Jump to content
منتدى البحرين اليوم

المجتمع البحريني الي صار فاسد بسبب.....!!!

Recommended Posts

بس مـحـد قاعد يسمع أحــد مو فـايد شـي يمكن لهسبب صاروا يسوون الاشياء العنيفة والمخربة ..

لا اختي فديت عمري,,

مشكوره على التعقيب بس حبيت اعلق على كلامج,,

مافي شي اسمه محد قاعد يسمع,, صدقيني الحكومه مع الجميع و تعطي الكل حقها لكن في احد تحرك و قال و دابج و راكض و سوه كل الطرق عشان مراده؟؟!!

جوفي اهني عندنا بعض الشباب يبون كلشي باررد مبرررد يبون الرزه و الshow

اذا على جذي اكيد ماكو اشغال لهم,,

الواحد لازم يقتنع برزقه و يحمد الله على النعمه الي محصلها ,,

و حتى لو ماحصوا شغل و لا عندهم فلوس يعيشون اكو طرق وايد يحلون فيها المشكله سواء مع الحكومه او غيرها,,

و عليه حكومتنا اللوم كله عليها :(

ليش مايجوفون نفسهم و عقولهم( المفجرين و المخربين)؟؟!!!

يعني شخص معين راح عفس الديره و صادوه الأمن و بينفتح له ملف في الشرطه و بتنكتب له هالقضيه و تالي لين يه يدور شغل يقولون له انت مرفوض عندنا بيقول ليش!!! لأن عندك قضايا ويا الأمن.. !!!!

بالله عليكم الي مثل هالحاله اشلون الحكومه تشغله,,,!!!!!!!!

المشروع الوطني للتوظيف ماقصر من الشباب شغل الألوف من العاطلين,,

هناك من يتذمر على النعمه و الأخر لا يحمد ولا يشكر ربه,, الله يكون في عونهم,,

الأجنبي اذا اشتغل اكيد عنده كفائه و تأكدي اختي الحكومه اكيد تبي تشغل عيال ديرتها و لكن وين همتهم؟؟؟؟؟!!!

• Replies 132
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

iهلا اخوي ابن الرفاع .. انا سوف اوجه الكلام لك لا للقبانية واتمنى انها مترد علي ( وكلامي واضح )

السموحه اخوي ابن الرفاع بس عندي تعقيب بسين من بعد اذنك,,

اكرر,,

انت لست وحدك في هذا المنتدى,, و لم كل هذه العصبيه؟؟!!!!

هدي اعصابك اخوي فالحوار مفتوح للجميع و اذا انا ماعقبت فغيري سيتولى المهام لأننا اهني محطة حوار,,

و اتمنى الرد منك يا ابن الرفاع,,

في اول مشاركة لي بهذا الموضوع انا قلت الموضوع حساس وسياسي ولا ينفع النقاش فيه (( واذا فيه روح الدمقراطية )) انا ممكن اشارك

وشفت الرد ان عادي تكلم وقول .. بشرط دون الغلط في حد ... وانا الحمدلله لم اغلط في حد ولن اغلط في حد

روح الدميقراطيه الهادئه موجوده بدى الجميع عداك ,,

و ليحين اقولك تكلم بحريه و لكن بحدود ,, و تناقش بس بطريقه سليمه تفيدنا و تفيد القرآء,,

اذا انت متأكد ان في الشرطة شيعه << فهذه معلومة جديده علي من اليوم

بخصوص الوظايف (( اللي ماعنده ثانوية ))

في وظايف بالهبل .. اذكر لك البعض منها

عامل بدالة .. مفتش .. مراسل .. سائق .. مندوب متابعة .. والكثير منها

لو من كل وظيفة 1000 مواطن ماظن بتشوف واحد عاطل

في احد قدم و قالوا له لا غير مسموح لك الشغله؟؟!!!!!!

القليل منهم من يبحث عن هالوظايف,,

و لكل مجتهد نصيب,,

ايش سوت هذي فتنه بين الاعضاء ... او تحب توصل لي اني بمشي وراها ؟ :)

أذا القصد قتنة .. ارجع واقول هذا واقع وانا ما اقول شي من عندي

اما اذا امشي ورها .. خلاص هذي الحلقة الاخيرة وانا بدون تعليق :):)

كل واحد يحاول يسوي فتنه بين الأعضاء و يدخل الطافيه بيننا فمصيره بيكون مع العضوه ** ليلي روز**

السموحه,,

انا برد على هذا فقط

كل واحد يحاول يسوي فتنه بين الأعضاء و يدخل الطافيه بيننا فمصيره بيكون مع العضوه ** ليلي روز**

وين مكان الفتنه ؟؟ انا شتمت شيعي او سني ؟ تكلمت في مذهب او ذاك ؟

الحمدلله ما ابي فتنه ولا غيره ... أنا اتكلم عن واقع وجميع الناس تعرف بهذا يكفي القنوات الفضائية وما تبث وما تتكلم به

قبانية ادري الموضوع للكل .. ولكن في اشياء ليست للكل انا خصيت ابن الرفاع

لانه كلامه كان معاي وليس معاك انتي .. فانا اوجه له الكلام وليس لكٍ

وين مكان الفتنه ؟؟ انا شتمت شيعي او سني ؟ تكلمت في مذهب او ذاك ؟

اعتقد كلامي واضح ,,

قبانية ادري الموضوع للكل .. ولكن في اشياء ليست للكل انا خصيت ابن الرفاع

لانه كلامه كان معاي وليس معاك انتي .. فانا اوجه له الكلام وليس لكٍ

اكرر,,

و لم العصبيه ؟؟؟

و استخدم الأسلوب الهادي مع الجميع ماله داعي للنفور و التعصب,,

انت اهني معانا ( على الهوا مثل مايقولون) كل الأعضاء ويانا و يقرون الموضوع ,,

يعني من حقي و حق الموجودين الرد على اي كلام,,

و اذا بغيت توجه اي كلام للأخ ابن الرفاع بدون مانتدخل او نعقب تره في كبسة زر اسمها( رسائل خاصه) و لكن اهني الحوار مفتوح للجميع,,

و انا مابي اطلع عن صلب الموضوع لأن محد راح يستفيد,,

اكرر,,

انت لست وحدك في المنتدى,,

يفضل انك تروق اعصابك ,,

إقتباس من بحريني احلى من عسل

(بس الحكووووووومه سوووووووري وايد مصخوووها مب ماعطين الشعب حقوقها..

واهما سوو هالاشيه سلميه اكثر من مرةةة.بس مانفع معاااااهم نفذ صبرررهم..من حقهم اللي يسووونه صراحه..)

ماأبي اتكلم لا انطرد :whistle:

الحكومه ظالمتنه

احس ان الموضوع خاص للبحرينيين والرفاااع كلها مجنسين

واهما سوو هالاشيه سلميه اكثر من مرةةة.بس مانفع معاااااهم نفذ صبرررهم..من حقهم اللي يسووونه صراحه..)

ماأبي اتكلم لا انطرد

الحكومه ظالمتنه

هلا وطن الأحزان اول شي شكرا للمرور,,

اشلون الحكومه ظالمتك اخوي و اهي موفره كلشي و خصوصا للعاطلين؟؟!!!!

ماراح تنطرد طالما حوار كان في منتهى السلامه,,

اذا الحكومه ماوظفت اخواننا المواطنين نروح نعفس الأمن؟؟؟؟

افاااا عليج بس الاعصاب في ثلاجه وقاعد اشرب

انتي تبين الموضوع يولع ؟؟؟ ترى عندي الخبره في تهيج المواضيع واعجبك

لكن الموضوع مايستاهل تهيج لانه لا صوت مسموع ولا شي

رجاءا اخوي فلاش قطر رايك على العين و الراس و صوتك بيكون مسموع ان شاء الله ,,

بس ياليت لو ماتدز لي رسايل على الخاص ماله داعي عندك شي بخصوص الموضوع تفضل قوله هنا,,

Edited by القبانيه

ماأبي اتكلم لا انطرد

الحكومه ظالمتنه

هلا وطن الأحزان اول شي شكرا للمرور,,

اشلون الحكومه ظالمتك اخوي و اهي موفره كلشي و خصوصا للعاطلين؟؟!!!!

ماراح تنطرد طالما حوار كان في منتهى السلامه,,

اذا الحكومه ماوظفت اخواننا المواطنين نروح نعفس الأمن؟؟؟؟

اختي بكل إختصااار اعداد رهيبه من المجنسين والناس ملت من الكلام

ولا من سامع او حتى مافي اي تنفيذ

يبووون يضيعووونه وسط حشود من المجنسين

مانحصل من حقوووقنه واذا حصلنه قالوا هذي مكارم

احنه دوله غنيه إقتصادياً المفروووض البحرين تصير عرووس الخليج

وجنه في العيش

بسألج

مدينة زاااايد هذي إهداء من زايد للشعب البحريني والمفرووض كانت اكبر على الميزانيه

وليش الي سكنوهم كلهم من المجنسين؟؟

ومسامحه على التهجم

إقرأي موضوووع في الوسط

كتبته :سكينة العكري بتاريخ اليووم

مفارقة بين قانوني الجنسية البحريني والقطري

اطلعت على قانون الجنسية القطري أخيراً، أمعنت النظر فيه، وركزت بالدرجة الأساس على المادة التي توضح الشروط التي يجب أن تتوافر لطالب الجنسية القطرية. شعرت حينها بالوجع والألم؛ لشدة المفارقات الواضحة بين ما عندنا من مشاهدات فاقعة لا يمكن التخفيف من أضرارها، وما بين ما عندهم من موادَّ تم صوغها بعقل علمي موزون بعيداً عن مشاعر العاطفة، سواء على المستوى النظري أو العملي، على رغم ما نتقاطع مع الشقيقة قطر في الكثير من المميزات فإني وجدت للأسف الشديد فروقات بيّنة، وعلى رغم أننا لا نبتعد عنها سوى مسافات جغرافية بسيطة، ولكن الحدود الجغرافية والفوارق الجوهرية تنقلنا إلى عالم يختلف كل الاختلاف لدينا، وسأبرز أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في طالب الجنسية القطرية بحسب المادة رقم (2)، وسأتناول بالتحليل الوصفي ما يحصل عملياً لدينا في البحرين فيجعل من بحريننا الغالية كوكتيلاً بشرياً غاية في التعقيد لأسباب سياسية بحتة يدفع ضريبتها كل مواطن بحريني يعيش على أرض البحرين بلا استثناء.

وفيما يلي الشروط والمواد الأخرى التي سأسلط الضوء عليها، وقد أحتاج إلى أكثر من مقال كي أبرز أبعاد الموضوع وحجم خطورته.

من أهم الشروط التي يجب أن تتوافر في طالب الجنسية القطرية: «أن يكون قد جعل، بطريق مشروع إقامته العادية في قطر لمدة لا تقل عن خمس وعشرين سنة متتالية سابقة على تاريخ تقديم طلب الحصول على الجنسية، ولا يخل بالتتالي الزمني خروج طالب الجنسية من قطر لمدة لا تزيد على شهرين في السنة مع احتفاظه بنية العودة وفي جميع الأحوال تخفض هذه المدة من حساب مدة إقامته في قطر، وإذا غادر طالب الجنسية قطر بعد تقديمه طلب الحصول على الجنسية لمدة تزيد على ستة أشهر».

فلو أمعنا النظر في الشرط السابق لوجدنا أن هناك حرصاً شديداً من قِبل النظام القطري يتعلق بمنح الجنسية القطرية لمستحقيها من خلال تأكيد أولاً ضرورة أن يكون طالبها أقام في قطر مدة لا تقل عن 25 عاماً متصلة بعدها يتم تقديم طلب الحصول على الجنسية، وفي حال خروجه من قطر مدة يجب عدم احتسابها لضمان توافر 25 سنة رصيداً مهماً لطلب الجنسية.

النظام يؤكد عدداً معيناً من سنوات إقامة الراغب في الحصول على الجنسية، وأكد الأعوام الخمس والعشرين ولم يقل أقل من ذلك، على حين ما يحصل لدينا في البحرين هو توزيع الجنسية البحرينية هكذا بلا حد أدنى للإقامة في البحرين «عملياً»، إذ تم إعطاؤها حتى للذين لا يعرفون عن البحرين سوى اسمها وربما يجهلون أصلاً موقعها الجغرافي على خريطة العالم، فالجواز البحريني ربما يأتي إليهم وهم في موطنهم الأصلي ضمن «بكج خاص» ترضية.

مازلنا إلى الآن نتذكر الجواز الذي منح للمطربة السورية أصالة التي لم تعش في البحرين ولكنها زارتها مثلها مثل باقي الدول الأخرى التي تزورها في مهمات عمل فنية ودعائية، ولكنها مُنِحت الجنسية البحرينية بغرض استغلال الجواز والجنسية في تسيير أمور تحركاتها الفنية.

كما تبيّن الشروط «أن تكون له وسيلة مشروعة للرزق تكفي لسد حاجاته، وأن يكون محمود السيرة، حسن السمعة، ولم يسبق إدانته بحكم نهائي في قطر أو في الخارج في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة». جميل جداًَ أن تصاغ الشروط بعقلية وطنية تحفظ المصلحة الوطنية العليا والأجمل أن يتم تطبيق مضامينها على أرض الواقع.

وتعليقاً على النقطة السابقة، فإن ما يحصل لدينا أنه يتم استيراد «أكوام» من البشر من الخارج وتوفير وظائفَ لهم يسترزقون منها في الوقت تجد هناك طوابيرَ مهولة من المتعطلين عن العمل لا لكون هناك وظائف شاغرة لا يوجد من يسدها!

بل إن البعض يضطر إلى أن يهاجر بلده البحرين بغرض البحث عن فرص وظيفية يعيش من خلالها، وما يحصل أنه يتم البدء بالغريب أولاً والمواطن ثانياً وربما ثالثاً تماماً كعذاري التي تصر على سقي البعيد ونسيان القريب، بل الأدهى والأمرّ أن تُخصَّص وزارات حساسة خاصة للمجنسين ويُحرَم المواطن البحريني الشريف من أخذ نصيبه فيها ولكم أن تمعنوا النظر في وزارتي الداخلية والدفاع وأيضاً الحرس الوطني. وبخصوص السمعة التي لا موقع لها من الإعراب عملياً، بل إن المتردية والنطيحة يجدون نصيباً لهم من الحقوق ومن بين ما نذكر من جُنِّس في هذا الصدد المغني الأميركي الشهير مايكل جاكسون المتهم بالقضايا الأخلاقية والفساد.

وأيضاً «أن يكون ملماً باللغة العربية إلماماً كافياً». من جنسوا في البحرين في الآونة الأخيرة يتكلمون بلغات مختلفة ولهجات لا يمكن حصرها فلغات العالم كلها لديها ممثل مقيم في البحرين، ولكم أن تتجولوا في إحدى مدارس الرفاع الشرقي أو الغربي فستجدون باقة منوعة من الإيقاعات الكلامية تحتاج وقتها إلى معاجم مختلفة لفهم ما ينطق به الطالب كي تتمكن من الرد عليه أو التفاهم معه ولا أظن أن جزر الواق واق لديها ما لدينا من تشكيلات صوتية وكلامية وشكلية.

للمهتمين، رجاءً متابعة الجزء الثاني من الموضوع.

وعندي لج دعوه وابغاج تشاركين في هالموضوع

http://bahrain2day.com/forums/index.php?showtopic=378467

مع تحياتي اخوكم

وطن الاحزان يابحرين

Edited by وطن الاحزان

يعني تشوفينهااااا حلوه اكتب قدام الناس

لا تتدخلين انا اوجه سؤالي الى ابن الرفاع .... خلاص اذا هذا الشي يرضيك

اذا وجهة لك السؤال ردي (( ولا تزعلين ))

عاد مادري بينفع ؟؟؟

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...