Jump to content
منتدى البحرين اليوم

!x!مسيرة تضامنية مع الشعب العراقي!x!


AL.5affasha

Recommended Posts

تلبية لنداء المرجعية الشيعية والعلماء الأفاضل . خرج أهالي البحرين مسيرة تضامنية مع الشعب العراقي الأبي تعبيراً عن رفضهم الهجمات العدوانية على مرقد الإمام علي ( ع ) . وقد دعا إلى هذه المسيرة سماحة الشيخ علي سلمان في خطبته هذا اليوم الجمعة الموافق 13-8-2004م وقد شارك في هذه المسيرة نخبة من علماء الدين و السياسيين ومئات من أهالي البحرين .

 

بدأت المسيرة في الساعة الرابعة عصراً من دوار السيف متجهه إلى دوار اللؤلوة مرددة شعاراتها المنددة للحكم الأمريكي و في ختام المسيرة ألقي البيان الختامي من قبل اللجنة المنظمة للمسيرة هذا نصه

 

 

سم الله الرحمن الرحيم

 

الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على سيّد الأنبياء والمرسلين سيّدنا محمدٍ الأمين وعلى آله الطيِّبين الطاهرين وأصحابه المنتجبين.

 

وبعدُ فمنذ أن وطئت أقدام المحتلّين الجدد أرض المقدّسات، أرض العراق العزيزة، ونهر الدماء البريئة يزداد تدفّقاً يوماً بعد يوم، ويُوغل العراقَ في متاهة الفلتان الأمني، مما يُثير تساؤلات وعلامات استفهام كبيرة عن الأهداف الحقيقية للمحتلّين أرضَ العراق. فهل كانت الولايات المتحدة الأمريكية بكلّ استراتيجياتها ودراستها لعراق الأمس- غافلة عمّا سيحدث من فراغ حكومي وأمني بعد سقوط الدكتاتورية في العراق أم أنّ ذلك جزء من الأهداف لهذا الغزو السافر ليتمّ تعطيل دور العراق وشلّ عمقه الحضاري عن لعب دوره في الصراع الإسلامي الصهيوني فيما يرتبط بالقضية الفلسطينية هذا.

 

وقبل شهرين من الآن عمد الإحتلال البغيض إلى تصعيد الأوضاع الأمنية في العراق، وافتعل معركة النجف الأولى وما تبعها من تداعيات، وها هو اليوم يُعيد الكرَّة بتصعيد عسكري دموي أثيم وغيرَ مبرّر يَطال جلَّ مدن العراق ومنها مدينة النجف الأشرف مدينة أمير المؤمنين عليِّ بن أبي طالب(عليه السلام) حيث مشهدُه وضريحه المقدّسان، إلى جانب كونها من أعرق الحواضر العلمية وأكبر المراكز الثقافية وهي المُهَاجَرُ العلمي لشيخ الطائفة الكبير الشيخ الطوسي(قدّس سرّه) وفي مدارسها العامرة تبلور فقه مدرسة أهل البيت(صلوات الله عليهم أجمعين) ومن أحضانها تخرّج فحولُ علماء الطائفة(رحم الله الماضين وأيّد الباقين)، وها هي تشهدُ بداية مجزرةٍ رهيبةٍ يسقطُ جرَّائها عشرات الأبرياء يومياً، وتًنتهك بسببها حرمة أمير المؤمنين(عليه السلام) وقداسة وشرف مدينته الجريحة.

وإنّنا وانطلاقاً من مسئوليتنا الدينية وحسِّنا الإنساني وتعبيراً عن تضامننا مع إخوتنا في العراق وفي المدن المقدّسة- لنُحمِّل قوّات الإحتلال الغاشم مسئولية تدهور الأوضاع الأمنية في العراق، ونُشدِّد على مطالبتها بإيقاف العمليات العسكرية فوراً في كافّة أرجاء العراق وفي النجف الأشرف بالخصوص، وجلائها من المدن المقدّسة الأربع.

 

 

وندعو الأطراف العراقية كافّةً إلى الحوار السياسي كحلٍّ وحيد من أجل تجنيب العراق الحبيب مزيداً من الدمار والتوتُّر.

كما ندعوها تجنيب المدن المقدّسة الأربع أيَّ خلافاتٍ تُذكر لينعمَ المؤمنون بعطائها الروحي وإشعاعها الفكري والعلمي ولتبقى لها حرمتُها وقدسيتُها.

 

 

واللهَ نسأل أن يمنّ على أرض المقدّسات وسائر أرض الإسلام بالأمن والأمان والإيمان إنّه سميعٌ مجيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 27 جمادى الآخرة 1425هـ/ 13-8-2004م

 

 

 

01.jpg

 

02.jpg

 

03.jpg

 

04.jpg

 

05.jpg

 

06.jpg

 

07.jpg

 

08.jpg

 

09.jpg

 

10.jpg

 

11.jpg

 

12.jpg

 

13.jpg

 

14.jpg

 

15.jpg

 

16.jpg

 

17.jpg

 

18.jpg

 

19.jpg

 

20.jpg

 

21.jpg

 

22.jpg

 

23.jpg

 

25.jpg

Link to comment
Share on other sites

مشكورة أختي زهور وايد على هالموضوع ...

 

حتى مقدساتنه ما سلموا منهم( ( اللهم عجل ظهوره و سهل مخرجه و كثر من أنصاره يا رب ))

Edited by shereen
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...