Jump to content
منتدى البحرين اليوم

القفاص :لم نعالج مشاكل المجتمع الخليجي حتى الآن


Recommended Posts

بعد إلغاء تعاونه مع عبدالحسين عبدالرضا

 

القفاص :لم نعالج مشاكل المجتمع الخليجي حتى الآن

 

حوار – ماضي السهلي

 

527441_1.jpg يراجع المشهد مع زميله الفردان

 

جريء في طرح آرائه ومؤمن بأن العمل الصادق سيصل مهما كانت العقبات أمامه ، ولأنه لا يقبل أن تكون أعماله مجرد روتين وعمل يقوم به دون حافز وطموح في المنافسة ، فهو يعمل بصمت وتواضع ويفاجئك بعمل يعيد حسابات المتابعين والمهتمين بالشأن الدرامي الخليجي ، قدم خلال العام الماضي مسلسل «جنون الليل» ليعود هذا العام و يقدم «عيون من زجاج» .

المخرج البحريني محمد القفاص ثقته بنفسه جعلته يكسب احترام الجميع ، ويكسب كذلك احترام المشاهد.. وهنا في «فن وفضائيات» أحببنا أن نعرف ما وصل إليه حتى الآن من خلال هذا الحوار ...

* كيف وجدت أصداء مسلسلك الجديد «عيون من زجاج» ؟

- العمل عبارة عن عمل درامي اجتماعي ذي إسقاط كبير اجتماعياً ، كما أن هناك إسقاطاً سياسياً كبيراً ولكن بطريقة ليست مباشرة ، وهو عمل درامي ضخم في إمكاناته ، لذلك فقد خصصنا له موازنة قدرها 200 ألف دينار ، وهو يستحق المتابعة لأنه جريء في كل القضايا التي يطرحها ، و حتى الآن ردود الفعل في تصاعد و بالتأكيد ستكون أكثر عندما تنكشف الأحداث أكثر .

* ما الجديد في هذا العمل؟

- المسلسل يجمع اكثر من 20 شخصية في دور البطولة لذلك نستطيع أن نقول ان البطولة بهذا العمل جماعية ، ولكن شخصية طابعها وخطها الخاص الذي ينفصل أحيانا ويرتبط أحيانا أخرى مع بقية الشخصيات في العمل ، هناك من سيرى العمل بجانبه الاجتماعي الذي يعكس الكثير من المشاكل المرتبطة أحيانا بالحب و الرومانسية وهناك من سيراه بجانبه السياسي ، وشارك في غناء مقدمته المطرب عادل محمود التي كتبتها و لحنتها نسرين محمد .

* ما رأيك بالجرأة التي عادة ما تقدم في الأعمال الدرامية الخليجية ؟

- القصة واقعية معاصرة يتخللها العديد من الأحداث الرومانسية ، و مشاكلنا بالمجتمع مطروحة بقوة في هذا المسلسل ورغم المشاكل الحساسة نوعا ما إلا أننا نحاول قدر المستطاع التطرق لها بعين طيبة بحيث لا يحرج بها حياء المشاهد ، وأنا ضد مصطلح الجرأة وأفضل أن يستبدل هذا المصطلح بأن نقول : نعالج المشاكل بصراحة لأننا و حسب رأيي حتى الآن لم نعالج مشاكلنا في المجتمع الخليجي والسبب هاجس أن الناس لن يتقبلوا .

* من ترشح من الأسماء ليكون نجم عملك الجديد؟

- هناك الممثلة بشائر و بالمناسبة فاسمها الحقيقي هو بشائر داوود حسين ولكنها ليست ابنة الممثل داوود حسين ، وهي ليست بغريبة عن المجال الفني ، فقد ظهرت في مجموعة من الأغاني ومثلت ككمبارس ، إلا أنني اليوم أؤمن بأنها ستكون نجمة خلال السنوات القليلة المقبلة غصباً عنها ستكون نجمة .

* قدمت خلال العام الماضي مسلسل «جنون الليل» على الفضائية القطرية .. لماذا لم يستمر هذا التعاون؟

- كان العمل مع الإخوة في التلفزيون القطري رائعاً ولكن ليس من الضروري أن نستمر ، لأني أرى نفسي كلاعب كرة محترف، متى ما تتهيأ لي الظروف المناسبة للانتقال لمكان آخر أعمل فيه سأنتقل .

* ألم تقدم لك عروض من شركات إنتاج أخرى للتعاون معها في أعمالك ؟

- العروض كثيرة ولكني أرفضها لأني أقدم عملا دراميا واحدا في السنة وأريد أن أتفرغ له ، خصوصاً إنني أشارك في التأليف إضافة لدوري كمخرج وهذا الأمر يأخذ مني جهدا كبيرا .

* معظم أعمالك يتم تصويرها في البحرين .. ألم تفكر في الخروج منها والبحث عن مواقع جديدة ؟

- البحرين تمتلك مواقع رائعة ومناسبة للتصوير ، ولكني بصراحة أفكر جدياً في المستقبل بالخروج منها ، خصوصاً أن هناك عروضا من السعودية والكويت يمكنني الاستفادة منها .

وبالمناسبة فقد كان هناك اتفاق بيني وبين الممثل القدير عبدالحسين عبدالرضا لتقديم عمل جديد ، وهذا الاتفاق جاء بطلب من المنتجة فجر السعيد ولكن لظروف خاصة لم نتمكن من تقديمه ويمكن القول انه «ألغي» ، وبصراحة إذا رغبت في الخروج من البحرين فلابد أن يكون العمل مع أسماء كبيرة أمثال حياة الفهد وسعاد عبدالله.

 

 

Link to comment
Share on other sites

ورغم المشاكل الحساسة نوعا ما إلا أننا نحاول قدر المستطاع التطرق لها بعين طيبة بحيث لا يحرج بها حياء المشاهد ، وأنا ضد مصطلح الجرأة وأفضل أن يستبدل هذا المصطلح بأن نقول : نعالج المشاكل بصراحة

 

كفايه اليوم لقطه شيماء سبت وهي تولد غير اللقطات الثانيه وكل هاي مايحرج المشاهد :blink:

Link to comment
Share on other sites

ورغم المشاكل الحساسة نوعا ما إلا أننا نحاول قدر المستطاع التطرق لها بعين طيبة بحيث لا يحرج بها حياء المشاهد ، وأنا ضد مصطلح الجرأة وأفضل أن يستبدل هذا المصطلح بأن نقول : نعالج المشاكل بصراحة

 

كفايه اليوم لقطه شيماء سبت وهي تولد غير اللقطات الثانيه وكل هاي مايحرج المشاهد :blink:

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...