Jump to content
منتدى البحرين اليوم

محمد بن سليم:الفورمولا في البحرين نقلة نوعية وخطوة


Recommended Posts

يؤكد المتسابق الاماراتي المعروف محمد بن سليم بطل راليات الشرق الاوسط بان حلبة البحرين لسباق السيارات ليس بالحدث العادي كما يتوقع - حسب قوله - حيث يقول بان الحلبة والتي سوف تشهد منافسات الفورمولا واحد، هو امر غير طبيعي في تاريخ المنطقة، خاصة وان البحرين نقلت هذه الرياضة من اوروبا ومختلف دول العالم الى المنطقة وهي الدولة التي سوف تشهد ولادة هذه الرياضة على ارضها في نقلة نوعية للخروج من دائرة الرياضات التقليدية.

ويقول محمد بن سليم بان هذه الرياضة واقصد بها سباق الفورمولا واحد لها العائد المادي الكبير ولكن قد لا يتضح ذلك الآن، لأن المردود سوف يتضح فيما بعد، وبعد تنظيم السباق، فالجهد الذي يتطلبه سباق الفورمولا واحد كبير للغاية، كما ان العائد سيكون كبيرا كذلك.

ويشير المتسابق الاماراتي محمد بن سليم الى ان هذا المشروع لن يكون المردود معه ماديا فقط، انما على مختلف الاصعدة والمستويات.

واضاف بان الشركات الكبيرة لن تأتي الى هذه المشاريع الا بعد ان تكون قد درست الامور بصورة منطقية جيدة حيث انها تجلب معداتها وامكانياتها وهي مكلفة من اجل ان يكون هناك مردود فني ومالي مقابل ذلك.

و كما يقول بن سليم وهذا يعني بان العائد لن يكون للبحرين فقط انما للمنطقة بأكملها.

 

امكانيات وحرص

وكسائق لديه الخبرة في مجال سباق السيارات الخاصة بالرالي يقول محمد بن سليم بان المردود سوف يكون كبيرا على المستقبل القريب والبعيد للبحرين، حيث انها سمعة اعلامية طيبة مدفوعة الثمن خاصة في مجال هذه الرياضة، ويكفي هنا ان نقول بان رزنامة الاتحاد الدولي سوف تشير الى اسم البحرين، وهو امر يحسب للمملكة ولهذه الرياضة الخاصة وان الرزنامة لم تحمل اسم اي دولة عربية في السابق، وكانت تحمل اسماء اوروبية معها دائما.

ومن خلال خبرتي كشخص عالم بهذه الرياضات ان استضافة سباق الفورمولا واحد ليس بالامر الاعتيادي، كما ان العائد سوف يكون بعد عام او عامين او حتى اكثر فالحلبة تجلب كل هذا لفرد او اكثر، انما للمملكة وعلى مستويات مختلفة.

 

بحاجة الى إعلام

ومع ذلك يقول محمد بن سليم الذي يعد من اشهر متسابقي رياضة سباق السيارات في الشرق الاوسط بان هذا المشروع يجب ان يواكبه مشروع اعلامي ضخم حيث لا يمكن ان يكون مشروع كهذا يعمل في الخفاء، وهو ما يحدث لاننا في سباق مع الزمن من اجل ان ننهي المشروع، وبالرغم من الاعلام الذي شاهدناه الا ان المشروع بحاجة الى اكثر من ذلك حتى يكون العائد قويا وموازيا لما صرف على هذا المشروع الكبير.

 

استفادة القطاع الخاص

وفي حديثه للايام اكد المتسابق المعروف محمد بن سليم بان القطاع الخاص سوف يستفيد من هذا المشروع العملاق في البحرين، فقطاع المقاولات استفاد والقطاعات الاخرى هي استفادت كذلك، كما ان قطاع الفنادق سوف يستفيد هو الآخر كذلك، بل هناك استفادات اخرى بجانب ذلك كما ان هذا المشروع سوف يحقق المردود الاعلامي للبحرين على المدى البعيد وقد يكون اقل بكثير من ما يدفع من اجل ذلك في وسائل الاعلام.

 

اطمئنان

ويقول محمد بن سليم بان هؤلاء واقصد بذلك متسابقي السيارات والشركات الراعية بشأن ذلك لن يشاركوا في مثل هذه السباقات ما لم يكن هناك اطمئنان لهم ولمشاركاتهم في مثل هذه الامور.

واضاف بان كل من يأتي الى البحرين سوف يحمل معه ذكريات طيبة لان الشعب البحريني شعب مضياف وودود وحميم ومحب للرياضة ولزوار بلده وسوف يحمل معه ذكريات طيبة.

 

سائق عربي

وحول مدى امكانية الحصول على سائق عربي يكون بطلا للراليات يقول بن سليم بان هذا الموضوع ليس بالامر السهل، ولكن يمكن تحقيقه مع توفير الامكانيات والدعم والرعاية، فوجود حلبة كهذه لسباق السيارات في المنطقة سوف يكون دافعا قويا للشباب للمشاركة وبالتالي تأكيد مكانتهم، حيث ليس هناك ما يمنع بذلك!

 

20-2-2004_s3-1.jpg

Link to comment
Share on other sites

  • 3 weeks later...

محرقاوي

 

شكرا جزيلا على المساهة الرائعة

 

كما قال محمد بن سليم

 

منافسات الفورمولا واحد، هو امر غير طبيعي في تاريخ المنطقة

 

و ستدير بالنفع على الجميع في المملكة

 

و كل التوفيق لملكة البحرين على التنظيم المشرف

Link to comment
Share on other sites

تسلم محرقاوي على المشاركة المتميزة

 

مثل ما قال اخوي المتيم في انتظار بعد المزيد من المشاركات

 

عن الفورمولا 1 :up::up::up:

Edited by El-Reem
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...