Jump to content
منتدى البحرين اليوم

المجتمع البحريني الي صار فاسد بسبب.....!!!

Recommended Posts

هلا اختي

انتي سألتيني اي من الحقوق المواطن مو محصلنها

اول شي السكن .. روحي القره في البحرين او جوفيهم شلون عايشين البيت صغير و حالته حاله او عايشين في 10 او يمكم ازيد

و تأكدي اني ما اجيب هل الكلام من عندي لاني اعرف ناس حالتهم صدق تكسر الخاطر

المشكله ان الحكومة

• Replies 132
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

المشكلة ان الحكومة قاعده اجيب ناس من بره او تعطيهم سكن بارز احسن من سكن المواطن او تسهل ليهم الضروف

اما بالنسبه الى الشغل

انا كنت في المدرسة او الحمد الله احين اتخرجت المهم كان معانه واحد في الصف سوري(مجنس) كان بس يبي يحصل الشهادة الثانوي لان في الجيش المعاش ازيد ادا عندك ثانوي ما ادري ادا صدق ولا كان اجدب بس كان اقول ان المعاش اصير 300 دينار

انا اخوي متغرب 4 سنين بره او دارس احين صار له تقريبا سنه ادوور شغل او الحمد الله توه محصل او معاش 300

احين قولي ليي الواحد ما ينقهر ادا دارس او متعب روحة اخر شي يتساوه معه هذاا..... يعني حطي روحش مكانه هل راح تقبلين تشتغلين (كاشير) او معاش 150 دينار

اتخيلي حاال الشباب العاطلين عن العمل او هم اجوفون الحكومة تعامل المجنسين جدي اكيد بينقهروون......

اكيد التخريب او التكسير شي غلط و ما راح اصلح شي لاكن ارجع او اقول ارجعوو الى السبب الرئيسي و هو سياسة الحكومة

وشكراا اختي.....

من لا وطنيه له ،، ليس لديه مكان بين ابناء البلد

و انتو قارنتو البحرين بدول الثانيه

جوفو مصر شلون عايشيين

جوفو دول الافريقيه ماعند اكل و لا عندهم مكان يسكنون فيه

جوفو ضرائب امريكا

مع ارتفاع الاسعار الا ان البحرين تعتبر من ارخص دول العالم

قولو الحمدالله على النعمه الي انتو فيها

هلا اخوي ابن الرفاع .. انا قطري ظهر و بطن

والنعم بك وبهل قطر ....

ولكن ألا تلاحظ أنك تغالط البحريني ((( ظهر وبطن ))) .... تتكلم عن المملكة وكأنك مستشارها السياسي ( طبعا مع جل أحترامي لك ) ... ولكن ألا تعتبر هذا تدخلا في أمور لا تعنيك ؟؟؟

عندما يأتي الكلام على قطر الجميع يسكت لأننا لا نعرف ما يدور بداخلها ..المتكلمون يكونون قطريين فقط لأنهم أدري بشأن دولتهم .....

أنت (( أمشمر ذراعك وداش عرض )) وفي الأخير لا تنتمي إلى هذه الأرض (( طبعا لا خلاف أنك أخ عزيز وجميع أهل قطر أخوان وخوات )) ولكن التدخل في أمور بحرينيه بحته .. أعتقد هذا شأن البحريني الأصيل لأنه يعلم أكثر منك بما يدور على أرضه ....

أرجو أن لا تفهم من كلامي أنني أفرق بين أهل الخليج ولكن هذه أمور تخص البيت البحريني ولا أعتقد أنك ترضى أننا نتدخل في شئون بيتك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

للأسف أصبح النقاش عقيما .... أخي الكريم أنتهى دوري معك ...

والأن أتى الدور على البقيه ....

يا جماعة الخير نحن هنا بصدد موضوع واحد وهو الفئة التي تعكر على الناس صفوتهم وأمنهم وأمنهم ولسنا بصدد ماذا فعلت الحكومة وما هي الرواتب وووووو.....

نعم هناك قصور من الحكومة في جهات معينه والكل يتفق على ذلك ولكن لا تأتي المعارضه وتخاطب الحكومة بلغة الشارع ...

أعتقد لنا في فرنسا مثال حي عندما قامت مجموعة بحرق وتدمير السيارات ,,, اتعلمون ماذا كان رد وزير الداخلية وماذا صنع ؟؟؟؟

أصدر أوامره بأن كل من يحرق سيارة سيحرق في الحال !!!!!! أي أنهم سيقتلونه علنا بذخائرهم وهذا ما حدث فعلا .... كم من شاب قتل في المظاهرات الفرنسيه ... أليست فرنسا تعتبر من الدول الديمقراطية ... حتى في أم الديمقراطيه في العالم وهي أمريكا من يحرق ويفجر ويكسر يقتل من قبل قوات مكافحة الشغب وهذا أمر لا خلاف عليه .....

ولكن للنظر لأنفسنا مجمع يكسر بأسره مولدات للكهرباء تحرق وسلندرات تفجر وسيارات للشرطة تحرق باللتي فيها من بشر وزجاجة مولوتوف ... ورؤوس مدببة وفؤووسا تقذف على قوات مكافحة الشغب ... كل هذا ولا يريدون أن يمسوا (( يعني خلونه ياجماعة الخير أنكسر على راحتنه ما نبي أحد يجيسنه )) وان حصل وأصيب أحد المتظاهرين قامت الدينا ولم تقعد وتحركت الجمعيات السياسية في البلد والأمر والأدهى من هذا كله أن الجمعية الوحيد التي باتت تتحرك ليست مرخصة رسميا جمعية هدفها تحريك المراهقين الذين لا يعرفون أين تقع حتى وزارة العمل !!!!!!!!!!

أتعلمون كم رسالة أرسلت من قبل أولياء امور هؤلاء المراهقين لرئيس هذه الجمعية لكي يكف عن فلذات أكبادهم .. هذا الكلام نشر في جريدة رسمية ولكن دون رد من رئيسها .....

اخواني جميعنا يعلم بأن هناك محسوبية وهناك مقامات ونحن لا نختلف عن جميع دول العالم في المحسوبية حتى في البيت الواحد وبين الأسرة الواحده هناك محسوبية بين أفرادها .... ولكن لا تحل المائل بهذه الطريقة العنجهية .....

أيعلم من ينادي بلغة الشوارع كم من شركة مستثمرة هربت من البحرين بسبب هذه العقول المتحجرة ... هناك شركة كبيرة كانت ستوفر حوالي 3000 فرصة عمل للبحرينيين فقط ولكنها أتخذت من الأمارات مقرا لها بعد أن رأت ما رأت في البحرين ,,,,

اخواني المسألة ليست بهذه السهولة لكي يخرج نفرا من الناس ويقول وظفهم في بدالة أو في مكتب أو سائق ,,, وأنا أقولها لك من لا شهاده ثنانوية له حتى البدالة ما بيشتغل فيها ,,,, ...

لنتكاتف جميعنا ونخرج بحل جذري يساعدنا لكي نصل ما نريد للجهات المعنيه ولكن بكل لباقه وأحترام ... لأن الكلمة الحلوه تسمع ولكن من يأتي بالنار يقابل بالنار ....

والسلام مسك الختام

Edited by أبن الرفاااع

صراااااااااااااحة كل الكلام صح

لمتى بنضل جذي

ما فب هدف اصلا و لاا بيستفيدوون شي و لا شي اذا حرقوا بس دماار و عوار راس و و و الخ

عمرهم ما ررااح يعقلوون يتصرفوون مثل اليهاااال اصلا الي يسونه اكبر خطأ

دخطأ واااااااااااااااااااااايد عوود واايد واايد

لمتى و شنو الهدف عبالهم اذا سوه جذي حلوو او شجاعة او او ما ادري شقوول لان خطأهم ما ينوصف و لا نقدر نسووي لهم شي لو شنو تسوون ما ارح يعقلووون

بعضـًا من الاحتجـاجات تفـي بالغرض

و تسعـى لإستيعـاب المطــالب لكـن مو بهالشكـل التعسفي والعنجهية الهمجية

!!

هـؤلاء الغوغائيين تمـادوا في أعمالهـم وأفعالهـم

وأصبحت القضية أكثر تعقيـدًا كمـا كانت في السابـق

عفـوًا ممـا

و ازدادت تطـورًا وعنفــًا وتخريبـًا ممـا أصبحت تشـوه مطـالب المواطنين

النقيـة ،،، فلا ينبغي أن تقلب حركة المظاهراات والاحتجاجات السلمية

إلـى تفجير وتدميـر >>>

فلاش قطــــر <<

لو تكرمت انـزل من برجك العاجي وانطـق الحق وتكلم بالواقع

والمنطق المعقــــول ولا تتحدث بلسـان قيرك >>

وإرحمنـة ياريــال من كتاباتك الـي لا أرى فيهة قير الاصطيـاد في

الماء العكــر :de20:

وطـن الأحـزان >>

صحيح ماتقـول بالنسبة إلـى المجنسين

لكـن عن الرفــــــااااااع يصبح منطقك عقيــم :smile:

Edited by >> غـزال ماينصـاد

احين قولي ليي الواحد ما ينقهر ادا دارس او متعب روحة اخر شي يتساوه معه هذاا..... يعني حطي روحش مكانه هل راح تقبلين تشتغلين (كاشير) او معاش 150 دينار

اتخيلي حاال الشباب العاطلين عن العمل او هم اجوفون الحكومة تعامل المجنسين جدي اكيد بينقهروون......

اكيد التخريب او التكسير شي غلط و ما راح اصلح شي لاكن ارجع او اقول ارجعوو الى السبب الرئيسي و هو سياسة الحكومة

وشكراا اختي.....

عفوا اخوي مو جأنك قلت هذا ....؟؟ منو قصدك بهذا؟؟؟!!!!!!

هذا الي تتكلم عنه اخوك في الله و مايفرقكم عن بعض غير الأيمان و ليس المناصب و الرواتب,,

و شنو الي يمنع اشتغل كايشير و راتبي 150؟؟؟

شغله شريفه و تعيشني و لله الحمد,,

لماذا كل هذا التكبر و الغرور؟؟

يا اخي انتوا شنو تبون تشتغلون؟

مدراء,,

وزراء,,

دكاتره,,

فلاسفه,,

علماء,, الخ

شدو حيلكم و درسوا حطوا على روحكم و التربيه تعطيكم منحه دراسيه اي مكان تتمنون و التخصص الي تحلمون فيه و تدرسكم على حسابها اشتبون اكثر من جذي!!!!!

و تقولون الحكومه ميوعتنا؟!!!!

العاطلين ينقهرون اشله ؟؟ اكو يمشي لهم راتب ( المخصوم من رواتبنا)

و حتى لو ينقهرو هذي مو سبب للممارسة اعمال العنف و الشغب في البحرين,,

بعضـًا من الاحتجـاجات تفـي بالغرض

و تسعـى لإستيعـاب المطــالب لكـن مو بهالشكـل الهجـري

!!

هـؤلاء الغوغائيين تمـادوا في أعمالهـم وأفعالهـم

وأصبحت القضية أكثر تعقيـدًا كمـا كانت في السابـق

عفـوًا ممـا

و ازدادت تطـورًا وعنفــًا وتخريبـًا ممـا أصبحت تشـوه مطـالب المواطنين

النقيـة ،،، فلا ينبغي أن تقلب حركة المظاهراات والاحتجاجات السلمية

إلـى تفجير وتدميـر >>>

فلاش قطــــر <<

لو تكرمت انـزل من برجك العاجي وانطـق الحق وتكلم بالواقع

والمنطق المعقــــول ولا تتحدث بلسـان قيرك >>

وإرحمنـة ياريــال من كتاباتك الـي لا أرى فيهة قير الاصطيـاد في

الماء العكــر

وطـن الأحـزان >>

صحيح ماتقـول بالنسبة إلـى المجنسين

لكـن عن الرفــــــااااااع يصبح منطقك عقيــم

هلا اختي غزال ماينصاد اشكرج على هالمرور الكريم,,

Edited by القبانيه

هلا اختي..

السالفه مو سالفه غرور ولا شي او انا ما قلت كلمة ((هذا)) عشان اقلل منه كأنسان بس بعد مو معقوله يتساوه مع واحد عنده شهادة جامعية

انا ما قلت امبي اشتغل مدير ولا وزير و لا دكتور بس امبي اشتغل شغله تناسب تخصصي او الشهادة الي انا محصلنهاا

انا اعترف ان هذي الاعماال غلط في غلط او ان الشعب يتحمل جزء من هل المشكلة او اضايق اذا اسمع خبر جدي

بس بعد انتين اختي لازم تعترفين ان الحكومة تتحمل الجزء الاكبر من هل المشكله

وشكراا اختي ....

هلا اختي..

السالفه مو سالفه غرور ولا شي او انا ما قلت كلمة ((هذا)) عشان اقلل منه كأنسان بس بعد مو معقوله يتساوه مع واحد عنده شهادة جامعية

انا ما قلت امبي اشتغل مدير ولا وزير و لا دكتور بس امبي اشتغل شغله تناسب تخصصي او الشهادة الي انا محصلنهاا

انا اعترف ان هذي الاعماال غلط في غلط او ان الشعب يتحمل جزء من هل المشكلة او اضايق اذا اسمع خبر جدي

بس بعد انتين اختي لازم تعترفين ان الحكومة تتحمل الجزء الاكبر من هل المشكله

وشكراا اختي ....

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...