Jump to content
منتدى البحرين اليوم

هل تحترم البنت اللي تكلمها بالتيلفون؟؟

دمعـة حـزن

Recommended Posts

الص راحه كل شخص ورايه وذلين الشباب مرات يتزوجون وحده ماعاكستهم لكن عاكست قبلهم اهم مايدرون ول اهي بتقول لهم مساكين

وفي قوله سبحانه وتعالى الطيبين للطيبات والخبيثين للخبيثات يعني مو كل شخص يوثق بنفسه وفي شباب مايبون يتزوجون وحده تعرفو عليها لاعتقادهم ان اهي تعرفت على غيرهم

وفي شباب مايبون زواج تقليدي علشان يبون يعرفون هل اهي تناسبهم في التفكير والاخلاق ول لا؟

وفي شباب مساكين مالهم في هالسوالف لكن امهم اهي اللي تبي اتعرسهم ومن كثر حبهم لامهم يقولون لها مانبي وحده الا على ذوقج وجذي نفس مايقول المثل :الناس اجناس

• Replies 61
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

وقبل كل شي انا أرى اننا يجب علينا أن نسأل من هو عاقد وجازم على الزواج وليس من هو قابع خلف الأنترنت ويبدي رأئه دون الأخذ برأي الأسلام والشرع في ذلك .......

أخوي تعتقد إنه حرام واحد يكلم وحدة في التليفون عشان يتعرف عليها

بغرض الزواج ؟ ..

ألحين إذا واحد يتقدم إلى وحدة .. يطلب فترة يكلمها في التليفون عشان

يتعرف عليها ..

هذي حرام ؟ ..

إذا الإثنين إلتزمو بحدودهم .. و ما تحجو مع بعض بدافع آخر ..

هذي حرام ؟

هلا بج أختي أحلى دلع ....

شي مؤكد بانه لا يجوز على الشخص أن يتكلم مع فتاة إلا برابط شرعي (( طبعا في حالات الزواج أعني ))

وثاني شي ما في شي في الأسلام يقول أتقدم قح البنت وأكلمها في التلفون ... إذا تقدم الشاب للفتاه في عقر دارها فهذا يعني أنه قوبل بالرفض أو بالقبول وفي حالة القبول معناها أنه عقد عليها بعقد نكاح فهي تحل له فلا داعي أن يحادثها بالهاتف .....

وإذا جئنا للشخص الذي يقول أني راح أكلم البنت بس في حدود المعقول والغرض هو الزواج ... انا أقول له هل تأمن مكر الشيطان الذي أخرج أبونا آدم عليه السلام من الجنه ... هل يامن شر من يجري في الأنسان مجرى الدم في العروق .....

كانوا الصحابه رضوان الله عليهم اجمعين يقولون (( كنا نترك ثلاثة أرباع الحلال خشية الوقوع في الحرااام ))

ومحادثة الرجل للبنت مع غير رابط شرعي فيه فيه أثم كبير ... ولنكن صريحيين أكثر من ذلك فحب الشهوات يزهزه لها الشيطان من كل جانب ..... وعند وقوع الفاس في الراس (( ما ينفع اختي اللطم على الخد )) لأن إللي راح راح .......

أرجو أني وضحت لج النقطة ,,,,,,

وإذا كان جوابي غير شافيا أسألي مشايخ الدين في هذه المسأله لكي تقطعي الشك باليقين أختاه

مشكورة أختي على هالموضوع ..

بصراحة ردود الأغلبية تشيب الرااااااااس !!!

الى هذي الدرجة وصل بكم التطور على ما تقولون wacko.gif ؟؟؟!!!

يعني عادي انت يالشاب تكلم بنت وانتي يالبنت تكلمين شاب لاقامة علاقة عاطفية

يعقبها الزواج (هذي اذا كان فيه زواج)!!!!!!!!

وين دينكم .. وين أخلاقكم ؟؟؟؟؟؟

اذا آنا بنت وأحتقر بنات جنسي اللي يسمحون لنفسهم مثل

هذي العلاقات الهاتفية، فشلون الشباب !!!!!!!!

ما أقول غير الله يهدي شبابنا لطريق الحق ويستر عليهم ..

تحياتي ..

مزووون

انا اجوف غلط انه يكلم وحده مب غلط حرام , لحد يجادلني في هل الشي لانه مايبته من عندي يبته من دينا الاسلام و لو مب حرام و غلط جان كل الناس عندهم ذي اشي عادي و ماعندهم حساسيه منه وو ادري فيه ناس يتقول اعرف ناس تزوجو و انجحو في قصه حبهم لكل قاعده شواذ لكن بعد حرام يعني حتى لو تزوجو بيتحاسبون على الايام الي كانو يتكلمو مع بعض و اهمه مب متزوجين

السلام عليكم ياجماعة الخير

مشكوره اختي الدمعه الحزن على الموضوع الحلو

في بدايت مابي اطول عليكم بس حبيت رد اختي الدمعه الحائرة يوم قالت جذي جذي الصبي طايح في حفرهلان انت اشدراك ان ذي الي بتخذها ماكلمت غيرك يمكن الي يالس اتكلمها انت اول شخص في حياتها اتكلمك او اتحبك فا ذي التفكير خاطئ ويظلم البنت بس حبيت اقول ان ربي ماينسه عبده والبنت المظلومه ربي ماينساها وفي اخرشي ابي اقول اتمنه ان السباب يردون على الموضوع وبصراحه تامه

وشكرن على الموضوع اختي الدمعه الحزن

وتحياتي لكم

هلا وغلا

بعد قرأتي لجميع الردود ومع احترامي للجميع حبيت اطرح هذا السؤال

اذا الشاب مايحترم الفتاة والفتاة ماتحترم الشاب اللي يكلمها بالتلفون ليش عيل يكون بينهم اتصال

هلا وغلا

اذا الشاب مايحترم الفتاة والفتاة ماتحترم الشاب اللي يكلمها بالتلفون ليش عيل يكون بينهم اتصال

سؤال ما المفروض ينسإل ..

حق لعبة و خرابيط و having fun .. بيكون حق شنو غير ؟

وقبل كل شي انا أرى اننا يجب علينا أن نسأل من هو عاقد وجازم على الزواج وليس من هو قابع خلف الأنترنت ويبدي رأئه دون الأخذ برأي الأسلام والشرع في ذلك .......

بغرض الزواج ؟ ..

يتعرف عليها ..

هذي حرام ؟ ..

هذي حرام ؟

شي مؤكد بانه لا يجوز على الشخص أن يتكلم مع فتاة إلا برابط شرعي (( طبعا في حالات الزواج أعني ))

وثاني شي ما في شي في الأسلام يقول أتقدم قح البنت وأكلمها في التلفون ... إذا تقدم الشاب للفتاه في عقر دارها فهذا يعني أنه قوبل بالرفض أو بالقبول وفي حالة القبول معناها أنه عقد عليها بعقد نكاح فهي تحل له فلا داعي أن يحادثها بالهاتف .....

وإذا جئنا للشخص الذي يقول أني راح أكلم البنت بس في حدود المعقول والغرض هو الزواج ... انا أقول له هل تأمن مكر الشيطان الذي أخرج أبونا آدم عليه السلام من الجنه ... هل يامن شر من يجري في الأنسان مجرى الدم في العروق .....

كانوا الصحابه رضوان الله عليهم اجمعين يقولون (( كنا نترك ثلاثة أرباع الحلال خشية الوقوع في الحرااام ))

ومحادثة الرجل للبنت مع غير رابط شرعي فيه فيه أثم كبير ... ولنكن صريحيين أكثر من ذلك فحب الشهوات يزهزه لها الشيطان من كل جانب ..... وعند وقوع الفاس في الراس (( ما ينفع اختي اللطم على الخد )) لأن إللي راح راح .......

وإذا كان جوابي غير شافيا أسألي مشايخ الدين في هذه المسأله لكي تقطعي الشك باليقين أختاه

يعطيك العافية أخوي .. و تسلم على التعقيب ..

و إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ..

انا عندي هذي شغلة عادية .. و ما أعتقد إنه حرام .. و في دليل على

إنها حرام ..

و إن شاء الله لما يكون في وقت أسأل أحد شيوخ الدين ..

هلا وغلا

سؤال ما المفروض ينسإل ..

حق لعبة و خرابيط و having fun .. بيكون حق شنو غير ؟

الأخت a7la dala3 يعني الحين تقولين او قصدج من الكلام بان كل اللي تكلم صبي او صبي يكلم بنت حق لعبه وخرابيط wacko.gif

في شغلات ثانيه موب شرط لعب وخرابيط لان الدنيا ماتقتصر ع هذا الشئ

بغرض الزواج ؟ ..

يتعرف عليها ..

هذي حرام ؟ ..

هذي حرام ؟

يعطيك العافية أخوي .. و تسلم على التعقيب ..

و إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ..

انا عندي هذي شغلة عادية .. و ما أعتقد إنه حرام .. و في دليل على

إنها حرام ..

و إن شاء الله لما يكون في وقت أسأل أحد شيوخ الدين ..

اختي الفاضلة أحلى دلع .....

صحيح أن الأختلاف في جميع المواضيع لا يفسد للود قضية .... ولكن هناك موضوع واحد فقط الأختلاف فيه يفسد الكثير والكثير ...... أن الأختلاف في الدين وشرع الله سبحانه وتعالى لهو أمر خطير جدا ... ذلك لأن الأسلام لا يقبل في شرعه أنصاف الحلول فالشرع شرع لا يتغبر برأي أو برأيك ... هناك الأدلة من الكتاب والسنه ...... أما إذا كانت أمور الهواتف بالنسبة لكي عادية ولا ترين أنه من باب المحرمات فكنت اتمنى لو انكي أحتفظتي رأيكي ولا أن تنشريه ...... وذلك أسوة بالحديث الشريف (( وإذا بوليتم فأستتروا )) ..... أنا سبقتج في سؤال أحد مشايخ الدين في هذه المسأله .....

يجوز للرجل أن يحادث الفتاه في الهاتف في حالة واحده ... أن تكون قريبة له وأن يسألها في الهاتف السؤال التالي (( أنا فلان أبن فلان ولي رغبة بان أتقدم لكي فهل تسمحين بذلك .... هناك الجواب يحدد بنعم أو لا فقط أن كان نعم تقدم الرجل وأن كان لا فلا يجوز الأكثار من الأسألة )) يعني فقط للسؤال .....

ويجوز ان يحادث البنت في حالة التالية ... أن يتقدم لها رسميا ويستأذن اهلها بان يكلمها في الهاتف وذلك للأمور التي تخص الزواج فقط أي أنه لا يخرج عن العرف المعتاد لكي لا تصبح علاقة .. والعرف المعتاد في الزواج هو شروط الشاب والشابة والمهر ووقت الزواج والسكن إلي آخر هذه الأمور فقط ....

(( يعني ما يصير أنه يكلمها علشان ياخذون على بعض أو أنه يكلمها لين تفاهم معاها فالبحر يغزر الأمور تمتد إلى ما هو أكثر من ذلك ))

أما إذا خرج عن ما ذكر فهو أمر غير عادي ويجب أن لا يصرح به (( بأنه عادي وما فيها شي ))

أرجو أني وضحت لج الأمر أختي

هذا والله تعالى أعلم ,,,,

اخوكم