Jump to content
منتدى البحرين اليوم

التفاح لمحاربة الربو


Recommended Posts

T_19085d10-24c7-48a5-9831-ba12f96ef979.j

 

 

تفاحة في اليوم لإزالة الربو من هموم الرأس. هكذا، تستعيد الصيغة القديمة لفوائد التفاح مجدها لا سيما بعد ظهور نتائج آخر دراسة، في هذا الصدد. فالحمية الفقيرة بالفيتامينات والمواد المغذية الرئيسية الأخرى تلعب دوراً في تفاقم عوارض الربو بخاصة لدى المراهقين وبخاصة لدى المدخنين بينهم. وتبين نتائج كلية (Harvard School of Public Health) بأن المواد المضادة للأكسدة والالتهابات، الموجودة في الحمية الصحية، تخفف السعلة والالتهابات التنفسية وعوارض الربو. والشباب الذين يأكلون القليل من الفاكهة والقليل من فيتامين (E) والقليل من حوامض أوميغا 3 الدهنية هم أكثر عرضة للإصابة بالربو.

 

وشملت الدراسة الأميركية أكثر من ألفي طالب ثانوي، أميركي وكندي، لمدة عام بأكمله. في مرحلة الدراسة الأولى، سُئل الطلاب حول عاداتهم الغذائية واستعمال الأدوية والتدخين. ثم خضعوا لفحوص الجهاز التنفسي المختلفة. وتمحورت الدراسة حول المراهقين إذ إن عمرهم يعتبر المثالي للتدقيق في قدرة رئتيهم وعاداتهم الغذائية. خلال المرحلة الأخيرة من سن المراهقة، يبلغ نمو القامة والجهاز الرئوي حده الأقصى. وكان 30 في المئة من المتطوعين "زائدي الوزن" و72 في المئة منهم لا يتناول المكملات الغذائية متعددة الفيتامينات. كما أن 25 في المئة منهم كان يدخن يومياً، وثلثهم على الأقل لم يأكل الكمية اليومية المطلوبة من الفاكهة والخضار التي تحوي فيتامينات "أ" و"اي" و"بيتا كاروتين" و"أوميغا 3".

 

ويشير الباحثون الأميركيون الى أن المكملات الفيتامينية قد تكون مفيدة جداً للمراهقين كي يستطيعوا امتصاص الكمية الفيتامينية المطلوبة منهم، كل يوم. يكفي أكل تفاحة أو كمية صغيرة من "أوميغا 3" لتخفيف عوارض الربو الثقيلة. فالحمية ينبغي أن تتبع برنامج غذائي سليم للمحافظة على الصحة والجهاز التنفسي معاً.

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

يسلمووووووووو

Link to comment
Share on other sites

  • 2 weeks later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...