Jump to content
منتدى البحرين اليوم

لماذا لماذا لماذا لماذا

ماحوزي85

Recommended Posts

ليش مسلسلاتنا ماقاعدة تخدم قيمنا الإسلامية .. وعلى العكس تروج للمفاهيم الغربية ..

سواء اللبس .. أو التصرفات .. أو العلاقات الغير مشروعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماأقول بس مسلسل قيود الزمــن!

أنا أقول كل مسلسلات الخليج ومصر !!!!!!!!!!

ليش؟؟؟

احنا في شهر فضيل بدل ما الناس كلها تتجه للأمور العبادية .. على العكس نتجه إلى الأمور الخاطئة!

تلقى ثنتين قاعدين مع بعض يتناقشون : شفتبي شكانت لابسة زينب في الحلقة الفلانية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يدعون البنات للرذيلة بطريقة غير مباشرة بدل ما ينهونهم عنها!! :(

حتى الشباب موسالمين من هالمسلسلات واسلوبها الخاطئ في معالجة القضايا !!!!!!!!!!!!!!!!!

سؤالي / شالي راح يخسرونه القائمين على العمل لو على الاقل .. ( وأكرر على الأقل ) بالزام كل الممثلات في مسلسل معين بارتداء الحجاب الاسلامي مثل مسلسل الكلمة الطيبة سابقا!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله العظيم هالشي بيخدم الإسلام بشكل مو طبيعي .. وبيخلي بنات كثر يفكرون ويراجعون نفسهم في لبس الحجاب!

مع اني مو موافق على طريقة عرض ومعالجة القضايا .. بس اقلها تحرك ايجابي نحس ان الناس قاعد تفكر في دينها

بدل التفكير في المادة وبس :(

• Replies 21
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

لان الزمن تطور وهذا شي عادي انت شوف الغرب شيلبسون ليش ماتقول حق

الغرب هالكلام

انا اقولك ياخوي بأختصار الزمن تطور ومايحتاج نتدخل في الممثلين وفي لبسهم

واذا على قولتك حرام انا اقولك طالع المسلسلات الدينيه احسن لك :smile:

Edited by بحريني_17

^^ بصراحة ... اقولك ردك حلو .... بس اذا تقراه بدون الموضوع :)

يقولون الفن عنده رسالة .. واذا الرسالة ماتخدم القيم فما منها فايدة

هم مو بس مايلبسون لبس اسلامي!! اهما يلبسون لبس فاسق وفاسد!

هذا تطور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا مااتدخل في لبس الفنانين :) خل تلبس على كيفها!!

بس دام ان في مسلسل .. ووراه رسالة وهدف .. ياليت ياليت بس نخاف الله في الناس الي بتطالع المسلسل!!!!!!!!!

وننطر ردود موضوعية .. :)

........... وعلى طاري الغرب!!!!!!!!!!!!

لا تعليق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله ولاكأنك قريت شي من الموضوع!!!!!!!!

السلام عليكم وعيدكم مباااارك

اولا : من الظلم ان نضع هذا النقاش في هذا القسم لاننا لا نناقش مسلسل ( قيود الزمن ) انما ننقاش ظاهرة متفشية في جميع المسلسلات , من رأيي ان نضع هذا الموضوع في قسم النقاش العام .

ثانيا انا اتفق مع اخي الماحوزي في رأيه . واتمنى ان لا نصل الى ما قاله الاخ البحريني وهو ( اذا ماتبي اتشوف شوف المسلسلات الدينيه ) !!!!!!!!!!

ان ا لجميع كما نعلم يشاهد المسلسلات الخليجية وخاصة من فئة المراهقين ومن الطبيعي ان المراهق والمراهقة تقلد ماتراه في البرامج التلفزيونية من مسلسلات وافلام وبرامج وخاصة في اللبس والافكار , ثم ان هذه المسلسلات مثلت حتلى نشاهدها ونستمتع بها لما فيها من افكار وقضابا مجتمع وبالتالي هي انعكاج للواقع , فنحن نتمنى ان تكون هذا الاعمال انعكاس لتقاليدنا وعاداتنا العربية الخليجية الموروثة التي تمثل طابعا خاصا بالخليج وليس انعكاس للغرب كما قال الاخ ( قل هذا الكلام للغرب ) ان الغرب متمسكين بحضاتهم جدا فهم لم يقلدون الخليجين ولا المسلمين في شي كما نفعل نحن , هل رأينا فتاة غربية ترتدي الراعة العربية او العباية العربية كنوع من الموضى ؟؟؟ طبعا لا ,, لكننا نرى فتياتنا يلبسن الجينز والقميص القصير ويظهرن مفاتنهن للرجال تحت شعار ( التقدم ) ومحم نقول هذا تقليد دون وعي وهذا ينقص شخصية الانسان اذا يقلد الاخر دون اعتزاز بنفسه ورأيه

ثم انك اخي العزيز تقول (( لان الزمن تطور وهذا شي عادي )) هل تقتعد ان هذا تطورا ؟؟ والمصيبة اذا اصبح هذا الامر عادي !!!!!!!!!!!!

اتمنى ان نرى بعض المسلسلات وقد ارتدت بعض الفتيات العباية والشيلة كما هي الفتاة البحرينية في الواقع .. اذا ان فتياتنا يرتدين هذا النوع من اللباس الساتر الجميل الذي يدل على نمط الفتاة البحرينية والخليجية لكننا للاسف نظهر الفتاة الخليجية وكأنها غربية .. صحيح ان هذا موجود لكن الاخر ايضا موجود فلماذا نسلط الاضواء على هذه الفئة ونتجاهل من ترتدي العباية وكأنها لاتمت لنا بصلة ابدا

في النهاية اتمنى لكل اعمالنا التلفزيونية والمسرحية الرقي والتقدم دائما وان يتوصوا خير في عاداتنا وتقاليدنا وبناتنا فالمخرجين والكتاب من ابنائنا المخلصين اللذين لديهم اخوات وبنات لازلن يتمسكن بهذا العادات الجميلة التي تعبر عن هويتنا الخليجية

ولكم مني خالص الشكر والتقدير ونحن جميعا نعمل للصالح العام وفي انتظار المزيد من الاعمال الفنية الجميلة التي تتحفوننا بها كل عام مع مراعاة بعض الامور التى تكلمنا عنها

وكل عام وانتم بخير

شكرا على الرد المنطقي والموضوعي :)

وانا بصراحة كنت متوهق وين احط الموضوع .. بس قلت المراقبين والمشرفين بيعرفون شغلهم اذا كان مكانه غلط!

بس انا فكرت بيني وبين نفسي ان لو حطيته في منتدى النقاش فعدد الاعضاء الي يترددون على منتدى النقاش قليل .. وانا ابي آراء المشاهدين الي يتابعون المسلسلات .. والي ممكن يكون النقاش معاهم مثمر ومفيد!

وماكنت اقصد مسلسل بعينه عن غيره :)

بس قيود الزمن مااجوف منه اي عيببب خيييير شر .......امى البقاية فيهم بس احنه ماعليينه منهم كل وااحد ويعرف مصلحته وينها .......ترى الناس مابيطالعون اللبس في التلفزيون بيطالعون شلون حراكتهم ...شلون هاذة يعامل ذة بهالطرييقة وبيسوون مثلهم وناس بيتفهمون وبيفهمون ....الله يهدي الجمييع ....

ههههههه خوي ماحوزي

تأذن وياهم في خرابه

أنا أتابع مسلسلات ولكن والله اني انحرج اذا اشوف مناظر مش ولابد

اوكي ماعليه مو لازم تلبسون الحجاب الاسلامي

بس على الاقل يا اخواتي احتشموا في لباسكم

يعني استغفر الله تجيك وحدة لابسة ضيق و قصير و هز يا وز

حنا وين قاعدين؟؟

يعطون البلدان العربية الثانية فكرة غلط عن شعب و بنات الخليج!

صحيح ان هاللباس واقع و في فئة من بنات الخليج يلبسونه

ولكن الفئة الغالبة هي المحتشمة و المحترمة

و بهذي المناظر كأنهم يقولون ان كل بناتنا خراطة

و خصوصا عاد المسلسلات الكويتية تبببط الجبببد و ترفع الضغط

ولا وحدة فيهم تجيك عدلة !

معقوولة يعني بنات الكويت جدييه !!!

شوهو سمعتهم بهالمسلسلات و هاللباس الخليع و التصرفات الغربخليجية!

نحمد الله ان مسلسلات البحرين أشوه بواااجد من غيرهم

مشكووورين على ردودكم ..

واحنا الي نبيه .. أن نلمس توجه إعلامي من خلال المسلسلات ( ترى مو بس البحرينية ) .. لترسيخ القيم الدينية في نفوس النشئ .. وفي نفوس الشباب على حد سواء!

بس ان يصير المسلسل سباق موضة .. وحركات ومشاهد اغتصاب ومشاهد مالها اي داعي .. والله حرام عليهم الي يسوونه!