تيار الشعر و يهز اطراف القصائد وترانستورات الحروف

مع هذا كله هنا اشياء يجب ان اتوقف عنها :

1- كرهت الهزل طاغوت السوالف واضطـرام النـار

وحتى الصمـت يابنـت الحـلال واثـم هرجتنـا

" طاغوت السوالف " اشعر بأنها مقحمة بالرغم عن انفها ، ،

2- علامك؟؟ هو كبار اصغار بعيونـك صغـار اكبـار

اعلم بأنك تود القول بأن الحبيبة تنظر إلى الصغار بأنهم كبار والعكس صحيح ، هناك خلل بالتركيب هذا اعتقادي .

3- لـذا ودي تضمينـي بحنيـة كـذا .....المحـار

هل حذفت شي مكان النقاط ؟ المحار يحتضن اللؤلؤ (مؤنث ) والأجدر ان تكون الحبيبة هي التي تشبه باللؤلؤ حتى يكون البيت اجمل ، لو انت تريد ان تضمها بحنية المحار كان اكيد وضع طييعي اما الانثى الرقيقة تشبه بخشونة المحار لكي تحضن الرجل الخشن القوي المشبه باللؤلؤة. ألست معي بالله عليك ان التشبيه في قساوة على الحبيبة. إن كان هذا قصدك فقد نجحت .

اتمنى ان يتسع صدرك الرحب لهذه الملاحظات

مرة آخرى قصيدة رائعة جدا جدا جدا

اخوك الصغير

الغالي

فهمي التام

اولا:: عتاب على الغياب اللي طال rest.gif

ثانيا::اوجه لك تحية من قلبي Bahrain.gif

ثالثا ::: قصيدة رائعه من روائعك يا الغالي

وانت دوم راااااااااااااااااااائع

تحياتي

محمد آل مبارك

بو فواز

فهمي التام

أهلا بحضورك بعد الغياب ..

واهلا بطاغوت السوالف ..

قصيده جميله .. وصح لسانك عليها

وسلمت يمينك ..

مع تحياتي

العزيز فهمي

في كل الزوايا ستجد بعض من الاختلاف ، لكنك لن تختلف على قصيده جميله رغم ابعاد كل ذلك الاختلاف ..

دمت شاعر له صولاته في عالم الجمال والخيال ..