Jump to content
منتدى البحرين اليوم

“لاندروفر”.. أسطورة مستمرة في عالم “الدفع الرباعي”


Recommended Posts

 

“لاندروفر”.. أسطورة مستمرة في عالم “الدفع الرباعي”

 

دبي “الخليج”:

 

 

لم تكن المهمة مستحيلة، فقد تمكنت شركة “لاندروفر” بعد 57 عاماً من الدخول بسياراتها إلى أسواق 140 بلداً حول العالم، بل إن جودة الصنع جعلت ثلاثة أرباع السيارات التي تم إنتاجها ماثلة أمامنا على الطرقات حتى يومنا هذا، وأصبح الاسم “لاندروفر” صدى للقدرات الفذة في عالم الدفع الرباعي، بل بات من السهل تمييز سياراتها على الطرق بفضل معالم تصميمها الجميل، ويمكن للعملاء أن يتفحصوا لوحة اسم “لاندروفر” بشكلها البيضاوي ولونها الأخضر وقراءة الكلمتين “لاندروفر” اللتين ما أن يتمعنهما كل محب للمغامرة والتحدي حتى تتسارع ضربات قلبه كمن وجد كنزاً ثميناً.

 

مع مطلع القرن الحادي والعشرين استمرت الأسطورة وبقيت “لاندروفر” الوحيدة المتخصصة حصرياً في صناعة سيارات الدفع الرباعي، بل فاجأتنا بثلاث سيارات جديدة أحدثت ثورة في الدفع الرباعي هي “رينج روفر فوغ” بالشحن المضاعف و”رينج روفر سبورت” و”LR3”، ومنذ ظهورها باتت هذه المجموعة من السيارات تحتل عناوين صحافة السيارات نظراً لما تتمتع به من شكل أنيق وما تحتويه من تقنيات وفخامة منقطعة النظير.

 

وأرادت “لاندروفر” من خلال هذه السيارات الثلاث الجديدة أن تترجم فلسفتها الجديدة في التصنيع إلى واقع ملموس تقدم من خلاله لعملائها سيارات فاخرة ومتطورة من الناحية التقنية وتلبي كل المتطلبات في جميع ظروف القيادة.

 

وأتاحت “لاندروفر” للصحافيين فرصة تجربة هذه السيارات الثلاث من خلال برنامج حافل أقامته في دبي في مناسبة اطلاقها هذه الطرز الثلاثة تضمن تجربتها على الطرقات الممهدة والوعرة وعلى الكثبان الرملية في محمية منتجع المها، حيث يستكشف السائق الاختلاف بين هذه السيارات ويتعرف إلى التقنيات العالية التي زودت بها. وبعد ذلك تمت تجربة السيارات على الطرق الممهدة للتعرف إلى تسارعها ودرجة ثباتها ومتانتها على الطرق. وفي رحلة ممتعة باليخت لأبوظبي والاقامة في قصر الامارات ثم العودة لدبي بالهليوكوبتر، حيث حرصت شركة “لاندروفر” على توفير الاجواء المرفهة وهي الحياة التي يستحقها مقتنو سيارات “لاندروفر”.

 

وقال آندي غوثورب المدير التنفيذي لسيارات جاكوار و”لاندروفر” الشرق الأوسط وافريقيا خلال العرض الذي قدمه في قصر الامارات إن الشركة حققت مبيعات كبيرة خلال الفترة الماضية من العام الجاري وان التوقعات تشير إلى ان نسبة النمو في المبيعات تتراوح ما بين 30-40 في المائة مع نهاية العام الجاري مقارنة مع العام الماضي، متوقعاً ان تبلغ المبيعات 4 آلاف وحدة في المنطقة مع نهاية العام الجاري.

 

وأضاف ان حصة الشركة في الأسواق المحلية تبلغ نحو 25 في المائة وان الامارات هي اكبر اسواقها في المنطقة، ومشيرا إلى ان اسعار السيارات تتراوح في سيارة LR3 ما بين 180 و210 آلاف درهم وفي سبورت 300 الف درهم و”رينج روفر 2006” نحو 320 الف درهم.

 

وأصبح للشركة الآن أقوى مجموعة من السيارات لم يشهدها تاريخها من قبل وتتكون الآن من خمسة طرز هي “رينج روفر” و”رينج روفر سبورت” و”LR3” و”فريلاندر” و”ديفندر”.

 

“رينج روفر”

 

 

 

هي حاملة لواء الفخامة ضمن العائلة العريقة ولا تحتاج أي مقدمات تصفها فهي كاملة الوصف، فقد رسخت لنفسها مكانة كأكثر سيارة دفع رباعي فاخرة على مستوى العالم بل إن قدراتها على الطرقات الوعرة ومزايا قيادتها على الطرق المعبدة استعصت على المنافسة وباتت منقطعة النظير.

 

وتحتفل هذه السيارة اليوم بعامها الخامس والثلاثين، وتتضمن التغييرات الرئيسية في طرز 2006 محركين جديدين يعملان بالبنزين، الأول بالشحن العادي مكون من ثماني اسطوانات وسعته 4.4 ليتر والثاني بالشحن المضاعف في سيارة “فوغ” مكون من ثماني اسطوانات وسعته 4،2 ليتر وهو أقوى محرك استخدمته “لاندروفر” حيث تبلغ قوته 400 حصان.

 

“رينج روفر سبورت”

 

 

 

“رينج روفر سبورت” هي الأحدث في هذه الفئة التي تقدمها الشركة وهي الاسم الخامس الذي يضاف إلى عائلة “لاندروفر”، وهي سيارة رياضية “تورر” تتوسط سيارة “LR3” وسيارة “رينج روفر” ضمن مجموعة “لاندروفر”، ومن دون شك تعتبر “رينج روفر سبورت” أفضل ما صنعته “لاندروفر” على مر تاريخها الطويل من حيث المزايا الموجهة للسائق، فهي مثالية وسريعة ومريحة على الطرق المعبدة، واستثنائية حقاً على الطرق الوعرة، كما أنها توفر مزايا أفضل للتعامل مع مختلف التضاريس بشكل تفوقت فيه على أي منافسة أخرى، وينظر لهذه السيارة على أنها مكملة لسيارة “رينج روفر” التي ستبقى سيارة الأغراض الرياضية الأكثر فخامة على الإطلاق.

 

“لاندروفر LR3”

 

 

 

سيارة جديدة كلياً من “لاندروفر”، وكذلك أفضل سيارة للأغراض الرياضية ضمن فئتها منذ إطلاقها في عام ،1989 وهي السيارة العائلية الفاخرة والأكثر تطوراً من الناحية التقنية في إنتاج “لاندروفر”، وتصميم “LR3” جريء وشكلها مميز جاء مقارباً لإطلالة الملكة “رينج روفر”، كما أنها توفر مساحة استثنائية ومرونة وراحة وفخامة لا تضاهى في مقصورة تتسع لسبعة ركاب وأفضل قيادة على الطرق المعبدة والوعرة.

 

منذ أن تم كشف النقاب عنها عالمياً في أواخر العام الماضي تمكنت “LR3” من حصد ما يزيد على 45 جائزة من مختلف بلدان العالم بما في ذلك جائزة سيارة العام التي تمنحها مجلة “What Car?” في بريطانيا، وجائزة “سيارة الأغراض الرياضية لعام 2005” التي منحتها لها مجلة “U.S Motor Trend Magazine”، كما فازت بالعديد من الجوائز المهمة في الصين والمكسيك وفرنسا وإيرلندا وألمانيا وروسيا واسبانيا وبلجيكا واستراليا.

 

وتعيش “لاندروفر” هذه الأيام فترة مثالية من القوة والنشاط، فمبيعات طرزها الجديدة حول العالم وصلت الى مستويات قياسية، بحيث لم تشهد مثل هذا الإقبال الكبير من قبل، بل إن عام 2004 هو سادس عام ناجح على التوالي من حيث المبيعات.

 

وتمكنت “رينج روفر 2006” و”رينج روفر سبورت” و”LR3” في جميع الحالات من تخطي حاجز المبيعات المتوقعة بل ونجحت في اجتذاب عملاء جدد إلى سيارات “لاندروفر”، وبات من الواضح الآن أن تركيز الشركة بات منصباً على تقديم سيارات فاخرة للأغراض الرياضية تتميز في جميع الأحوال بتوفير أشمل مجموعة من القدرات ضمن فئتها، وتعمل بتقنيات متطورة تجعل القيادة على الطرق المعبدة والوعرة أكثر سهولة.

 

إن سيارات “لاندروفر” ستبقى الرائدة في القيادة على الطرق الوعرة، ولعل الأهم هو أن هذه الطرز الجديدة زادت من تميز علامة “لاندروفر” بفضل تصميمها ومزايا الفخامة فيها وكذلك قدراتها الاستثنائية على الطرق الوعرة والصعبة.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...