Jump to content
منتدى البحرين اليوم

محمد فهد تحت المجهر ؟


Recommended Posts

ـــ بعد انتهاء الجزء الثاني من ستار أكاديمي والفوز المدوي للسعودي هشام أخذ الجميع يترقبون كيف سيكون الطالب السعودي في النسخة الثالثة خاصة بعد أن اثبت السعوديين أنهم ( وحوش تصويت ) إذا ما ُاُستُفزوا في وطنهم وهذا ما برعت فيه ال LBC فاستفزت السعوديين بمعاملة قاسية لابنهم فنتج عن ذلك تصويت بنسب خرافية ولأول مرة في الشرق الأوسط أصبحنا نرى ناطحات سحاب تزيد عن ( الثمانين ) دورا.

ـــ قبل عدة أيام من بداية النسخة الثالثة من البرنامج كان المسئولون في الأكاديمية في حيرة شديدة بين الطلاب السعوديين وقبل يوم واحد فقط تم إخطار محمد الدوسري أنه من ضمن المقبولين في ستار أكاديمي وقيل لمحمد فهد أنه لا زال لديه أمل وأن عليه الانتظار وعدم العودة إلى السعودية وفي يوم الجمعة ( يوم الافتتاح ) اتخذ مسئولو الأكاديمية قرارا جريئا بإدراج محمد فهد مع قائمة الطلاب المقبولين التي كان من المفترض أن تحوي 18 طالبا فقط ( 9 شباب و 9 بنات ).

ـــ ظهر محمد فهد في الريبورتاج الخاص به بصورة شاب صاحب ستايل غربي فانتقده الكثير من السعوديين إلا أنني رفضت هذه الانتقادات لأنني شخصيا منفتح على الثقافة الغربية كما أنني لم اعتد الحكم على الأشخاص من الوهلة الأولى.

ـــ لفت نظري في نفس الريبورتاج أنه يضع في غرفته علم جامايكا وفي وسطه عبارة (( حرية )) ولا وجود للعلم السعودي وفي أول ليلة في الأكاديمية رأيته يخرج من حقائبه نفس العلم إلا أن العلم اختفى فيما بعد فسمعت أن محمد أراد وضعه فوق سريره بجوار العلم السعودي فنصحه أحد الطلاب بعدم فعل ذلك مراعاة للسعوديين فاقتنع لكن ألوان العلم الجامايكي ظلت حاضرة في ملابسه وأغراضه !

ـــ ظل محمد فهد يتكلم بالإنجليزية طوال الأسبوع الأول في الأكاديمية فتلمست له العذر بأنه ربما قد عاش معظم حياته في الغربة ولكن بعد الأسبوع الأول توقف محمد فهد عن الحديث بالإنجليزية إلى العربية ! بل اتضح لي أنه يجيد العربية أكثر من أي شخص آخر في الأكاديمية ! وما زاد الطين بلة أنني عرفت بأنه لم يذهب للدراسة خارج السعودية حتى بلغ الثامنة عشر ! فتعجبت إذن ما المقصود بالإنجليزية ؟ فعذرته مجددا أنه أراد أن يظهر بصورة مختلفة عن السعوديين الذين مروا على البرنامج فتعمد الحديث بالإنجليزية لفترة !

ـــ لاحظته حينما يتكلم يريد من الآخرين الإنصات التام لما يقول وعندما يتكلمون لا يبالي بما يقولون بل ويقاطعهم في معظم الأحيان أي ببساطة إنه يريد أن يكون هو لوحده محور الاهتمام.

ـــ يظن أنه الأكثر ثقافة ومعرفة بين الآخرين ويا لها من ثقافة تلك التي يمتلكها !

ـــ يتكلم عن الناس في بلده كأنهم في قمة التخلف وأنه هو وحده في قمة الرقي والتطور ! وفي أكثر من مناسبة شاهدته يسخر من عادات ولهجات بعض أبناء بلده.

ـــ لاحظت في تصرفاته الكثير من التكبر والأنانية وعلو الأنا وإذا ما انتقده أحد فكأنما الأرض توقفت عن الدوران بالنسبة له ووضح ذلك من أول ملاحظة أعطاها إياه أسامة الرحباني.

ـــ شاهدته أكثر من مرة يشير برفع أصابعه الثلاثة وهي حركة يقوم بها بعض مشاهير الغرب تعبيرا عن الثالوث المقدس ( the Trinity ) وهم )) الإله الأب ، الإله الابن ، الروح القُدس )) فقبلت على مضض أنه قد فعلها من باب الجهل.

ـــ لديه الكثير من المبالغة في الإحساس في الغناء والرقص فعندما تنظر إلى ملامح وجهه وهو يغني قد تشعر بالاشمئزاز بسبب تغييره لملامح وجهه وانقباضها أما بالنسبة للرقص فهو يضيف رقصات مايكل جاكسون على كل شيء حتى في أغنية بغداد الوطنية وأحد الأغاني الخليجية ! وصدق من قال (( لكل مقام مقال )) باختصار حركاته أوووووفر (over ).

ـــ قال محبوه أنه يمثل نفسه ولا يمثل السعوديين وأن علينا ألا ننظر إلى شخصيته وتصرفاته بل إلى مواهبه المتعدددددة ، قبلت فورا هذا الرأي وأخذت أحصي تلك المواهب ولكن المصيبة أنني لم أجد منها الكثير !!

= في الغناء الشرقي : صوت محمد فهد صوت عادي لا لمعة فيه ولا رنة كما أن لديه مشاكل في لفظ بغض الاحرف وكان صوته سببا رئيسيا في خروجه نومينيه من ثاني أسبوع فقط.

= في الغناء الغربي : كنت سعيدا في بداية البرنامج لأننا أخيرا سوف نرى خليجيا يجيد الغناء الغربي ولكن ما أن جاء التقييم الأخير وغنى محمد بالإنجليزي حتى جاءت الصدمة فالغناء الغربي له أسلوبه وتقنياته وعُربه والتي للأسف لا يجيد محمد منها شيئا.

= في الرقص : قد يكون محمد جيدا في الرقص ولكن ماذا سيفعل بهذه الموهبة في الشرق الأوسط؟ إلا إذا كان سيفتتح شركة تصميم رقص لينافس بها شركة Orientalist ) ) المملوكة لأليسار كركلا ! أو أنه كما قال عادل إمام سيتكل على الله ويشتغل ( ؟؟؟ ).

= في التمثيل : أجده من أضعف الطلاب موهبة وعطاء في التمثيل وكثيرا ما يرتبك عندما يكون على المسرح.

= في العزف على العود : سألت أحد عازفي العود عن رأيه في عزف محمد فهد على العود فقال : (( عزف عادي )) خاصة أن محمد قام بدراسة العزف على العود وأضاف العازف : (( أن عيسى ورغم أنه يصغر محمد بثلاث سنوات ورغم أنه لم يتلقى أي تعليم في العزف على العود إلا أنه يتفوق على محمد فهد في العزف )).

ـــ ببساطة محمد فهد لا يملك لا الشخصية ولا الموهبة ليكون الستار.

ـــ لا أستطيع أن أجبر أحدا على أن لا يحبه ولكنني أرفض بشدة أن يأتي البعض ويطالبنا بدعمه بحجة أنه يمثل السعودية !

 

هذا رأيي الشخصي في محمد فهد والذي قد يصدم الكثيرين ولكن صدقوني هذا غيض من فيض هذا ولكم مني جزيل الشكر ,,,

 

 

Link to comment
Share on other sites

صح كلامك اخووي

 

وتوه من شوي في يوميات ستار اكاديمي

 

يتحجى مع راقيه ومضايق لان صوتو حق محمد الدوسري ابن بلدك

 

وجنه يبي منال ترجع بدل ابن بلده

 

حتى محمد الشكري طلع احسن منه

 

اشهل الاوادم

 

 

Link to comment
Share on other sites

سعودي غاضب

 

صح لسانك في كل كلمة قلتها

 

أرفع لك القبعة على هالتحليل الرائع

 

وصدقني أني أستمتع بالقراءة لمواضيعك القيمة جداً

 

وتحليلاتك الرائعة ..

 

تحياتي

Link to comment
Share on other sites

^__^

احب تحليلاتك سعودي غاضب ...

وكل الي قلته عن موخا صح .. انا بعد ما حبه .. بس اجوفه اخر الايام متغير .. وبدى يصير سعودي في تصرفاته ..

 

Link to comment
Share on other sites

آنا أؤيدك ...

 

بس أختلف معاك بشغله ...

 

آنا راح أدعم محمد فهد لأنه سعودي بس ... و الا حركاته والله تبط الجبد ..

 

 

وبصوت له لو طلع نومنيه لانه خليجي ..

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...