Jump to content
منتدى البحرين اليوم

"85 سبورت " مزيج من الأجواء المرفهة و الأداء .....


Recommended Posts

 

"85 سبورت " مزيج من الأجواء المرفهة و الأداء الرياضي

ماركة “الالونجا” موجودة في عالم البحار منذ أكثر من 40 عاماً. ولكن لم يعرف لها حضور في سوق اليخوت الرياضية إلا منذ فترة قريبة جداً، عبر اليخت “85 سبورت”.

 

ويعتبر دخول الشركة في هذه السوق خطوة غاية في الجرأة، إذا أخذنا بعين الاعتبار العدد الكبير من الموديلات الحديثة التي تتدفق في سوق اليخوت الرياضية المزدحمة اصلاً.

 

غير ان “85 سبورت” جاء متسلحاً بكل ما يؤهله للمنافسة بقوة مستفيداً من خبرة صانعته الطويلة في دنيا البحار، خاصة ان تصميمه خلق توازناً نموذجياً بين تلبية احتياجات الرفاهية وبين الاداء القوي.

 

ويرسم “85 سبورت” ملامح توجه جديد لشركة “الالونجا” الايطالية التي تتخذ من لافانجا مقرا لها، وذلك من خلال مزاوجته بين اجواء الفخامة في داخله وبين الاداء الرياضي والسرعة الكبيرة التي تصل في اقصاها الى 45 عقدة.

 

لكنه يبدو كلاسيكياً اكثر في شكله الخارجي، الذي تضمن خط نوافذ عمودية في جانبه منحت جسمه النحيل وضعية اكثر استقامة، كما تميز اليخت بسقف صلب “ايروديناميكي” مدمج مع سطحه العلوي.

 

ومع انه يتمتع بمظهر انيق يستشف منه بأنه صمم من أجل الاداء القوي، إلا أن شخصيته الحقيقية مخبأة في اقسامه الداخلية التي توافرت فيها بيئة مثالية للاسترخاء، مع التركيز على استخدام مواد عالية الجودة من أخشاب وأقمشة ورخام. ولا يجد المرء في داخله اي شكل من اشكال التجهيزات الخفيفة الوزن التي تقترن عادة باليخوت المصممة للأداء الفائق القوة. بل ان نوعية المواد تعطي ضيوفه الانطباع بوجودهم داخل سفينة من الوزن الثقيل.

 

ويقول لورينزا انكاري من حوض لالونجا: “لدينا خبرة طويلة في بناء اقسام داخلية عالية الجودة وأردنا ان ننقل هذه الخبرة الى قطاع الاداء القوي”. مشيرا الى ان نجاح هذا الاسلوب انعكس في طلبيات جديدة لبناء اربعة يخوت اخرى من هذا الموديل.

 

التصميم الداخلي

 

 

 

واحتوى “85 سبورت” في داخله على صالون مفروش بتشكيلة من الارائك وكراسي اليد والطاولات القابلة للطي. وهناك منطقة داخلية لتناول الطعام يمكن زيادة عدد مقاعدها بإضافة الكراسي القماشية القابلة للطي، والتي يمكن ان تستخدم ايضاً كمقاعد لطاولة التيك الموجودة في مركز القيادة.

 

والى الخلف من منطقة الجلوس في قمرة القيادة يوجد مكان للحمام الشمسي محمياً بوساطة سياج، فيما تم تخصيص مكان آخر تحت المتن لتخزين قارب صغير يمكن اذا دعت الحاجة لاستعماله، انزاله عبر منصة السباحة بوساطة رافعة.

 

التقسيم الداخلي معد بطريقة غير مألوفة تم فيها استخدام مختلف المستويات بذكاء لزيادة المساحات لأقصى حد. وتم في ذلك الاطار وضع المطبخ في الجهة الواقعة أمام الدفة في طابق الميزانين. والى الميمنة توجد ردهة صغيرة يمكن النزول منها الى اسفل عبر درج يقود الى مقصورة بسريرين في الجهة اليمنى والى غرفة الشخصيات المهمة في القوس. وتتوافر هنا بيئة جميلة ومعزولة.

 

وفي الجهة الخلفية من الردهة يوجد سلم آخر يقود الى الاسفل الى غرفتين أخريين في الميسرة وصالة خاصة أو غرفة تلفزيون في الجهة اليمنى. وفي المؤخرة توجد الغرفة الرئيسية التي احتلت كامل عرض اليخت.

 

والغرف جميعها واسعة وبارتفاع مناسب للواقفين. وهي مبنية من ألواح خشب الكرز الذي يمنح الاحساس بالدفء. كما تم تشطيبها بالسجاد الجميل، واحتوت الغرف على نوافذ بإطارات ذات طابع كلاسيكي. ويشع الداخل بكامله باللمسات الجميلة، من تشطيب الأبواب حتى الحمامات المجهزة بأرضيات جميلة وأسطح من الرخام الأبيض الفاخر.

 

ويمكن الدخول الى مائدة أفراد الطاقم عبر سلم من المطبخ. ومن هنا وعبر سلم ثان يمكن الوصول الى غرف نوم افراد الطاقم. وهي اماكن مشطبة بجودة عالية، بما في ذلك استخدام نفس رخام حمامات غرف الضيوف. كما تم تزويد غرفة تناول الطعام الخاصة بالطاقم بباب خروج منفصل يقود الى المتن، بحيث لا يضطر افراده الى الدخول عبر غرف الضيوف.

 

وإذا كانت منطقة الجلسات الاجتماعية في صالون المتن مناسبة للاسترخاء، فإن هذه المنطقة مزودة بثلاثة مقاعد مرتفعة، ومشطبة بالجلد الكريمي الغني مثل الارائك، ومصممة لتوفير جلوس مريح للغاية. ومادام اليخت يتسع لثمانية ضيوف فلا شك في ان هذه المنطقة ستشهد منافسة لحجزها عندما يبدأ “85 سبورت” إبحاره.

 

برج القيادة

 

 

 

تم تجهيز البرج بكل المفاتيح وشاشات العرض اللازمة لتشغيل هذا اليخت القوي. كذلك تم تزويده بعجلة قيادة ومفاتيح لخانقات الوقود مركبة بطريقة جعلتها سهلة التشغيل.

 

وتتم مراقبة عمل المحرك عبر عدادات تقليدية في لوحة القيادة العليا. وبرج القيادة مزوداً أيضاً بسقف شمسي متحرك، يشعر المرء حالما يتم فتحه بأنه على متن يخت رياضي حقيقي.

 

ويزداد هذا الشعور عندما يبدأ اليخت في اظهار مهارته في الأداء.

 

ويحمل “85 سبورت” محركي ديزل نوع “MTU” كل واحد مؤلف من 16 اسطوانة وقوته ألفا حصان. وقد تم ترتيب غرفة المحركات، التي احتوت أيضاً على أنابيب عادم فولاذية ضخمة، بطريقة ذكية، حيث تم وضع المولدات في المستوى السفلي للمحرك، مع وضع وحدات المياه والتكييف على رف جانبي، بهدف تسهيل الدخول الى الغرفة.

 

ويبلغ طول اليخت نحو 26،1 متر وعرضه 6،18 متر وغاطسه 1،1 متر، فيما تبلغ ازاحته 53 طناً. وهو مزود بخزان وقود سعته 6 آلاف لتر، وخزان مياه سعة 1500 لتر.

 

أما من ناحية الأداء، فالمعروف ان سرعة 30 عقدة تعد امراً مألوفاً في اليخوت الآلية، فيما تعتبر سرعة 40 عقدة قمة الأداء. إذن وما دام ان “85 سبورت” قادراً على الاندفاع بسرعة تصل الى 45 عقدة، فهو بالتأكيد صاحب أداء باهر بالمقارنة مع اليخوت التي في حجمه، ما يضعه في مصاف أفضل يخوت هذه الفئة.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...