Jump to content
منتدى البحرين اليوم

غريبة بين أهلي


Recommended Posts

انا قريت هذي القصة في احد المنتديات و عجبتني فحبيت اني انقلها لكم و انشاء الله تنال اعجابكم biggrin.gif

 

 

الجزء الأول

 

 

كان الصوت الوحيد المسموع بالصالة..صفعة أبوها على وجهها وصوته الجهوري اللي ملأ أركان البيت:" غبية.."

كانت تحاول تثبت وتبين قوية..لكن عبرتها سبقتها ونزلت على خدها غصباً عنها واللي صار أحمر من قوة الصفعه..

أبوعبدالله:" إلى متى أفهم فيج يامتعلمة..أنا قلت لج مليوووون مرة الغدى لازم يكون جاهز اذا رجعت من بره.. لكن الكلام مايفيد معاج وماتجين الا بالطق.."

وكان حامل في يده عقال وأخذ يضربها به.. وماتوقف الالما حس إنه تعب وموعلشان إنهاتتألم من طقه لها.

وبدموع الألم والحسرة:" صدقني كنت تعبانه..شغل البيت كله علي وواجبات المدرسة تاخذ من وقتي."

ابوعبدالله:" اسمعيني وخليني على بالج زين،مدرسة من اليوم ورايح مافيه، البيت أولى فيج وعن مصاريف الخدامه، فاهمه والا أفهمج بطريقتي.."

شوق والدموع ماوقفت من عينها وهي بين رجلينه تتوسل له:" أرجوك يبه لاتحرمني من دراستي.. أنا بآخر سنة وحرام تضيعني بقرارك هذا."

ابوعبدالله:" أي دراسة واي خرابيط اللي تتكلمين عنها، إنتي مردج في البيت عندي،وثانيا وش نفعني من دراستج غير زيادة الغباء كل يوم."

مسكت رجلينه وظلت تتوسله لكن بدون فايده:" أرجوووك لاتحرمني من المدرسة."

لكن مانفعتها توسلاتها.. طالعها بعيون مليانه حقد وكره لها..ورفسها في بطنها ومشى عنها..

كانت حالتها ماتسر لاصديق ولاغريب.. تركها بآلامها وجراحها..

ظلت قاعده بالأرض وهي ضامه رجلينها بحضنها:" يارب ساااعدني." وبين ماهي سرحانه وتفكرفي مشكلتها..حست بيد على كتفها،من خوفها قامت وبصرخة مكتومة طالعت وراها..

هديل:" اسم الله عليج،هذي انا."

ارتاحت لما عرفت انها اختها، قعدت وهي تتنهد:" حسبتج أبوي."

هديل:" معذورة ومن حقج تخافين، سامحيني سمحت لنفسي أوقف وأسمع اللي دار بينكم."

شوق:" عاااادي، ومن بالبيت ماسمع."

هديل نزلت راسها حتى لاتشوف شوق الدموع اللي تجمعت بعيونها، وشوق كانت تصيح بقلبها ومقهورة منه، وقطعت هديل السكوت اللي صار بينهم..

هديل:" مدري وش اقولج"

شوق:" مايحتاج تقولين شي."

هديل:" أنا عارفه ان ابوي غلطان بس والله مانقدر نسوي شي، انتي تعرفينه زين."

شوق وبحسرة:" حراااااااام عليه يسوي فيني جذي، وش بيستفيد."

كانت عبرتها اسبق لعينها، وماقدرت تكمل كلامها، وسرحت مرة ثانيه لعالم العذاب اللي تعيش فيه، كان الألم والقهر اللي بقلبها يقتلها كل ساعه وكل لحظة."

هديل:" شــوق.. شــوق.."

شوق اللي انتبهت بعد دقيقه:" هاااااا..."

هديل:" وش فيج سرحتي مرة ثانيه..صدقيني ربي راح يفرجها، ومالنا الا الدعاء والصبر..ولاتيأسي من رحمة الله، وانت تعرفين حتى لوقلت للوالده ماراح نستفيد بشي لأنها من زمان كانت تتمنى انج تقعدين بالبيت."

شوق:" ضايعة ياهديل ضايعة، ودي أعرف انا وش سويت بحياتي حتى يصير فيني جذي! وش اللي يستفيدونه اذا زادوا من عذابي.. قولي لي وش يستفيدون؟"

هديل واللي ماتحملت تشوف اختها وهي تصيح:" مدري والله مدري، بس اللي اعرفه ان انا احبج واخوي عبدالله، وصديقاتج بالمدرسة يحبونج لاتظنين بلحظة ان احنا ممكن نكرهج بيوم او نظلمج."

المدرسة كانت لشوق الملجأ الوحيد اللي تبتعد فيه عن العذاب اللي عايشته بالبيت،والحين وبقرار ابوها المتسرع حطم آخر منفذ لها وأمل بالحياة بسعاده ولو بجزء بسيط.

وشوق بنت جميلة بكل معنى الكلمة،جمالها ياخذ العقل، ولها قلب يحمل من الطيبة مايكفي العالم،لها ابتسامة مرحة رغم العذاب اللي تعيشة في بيت ابوها،بعد ماتوفت امها وهي صغيرة اللي عمره ما اهتم فيها ودوم يضربها، ولها شعر اسود ناعم وسط وغزير،وطولها جدا حلوو ورغم كل المشاكل الا انها متفوقة بدراستها.

أما هديل، فهي اختها من الابو بس، الاانها تحبها موووت، هديل أصغر من شوق بسنتين،ابوها تزوج امها بعد وفاتها بفترة جداً بسيطة،وهي الشخص الوحيد المتعاطف وياها، لها شعر قصير وناعم، ملامحها هادئة،، طولها متوسط ، ومتفوقة بدراستها.

 

وفي الصالة اللي تحت، كانت هدى اختهم الصغيرة تقول الى امها الكلام اللي سمعته يدور بين ابوها وشوق.

أم عبدالله:" زين سوى فيها تستاهل، أنا من زمان كان ودي انها تقعد بالبيت تشتغل عن الخدامه."

هدى وبخبث:" هههههههههه وانا أقول جذي بعد."

ام عبدالله:" انتي متأكده انج سمعتيه يقول لها مافي مدرسة؟"

هدى:" اي أكيييييد يمه، وانا من سمعته قال جذي نزلت لج على طووول أبشرج."

ام عبدالله:" ويازينها بشارة.."

هدى:" انا تربيتج وأعجبج."

ام عبدالله وهي تحضنها:" هههه الله يخليج لي، انتي الوحيده اللي تريحني بالبيت وتفهمني."

 

كانت هدى أصغر البنات عمرها14سنة بالاعدادية،الا انها مغرورة ومتكبرة،ماتواطن شوق أبداً وتكرهها وتكره طيبة قلبها، هدى طالعه على امها حقودة وتكره الخير للناس، جمالها عااادي جداً وضعيفة شوي، أماأم عبدالله فهي تحمل من الخبث والحقد في قلبها اللي يدمر بيوت. ولها سلطة على زوجها رغم وحشيته على بنته الا انه يسمع كلامها، وعندهم عبدالله عمره 8سنين.

 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

 

" سمـــر.. سمــر.."

سمر ترد على إختها اللي كل شوي تناديها وبقهر:" أفففف، نعم وش تبين؟"

خلود:" لاسلامتج، وش تسوين.؟"

سمر:" خلووودوو واللي يرحم والديج فكيني، دامج ماتبيني ليش تنادين."

خلود واللي تحب تقهرها، وراحت تقعد على سريراختها:"لا بس جذي.."

سمر:" إذا ماطلعتي من الغرفة الحين بوريج شغلج."

خلود وبدلع:" أوووه خليني أقعد معاج شوي، ونتسلى بالــ .."

طالعتها سمر والشر يطلع من عينها:" الظاهر انتي تسمعي الكلام مقلوب.." وسحبتها من يدها وطلعتها بره.. وخلود وقفت قبال الباب وهي تقول لها:" لاعيوني أنا سمعي أحسن منج، ممتاز بس أحبج وأمووووت فيج وش اسوي بعمري ما اقدر افارق عيونج الحلوووة."

سمر اللي كانت بتضحك من كلامها:" شكراً، وانا مابي هالحب اللي مايطلع الا لما ادخل غرفتي يالله وريني مقفاج، وبدون لقافه."

وسكرت الباب بوجهها.. ورجعت تقرأ الروايةاللي كانت شاغلتها بذاك الوقت،اما خلود فنزلت تحت وهي تضحك على سمر اللي تحب تعاندها..وتتمازح معاها.

 

سمر بسنة اولى جامعه حلوووة وطيوبة، لون عيونها أخضر على أمها، وهي الوحيدة اللي لون عيونها جذي،أنيقة طولها حلوو وشعرها بني وناعم ، وتحب التغيير في شكلها بس بحدود المعقول.تحب قراءة الروايات الرومانسية ، واللي شاغلتها طول الوقت لكنها متفوقة بدراستها>> ماشاءالله عائلة متفوقة. أما خلود واللي جات بالوقت الضائع، فهي بصف أول إعدادي ، تشبه سمر لكن لسانها يجنن بلد.

 

^^^^^^^^^^

لما نزلت خلود الصالة اللي تحت، شافت أمها قاعده على الكنب وسرحانه، وعلى أطراف أصابعها راحت من وراها وخرعتها.

خلود:" بووووووووووو.."

أم محمد:" حسبي الله عليج من بنت،"

خلود مب قادرة تمسك نفسها عن الضحك.. وأمها اطالعها وهي حاطة يدها على قلبها..

أم محمد:" وتضحكين بعد، كنت بروح فيها."

خلود:" إسم الله عليج يمه،عدوينج ان شاءالله، وهذي بوسة لأحلى أم."

سكتت شوي ورجعت ضحك مرة ثانية:" ههههههههههههههههههههه يمه والله لو تشوفين شكلج كأنج شايفة جني مب بني آدم."

أم محمد واللي ضحك غصباً عنها من حركاتها:" وش تبيني أسوي أطير من الفرح، وقلبي شوي ويوقف."

خلود:" أفاااااا يمه أنا أوقف قلبج، الحين بدمتج مارقص قلبج شوي.خخخخ"

ام محمد:" أنا مدري وش اسوي فيج، زين قولي وش تبين تقولين إنتي.؟"

خلود اطالع امها بإستغراب:" هاااا..يمة انتي وش عرفج اني ابي اقول شي!"

ام محمد:" بنتي وأعرفج.."

خلود:" مليت بروحي بالبيت ، وابي اروح بيت خالتي اقعد وياالعنود شوي، خبرج ست الحسن والدلال فوق قافلة الباب ماتقعد معاي،وش قلتي؟"

ام محمد:" ماعليه بس وين أخوج سيف، بخليه يوصلج."

خلود:" مدري وينه فيه، بس السايق بره قولي له."

ام محمد:" زين ماعليه الحين اروح اقول له."

 

أم محمد شخصية حلووة طيبة وعلى نياتها، وعندها اختها ام فيصل واخو واحد صار له مسافر خمس سنين ومحد يعرف وينه، وهم من عائلة غنية ولهم سمعه طيبة.

 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

"يمــة..يمــة وينج."

شيخة:" نعم يمه.."

بدور:" شوق باجر بتزورنا بالبيت."

شيخة:" حياها الله بأي وقت."

بدور:" تسلمين يمه الله يخليج،، تصدقين عاد، مدري شلون احبها هالبنت، دخلت قلبي من اول نظرة."

شيخة:" هههههههههه صدقتي بهذي من أول نظرة."

بدور وهي تمزح وياها:" أي مثل بعض الناس، أقصد سويلم وشيخوو،حبوا بعض من أول نظرة وأنا طبقت القاعده بحذافيرها خخخ."

شيخة وهي ماسكة شعرها بلين:" أنا شيخووو وابوج سويلم ياللي ماتستحين."

بدور وهي تضحك:" هههههههههههههههههه والله أمزح يمه.."

شيخة تركتها بعد ما حبتها على راسها تعتذر منها وتضحك...

شيخة:" شوق قالت الى زوجة ابوها..؟"

بدور:" قالت راح تسألها اليوم وان شاءالله ترضى تخليها تزورنا."

سكتت ونزلت راسها الأرض تفكر بشوق، أمها لاحظت سرحانها وملامح الحزن اللي ارتسمت على وجهها..

شيخة:" يمه بدور وش فيج سرحتي.."

بدور:" مافيني شي يمه."

شيخة:" فيج شي وملامح ويهج تقول جذي."

بدور:" مدري، شوق...."

شيخة:" وش فيها؟ كملي كلامج.."

بدور:"انتي تعرفين ان شوق يوم تتوفى امها كانت صغيرة، وابوها تزوج ام عبدالله، بعد فترة بسيطة..صح"

شيخة:" اي وش الجديد في هذا."

بدور:" يمه شوق تعيش أتعس أيام حياتها بهالبيت، متحملة الظلم والكره."

شيخة:" انا عارفة إن معاملتهم لها زفته وانهم مايخلونها في حالها ابدا."

بدور والدمعه بعيونها:" شوق يمه تلقى باليوم ألف شتيمة غير الضرب والإهانات وغيرها وغيرها.. غير ابوها هالظالم اللي مايخاف ربه، كل ليلة يرجع ويضربها، المسكينه مالها احد يدافع عنهاويحميها منه، وزوجته بعد معانيه منها."

شيخة سكتت وماعرفت وش تقول لها، كان قلبها محترق على هالبنت المسكينة، رغم صلة القرابة اللي بينهم الا انها ماتقدر تسوي شي لها لأن ابوها كفيلها.

 

بدور:" بسألج يمه.. شوق وش تقرب لنا؟؟"

شيخة ظلت ساكته ومب عارفة وش تقول لها، خايفة لايصير شي وتصير مشاكل مالها آخر..

بدور:" يمه ماقلتي لي وش تقرب لنا؟؟"

شيخة وبتردد:" راح أقول لج بس أحذرج مايطلع الكلام بره لأي شخص.. وخصوصا شوق لأنها ماتدري انها تقرب لنا."

بدور وهي تأشر على خشمها:" ان شاااااء الله وعلى هالخشم.."

شيخة:" أم شوق الله يرحمها، كانت تصير الى جدتي أم أبوي بنت بنت خالتها، يعني القرابة بعيدة وايد، وعلى ايام هم عايشين زوجوها الى ابوعبدالله وكانت صغيرة، بالرغم ان الكل كان رافض هذي الزيجة، لأن سمعته ماكانت طيبة وأمها وافقت عليه تحت ضغط ابوها لأنه كان متسلف منه فلوس وماقدر يسددهم له، وقرر يزوجه اياها. وطبعاً عاشت معاه في بيتهم هذا.

بدور:" وأهلها..؟"

شيخه:" أهلها بعد مازوجوها نسوها، ماكان ابوعبدالله يسمح لها بزيارة أهلها الا نادراً، واللي صبرها على معاملته، انها حملت منه وجابت ولد لكن الله قدر له انه يموت."

بدور:" وكم كان عمره يوم توفى؟"

شيخة:" كان عمره سنة وشهرين، وطبعا بعد ماتوفى ساءت أكثر معاملته لها.وصار يضربها ليل ونهار، يرجع وهو سكران وحالته حاله، لعوزها ولعوز عيشتها تحملت إهاناته وضربه.لين ماحملت بشوق، ولما عرف انها بنت كرهها وكره بنته، وتحولت العلاقة بينهم من سيئة لأسوأ.."

بدور:" واهلها وين كانوا ليش ماحموها منه."

شيخه:" أهلها انقطعت علاقتهم فيها من سنين، ولما راحت لهم قالوا لها انتي وياه تنجازون."

بدور:" وجدي يمه ليش ماسوى شي؟"

شيخة:" جدي منع جدتي من انها تزور ام شوق لأنه كان خايف من ان السمعه السيئة تمسنا بشي. وظلوا مع بعض كم سنة بعد ولادة شوق لين ماماتت أمها من الظلم والجور."

ظلت بدور ساكته تفكر في شوق، وبالقصة اللي سمعتها من أمها،كانت حزينة ومتضايقة لأن شوق تعاني ومابيدهم شي يسونه لها.

 

شيخة بنت أم محمد، أكبر البنات بس مب كبيرة بالعمر، هي وبنتها مثل الربع، لها شخصية قوية وحلووة بين الأهل، وعندها من لعيال بدور وياشوق بنفس الصف، ملامحها هادئة ولطيفة، وهي وشوق أكثر من الخوات، ومازن أخوها الصغير عمره 11سنة.

 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

كانت قاعده يم الشجر اللي بالساحة، كانت الفسحة توها بادئة، وهي تتأمل في السماء وسرحانه

" بووووو.."

بدور:" الله ياخذج خوفتيني.."

شمس:" اسم الله علي فال الله ولافالج، بعدي صغيرة."

بدور ماكان لها خلق مزاح وضحك، وظلت ساكته وتفكر بشوق.. حتى قطعت حبل افكارها شمس مرة ثانيه:" من اللي ماخذ عقلج .."

بدور:" سكتي عني احسن لج."

شمس عرفت انها متضايقه من شي:" أفااااا أنا اسكت واخليج جذي، لالالا لازم اعرف وش فيج متضايقة، والا مايصير اعرف؟"

بدور وهي تتنهد:" شــوق.."

شمس واللي خافت من اسلوبها:" شفيها شوووق؟"

بدور:" شوق اليوم ماجت المدرسة ومب من عوايدها تغيب."

شمس:" يمكن البنت مريضة؟"

بدور وطلعت منها ضحكة قهر:" ههه حتى لو كانت مرضة حيل، انتي تعرفين انها ماتحب القعدة بالبيت، والمدرسة المتنفس الوحيد لها."

بدور:" مدري وش اقول لج بس اذا رديتي البيت اتصلي فيها."

بدور:" أنا خايفة يكون صار فيها شي من أبوها والا زوجته النسرة."

شمس وبدت تخاف عليها:" لالا ان شاءالله مافيها الا العافية ولاتخوفيني أكثر."

وحاولت بدور تنسى الموضوع واخذتهم السوالف لين مادق الجرس وكل وحده فيهم رجعت لصفها وبالها مشغول بشوق. بدور وشمس وشوق صديقات من ايام الابتدائي.. وشمس بنت حبوبه خفيفة دم ، وقلبها طيب.

 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

وفي بيت ابومحمد..

" أنا أقول لك عطني المفتاح، لااوريك شغلك."

سيف:" مب عاطيك اياه، أول رجع الفلوس اللي عليك.."

أحمد:"اي مااااعليه راح اعطيك بس انت عطني المفتاح الحين."

سيف واللي معاند ومب راضي يعطيه اياه:" لالالالالالا، أنا عارفك زين وخابزك، انت ماراح تعطيني اياهم وتاكل حقي مثل كل مرة..لالا عطني اياهم الحين."

أحمد:" من وين اطلعهم لك، والله ماعندي الحين، حارس نهاية الشهر وان شاءالله اردهم لك."

سيف:" يعني الاسبوع الجاي، واذا مارديتهم اخذ فوائد."

قاطعتهم أمهم أم محمد:" وانتوا ماتقعدون أبد، الظهر صراخ وبالليل صراخ متى تعقلون."

أحمد:" حقج علي يمه، بس قولي لولدج سيفوووه يردي المفتاح تأخرت على الربع."

سيف:" برده لك بس هااااا لاتنسى آخذ فوائد."

أحمد:" زييييين ياأخي، بس عطني اياه."

أم محمد وهي قاعده على الكنبه:" ياسيف اسمع كلام اخوك وعطه المفتاح."

سيف المقهور من أخوه:" زين يمه على أمرج بس ابيج تشهدين عليه."

ام محمد:" عطه وأنا أمك، واذا على الفلوس انا اعطيك اياهم."

أحمد:" لا،لاتعطينة شي أنا اللي متسلف وانا اللي بردهم له، يالله انا طالع تامريني شي؟"

أم محمد:" لاحبيبي ، روح الله يحفظك بس لاتتأخر إنت تعرف ابوك مايحب التأخير."

سيف يضحك:" هههههههه اذا ماتأخر ماكون سيوووف."

أحمد راح يحب راس امه:" ان شاءالله من عيوني، وماراح اتأخر وأحر بعض الناس."

ام محمد:" روح الله يرضا عليك."

طلع بسرعة وظل سيف والوالدة قاعدين، وظل يقرأ بالمجلة الرياضية الموجودة على الطاولة. لي من سألته الوالده:" سيف يمه ماتعرف متى برد اخوك من السفر؟"

سيف:" بل عليج يمه، ماصار له اسبوع من سافر وانتي تسألين متى بيرجع!!!"

ام محمد:"................."

سيف:" بدينا نشتاق،، ونوله ونحن ونصيح و....."

ام محمد:" أنا أصيح..!!..." وعطته ضربه خفيفة على كتفه..

سيف:" هههههههههه أمزح معاج يمه، بس محمد يمكن يطول بهذي السفرة، الله اعلم."

ام محمد:" والله له وحشه بالبيت."

سيف:" وااااايد ، وان شاءالله يرد بالسلامة."

 

وبعد ساعة من طلع أحمد من البيت رجع ابومحمد من الشركة، وقعد معاهم بالصالة..

ابومحمد:" السلام عليكم.."

ام محمد وسيف:" وعليكم السلام."

ابومحمد:" وين اخوك؟"

سيف:" مدري فيه طلع لربعه من ساعه."

ابو محمد:" وخواتك ردوا ؟ "

سيف:" اي يبه، سمر فوق وخلود بعد ."

أم محمد:" تبي نخلي الغدى الحين؟"

ابومحمد:" سيف اتصل في أخوك وقول له يرد البيت بسرعه."

سيف:" ان شاءالله."

وقام سيف عند التلفون وأتصل بأخوه.. وبعد ماسكره رجع مكانه وقعد ..

ابومحمد:" وينه فيه الحين.؟"

سيف:" يقول عند الباب بره، الحين بيدخل."

بس قامت ام محمد تجهز الغدى ويا الخدامة، دخل احمد وسلم عليهم وقعد يم ابوه..

أبومحمد:" وين كنت.؟"

احمد:" كنت ويا الربع وحمد بعد بره."

ابومحمد:" زين يالله قوموا انتغدى."

وقاموا كلهم ، وراحت الخدامة تنادي البنات حتى ينزلون يتغدون..

 

أحمد عمره24 سنة يشتغل مع ابوه بالشركه،شكلة حلووو وعنده سيارة سبورت مرسيدس، يحب القعده بالمقاهي، وسيف أخوه عمره22 سنة،يحب المزح ودووم يتهاوش ويا اخوه أحمد، وهذا آخر العنقود من الشباب عنده سيارة هامر بالرغم ان ابوه ماكان يشجع هالنوع من السيارات الا ان اصرار سيفووو عليها خلاه يشتريها، يحب الدوارة بالمجمعات ومناجر خواته بعد وخصوصا خلود، وباقي عليه فصل ويخلص الجامعه، وعلى الرغم من اهماله الا ناجح بتقدير جيدجداً>>>وهو اكسل واحد فيهم..!!

 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

بالمدرسة كانت بدور قاعده لحالها والكرسي اللي يمها فاضي، كانت شوق تقعد يمها، المدرسات بالفصل كانوا دائماً يسألون عنها ومستغربين سبب غيابها اللي صار له ثلاثة ايام متواصلة.. بدور بعد انتهاء الثلاث الحصص الأولى راحت ادور هديل وللأسف ماشافتها..

وبعد إنتهاء الدوام وهي تنتظر السايق قررت تزور شوق، ولما وصل السايق ركبت السيارة وقالت له: عمران وقف عند بيت بوعبدالله بروح شوي وبرجع اوكي، لاتروح اوقف انتظرني.

عمران: اوكي ماما.

بدور: ماني امك..

ولما وصلت عند البيت وفي لحظة تراجعت عن قرارها، لما شافت بوعبدالله يمشي ومب عارف يوزن نفسة.. خافت منه وقالت للسايق يردها البيت.. ولما وصلت البيت رمت شنطتها على الكنبة وفصخت عباتها، وراحت لأمها بغرفتها..دقت الباب ولما سمعت أمها دخلت الغرفة..

بدور:" السلام عليكم يمه.."

شيخة:" وعليكم السلام والرحمة.."

قعدت بالكنبة اللي يم أمها وسكتت،، وبعد فتره من الصمت سألت شيخه بنتها: " شفيج سرحانه؟؟ في شي صاير؟"

بدور:" اي.."

شيخة:" وش فيج خوفتيني؟"

بدور:" يمه شوق صار لها ثلاثة أيام ماداومت بالمدرسة.. ومدري وش فيها."

شيخة:" يمكن مريضة، كان سألتي أختها هي مب وياكم بالمدرسة؟"

بدور:" اي ، اليوم رحت ادورها بس مالقيتها وكنت راح أزورهم بالبيت بس..."

شيخة:" بس شنو؟ شفيج تتكلمين كلمتين وتسكتين."

بدور:" شفت ابوعبدالله وهو راد البيت، ومب عارف يمشي، خفت وقلت للسايق يردني البيت."

شيخة:" استغفرالله.. هذا لابالليل ولابالنهار يوقف عن هالمنكر."

بدور:" مدري يمة بس شوق مدري ليش غايبه مب من عوايدها، وهذي اول مرة تغيب فيها."

شيخة:" يمكن مريضة حيل ومن جذي ماداومت."

بدور:" لايمه مستحيل شوق تغيب يوم واحد، رفيجتي وانا عارفتها، أنا حاسة ان فيها شي ثاني بس شنو مدري.. يمه وش رايج تتصلين لهم وتسألين عنها؟"

شيخة وهي قايمة:" ان شاءالله يابدور ان شاءالله."

كلام بدور خلاها تفكر في شوق أكثر، يمكن يكون كلام بنتها صح ويمكن خطأ، بس ماراح تتطمن الا إذا اتصلت واطمأنت عليها بنفسها.

 

لاتحرموووني من آرائكم..

 

 

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 90
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الجزء الثاني

 

 

وفي بيت سالم بومازن.. كانوا قاعدين يتغدون..

مازن:" أبي اروح بيت جدي..؟"

شيخة:" ان شاءالله بعد صلاة المغرب."

مازن:" وليش مانروح العصر أحسن."

بدور:" ابوي عنده شغل وماراح يرد البيت الاالعصر."

مازن:" زين يمه خليني أنا اروح وانتوا تجون المغرب."

شيخة:" ماعليه قول للسايق واهو يوصلك بس خل بالك مابي شكاوي من جدتك فاهمني زين."

مازن:" ان شاااااااءالله ."

بدور:" متى بتتصلين لبيت ابوعبدالله."

شيخة:" حبيبتي اصبري شوي.. دوم مستعجله."

بدور:" صبرت بمايكفي، الله يخليج يمه بسـرعة."

مازن" هههههههه وانتي من متى صبرتي دومج مستعيلة."

بدور:" أكرمنا بسكوتك لوسمحت."

مازن:" مب ساكت بكيفي."

بدور ماردت عليه، لأنها لوتهاوشت معاه ماراح تخلص، وثانياً بالها كان مشغول بشي ثاني.

 

وبعد الغدى راح مازن بيت جده، وظلت شيخة وبنتها بالبيت..

بدور:" يالله اتصلي يمه.."

شيخة:" زين خلاااص...."

واتصلت لأم عبدالله..

شيخة:" ألووو.. السلام عليكم."

أم عبدالله:" هلاوالله، وعليكم السلام.. حياالله هالصوت.."

شيخة:" الله يحيج."

ام عبدالله:" وينج يالقاطعه ماتبينين.."

شيخة:" تعرفين لعيال إمتحانات قربت، ومايصير أخليهم لحالهم."

أم عبدالله:" صادقة بهذي لعيال والأشغال ماتخلي الواحد يتنفس شوي.."

شيخة:" زين شلون لعيال؟ عساهم بخير.؟"

ام عبدالله:" بخير الله يسلمج."

شيخة وبتردد بس مابين بصوتها:" حبيت أسألج عن شوق هي ليش ما اداوم المدرسة؟"

أم عبدالله توترت وماعرفت وش تقول ومن خوفها قامت تلخبط:" هي مريضة شوي، طايحة يعني مريضة مريضة."

شيخة شكت بكلامها وماحبت تبين لها هالشي:" ماتشوف شر، وديتوها المستشفى؟"

ام عبدالله:" لا،إيه وديناها المستشفى.. بس هي تعبانة وايد من جذي ماداومت المدرسة.."

شيخة حست انها لازم تزورهم يمكن تعرف شي عن السالفة:" زين ممكن ازوركم العصر والا مشغولة؟"

ام عبدالله:" لا ماعندي شي حياج بأي وقت."

شيخة:" يالله أنا بسلم عليج الحين واشوفج بعد شوي ان شاءالله."

ام عبدالله:" الله يسلمج يالغالية."

 

وبعد ماسكرت السماعة، قامت ام عبدالله وبعصبية كانت تنادي شوق:" شوقو وينج؟ "

شوق كانت بغرفتها قاعده على السرير تصيح وتفكر بأيامها الجاية بدون مدرسة ، وقطع حبل أفكارها زوجة ابوها وهي تناديها، مسحت دموعها قبل لاتدخل وتشوفها..

أم عبدالله وبدون ما تدق الباب:" وينج ماتسمعين وانا أناديج.. والا تسوين نفسج صمخة، سمعيني أم مازن بتزورنا اليوم كانت تسأل عنج انا قلت لها انج مريضة ومايحتاج تنزلين فاهمه.."

شوق ترد عليها والألم من ضرب ابوها بيذبحها:" ان شاءالله."

شوق فرحت لماعرفت ان شيخة بتزورهم لكن بنفس الوقت حزنت لأنها مب عارفة شلون توصل لهم اللي صار لها..

كان عبدالله قاعد يطالع الرسوم المتحركة ومندمج، وشوي الا يسمع صوت الجرس وأمه تناديه علشان يفتح الباب..

عبدالله:" افففف يعني مافي احد الا انا يفتح الباب.."

ام عبدالله:" يالله روح افتحه لا تخلي الحرمة واقفه بره.."

 

شوق كانت فوق بغرفتها قاعده تكتب رسالة لبدور تقول فيها كل اللي صار لها، وأول ماخلصت كتابتة الرسالة خشتها بين الكتب ماشافت الا هدى واقفه واطالعها بحقد،

هند وبقهر:" آخر زمن أصير مطراش لهذي >> تقصد شوق ، أمي تقول لج لاتنزلين فاهمه."

وبالمجلس كانت أم عبدالله وشيخة قاعدين يسولفون..

ام عبدالله:" زارتنا البركة يا ام مازن."

شيخة:" البركة فيج ياام عبدالله.."

ام عبدالله:" شخبار بدور ومازن؟"

شيخة:" بخير دامج بخير.. وانتي شخبار البنات؟ وعبدالله؟

ام عبدالله:" بخير الله يسلمج، مساكين من ردوا من المدرسة وهم يراجعون ويحفظون بهالكتب."

شيخة:" اي ان شاءالله تعبهم مايروح.."

دخلت هديل وسلمت عليها:" السلام عليكم.."

شيخة:" وعليكم السلام، شخبارج هديل؟"

هديل:" بخير الله يسلمج.."

شيخة سكتت شوي وطالعت أم عبدالله وسألتها:" وينها شوق؟"

ام عبدالله:" المسكينة تعبانه وراحت تنام لها شوي."

شيخة:" خسارة كان ودي أشوفها، هي مريضة حيل؟"

ام عبدالله:" شوي، هي عاد ماترحم نفسها وماترتاح، أقول لها شغل البيت خليه علي تقول لا مايصير اخليج بروحج تشتغلين."

شيخة مستغربة من ام عبدالله وتفكر بكلامها،: وينها خدامتكم؟"

ام عبدالله:" سافرت ."

شيخة:" ومتى بتجيبون لكم وحده ثانيه؟"

ام عبدالله:" ان شاءالله قريب."

كانت هديل ساكته وتسمع كلام امها اللي كل جذب في جذب، ومب عارفه شلون تفهم شيخة ان شوق تعاني بهالبيت أكثر مماتتصور..

شيخة حست من نظرات هديل لأمها إن شوق فيها شي، نظراتها كانت استغراب ، حاولت تتكلم لكن وجود امها يمنعها..

شيخة:" يالله أنا أستأذن الحين."

ام عبدالله:" وين توها الناس ياام مازن."

شيخة:" ان شاءالله بوقت ثاني، بدور لحالها بالبيت ومايصير اخليها اكثر.."

ام عبدالله:" عااد لاتقطعينا، خلينا نشوفج مرة ثانية."

شيخة:" ان شاءالله، وانتي بعد لاتنسين تزورينا.."

ام عبدالله:" ان شاءالله." طالعت هديل وقالت لها:" وصلي أم مازن للباب."

هديل:" ان شاءالله يمه"

هديل انتهزت الفرصة وطلعت الورقة وعطتها شيخة، وقالت لها: هذي رسالة من شوق لبدور فيها كل شي تبون تعرفونه." هديل ماقدرت تحبس الدمعه اللي في عينها.. شيخة رفعت راسها وسألتها:" وش فيج تصيحين؟ شوق فيها شي؟"

هديل:" قولي وش مافيها..!! الرسالة بتفهمكم كل شي."

شيخة وهي تمسح دموع هديل:" لاتبجين، وان شاءالله أزوركم مرة ثانية، انتبهي لنفسج وسلمي على شوق."

 

طلعت شيخة وظلت هديل بالحوش اطالع السماء والعصافير، تذكرت شوق وشلون حالها يزيد يوم عن يوم.." ياليت عندي حل، كان ارتحتي من ظلم امي وابوي."

وبين ماهي سرحانه وتفكر باختها، سمعت صوت الأذان اللي هدأ أعصابها وريح بالها.. لكن في صوت مزعج وثقيل خرب عليها..

هدى:" انتي هني وامي داخل تنتظرج.."

هديل:" وليش تنتظرني ؟"

هدى:" مدري روحي لها وسأليها.."

هديل:" انتي ماتعرفين وش تبي أمي ، هذي من سابع المستحيلات."

هدى:" وش تقصدين بكلامج؟"

هديل:" والله اللي بتفهمينه افهميه، عن اذنج."

هدى وبعصبيه:" أففففففف مافي احد بهالبيت يريح الاعصاب كلهم يرفعون الضغط."

قامت هديل عنها،وهي ساكته لأن الكلام وياها مضيعة للوقت، ولما دخلت البيت لقت أمها قاعده بالصالة..

ام عبدالله:" وش اللي اخرج ؟"

هديل وهي مقهورة:" قعدت بره، فيها شي؟"

ام عبدالله:" وليش تكلميني جذي، أنا امج والا ماعاد فيه احترام لي بهالبيت؟!"

هديل:" آسفه وحقج علي، عن اذنج تامريني شي؟"

ام عبدالله:" ام مازن ماسألتج عن شي؟"

هديل:" شي مثل شنو؟"

ام عبدالله:" لاتسوين نفسج ماتفهمين،تعرفين وش اقصد."

هديل:" اهااا، تقصدين شوق ، لا ماسألتني عن شي.. تطمني."

ام عبدالله:" ايه انا خفت تقولين شي، انا عارفتج تحبين العله اللي فوق."

هديل وبصوت حاد شوي:" اي اختي واحبها عندج مانع."

ام عبدالله بإستغراب وعصبية:" اوريج ياهديل."

 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

أبومحمد:" شلون تنسون البضاعه بالميناء..؟!"

طارق:" الموظف اللي بالميناء قال البضاعه ماراح توصل الا بعد بكره.."

ابومحمد:" اي موظف واي خرابيط ، البضاعه تكسرت نصها وانتوا ياغافلين لكم الله."

وقبل لايتكلم طارق، دخل ابوحمد: هااا عسى ماشر ياخوي وش فيك تصارخ؟ صوتك واصل لآخر الدنيا..هدي أعصابك شوي."

ابومحمد:" وهم خلوا فيها أعصاب.."

ابوحمد:" خير وش صاير؟"

ابومحمد:" البضاعه اللي وصلت من تايلند اغلبها تكسرت."

ابوحمد:" يابومحمد لاتعصب وان شاءالله مافيها خسارة كبيرة.. وانا الحين طالع للميناء واشوف السالفة هناك."

ابومحمد:" اتصل وطمني.. لاتنسى اعرفك نساي.."

بعد ماطلع ابوحمد من المكتب طلع طارق وراه والغضب مبين على وجه، دخل مكتبه وقعد..

صالح:" خيريابوالشباب، وش فيك معصب.؟"

طارق:" واللي يرحم والديك اسكت تراها واصله لخشمي."

صالح:" اف اف اف، وش صاير؟"

طارق بعد ماهدأ شوي:" البضاعه اللي وصلت من تايلند نصها تكسر، والملام انا."

صالح بإستغراب:"شلون؟"

طارق:" لأن أنا اللي اتصلت وسألت الموظف بالميناء وقال لي بعد بكره توصل البضاعه ، وهي بالأساس وصلت أمس وأبومحمد يعتبر هذا اهمال مني وتسيب وظل يصارخ علي من اول مادخلت المكتب."

صالح:" انت غبي بعد دافع عن نفسك."

طارق:" اذا انا غبي انت وش تطلع؟ اكيد دافعت عن نفسي بس شكله ماراح يعديها على خير."

صالح:" لا ان شاءالله مافيها الا الخير، وتوكل على الله."

طارق:" ان شاءالله."

 

أبومحمد وابوحمد اخوان، يملكون أضخم الشركات وأقواها بالسوق التجاري.. ورثوها من ابوهم الله يرحمه، ولهم سمعه من أطيب مايكون. طارق موظف بالشركة صديق محمد وحمد عمره 26 سنه ومب متزوج، يعيش ويا امه وثلاث من خواته بالبيت، وهو اللي يصرف عليهم بعد وفاة ابوه. أما صالح فهو مجرد موظف بالشركة كافي الناس خيره وشره.

 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

" وهذا متى بيرجع من السفر.. زودها.. ومصخها؟!"

حمد:" والله الولد وكيفه،ومدري متى برد، وحتى لو أدري مب قايل لك خلك جذي تحترق وتنفجر."

طلال:" انت متى بتصير ذرب بالكلام؟!"

حمد:" وش فيه كلامي وش زينة، أصلخ خطيب بالجامع. طلووول وش أخبار حبيبة القلب؟"

طلال وهو يطالعه وخاطره يجوده من حلقه:" أولاً أنا مو أصغر عيالك تناديني طلوول وثانياً مالك شغل فيها، هي حبيبتي والا حبيبتك."

حمد مسوي نفسه زعلان:" افااااا الحين انا مالي شغل؟ ماعليه الله كريم." وسوى نفسه بيطلع من المكتب..:" عن اذنك.."

طلال:" تعاااال وين رايح، أمزح معاك؟ وهذي بوسه على راسك مع انك ماتستاهل خخخ."

حمد وحب ينتقم منه:" هالمره سماح، وعلى العموم شكراً، بس مرة ثانيه غسل اسنانك وحلقك زين ترى الريحة فااايحة واصلة للسماء..!!"

طلال بإستغراب:" أناااا، أناااااا."

حمد:" لا كومار ، شفيك صرت مثل الهنود اللي عندنا."

طلال:" أنا هندي ياللي ماتستحي.."

حمد وهو يضحك:" بس بابا لايسوي قرقر واجد يالله."

وقاطعهم وليد وهو داخل المكتب..:" وانتوا مافي مرة ادخل هالمكتب الا واتهاوشون، متى بتعقلون على هالحركات."

حمد:" طلااااااال طاااالع من يتكلم، انت اصلا اخر واحد فينا يتكلم ياثقيل زمانك."

طلال:" هههههههه حلوووة ثقيل زماانه."

وليد:" هاهاهاها مايضحك، وبعدين كل واحد يروح لمكتبه لايجي ابومحمد ويغسل شراعنا."

حمد:" يغسل شراع والا شماغ خخخخ."

وليد:" تتمسخر انت، الشر مو عليك على اللي يعطيك وجه."

حمد:" وجه والا رجل خخخخ."

وليد:" طلال واللي يرحم والديك اخذه وياك، هذا مابسكر حلقه اليوم."

طلال:" حمد يالله قوم وعن ثقالة الدم ورانا شغل."

حمد وهو قايم يبي يسحب شماغ وليد:" ورانا والا قدامنا خخخخ."

وليد:" لاحووول الله، اخذه لا اسوي فيه جريمة قتل اليوم."

طلال:" بس خلاص هدي أعصابك طالعين."

حمد:" طالعين والا داخلين."

طلال يطالعه:" انت شارب شي قبل لا اداوم؟"

حمد:" عن الغلط أنا ما اشرب.. طلال؟"

طلال وبتأفف:" نعم..قول وش عندك."

حمد:" عندك والا عندي خخخخ."

طلال:" تدري انها بايخة، يالله قوم ادلف على مكتبك لا اسوي فيك جريمة مو وليد."

حمد:" زيييين خلااااص مايمزح الوااحد، هاااا وسكرنا هالحلق."

طلال:" سويت خير."

وبعد ماسكتوا ربع ساعه ، ظل حمد يطالع طلال وهو يشتغل..

طلال:" شفيك اطالعني اشتغل احسن لك."

حمد ظل ساكت ولافتح حلقه بحرف..

طلال:" حمد شفيك ساكت؟"

حمد:" انالله انت موقايل اسكت واقعد على مكتبك ولاتتكلم وانا نفذت اوامرك وش عندك الحين؟"

طلال:"مسوي فيها الولد المطيع، اقووول قم خذ المعاملات وخلصها بسرعه احسن لك."

حمد وهو طالع من الغرفه وبدون مايسمعه طلال " ياااربي متى يرجع محمد يفكني من هذلين المفترسين."

طلال:" وش تخربط انت؟"

حمد:" ولاشي سلامتك.. عن إذنك طلولتي..!!"

طلع حمد من المكتب وهو يضحك على طلال، وبطريقة شاف طارق وهو حامل بيده أوراق لمكتب ابومحمد..

حمد:" هلا طارق شخبارك؟"

طارق:" بخير الحمدلله."

حمد:" وينك ماتبين من زمان الربع يسألون عنك؟"

طارق:" مشغول ويا الأهل شوي.."

حس حمد ان طارق فيه شي.. وماحب يحسسه بهذا الشي..:" عندك شغل العصر؟"

طارق بإستغراب:" لا ليِش؟"

حمد:" أبيك تمر علي الديوانية العصر.."

طارق:" ان شاءالله اقدر، عن اذنك."

وراح كل واحد فيهم لشغله، لكن بال طارق ماكان فاضي، كان مشغول بالمشكلة اللي طايح فيها.

 

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

 

أم محمد مشغولة بتجهيز الغدى لعيالها اللي ميتين جوع.. الكل كان موجود ماعدى ابومحمد ومحمد اللي للحين مارد من السفر.

خلود:" يمــه وين الغدى والله جوعاااانة.."

أحمد:" سدي حلقج وقومي ساعدي الوالده،بدل ماتتأمرين عليها."

خلود:" وحضرت جنابك ليش ماتساعدها.؟"

سيف:" عن طوالة للسان، انتي لسانج يبي له قص."

سمر الوحيدة اللي كانت ساكته وماتشاركهم هواشهم هذا..

سيف:" وش فيها الحالمة الولهانة ساكته؟"

أحمد:" خلها هذي غرقانه في القصص اللي تقراهم ليل ونهار."

خلود:" ههههههه والله لوتتكلمون من الحين لي بعد اسبوع مابتسمعكم."

أحمد وبحده:" انتي للحين قاعده.. قومي ساعدي الوالدة."

خلود وبقهر:" والخدامة وينها ماتساعدها، والا هذي اللي ماتدري وين الله حاطها."

سيف:" يالله يالله ورينا مقفاج وروحي ساعدي أمنا الحبيبة لأن بطني صار يصوصو خخخ."

خلود وهي قايمة:" ياخفيف.."

أحمد:" ههههههه والله كأنكم توم آندجيري مابتعقلون."

سيف:" طالع من يتكلم،اسكت لوسمحت خلني آكل المقبلات قبل لاتجي خلودوو وتصفي الأكل."

سمر واللي انتبهت لآخر جملة قالها:" بقول لها اللي قلته."

سيف انزهق منها:" بسم الله الرحمن الرحيم ، متى قعدتي من نومج خخخخ،، وانتي ماتسمعين الا الكلام اللي يعجبج واللي مايعجبج تسدي اذنج عنه."

أحمد:" صباااااااح الخير أيتها الأميرة الحالمة.."

سمر:" عن السخافة اثنينكم."

سيف:" لوسمحتي احترمي اللي اكبر منج، وقوووومي ساعدي الوالدة الخدامة بره مشغولة."

سمر:" أنا قايمة مب علشانكم، علشان الوالدة بس."

وبعد ماراحت سمر،ظل سيف ياكل بالمقبلات وبعد ماخلص صحنه كان بمد يده بصحن اخوه، لكن أحمد ادارك الأمر وضربه على يده..

أحمد:" وتمد يدك بصحني.. انت ماتشبع ولاتصبر، خلصت اللي عندك داير على ممتلكاتي..ياأخي أصبر شوي.."

سيف:" والله جوووعاااااااان ما أكلت من البارحة."

أحمد:" اووووه غريبة أنت ماتفوت العشاء."

سيف:" ومن قال لك اني مفوت العشاء.. بس جوعان لأني متعشي من المغرب من جذي بطني يصوصو."

أحمد:" والغدى وصل والحين بطنك مابصوصو بعوعو."

خلود سمعت آخر جملة وضحكت عليه:" ههههههههههه."

سيف:" وانتي تضحكين على شنو، جيبي الأكل وانتي ساكته."

خلود وبدلع:" يمـــه شوفي سيفووو كل يصرخ علي ويزفني."

أم محمد:" يمه سيف أنت اكبر منها لاتخل راسك براسها، وهذي أختك لصغيرة."

سيف يرد عليها وهو ياكل:" يمه خلود وايد دليعة.. وحساسة زياده عن اللزوم."

أم محمد:" ماعليه يمه بعد انت الكبير ومايصير كل يوم سالفتكم جذي."

سيف:" ان شاءالله، على أمرج يالغالية."

ظلوا كلهم ياكلون الا أم محمد كانت سرحانه وبالها مشغول.. إنتبهت لها سمر وسألتها..

سمر:" يمه شفيج ؟ من قعدنا وانتي مااكلتي شي، في شي شاغل بالج؟"

أحمد:" يعني ماتعرفين حبيب القلب محمد."

سمر:" أيوووة، بس والله صج البيت بدونة مايسوى."

سيف:" بل بل عليكم انتوا الثنتين يعني احنا مانملي عينكم.. والا حنا اولاد الجيران وماندري."

خلود:" محمد غير."

سيف:" وانتي محد طلب رايج."

أم محمد طالعته، وقالت:" أنتوا كلكم عيالي، ونور البيت بس تعرفون محمد أخوكم الكبير.."

سيف:" الله كريم بس يالله محمد له نكهة وطعم غير بالبيت."

أحمد:" وانت تشبيهاتك كلها بالأكل ،يا أخي خل تشبيهاتك سنعه شوي."

سيف:" وش فيها تشبيهاتي حليلها تجنن."

أحمد:" أقووول كمل غداك، وقم ذاكر عندك امتحانات."

سمر:" وأنا بعد عندي إمتحانات بقوم اذاكر."

أحمد:" قبل لاتقومين، تركي عنج هالقصص وانتبهي لدراستج."

سمر:" ان شاءالله.. يمه تامريني شي قبل لا أطلع لغرفتي؟"

أم محمد:" لايمه بس انتبهي لدراستج مثل ماقال اخوج."

وبعد خمس دقايق..

خلود:" الحمدلله، أنا بروح أطالع التلفزيون شوي."

أم محمد:" وانتي ماعندج امتحانات؟"

خلود:" عندي."

أحمد:" أجل وش له اطالعين التلفزيون؟ روحي ذاكري وخرابيطج هذي مابتطير، يالله قومي."

خلود وبتأفف:" زييييين.."

وقاطعهم سيف اللي للحين ماشبع:" يمه فيه غدى والا خلص؟"

احمد:" لعن ابوه انت ماتشبع.. صار لك ساعتين وانت تاكل."

سيف:" وانت وش يخصك، جوعان خلني آكل."

أم محمد:" يمه خله ياكل.. في خير عندنا ."

سيف ويبي يحر أخوه:" تسلمين يالغاااااااالية.. أمممم أممم."

أحمد:" زين واذا صادك التخمة لاتجي تركض ودوني المستشفى ماحد بوديك."

أم محمد:" ليش تفاول على أخوك جذي يا احمد."

أحمد:" أنا ما افاول عليه ولامنعته من الأكل، بس كل شي يزيد عن حده ينقلب ضده، وأكله الزايد بضره ماينفعه.. وانا لوما أحبه مانصحته."

سيف وقف عن الأكل وحس انه صج مصخها شوي..:" أنا آسف، الحمدلله وماراح أكررها مرة ثانيه.. عن اذنكم بروح اذاكر لي شوي."

أم محمد:" الله يعطيك العافية ان شاءالله."

سيف:" وياج يالغالية."

أحمد:" وانا بعد يمه استأذن بروح أنادي الخدامه تجي تشيل الأغراض."

أم محمد:"بارك الله فيك.. وعساني أشوفك ومحمد عرسان واشوف عيالكم."

أحمد:" ان شاءالله، بس انا مب الحين محمد اول."

وطلع أحمد من غرفة الطعام وظلت امه تفكر بمحمد اللي من سافر ما اتصل." مدري وش فيه هالولد من سافر ما طمنى عليه، أخاف صار فيه شي.. ان شاءالله اذا رجع بومحمد بخليه يتصل له."

 

 

يتبــــــــع

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...