Jump to content
منتدى البحرين اليوم

“ياماها جريزلي” قاهرة الصخور


Recommended Posts

 

“ياماها جريزلي” قاهرة الصخور

 

يرتفع معدل الاثارة مثلما ترتفع روح المغامرة والتحدي، عند امتطاء دراجة “ياماها جريزلي” الجديدة، التي امتلكت براعة لا تجارى في السير في الاماكن القاسية والقفز بمهارة فوق الصخور، مع توفير درجة عالية من الأمان لسائقها عند صعود المناطق الصخرية والنزول من المنحدرات.

 

 

وتوافرت كل هذه المهارة لدراجة “جريزلي” الرباعية، والتي ستطل على عشاقها كموديل ،2006 بفضل محركها القوي نوع “SOHC” الذي احتوى على أربعة أشواط، في ما بلغت سعته 660 سنتيمترا مكعباً، بخلاف ان “ياماها” عززته بنظام دفع رباعي “4*4” وفر لها قوة هائلة لتحدي التضاريس القاسية واكثر المناطق الصخرية وعورة وانحدارا.

 

ونظراً لأن “جريزلي” تستهدف فئة محبي المغامرات والاستمتاع بالقيادة المثيرة على المنحدرات الصخرية، فقد ارتأت صانعتها أن تفرد اهتماما كبيرا بكفاءة محركها، فزودته بنظام تبريد سائل ومروحة لخفض أي ارتفاع في درجة حرارته، الى جانب تشغيل كهربائي بطريقة جر مفتاح تدوير المحرك.

 

بالاضافة الى ذلك تم تزويد “جريزلي 2006” بنظام نقل حركة “ألتراماتك” من “ياماها” بمميزات سرعات عالية ومنخفضة وعكسية، مع امكانية عدم التعشيق عند التوقف كما تزود محركها بنظام اشعال رقمي “CDI”.

 

ولتثبيت دعائم دراجة رباعية تقدمها “ياماها” للشغوفين بمغامرات المناطق الوعرة والكثبان والمرتفعات، وإمعاناً من الصانعة في توفير اقصى درجات الثبات والراحة لمستخدمها، راعت الشركة الصانعة ان تحتوي آلية تعليقها على نظام ثنائي الترقوة مستقل بمسافة تحرك 7،1 بوصة وقابل للضبط في خمس وضعيات مختلفة، فيما تكونت آلية التعليق الخلفي من جهاز ثنائي الترقوة مستقل ايضا وبخمس وضعيات للضبط، ولكن بحرية التحرك في مسافة قدرها 9،5 بوصة.

 

وباعتبار انها مكرسة للسير في المناطق الشديدة الوعورة كان لابد من تجهيزها بنظام فرامل عالي الكفاءة، احتوى على قرصي هيدروليك في العجلتين الاماميتين، وقرص هيدروليك واحد بأربعة مكابس في العجلتين الخلفيتين.

 

العجلات الأربع مصنوعة من الألمنيوم، وتميزت بشكل أنيق، وهي من نوع إيه تي 25*8-12 في المحور الأمامي، وإيه تي 25*10-12 في المحور الخلفي.

 

وتستطيع هذه الدراجة الرباعية الالتفاف حول محورها في محيط يبلغ نصف قطره 3،15 متر، في حين يبلغ ارتفاع طبقتها التحتية عن الأرض نحو 29،5 سنتيمتر!

 

أما طولها فهو في حدود 2،1 متر، وعرضها 1،14 متر وارتفاعها 1،19 متر، وقاعدة عجلاتها 1،26 متر، وارتفاع مقعدها عن الأرض 86،5 سنتيمتر.

 

اما وزنها وهي فارغة، فيبلغ نحو 135 كيلوجراما، قبل اضافة وزن الوقود، والذي يبلغ 5،3 جالون عند تعبئة خزان الوقود بطاقته القصوى.

 

وبالاضافة الى ذلك تمتلك “جريزلي” مكان تخزينا اماميا سعته 22،4 كيلوجرام، وآخر خلفيا بسعة 42،3 كيلوجرام، فيما يمكنها قطر وزن يصل الى حدود 273 كيلوجراما.

 

ويقدر سعر “جريزلي” بنحو 7،2 ألف دولار.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...