Jump to content
منتدى البحرين اليوم

حان وقت الاتحاد بين السنة والشيعة

Recommended Posts

ما في فرق بين شيعي وسني

مسامح ..بس اشيعي وسني مو يد وحده لئن السنه ما يحبون امام علي p2.gif......ممكن تفسيـــــــر.... zqa13.gif

التفسيـر :-

بلساني و بلسان جميـع أهل السنة و الجماعة .. نقسم برب الكعبة و بفاطر السماوات و الأرض أننا نحب الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه و رضي الله عنه و أرضـاه ..

و إن كلامك يا أخ شبح النهار ما يدخل عقل عاقل ,, و إن قراه طفل فإنه يضحك عليه ..

بالله عليك فهمني شلون ما نحب سيدنا و إماما و حبيبنا البطل الشجاع علي بن أبي طالب رضي الله عنه ؟؟

شلون و ليش ؟؟؟

ذا إحنا ما نحبه شلون عيل فئة كبيرة من السنة مسميين أبنائهم على إسم سيدنا علي ؟؟

و سيدتنا و أمنا فاطمة الزهراء ؟؟

و زينب رضي الله عنهم أجمعين ..

ممكن تفسر لي هذا الشيء ؟؟

بعطيك مثال عن نفسي و عن ناس أعرفهم .. مع العلم إني سني ..

ولد خالي إسمه علي ..

بنت عمي و بعض بنات أقربائي شيء إسمه فاطمة و شيء إسمه زينب ..

و ربعي و ناس واايد يصيرون لي .. أسمائهم و مسميين ابنائهم مثل حسين و حسن الـــــــــخ ..

فـ شلون تقول عنا ما نحبهم ..

بسألك سؤال ..

عندك فكرة إنه أهل البيت رضي الله عنهم و عليهم السلام نتقرب الى الله سبحانه وتعالى بحبنا لهم << لكن بدون غلو .....!

و بعد هم أساسا الله سبحانه وتعالى راضي عنهم .. و فيه وااااااايد أحاديث تتحدث عن فضلهم و مكانتهم في الإسلامـ ..

فهل كيف إحنا نكرهم ؟ ,, و لا بعد نكره الإمام علي رضي الله عنه ؟؟ <<< ممكن تقولي ؟؟ لأنه اللي يكره الإمام علي هو شخص زنديق بغيض ,, و عليه من الله يستحق .. وإحنا السنة نعرف هذا الشيء ,, فشلون عيل نكرهه أو نكره آل البيت ؟؟؟

طيّب هـل تعرف يا أخي الحبيب إنه شيخ الإسلام بن تيمية قال عن اللي قتلوا سيدنا و سيد شباب أهل الجنة الحسين بن علي رضي الله عنهما ؟؟؟؟؟؟!!

أنظر ماذا قال :- ( و أما من قتل الحسين أو أعان على قتله أو رضي بذلك فعليه لعنة الله و الملائكة و الناس أجمعين لا يقبل الله منه صرفا و لا عدلا ) ..

شوف أخوي شبح النهار .. صل على النبي و ترى كلامك صح إنه ما فيه سب و لا طعن ولا تجريح فينا .. لكنه تراه خطير و يفضل إنه ما تذكره مرة ثانية .. لأنه من المعيب إنه تقول عن مليـار سني إنهم ما يحبون الإمام و الصحابي الجليل سيدنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه و أرضـاه ..

و أنا الصرااحة إذا واحد يسب أبوي عندي إياها أهون بوايد من إنه واحد يتهمني إنه أنا ما أحب الإمام علي عليه السلام أو آل البيت عليهم السلام و رضي الله عنهم أجمعين ..

و الله على ما أقوله شهيد يا أخوووي ..

--------

و شكرا جزيلا لصاحب هذا الموضوع الطيب

و الله يعطيه العافية ..

و أنتمى الوحدة بين جميع صفوف المسلمين .. علشان نوقف الأطماع و الأحقاد الغربية في بلاد المسلمين و علشان أيضا نرسل رسالة لهم .. إنهم المسلمين للحين بخير ..

و أخيرا اللهم رد كيد من يريد بالإسلام و المسلمين سوءا في نحره

و آسف على الإطالة ..

Edited by زيرو زيرو

• Replies 65
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

مسامح ..بس اشيعي وسني مو يد وحده لئن السنه ما يحبون امام علي ......ممكن تفسيـــــــر.... 

أولا: إسمه رضي الله عنه الإمام علي و ليس "إمام علي"!!

ثانيا: هذا الكلام المضحك المبكي لا يقوله إلا جاهل

فحب آل البيت جزء من عقيدة السنة و لا يبغضهم إلا منافق ناصبي معلوم النفاق

ثالثا: أهل السنة يعتمدون على روايات أهل البيت بشكل كبير

فروايات سيدنا علي في البخاري و مسلم هي أكثر من روايات أبي بكر و عمر و عثمان مجتمعين مع بعض!!!!! رضي الله عنهم جميعا

رابعا: مع السلامة cool.gif

و الصراحة الموضوع رائع لإزالة الخلافات بينا لدرجةان في ناس عبالها ان السنة لا يحبون الإمام على و العياذ بالله!

من الأساس ومنذ معومة أظافرنا انسأل أبائنا أو أجدادنا عن حقبة الخمسينات والأربعينات إلي نهاية السيتينات ...... لم نرى أي حساسية بين السنة والشيعة ولكن الأيادي الخارجية هي التي تحرك ضعاف النفوس وتجرهم إلى التفرقة ........

لو أن كل واحد في المنتدى رفع شعار لا للطائفية ستحل وستزاح اغلب الحساسيات أنا اتكلم فقط عن المنتدى فكيف لك أخي خارج المنتدى لو كان كل شخص خرج منا خارجا وقال لا للطائفية ستحل جميع مشاكلنا .... لا علينا من شيخ مسجد أو أمام قال أو متعصب أدعى .... كل ما علينا أن نبدأ من أنفسنا وصدقوني خلال مدة قصيره سنجني ثمر ما زرعناه .....

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع القيم في طياته

اخوكم ,,,,,

وهنا لي إطلالة

بعد الزحمة

والردود الكثيرة

التي لم أقرأ منها شئ

ولا حتى الموضوع بأكمله

لكني على الأقل عرفت الفكرة العامة من خلال نظرة عابرة

قضية الإتحاد بين مذهبي

السنة والشيعة

أعتقد أنها من سابع المستحيلات

لأسباب عقائدية

وسياسية

وفكرية

إن أردنا طرح القضية بشكل منطقي

فلا هناك أي اتفاق بين المذهبين

والفجوة بينهما تتسع كل يوم

فجوة الخلاف

وليست الإختلاف

في جميع دول الخليج السني يكره الشيعي

والشيعي يكره السني

وهناك دول اسلامية تقوم على سياسة شيعية

وليست عقيدة شيعية

وتريد نسف الدول السنية

والعكس ايضا ً موجود

الفتنة موجوده بين هذين المذهبين

ولن تنتهي إلا بنهاية الزمان

ولا نعرف من على حق

ومن على باطل

الكل يدافع شعاراته

فهناك يقفون خلف ستار الثورة الإسلامية

ولا يعرفون أن الإسلام برئ منهم

وهنا يهتفون بالقومية العربية

والطاسة ضايعة بين حميد وحميدان

في النهاية

الإتحاد بين السنة والشيعة

مستحيل

user posted image

السلام عليكم ..

اسمحلي ياخوي اعقب على كلامك بس انت جذي تنهي النقاش بهذا الموضوع

وما أعتقد ان مثل هالموضوع مستحيل يتحقق لأن لو الشعب البحريني يبي يتحد مع بعضه يقدر يتحد وبكل سهوله واللي يبي الصلاة ماتفوته

تحياتي واشكرك اخوي على طرح مثل هذا الموضوع المثير للنقاش والمعطر بالدلائل والعبارات الدينية .. سلمت يمناك اخوي على هذا الموضوع ..

في النهاية

الإتحاد بين السنة والشيعة

مستحيل

هههه لا ليش مستحيل

انت بنيت نظريتك هذي على أساس ان هناك كراهية صح؟

أقولك: انا و اخوي على ولد عمي و انا وولد عمي على الغريييييييب

و خير الكلام ما قل و دل

و الاتحاد حاصل الآن في أمور كثيرة بين السنة و الشيعة رغم الخلافات التي تعد و لا تحصى

نتمنى ذلك في وقت أحنا في أمس الحاجة إلى هذه الوحدة في وقت يشن فيه الغرب هجمة شرسة على على المسلمين وعلى دين الأسلامي و أطهر رموز الدين الأسلامي في وقت تعرضت أقلام الكفر إلى أشرف الخلق نبينا وحبيبنا محمد و نحن في امس الحاجة للوحدة في وقت انتشر فيه المتطرفين والمتشددين والطائفين من المذاهب الأسلامية من أدعو الدفاع عن الأسلام ولكن التعصب والتشدد أعمى قلوبهم نحن في امس الحاجة للوحدة في زمن فجرت فيه المساجد والمقدسات نحن في امس الحاجة للوحدة للوقوف ضد الأرهاب وضد الغرب الذين يشتركون في نفس الجريمة وهي تفكيك الأسلام و سمحوا طائفي وخبيث إلي يقول الوحدة مستحيلة كفاية الواحد يحترم معتقد الآخر ورموزه وخلاص ما أعتقد راح تكون هناك كراهية وحقد يكفي أن نحط في بالنا نقطة وحده أهي أن رب العالمين اهو إلي بيحاسب الناس وليس من حق أحد أن يحاسب الآخرين ويضرب معتقداتهم ورموزهم في النهاية في جنة ونار و رب العالمين بيحاسب الجميع فخلونا نبدأ أحنا كشباب في نشر ثقافة التسامح وفي نشر ثقافة الوحدة وفي نشر سامحة الأسلام وفي نشر صفات حبيبنا ونبينا المصطفى و خلونا نلقي كل شي يفرق بينا خلونا نموذج يحتذى به خلونا نحارب الطائفين يعني لو أنا شيعي وهاجمت الأخوان السنة وقفوني عند حدي حتى لو كنتوا شيعة ولو أنا سني وهاجمت أخواني الشيعة وقفوني عند حدي حتى لو انتوا سنة خلونا نحس بالاخوة خلونا نحس بالأمان والله العظيم والله العظيم أهلي يقولون لي البحرين في السابق ما كان فيها كل هذي الأمور واحنا في المحرق ما زال عندنا التعايش والمحبة بين الطائفتين الكريمتين وعادة ما نلتقي في الفرح وفي الحزن وعادة ما نتزاور ونروح حق بعض والشيعي والسني يصلون مع بعض في الجنائز والسني يزور الشيعي في محرم غير هذا كله باقولكم شلون احنا في المحرق متعايشين ونحب بعض ونحترم بعض أنا من المذهب الشيعي واغلب اصدقائي من أخواني السنة وقلوبنا على بعض نروح مع بعض كل مكان ونسافر مع بعض و أنا بيت يدي في فريج من فرجان المحرق العريقة وهذا الفريج تسكنها غالبية سنية بس في شي مخلي هالفريج مميز عن كل مناطق البحرين المميز فيه هو يدتي الله يرحمها إلي كانت ام للجميع السني والشيعي والبعض من اخواني السنة إلي اكن لهم كل الأحترام و التقدير علموا أبناؤهم أن ينادوني يدتي يمه وعلى الرغم من رحيل هذه الأم إلي جمعت الكل وخلتهم أخوان بالدين الكل يتذكرها ويتذكر مواقفها فهي كانت تولد النساء الحوامل و ترعاهم و تعالج المصابين بألتهاب اللوز ما يمسى بــ (الغماز) وتهتم بالجميع تساعد الغني و الفقير وبيت يدي ما كان يخلى من الناس الي تزور يدتي صدقوني لما يتكلمون عنها احن الى الماضي وقبل فترة التقيت بنساء كبيرات بالسن يعني بعمر والدتي الله يخليها وكانوا يعرفوني ويعرفون امي ويعرفون يدتي واهم من سكان فريجنا القديم والعريق قالوا لي الله يرحم يدتك الي اهي امنا وام للجميع وقالوا ما زلنا نتذكرها و نتذكر مواقفها ونقول حق عيالنا عن سوالفها الحلوة و مواقفها الاجمل وما زال عيالنا يقولون لنا نبي تقولون لنا عن سوالف امنا فلانة الله يرحمه فعيالنا حفظوا اسمها واستمروا بالترحم على ايام اول ايام ما كان في حقد وكراهية وامور طائفية والكل كان يلعب مع بعض والكل كان ياكل من صحن واحد وتمنوا ان تعود ذيج الايام الحلوة والله العظيم من اروح بيت يدي تنزل الدمعة من عيني وانا اشوف ان هالفريج العريق غزوه الاجانب والهنود وغابت عنه الحياة واصبح في عداد الأموات فمن يعيد الحياة والوحدة إلى هذه الاماكن وهذه الفرجان ولمتى بنبقى نتعاير انت سني وانت شيعي ولمتى أحنا بهذا التخلف ليش ما نقتدي بالآباء والاجداد وليش ما يكون نموذج يدتي إلي كانت ام للجيمع هو القدوة لنا للتغير وللاتحاد
Edited by قحطه

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...