Jump to content
منتدى البحرين اليوم

.....( أسأل أي سؤال في الدين ).....

Recommended Posts

شكرا يا اخي ابن الرفاع على هذا النصيحة الطيبة جزاك الله خيرا واعانك دوما على فعل الخير

وانتم كذلك أختي الفاضلة وجعله في موازين أعمالك .... وفعلا ذهبت للرابط وحفظته ... بحق موقع مفيد للغاية .....

أثابكي الله وجعلك من أهل الفردوس بأذنه

أخوكم

• Replies 91
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي ندى البحرين مره طرشت سوال عن الكحل وبعد ماعرف شني لأني من زمان مادشيت

اذا ماعليج أمر بقيت أطرشين الأجابة على الرسالة الخاصه ,لأنه ماشاء الله وايد صفحات ماقدر آشوف كل الصفحات.

ياالله مع السلامه

وجزاج الله كل خير

• 2 weeks later...

بسم الله الرحمان الرحيم

انا اريد التوبة الى الله ولكن اعتقد ان الله لن يغفر على الذنوب التي فعلتها مثلا انا كنت من اللواط وكنت ازني واسرق وكنت اتعاطى المخدرات وادخن فهل الله يغفر لي ذنوبي

بسم الله الرحمن الرحيم

يسعدني يا اخي الكريم تواصلك معنا,,,, وجزاك الله خيرا على سؤالك الطيب ,,, ويسعدني بأن تسأل اي سؤال آخر متى شأت يا اخي الكريم,,,

قال الله تعالى : { وإني لغفار لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى } طـه / 82 .

عن أنس بن مالك قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : قال الله : يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي ، يا بن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي ، يا بن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة " ، الترمذي ( 3540 ) ، وحسَّنه الشيخ الألباني في " صحيح الجامع " ( 4338 ) .

وتفضل يا اخي هذه الاجابة على سؤالك...

اضغط هنـــــــــــــا

وللمزيد ..

اضغط هنــــــــــــــا

واتمنى ان تكون الاجابة وافية يا اخي ,,, وصدقني بإني قد فرحت لتوبتك عسى الله ان يوفقك ويفتح لك طريق الخير ويجعلك من عباده الصالحين في الدنيا والآخره يارب العالمين

والله ولي التوفيق

من اختك في الله

بسم الله الرحمن الرحيم

اول شي بس حبيت اشكرج على اتاحت لنا الفرصة للسؤال

المهم مابي اطول

سؤالي هو :

اذا كان واحد لديه بيت في الجنه وكان يعمل صالحا ويرتكب الصغائر في حياته

وكانت سياته اكثر من حسناته

هل يدخل للنار؟؟؟؟؟

للعلم لديه بيت في الجنه....

افيدونا اثابكم الله

ولكم خاص الشكر

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك يا اخي الكريم على سؤالك الطيب جزاك الله خيرا ....

قبل ان اجيب على سؤالك يا اخي الكريم اردت ان اقول لك شيئا وهو

هل لأحد أن يجزم بأن له بيتًا في الجنة؟ تقول أرجو ذلك ولا تؤكده، فقد يكون كلامك نتيجة حُسن ظن بالله و يقين بوعده وثوابه و هذا شيء طيب تؤجر عليه إن شاء الله.

ولكن لا تجزم بأن لك بيتاً في الجنة بل تقول أرجو أن يكون لي بيتًا في الجنة إن كنت ممن يأتون بما يترتب عليه هذا الأجر من صلاة السنن الرواتب مثلا.

قال الطحاوي في عقيدته: نرجو للمحسنين من المؤمنين أن يعفو عنهم ويدخلهم الجنة برحمته، ولا نأمن عليهم، ولا نشهد لهم بالجنة .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " واعلموا أن أحدًا لن يدخله عمله الجنة " قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟! قال: "ولا أنا، إلا أن يتغمدني الله برحمة وفضل"

فلا تجزم بأن لك بيتًا في الجنة بل تعمل و ترجو رحمة الله وثوابه. يُرجى الاطلاع على التالي:

اضغط هنــــــــــا

اضغط هنــــــــــا

وأما بالنسبة للسؤال نفسه يا اخي وهو هل من يعمل الصالحات ولكن لديه سيئات أكثر من الحسنات؟

فيجب على المرء أن يجاهد نفسه بالبعد عن جميع ما يغضب الله ولا يستصغر شيئا، وكما قيل فلا تنظر إلى صغر المعصية ولكن انظر إلى عظم من عصيت، ولرُب معصية استصغرها الإنسان فطبع الله بها على قلبه فكان فيها هلاكه.

يُرجى الاطلاع على التالي:

اضغط هنــــــــــا

اضغط هنــــــــــا

اضغط هنــــــــــا

بارك الله فيك يا اخي الكريم

والله ولي التوفيق

واشكر الله ثم طريق الاسلام/ قسم الاخوات

أشكر اختي الكريمة ندى البحرين وفقها الله على هذا المجهود الكبير في المنتدى الديني

سؤالي هو هل يجوز لبس الملابس التي تحتوي على شعارات بداخلها مثل الصليب

مثل بعض فانيلات الاندية الرياضية الاجنبية اذا تدققين فيها تلقين فيها رسم صغير على شكل صليب و بعضها واضح و كبير.

فما حكم لبسها جزاكِ الله عنا خير الجزاء

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك يا اخي الكريم وجزاك الله خيرا واثابك اجرا ان شاءالله .....

ويسعدني تلقي اسألتك يا اخي الكريم ,,,,,

أما بالنسبة إلى السؤال فتفضل :

اضغط هنــــــــــا

وهذا يا اخي الكريم ملخص من احكام اللباس بالنسبة إلى الرجال:

اضغط هنــــــــــا

والله ولي التوفيق

اشكر الله ثم موقع طريق الاسلام

Edited by ندى البحرين