Jump to content
منتدى البحرين اليوم

*خروج الشباب مع الفتيات*

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختي اذا كنتي تسألني عن انه حلال او حرااام

فهو حرام ولا اتوقع احد يشكك انه حلال ام حرام

ولذلك اذا كان حرام ليش نفعله :ssm11:

والله يبعدنا عن الطريق هذا ويهدينا جمعياااااا :n6:

FaisaL

السلام عليكم

يعطيج العافيه اختي النمله على لموضوع الرائع

واسباب كثرة انتشار هالظاهره كثيرة واهمها التربية الأسرية او كثرة المشاكل فهنا يتخذون هذه وسيله لتهرب من المشاكل اليومية مثلا وقد تكون اسباب شخصية كامنه فهناك من يعاني من ضعف بشخصيته وقد تكون اسباب نفسية فهناك شخصيات سرعان مايتأثرون بمن حولهم وبالمحطين بهم كالأصدقاء او الزملاء بالعمل او المدرسة ،ويمكن تفادي كل هالأمور بتقوية العلاقة بالله سبحانه وتعالى ...

وشكرا لك مرة اخرى اختي العزيزة سلمت اناملك...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك اختي على طرح الموضوع , ومثل هذه الاشياء وظهورها بعصر العولمة وعصر الاعلام وعصر الانفتاح وعصر التحرر

فنحن نتوقع ظهور مثل هذه الاشياء في ظل تلكم الاواضاع :

ويعتمد بنظري انا على عدة اشياء منها

التربية الاسرية للشخص سواء كانت بنت او صبي .

الوازع الديني لدى الشخص نفسه

مجالسة رفقاء السوء

التباهي باشياء قد لا يُرر التباهي بها

كان تقول لها عندي فلان اطلع معاه ومافي الا الحب والانسان ما يقدر يعيش من غير الحب واشياء بصراحه مالها جدوى طالما هي بالحرام .

غياب المراقبة ايضاً من قبل الاسرة .

الانتفاح والتحرر وتصرف البنت او الصبي بهذا الشيء وتعتبر بان هذا الشيء عادي وطبيعي جداً وتحتاج الى توعية

العولمة والاعلام لها دور في ذلك في تصوير المسلسلات الدرامية وايضاً المسلسلات الرومانسيه الامريكي وتساعدهم على تطبيق هذا الشيء وما شاء الله علينا ما قصرنا وطبقنا وصرنا اكثر منهم بهذا الشيء وصار يبوا يتعلموا منننا بهذا الشيء

-------------------

نصيحتي للبنات والصبيان اللي يطلعون بمثل هذا الشيء ترى والله هذا التصرف غير لائق تصرف غير مسئول تصرف لا ينتج منها شيء ايجابي فلربما نتج شيء ايجابي في بداية الامر تصديقاً للقلب وتكذيباً للعقل فان هذا الشيء سرعان ما ان يتحول الى عكس ذلك وما يتلوه الى اخره

فما احلى الزواج بالطريقة المعروفه والطريقه الحلال فهو فعلاً الانجح والانسب في نظري احسن من التصرفات بهذه الاشياء التي تبداء بالحرام واكيد دام بدات بالحرام لن تصل الى نتيجة او النتيجة المرضية الوصول اليها حتى ان كانت النهاية الزواج فلا يدوم طويلاً

وذلك بسبب الاختلاف بما كان عليه الحب قبل وبعد الزواج

قبل الزواج كان كله عواطف وخالي من اي مسئوليات

لكن بعد الزواج اختلف الامر وبداء الاخر يحس بشيء غير ما كان يحس به من قبل وبالتالي عندما يكون الزواج من غير علاقة مسبقه

تكون بداية تحمل معها المسئوليات الخاصة بالزواج وايضاً الخاصة بكل ما يجب ان يكون في العلاقات الزوجية بين الشخصين ( الرجل والمراءة ) بشكل افضل ويطول ولا ينتهي

هذا رائي الشخصي واتمنى ان لا يزعل مني اي شخص

( الاختلاف في الراي لا يفسد للود قضية )

ادري اني شردت كثيراً في الموضوع سامحوني على الاطالة

اخوووكم

Edited by waseeem

يعطيج العافية اختي على الموضوع

وردا عليه

احنا ليش نطالع الموضوع بسلبية او بنظرة غلط

ممكن زميل مع زميلته وحب يطلع معاها مو عشان شي في باله يمكن يبي منها شغله او تساعده او شي

بس اذا الصبي غرضه موب وصخ او شريف

ماعتقد انه حرام

هاي مجرد راي موب اكثر

ويسلمووو عالموضوع

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اختي اذا كنتي تسألني عن انه حلال او حرااام

فهو حرام ولا اتوقع احد يشكك انه حلال ام حرام

ولذلك اذا كان حرام ليش نفعله :ssm11:

والله يبعدنا عن الطريق هذا ويهدينا جمعياااااا :n6:

تسلم اخوي فيصل على ردك الايجابي ""بس انا ادري انه حرام لكني طارحة الموضووع عشان نتناقش فيه عن الاسباب"""

تحياتي لك

النملة

FaisaL

السلام عليكم

يعطيج العافيه اختي النمله على لموضوع الرائع

واسباب كثرة انتشار هالظاهره كثيرة واهمها التربية الأسرية او كثرة المشاكل فهنا يتخذون هذه وسيله لتهرب من المشاكل اليومية مثلا وقد تكون اسباب شخصية كامنه فهناك من يعاني من ضعف بشخصيته وقد تكون اسباب نفسية فهناك شخصيات سرعان مايتأثرون بمن حولهم وبالمحطين بهم كالأصدقاء او الزملاء بالعمل او المدرسة ،ويمكن تفادي كل هالأمور بتقوية العلاقة بالله سبحانه وتعالى ...

وشكرا لك مرة اخرى اختي العزيزة سلمت اناملك...

هلا والله فيج اختي ورود وهلا بطلتج الحلوة اللي نورت موضووعي

حبيبتي انتي صدقتي في كل كلمة قلتيها وفي جميع الاسباب اللي ذكرتيها

بس في بناات وايد او صبيان ينحرفووون من دون اسباب ولين نصحتينهم يقولون لج مو الله يهدي من يشاء خلاص اذا جت وقت هدايتنه مننهدي يعنيي للحين ما انهدينه

يحسبووون ان الله يهدي من دون شي يعني لازم المفرووض اللشباب والبنات يبحثوون عن تصرفاتهم اذا كانت صح او غلط عشان اذا اكتشفوا انها غلط الله يهديهم

وشكرا لج اختي على رايج المميز والمنور

اشكرك اختي على طرح الموضوع , ومثل هذه الاشياء وظهورها بعصر العولمة وعصر الاعلام وعصر الانفتاح وعصر التحرر

مجالسة رفقاء السوء

كان تقول لها عندي فلان اطلع معاه ومافي الا الحب والانسان ما يقدر يعيش من غير الحب واشياء بصراحه مالها جدوى طالما هي بالحرام .

الانتفاح والتحرر وتصرف البنت او الصبي بهذا الشيء وتعتبر بان هذا الشيء عادي وطبيعي جداً وتحتاج الى توعية

العولمة والاعلام لها دور في ذلك في تصوير المسلسلات الدرامية وايضاً المسلسلات الرومانسيه الامريكي وتساعدهم على تطبيق هذا الشيء وما شاء الله علينا ما قصرنا وطبقنا وصرنا اكثر منهم بهذا الشيء وصار يبوا يتعلموا منننا بهذا الشيء

-------------------

نصيحتي للبنات والصبيان اللي يطلعون بمثل هذا الشيء ترى والله هذا التصرف غير لائق تصرف غير مسئول تصرف لا ينتج منها شيء ايجابي فلربما نتج شيء ايجابي في بداية الامر تصديقاً للقلب وتكذيباً للعقل فان هذا الشيء سرعان ما ان يتحول الى عكس ذلك وما يتلوه الى اخره

فما احلى الزواج بالطريقة المعروفه والطريقه الحلال فهو فعلاً الانجح والانسب في نظري احسن من التصرفات بهذه الاشياء التي تبداء بالحرام واكيد دام بدات بالحرام لن تصل الى نتيجة او النتيجة المرضية الوصول اليها حتى ان كانت النهاية الزواج فلا يدوم طويلاً

لكن بعد الزواج اختلف الامر وبداء الاخر يحس بشيء غير ما كان يحس به من قبل وبالتالي عندما يكون الزواج من غير علاقة مسبقه

تكون بداية تحمل معها المسئوليات الخاصة بالزواج وايضاً الخاصة بكل ما يجب ان يكون في العلاقات الزوجية بين الشخصين ( الرجل والمراءة ) بشكل افضل ويطول ولا ينتهي

اخوووكم

هلا فيك اخوي

وشكرا لردك ومجهوودك الكبير اللي بذلته في سبيل نصح الشباب وتوعيتهم ولكن مثل ما قال اخوي مواطن جمراوي (لا حياة لمن تنادي""") ولكن انشاءالله من خلال هالصفحة وهالاراء ننجح في توقيف الظاهرة الفاسدة وتوقيف الانحراف

اخوي ومثل ما قلت حلاة الزواج بالحلال من غير حب ولا شي لكن المهم هو التفاهم والحين يا خوي من كثر انتشار ظاهرة كلام الاولاد مع البنات الناس يقولون حق البنات اللي توهم مخطوبين حتى لو على شرف يعني من دون حب وان اهم ما يعرفون خطيبهم من قبل يقولون ما عليكم ترا هذا كله كلام وهذيله من تحت لتحت (""""الحين في هالزمن ما في بنية ما تحب اصبي وتكلمه في التلفون "ومافي صبي عاقل وما عنده هالسوالف")))

يعني ياخوي شنقدر انقووول الكلام الفاسد واصل حتى للبنات الشريفات اللي حافظوا على سمعتهم طول عمرهم على اخر شي لما اتجي حفلة خطوبتها يقعدون يطلعون عليها كلام يعني يبوونها اتعنس عشان تثبت لهم انها شريفة وما عندها هالسوالف؟؟؟؟؟؟؟والزواج قسمة ونصيب يعني مو كل حب نهايته زواج لكن كل زواج بدايته حب

تحياتي لك اخوي

النملة

يعطيج العافية اختي على الموضوع

وردا عليه

احنا ليش نطالع الموضوع بسلبية او بنظرة غلط

ممكن زميل مع زميلته وحب يطلع معاها مو عشان شي في باله يمكن يبي منها شغله او تساعده او شي

بس اذا الصبي غرضه موب وصخ او شريف

ماعتقد انه حرام

هاي مجرد راي موب اكثر

ويسلمووو عالموضوع

هلا اختي وحياج الله في الموضوع

اختي انه معاج ان مو كل ولد مع بنت يطلعوون مع بعض يعني لهم غرض وصخ او انهم يحبوون بعض

لكن انا اقصد ان البنت اللي احنه ندري عنها انها طاالعة مع ولد لغرض غير شرريييييييف انا مو قاعدة اتكلم عن بنت ما اعرفها انا قاعدة اتكلم عن بنات وايد اعرفهم

ومثل ما قلتي اذا كان الولد طلع مع البنت يبيها في شي ضرووري وهي زميلته(فقط)انكان في الدراسة او العمل هذا عادي بشرط ان يكون اهل البنت يدروون ويكون في مكان عام ومعاهم شخص ثالث بس ما يقعد معاهم لكن يشوفهم للحرص بس مو للمراقبة وانما (للحرصـــــــــــــــــ،)

شكرا لج اختي ولمرورج الكريم

تحياتي للجميع

النملة الشقية

ونبي ردوووووووود اكثر

مشكــورة علــى الموضـــوع الرائــع ،،

اي والله هذي الظاهرة منتشرة بكثرة هالايام واذا تكلمتي لهم قالوا لج هذي حياتي وانه حرة فيها ،،

بس ما نقدر نقول الا الله يستر عليهم ويهديهم ،،

فهل هذا يجوز في ديننا الاسلامي؟؟؟؟؟؟ هل يجوز ان يقضوون وقت فراغهم بالتحدث مع الشباب؟؟؟؟؟؟؟ هل تجوز لهم السعادة بالأشياء المحرمة وهم يدركوون بهذا الشيئ؟؟؟؟؟؟

و عليكم السلام أختي ( النملة الشقية ) اشكرك على الموضوع الممتاز :up:

أكيد خروج البنت مع الشاب من غير رباط شرعي لا يجوز حتى لو كان ولد عمها او احد اقاربها ، لكن بالنسبة للتحدث بحدود الادب يجوز سواء كان وجها لوجه او عن طريق الايميل او التلفون بس الخروج في الاماكن العامة مو حلوة في حقهم و الناس راح اتشوه سمعتهم حتى لو كان قصدهم شريف مجرد تغيير جو ، بس ما يسوى عليهم الناس كلامهم ما يرحم ... :smile:

فهل هذا يجوز في ديننا الاسلامي؟؟؟؟؟؟اكيد ما يجوز ولا يرضي الله بس في من الي ما يطلعون مع بعض بس يلتقون يسالفون ويمشون مو شرط يطلعون مع بعض..

هل يجوز ان يقضوون وقت فراغهم بالتحدث مع الشباب؟؟؟؟؟؟؟

اي دونت نو..

هل تجوز لهم السعادة بالأشياء المحرمة وهم يدركوون بهذا الشيئ؟؟؟؟؟؟

تقابله او تطلع معاه تسولف معاه بس ما يلمسها ولا تلمسه ما ادري جان يجوز او لا..بس ادري انه هذا حرام..بس بعد هال الزمن صار هال الشي عادي صارو يفضلون الدنيا على الآخره..

السلام

الصراحه ان مستغرب من بعض الردود لكن ان احترام كل الردود الي

ردوه الاعضاء كل واحد ينصح وينصح ويحط حل حق المشكله مافي

فايده لان لين الشخص يواجه المشكله في الوقع غير بالكلام لين

الشخص ايشوف بنفس الناس اشلون تغيرة بيكون كلام غيره عن

الكلام الي احين ان مستعد اطرح مشكله واحده وشعر الراس

ايشيب احنا نبي كلام واقعي كلام تقدار اتحل المشكله مو كلام

ولا اتحطون ولا تلومون الاهل تراه اكثر الناس الي مينسماع منهم

شي تطلع مشكله من عندهم بسبة بنتهم فكرو يا اعضاء من يقدار

ايوجه المشكله في الوقع او في المواضيع العاديه وانشاءالله انشوف

ردود حلو وان احترام كل الردود الموجود

مع السلام

مجالسة رفقاء السوء

-------------------

اخوووكم

معاك بكل كلمه قلتها اخوي وسيم :up: