Jump to content
منتدى البحرين اليوم

حلبة “دبي أوتودروم” تستضيف الجولة العاشرة من بطولة


Recommended Posts

 

حلبة “دبي أوتودروم” تستضيف الجولة العاشرة من بطولة “FIA GT”

 

تستضيف حلبة سباقات “دبي أوتودروم” وللعام الثاني على التوالي، الجولة العاشرة من بطولة FIA GT، المفعمة بالإثارة والحماس، وذلك خلال الفترة الواقعة بين 16 و 18 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 

 

وكانت الحلبة البالغ طولها 39.5 كيلومتر والمعتمدة من FIA قد احتضنت سابقاً سلسلة من السباقات العالمية التي لاقت تجاوباً منقطع النظير من عشاق سباقات السيارات في المنطقة.

 

ويَعدُ هذا الحدث المليء بالإثارة والقوة والتسلية لكل أفراد العائلة عشاقه بألا يختلف عن سائر الأحداث السابقة. وأنهت البطولة حالياً جولتها السادسة والتي أقيمت في بلجيكا على حلبة سبا، وتبارى على أرضها أقوى سائقي العالم لمدة 24 ساعة. وكان السباق رائعاً والتنافس قوياً من أجل الفوز بكلا بطولتي GT1 وGT2.

 

وبحسب “دبي اوتودروم” فقد كان سباق العام الحالي قياسياً، حيث انه خلا من أية حوادث تستدعي دخول سيارة الطوارئ، فيما أكملت السيارة الفائزة فيه نحو 576 دورة، بزيادة 18 دورة عن العام الماضي. وسجلت السيارة رقم 10 “فيتافون مازيراتي” أفضل زمن وبلغ 15،598:2 محققة بذلك سرعة فاقت الرقم القياسي المسجل في العام الماضي وقدره 18،111:2.

 

وكان الفوز، الذي لم يكن مضموناً حتى آخر ساعتين من السباق، حليف السيارة “فيتافون مازيراتي ام سي 12” التي قادها الفريق المكون من: فان دو بويل وبارتلز وشيدر، حيث تقدمت بدورتين إضافيتين على السيارة رقم 15 “جيه ام بي ريسينغ مازيراتي” بقيادة بيرتوليني وويندلينغر وبيتر.

 

أما المركز الأخير فكان من نصيب فوس وموليكينز وبوتشت وغارديل، أعضاء فريق السيارة رقم 11 “ لاربر فيراري 550 مارانيللو”، في حين حققت السيارة رقم 66 “جروبي ام بورشه 996 جي تي 3 آر اس آر” التي قادها ليب وروكينفيلر ولوهر فوزاً سهلاً في GT2، حيث تقدم الفريق جموع السيارات طوال فترة السباق تقريباً، باستثناء فترتين سبقتهما بعض الحوادث العرضية.

 

وذهب المركز الثاني إلى السيارة رقم 67 “أوتورلاندو بورشه” التي قادها موكشيا وجروبي وكاماثياس، بينما حلت السيارة رقم 69 “بروتون بورشه” التي قادها ريدوريد وفيلبرمير وفيلبرمير الابن في المركز الثالث.

 

وفي ما يتعلق بسباق G2 فقد فاز به كل من بيندرز ولامات وكويبيغز في سيارتهم رقم 191 “بورشه”، بينما فازت ببطولة G3 السيارة رقم 124 “بورشه” بقيادة ماثيوس وفانبيلنجن وفيومال وجفري.

 

وتتقدم سيارة “فيتافون” الآن المتسابقين بفارق 15 نقطة عن سيارة “جي ام بي ريسينغ” وتتخلف عنهما سيارة “لاربر كومبتيشن” بفارق 6 نقاط. ومن الصعب حسم النتيجة الآن إلا بعد انتهاء الجولات الخمس المتبقية.

 

سباق GT1

 

 

 

تصدرت مازيراتي المركزين الأول والثاني في أول 24 ساعة من السباق الذي بدأ تحت مطر غزير وفي ظروف بدت في مصلحة سيارتي “استون مارتن دي بي آر9” اللتين حققتا تقدماً مبكراً. إلا أن العديد من المتسابقين اختاروا إطارات متوسطة تصلح للطرقات قليلة الرطوبة لتوقعهم بقرب انحسار الأمطار.

 

وتفوّقت السيارة رقم 9 بفارق بسيط على شقيقتها رقم 10 التي يقودها بابيني وبياجي ودافيز. وانطلاقاً من تلك النقطة حتى خط النهاية، لم يكن هناك أي تغييرات في الترتيب، إلا أن المطر الذي عاد لينهمر مجدداً واستمر لمدة 5 ساعات وضع الفريق في اختبار صعب.

 

وخف المطر لبرهة من الزمن، وعاد لينهمر بغزارة في الساعة الأخيرة. وكانت الظروف الجوية سيئة للغاية في آخر 20 دقيقة من السباق، مما دفع فريق سيارة “استون مارتن” إلى ايقاف السيارتين في محطة الصيانة حتى الدورة الأخيرة، لكيلا يغامروا باحتمال تعرضهم لحادث في آخر لحظة. وحلت السيارة رقم 6 “كورفيت” في الترتيب الرابع، محققة بذلك أداءً فائقاً بعد التغلب على مشكلات صادفتها في مرحلة مبكرة من السباق. إلا أن أعضاء الفريق استبعدوا من المنافسة نظراً لعدم ربط جهاز تسجيل البيانات.

 

يشار إلى أن الفائزين في العام الماضي، وهما برينر وكالديراري اللذان حازا آنذاك المركز الخامس بسيارتهم رقم 12 “لاربر فيراري”، احتلا المركز الرابع في سباق العام الحالي متقدمين على سيارتي “استون مارتن دي بي آر9”. واجتازت سيارة “ذا رينستال اكسيلسيور كورفيت”، التي انطلقت بقوة في مرحلة السباق المبكرة، خط النهاية بالترتيب الثامن واحتلت المركز السابع. أما السيارات المتبقية -التي سجلت النقاط النهائية- فكانت سيارة “غراهام ناش سالين” التي حققت أداءً ممتازاً وسيارة “جي بي سي فيراري 575 ام مارانللو” بقيادة ليميريه وديمان وبيلوك وليفيو.

 

“غروبي ام” تسيطر على سباق GT2

 

 

 

رغم العوائق سيطرت السيارة رقم 66 “بورشه” على منافسات سباق GT2 بدءاً من لحظة الانطلاق، حيث تمكن السائقون الثلاثة من إنجاز دورات سريعة جداً. أما سيارتهم الشقيقة رقم ،88 والتي انطلقت من مركز الصدارة فلم تتمكن من تجنب الدوران السريع لسيارة “جي بي سي فيراري”، مما أدى إلى إصابتها بأضرار أبقتها في محطة الصيانة لدورات عديدة. ورغم ذلك تمكنت السيارة في نهاية المطاف من استعادة قوّتها لتحتل الترتيب الرابع.

 

تجدر الإشارة إلى أن مضمار “دبي أوتودروم” مصمم وفقاً لأعلى المعايير العالمية، بحيث يوفر للصانعين وفرق السباقات مكاناً ملائماً للتجارب وتطوير النماذج وطرح المنتجات وإجراء الأبحاث عن قيادة السيارات في الطقس الحار.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...