Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل تستحق المرأة أن تعتلي المناصب

Recommended Posts

تسلم يمينك خوي على هالمواضيع الروعه اللي تطرحها دايما

فعلا ان المراه غزت المناصب العاليه وبدت تشارك الرجل في مناصبه

حتى وصلت الى الوزارات وغيره

والمراه اللي تتطلع الى هالمناصب المفروظ اول تراعي مسؤوليات اللي عليها

المفروظ اول تراعي بيتها وزوجها وعيالها

عشان لما تطلع بره الى الاشغال والمناصب ما يكون هذا على حساب حياتها

وتره نجاح المراه ما ينقاس بالمناصب اللي توصل لها

ينقاس بنجاحها في اداره بيتها وتربيه عيالها

شفايده المراه اذا اهملت عيالها على حساب نجاحها ...... المجتمع ما يحتاج وحده جذي

وتره انا افظل ان المراه تقعد ببيتها وتهتم الى عيالها

وتترك الاشغال والمناصب الى الرجال لان مو كل شغل يناسبها

المراه لها اشغال محدده تناسب طبيعتها وانوثتها

وبالتالي تترك مجال الى الرجال انهم يجوفون رزقهم

وبعد تنتج رجال للمستقبل

لان المراه اذا تركت واجباتها ومسؤوولياتها وراحت تركظ ور المناصب ما تربح كثر ما تخسر

معظمهم يتمون عوانس بدون زواج ولا عيال ولا شي

واللي عندها اسره تكون هاملتها وما تعطيها حقها

وبعدين مناصبها ما بتفيدها ولا بترفعها بين الناس كثر ما يفخرها انها تربي عيال عدل

وعذرا لو كان كلامي متهجم ضد المراه

لكن انا اؤمن ان المراه مكانها ببيتها وبين عيالها .....

.(طبعا حسب الظروف لان احيانا الظروف تجبرها على الخروج للعمل)

وعذرا على الاطاله وعلى كلامي مو مرتب

• Replies 56
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

سلاما ورحةً من الله تتنزل عليكم انشاءالله,,,,

لا أريد ان ازيد على كلام الأعضاء اللي كفوا ووفوا حقيقتا,,ولكن لئجابة سؤالك هذا يا اخي العزيز نحتاج إلى وقفة بسيطة نفكر بالمناصب اللتي تتكلم عنها انت,,نحتاج إلى ان نتغلل إلى حساسية وفعاليت تلك المناصب و من ثم نستطيع أن نحكم على هذه المناصب او على المرأة عينها أن كانت تستحق ان تعتليها ام لا,,من ناحية الشرع قال رسول الله p1.gif بما معناه ولا وتولو أمركم بأمرأه,والحديث ها هنا لايمنع المرأة من أن تعلى من المناصب ما يمكن ان تعتليه ولكن هناك مناصب كلنى نعرف بأن المرأة لو وضعت فيها لفسد الأمر وهذا لاينقص من قدر المرأة بتاتا,,فعلى سبيل المثال لو وضعنا امرأه في منصب غاضي!!! أعتقد بأنكم فهمت مالذي أريد ان اشير إليه هنا,,,على العموم الموضوع بشكل عام يحتاج إلى ناس افقه مني ومنكم حتى يناقشونه,أما انى فكان هذا رأي الشخصي ولكم مني جزيل الشكر,,,,اللهم اني أسئلك ان : تقومني ان اخطءت وان تهدينني أن ظللت,,اّمين اّمين. cool.gif

لا أريد ان ازيد على كلام الأعضاء اللي كفوا ووفوا حقيقتا,,ولكن لئجابة سؤالك هذا يا اخي العزيز نحتاج إلى وقفة بسيطة نفكر بالمناصب اللتي تتكلم عنها انت,,نحتاج إلى ان نتغلل إلى حساسية وفعاليت تلك المناصب و من ثم نستطيع أن نحكم على هذه المناصب او على المرأة عينها أن كانت تستحق ان تعتليها ام لا,,من ناحية الشرع قال رسول الله p1.gif بما معناه ولا وتولو أمركم بأمرأه,والحديث ها هنا لايمنع المرأة من أن تعلى من المناصب ما يمكن ان تعتليه ولكن هناك مناصب كلنى نعرف بأن المرأة لو وضعت فيها لفسد الأمر وهذا لاينقص من قدر المرأة بتاتا,,فعلى سبيل المثال لو وضعنا امرأه في منصب غاضي!!! أعتقد بأنكم فهمت مالذي أريد ان اشير إليه هنا,,,على العموم الموضوع بشكل عام يحتاج إلى ناس افقه مني ومنكم حتى يناقشونه,أما انى فكان هذا رأي الشخصي ولكم مني جزيل الشكر,,,,اللهم اني أسئلك ان : تقومني ان اخطءت وان تهدينني أن ظللت,,اّمين اّمين. cool.gif

اخي الكريم ... لا أعتقد بأن الطرح وصل إلي هذه الصعوبه والمرتبة من الحساسية لكي يناقشه أناس لهم باع طويل أو يفقهون أكثر من الأعضاء الموجودين في المنتدى .... نحن نضع الطرح والكل يأتي بفكرته لكي تصبح في النهايه

فكرتي وفكرتك وفكره الأعضاء نكون منها فكره جليه وواضحه تسر القارئ الكريم .... طبعا لا أعتراض على ما قلته انت يجوز أني أتفق في بعضا مما تفضلت ويجوز أني أختلف معك ولكن في النهايه ... هناك علم في إدارة الأعمال يقول بأن 1+1=3

يعني فكرتي + فكرتك = تنولد فكره ثالثه

وشكرا على مرورك وتعليقك .... تسلم

السلااام

السؤال هل فعلا المرأة تستحق أن تعتلي هذه المناصب ؟؟؟ هل هذه المناصب لها تأثير على تربيه أولادها ... أم هذه سبب من أسباب عنوسة المرأة

احنا انلاحظ انه المرأة تمتلك قلب رقيق وعاطفة جياشة بعكس الرجل ( مو كل النساء بس الاغلب ) فهذه الصفة من الصفات اللي اتخلي المرأة ماتتلاءم مع كل منصب وخصوصا اللي يكثر قيها المعاملة مع الناس لانها سريعة التأثر .

وفي بعض المناصب او الاشغال تأثر على تريبة الاولاد وخصوصا الاشغال اللي تاخد معضم وقت المرأة ولا تجعل لأولادها الا وقت بسيط وما يكون يكون هناك وقت بعد .

عنوسة المرأة ؟

طبعا أذا احتلت المرأة مناصب عليا في هذه الحالة الكل بيتمنى اشارة من عندها ولكن يمكن اتكون هناك ظاهرة عنوسة المرأة اذا استطاعت المرأة انها اتسيطر على كل المناصب وما تجعل الى الرجل منصب اهني بيكون عندنا مسألة الطبقات بين الرجل والمرأة ومعظم النساء بيرفضون انهم ياخدون رجال اقل منهم منزلة , بس المفروض مثل ما النساء يجاهدون علشان يوصلون الى هذه المناصب على الرجال انه يجتهدون كذلك ( مو يتهمون المرأة باخد منهم الاشغال )

واكرر

هناك مناصب كثيره لا تلائم المرأة وتلائم الرجل اكثر من المرأة

نور الجنان

اي اكيييييييييييييييييد وليش لا

المثل يقول ولكل مجتهد نصيب

يعني الواحد لين تعب على روحه وكافح لازم يحصل نتيجة تعبه

والمرأة انسانة ولها الحق في ان تحصد بذرة جهدها

لا أريد ان ازيد على كلام الأعضاء اللي كفوا ووفوا حقيقتا,,ولكن لئجابة سؤالك هذا يا اخي العزيز نحتاج إلى وقفة بسيطة نفكر بالمناصب اللتي تتكلم عنها انت,,نحتاج إلى ان نتغلل إلى حساسية وفعاليت تلك المناصب و من ثم نستطيع أن نحكم على هذه المناصب او على المرأة عينها أن كانت تستحق ان تعتليها ام لا,,من ناحية الشرع قال رسول الله p1.gif بما معناه ولا وتولو أمركم بأمرأه,والحديث ها هنا لايمنع المرأة من أن تعلى من المناصب ما يمكن ان تعتليه ولكن هناك مناصب كلنى نعرف بأن المرأة لو وضعت فيها لفسد الأمر وهذا لاينقص من قدر المرأة بتاتا,,فعلى سبيل المثال لو وضعنا امرأه في منصب غاضي!!!  أعتقد بأنكم فهمت مالذي أريد ان اشير إليه هنا,,,على العموم الموضوع بشكل عام يحتاج إلى ناس افقه مني ومنكم حتى يناقشونه,أما انى فكان هذا رأي الشخصي ولكم مني جزيل الشكر,,,,اللهم اني أسئلك ان :  تقومني ان اخطءت وان تهدينني أن ظللت,,اّمين اّمين. cool.gif

اخي الكريم ... لا أعتقد بأن الطرح وصل إلي هذه الصعوبه والمرتبة من الحساسية لكي يناقشه أناس لهم باع طويل أو يفقهون أكثر من الأعضاء الموجودين في المنتدى .... نحن نضع الطرح والكل يأتي بفكرته لكي تصبح في النهايه

فكرتي وفكرتك وفكره الأعضاء نكون منها فكره جليه وواضحه تسر القارئ الكريم .... طبعا لا أعتراض على ما قلته انت يجوز أني أتفق في بعضا مما تفضلت ويجوز أني أختلف معك ولكن في النهايه ... هناك علم في إدارة الأعمال يقول بأن 1+1=3

يعني فكرتي + فكرتك = تنولد فكره ثالثه

وشكرا على مرورك وتعليقك .... تسلم

أخي الكريم أبن الرفاع,بعد التحية المعطرة والأحترام أشكرك الشكر الجزيل,,,اما لم نوهتم به بخصوص مداخلتي في الموضوع,,ربما لم انتقي من الكلمات التي كنت من المفترض ان اتقيها كما ينتقي الطير الحب الجيد من الحب الرديء,,,وعموما قصدتُ من اناس افقه مني او منكم: أي من اصاحب الأختصاص والتخصص في هكذا امور,,,وأعذرني يا اخي العزيز لربما كنتُ فضا في كلامي,,,الموضوع بحد ذاته شيق

هل الرجل يستحق المناصب ؟؟؟؟

جوابي الي اظن انه عقلاني يقول لأ

لأن مو كل الرجال عندهم شخصية قياديه ولا كلهم عندهم الكفاءة عشان يعتلون منصب له مسئوليه كبيره

وجوابي على سؤالك نفس الشي

مو اي مرأة تستحق تعتلي منصب

الانسان يقاس بكفاءته وبقدراته ومو بجنسه

وكل انسان مميز سواء مرأة او رجل

اشكرك اخوي ابن الرفاااع على المواضيع الحلوة والهادفه في نفس الوقت

رايي اهو

نعم و بكل فخر تستحق المرأة ان تعتلي المناصب القياديه sleep.gif طبعا

المرأة ما درست بس علشان تيلس في البيت و تدير شؤون بيتها . dry.gif

صحيح في مناصب لا تسطيع ان تجاريها المرأة بحسب ظروفها

يتوجب الرجل ان يكون فيها... sleep.gif

وفي الاخير ، ssm18.gif

الرجل هو الرجل : برجولته وقوته sleep.gif

والمرأة هي المرأة : العاطفة والحنان sleep.gif

وخلق كل من ذلك يكمل الاخر nnn10.gif

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...