Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل صحيح أن البحريني فقير وما عنده فلوس ؟؟

Recommended Posts

أي والله الشعب البحريني فقير واذا على السيارات مو سيارات كشخة سني وايكو وكيمري ومو حرام انه يروح المجمعات حاله حال اللي يروحون يتمشووون ويمكن بعد ماخذ المعاش وتعجز احبار الاقلام عن وصف حال الشعب البحريني حتى الخليج يعايرونه ليش اهمه احسن منه بشي ؟

السلام

المواطن البحريني بنسبه للخليج فقير جدا!!

باعطيك اكبر مثال .....

مواطن بحريني عنده اذا كلش كلش موتر كشخه اتجوفه قبل لا يبتدي الشهر مفلس ليش ؟؟؟لان السياره بقرض ماخذها

مواطن بحريني برتبه شرطي عادي في داخليه ...كلش كلش كلش عنده يا هوندا او توتيوتا ..وهذا مافوقه فوق ...بس تعال حق شرطي عادي قطري مثل حال البحريني بضبط .....بس معاشه دبل عنه بثلاث مرات (معاش ضابط في البحرين واكثر...عنده مو مرسيدس اخر موديل او بي ام او لكزس)

ومثل ماقالوا الاخوان ....الي في السيف ثلاثه ارباعهم خليجين ...وجزء بسيط بحرينين والاغلب بس تمشي وتغير جو....اما حزت المعاشات يرفهون عن عمرهم ومايضيقون على نفسهم sad.gif

شكرا خوي على طرحك الموضوع

وانا اايد كلام خوي محمد سلمان

يمكن انت تمشي بالشارع ما تجوف الا السيارات الكشخة

بس نزل راسك وطالع النمرة بتلاقيها سعوديه قطريه كويتيه او اماراتيه

وسيارات البحرينيين كلها او موديل الثمانينات مكسرة ما تنفع

او كيمري كورورلا مكسيما سيفيك ايكو

هذا اغلبهم مو كلهم

واذا على البيوت انت يمكن تروح يم الرفاع وتطالع الفلل والا يم سار والجنبيه فلل مال الاجانب

يمكن للحين ما مريت على القرى وجفت شلون البيوت شوي وتطيح

واذا واحد بنى له بيت هذا عقب ما ينكسر ظهره من القروظ وتظيق عيشته في حجره قوطي ببيت اهله

وسالفه المجمعات فالمجمعات مليانه خليجيين يمكن حتى اكثر من البحرينيين

والبحريني لما يروح ما يروح يصرف يروح بس يدور بالمجمع يغير جو

واذا بيتعشى بمجمع هذا في حاله توة طالع المعاش

ما اقول لك ان الشعب كله فقير

بالعكس فيه طبقة غنيه وطبقة ميسور حالها لكن هم بعد في وااااااايد ناس فقاره

وهالفقاره تقارنهم بغيرنا يعتبرون وايد

يعني دول الخليج الثانيه ما اعتقد عنهم ناس بنفس المستوى

يمكن الفقاره عندهم مثل العاديين عندنا

السلام عليكم

تسلم لي علا طرحك لهالموضوع الحلو والقوي

تبي الصراحه

صج احنا مو بحال الدول الخليجيه بس البحرين فيها الحالين

يعني صراحه اتجوف ناس اغنيه ويفلتون الفلوس علا الفاضي والمليان وفي ناس ماعندهم ياكلون

انا ماقدر اعطيك المشكله في وين ولا الحل ,, انا مجرد دخلت ابي ارد علا بعض الشباب الي يقولك البحريني فقير وحالته حاله ويقولن انه البحرين فيها وفيها وفيها

ابي اي واحد من الي تكلموا يعطيني شنو الموارد الطبيعيه الي تملكها البحرين ,, النفط اكتشفناه بالثلاثينات يوم ماكان يسوه بيزه وقليل الي يستخدمونه ,, الغاز الطبيعي تكلفت استخراجه غاليه واحنا يمنا اكبر حقول الغاز بالعالم حقل قطر

البيوت الي تتكلمون عنها البحرين فيها عمار ماتتصورنه ,, احنا مساحتنا صغيره مستحيل يعطونا اراضي نفس قطر ولا السعوديه احنا نقطه علا الخارطه ياجماعه فكروا فيها السعوديه شكبر و قطر العمار فيها كله علا جهه وحده ,, المشكله الي يحتجون يبون اراضي بمناطق مافيها مجال انزين روحوا مناطق بعيده روحوا جو عسكر الدور المالجيه وغيرها وغيرها من المناطق وخذوا من الاراضي الي تبون

والي يتكلم عن المعاشات بس شي واحد بقوله

الكويت معاشاتهم تقريبا نفس معاشاتنا الامارات وقطر

اهم الدولتين الي رواتبهم فوق الخياليه اما الكويت فرواتبهم عاديه

والقروض الي عليهم اكثر من قروض البحريني

وفي ضل المعاشات الي يعطونهم صارت معيشتهم غاليه

اخواني وخواتي انا ما اعلل ولا ارقع ولا مستفيد من كلامي

انا قلت هالكلام مع اني مقتنع انه في تقصير بس المشكله ياجماعه

انه الكل يقول ليش مايعطونا وليش مايعطونا ليش احنا اقل من الخليج

يا حبايب قلبي احنا اقل من الخليج بوايد حطوا هالفكره ببالكم ولا تنسونها

بس الحمد لله احنا افضل بوايد من دول ثانيه

لا تاخذون كلامي علا اني ادافع

انا بروحي متضرر حالي حالكم

بس شنو اسوي ما بروح اقول الدول الثانيه احسن مني وبسب وبلعن حظي

المهم اسف علا الاطاله

شكراً ...

دمتم سالمين

طبعا البحرين دولة نفطية ..

دولة تمتلك مشروع الفورميلا ون

دولة تمتلك الفنادق مب بتكلم أنت عارف هالشي جم يدخل shutup.gif

البحرين صرق 100 مليون علشان نافورة و صرت مادري جم مليون علشان اطول علم في العالم و اطول مادري شنو ! هالـ100 مليون لو مسوين بها 50 بيت و موزعينهم على البحرينين وايد أحسن

بيوت المواطن

1- إنت تقول أنه البحرين نقطة على الخارطة ؟ ديرتنا البحرين بنت مدينة سافرة بما يقارت الـ200 وحدة سكنية .. لمن ؟ ليست للمواطنين ... هل هذا يرجح كلامك ؟ مساحات الصخير وين راحت ؟

الأراضي

2- إذا كان راتب 70% من الشعب البحريني لا يتعدى ال400 دينار ... تقول اشترو أرض ؟ كم سعر الأراضي الحين ؟ سعرها 60 ألف دينار هذا إذا 70×60 (( يعني بيت عدل مو صندقة )) ... من بيقدر يشتري ؟

4- معاشات الكويت

يا أخ بو حصة معاشات الكويت مثلنا ... لكن الكويتي ما يدفع بيل كهربة ... ما يدفع بيل تلفون ... معظم معاملاته الحكومة ما عليها اي جارج ... البونس يستلمه و هو مغمض ... تأمين للأولاد و للأجيال القادمة ... وين هالأشيا من البحرين ؟

ولا تنسى يا أخ بو حصة إنه البحرين تسمح للخليجين بشراء و تملك الأراضي البحرينية و هذا ما يزيد الطين بلة .. و يجيك السعودية يفلت البيزة مثل الماي ... ترى أكا فيه شعودي أشترى أرض في سند مقدارها 100×200 ... و أكو راح يبنيها شقق و يستثمرها !!!!!!!

والله و راحت عليك يا المواطن البحريني ... أولادنا ما لهم مكان خلاص se7.gif

حياك الله حبيبي

و الإختلاف لا يفسد للود قضية

عدل كلامك والله لسانك ينقط عسل 1000% كلامك صح ومافي داعي انه نقص على روحناا الكل يعرف اشلون عايش المواطن البحريني كله قروض اصلا ماتصير بحريني اذا ماعليك قرض ssm7.gifwacko.gif وليش هي الميزانيه تكفي للخرابيط وللسوالف الي مالهاا معناه shutup.gif ومو على قولتهم السياحه الداخليه تدخل لهم ماشاء الله ssm18.gif وين احناا ما شفنا شي dry.gif وما تكفي عشان يزيدون رواتبهم ssm11.gifdry.gif والله فشيله هاي حاله شعب البحرين وسكانهاا ما يتعدون مليون نسمه dde20.gif

روح شوف راعيها من وين ماخذها وجم متسلف (مقترض) عشان يطلع كشخه قدام الناس

وبعدين من قال ان اغلب السيايير جدد؟؟؟؟ blink.gif

اغلب السيايير ماتمشي في ادول المتقدمة شبر واحد لانها خطر على السايق وعلى المرور وعلى البيئة

بس احنا لان لو ما هالسيايير مشينا سياكل

خل نكون واقعيين ونتكلم بضمير ونبتعد عن التصفيق لكتاب اعمدة الجرايد في الصفحات الاخيرة

الوضع في البحرين وضع متأزم ،،،، والحكومة لازم تلقى حل للهالوضع

يااخي نبي نفهم شنو شغلة هالبرلمان اذا ما اخذ حقوق الناس

قادين يتكلمون لي عن ناسي عجرم والناس ميتة من الجوع!!!!

انا اعرف عوائل رب الاسرة مريض نفسي وعايشين على الراتب التقاعدي لجدتهم ( اعتقد 80 دينار )

يعني هذلين اغنية؟؟؟؟؟

مب كل البحرينيين ميتين جوع ، لكن معظم البحرينيين رواتبهم في حدود ال 150

البحريني فقييييير

والي يقول غير جذي خل يحكم ضميره

مراحب بك أخوي اوشكر تواجدك الدائم في مواضيعي ... والله أستانس لما أشوف أسمك .....

اخوي إذا الواحد بيتسلف علشان يطلع كشخه جدام الناس هذا أنسان مش سوي هذا خرق القاعده البشريه ... ما في انسان عاقل يذبح روحه من الجوع علشان الكشخه .... صح لا .... ( يعني كلامك غير صحيح من هذا الجانب )

أما النواب فحدث ولا حرج وكلامك 10000 في الألف صحيح ( شوووف الشي الصحيح أنقول أنه صحيح )

وأنا ما صفق لكتاب الأعمدة لأني كاتب مثلهم في الجريده لكني أقول حق الصح صح وحق الخطأ خطأ وهذا هو الفرق

وأ شكر تواجد أخوي ودوم مو يوم

السلام عليكم

تسلم لي علا طرحك لهالموضوع الحلو والقوي

تبي الصراحه

صج احنا مو بحال الدول الخليجيه بس البحرين فيها الحالين

يعني صراحه اتجوف ناس اغنيه ويفلتون الفلوس علا الفاضي والمليان وفي ناس ماعندهم ياكلون

انا ماقدر اعطيك المشكله في وين ولا الحل ,, انا مجرد دخلت ابي ارد علا بعض الشباب الي يقولك البحريني فقير وحالته حاله ويقولن انه البحرين فيها وفيها وفيها

ابي اي واحد من الي تكلموا يعطيني شنو الموارد الطبيعيه الي تملكها البحرين ,, النفط اكتشفناه بالثلاثينات يوم ماكان يسوه بيزه وقليل الي يستخدمونه ,, الغاز الطبيعي تكلفت استخراجه غاليه واحنا يمنا اكبر حقول الغاز بالعالم حقل قطر

البيوت الي تتكلمون عنها البحرين فيها عمار ماتتصورنه ,, احنا مساحتنا صغيره مستحيل يعطونا اراضي نفس قطر ولا السعوديه احنا نقطه علا الخارطه ياجماعه فكروا فيها السعوديه شكبر و قطر العمار فيها كله علا جهه وحده ,, المشكله الي يحتجون يبون اراضي بمناطق مافيها مجال انزين روحوا مناطق بعيده روحوا جو عسكر الدور المالجيه وغيرها وغيرها من المناطق وخذوا من الاراضي الي تبون

والي يتكلم عن المعاشات بس شي واحد بقوله

الكويت معاشاتهم تقريبا نفس معاشاتنا الامارات وقطر

اهم الدولتين الي رواتبهم فوق الخياليه اما الكويت فرواتبهم عاديه

والقروض الي عليهم اكثر من قروض البحريني

وفي ضل المعاشات الي يعطونهم صارت معيشتهم غاليه

اخواني وخواتي انا ما اعلل ولا ارقع ولا مستفيد من كلامي

انا قلت هالكلام مع اني مقتنع انه في تقصير بس المشكله ياجماعه

انه الكل يقول ليش مايعطونا وليش مايعطونا ليش احنا اقل من الخليج

يا حبايب قلبي احنا اقل من الخليج بوايد حطوا هالفكره ببالكم ولا تنسونها

بس الحمد لله احنا افضل بوايد من دول ثانيه

لا تاخذون كلامي علا اني ادافع

انا بروحي متضرر حالي حالكم

بس شنو اسوي ما بروح اقول الدول الثانيه احسن مني وبسب وبلعن حظي

المهم اسف علا الاطاله

شكراً ...

دمتم سالمين

طبعا البحرين دولة نفطية ..

دولة تمتلك مشروع الفورميلا ون

دولة تمتلك الفنادق مب بتكلم أنت عارف هالشي جم يدخل shutup.gif

البحرين صرق 100 مليون علشان نافورة و صرت مادري جم مليون علشان اطول علم في العالم و اطول مادري شنو ! هالـ100 مليون لو مسوين بها 50 بيت و موزعينهم على البحرينين وايد أحسن

بيوت المواطن

1- إنت تقول أنه البحرين نقطة على الخارطة ؟ ديرتنا البحرين بنت مدينة سافرة بما يقارت الـ200 وحدة سكنية .. لمن ؟ ليست للمواطنين ... هل هذا يرجح كلامك ؟ مساحات الصخير وين راحت ؟

الأراضي

2- إذا كان راتب 70% من الشعب البحريني لا يتعدى ال400 دينار ... تقول اشترو أرض ؟ كم سعر الأراضي الحين ؟ سعرها 60 ألف دينار هذا إذا 70×60 (( يعني بيت عدل مو صندقة )) ... من بيقدر يشتري ؟

4- معاشات الكويت

يا أخ بو حصة معاشات الكويت مثلنا ... لكن الكويتي ما يدفع بيل كهربة ... ما يدفع بيل تلفون ... معظم معاملاته الحكومة ما عليها اي جارج ... البونس يستلمه و هو مغمض ... تأمين للأولاد و للأجيال القادمة ... وين هالأشيا من البحرين ؟

ولا تنسى يا أخ بو حصة إنه البحرين تسمح للخليجين بشراء و تملك الأراضي البحرينية و هذا ما يزيد الطين بلة .. و يجيك السعودية يفلت البيزة مثل الماي ... ترى أكا فيه شعودي أشترى أرض في سند مقدارها 100×200 ... و أكو راح يبنيها شقق و يستثمرها !!!!!!!

والله و راحت عليك يا المواطن البحريني ... أولادنا ما لهم مكان خلاص se7.gif

حياك الله حبيبي

و الإختلاف لا يفسد للود قضية

عدل كلامك والله لسانك ينقط عسل 1000% كلامك صح ومافي داعي انه نقص على روحناا الكل يعرف اشلون عايش المواطن البحريني كله قروض اصلا ماتصير بحريني اذا ماعليك قرض ssm7.gifwacko.gif وليش هي الميزانيه تكفي للخرابيط وللسوالف الي مالهاا معناه shutup.gif ومو على قولتهم السياحه الداخليه تدخل لهم ماشاء الله ssm18.gif وين احناا ما شفنا شي dry.gif وما تكفي عشان يزيدون رواتبهم ssm11.gifdry.gif والله فشيله هاي حاله شعب البحرين وسكانهاا ما يتعدون مليون نسمه dde20.gif

تسلمين اختي علا اقتباسج الحلو

بس ياريت ترجعين حق الكلام الي فوق

ولا بالاصح الصفحتين الي قبل

وبتجوفين ردي علا كلامك وكلام اخوي محمد سلمان

الحمد لله علا كل حال

يعني وش الكشخة الي بيتسلف على شانها المواطن البحريني..

يعني اذا اقترض على شان يسوي أويحصل له بيت يضمه هو وعياله ..هذه كشخة في نظركم

اذا اقترض على شان يشتري له سيارة عدله ..تغنيه عن خسارة المستعملة الي كل يوم طاق ويهه شلالة بها على الكراج وخذ الخساير

او اقترض على شان علاج

انه في نظري ان المواطن البحريني ماعنده مجال حق يتسلف عشان الكشخة

يعني معاشه على قده ياالله يكفيه يمير بيته والباقي في جيب الكهربا والتيلفون والماي وقروض البنك ..يعني حسبوا حق عشرة الشهر المعاش بح خلاص ..هذا اذا كفاه لكل هذا

يعني احنا ما نتكلم عن حالات قليلة بالعكس نتكلم عن أغلبية الشعب البحريني