Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ســـؤال !! يتــعب بالمـــره

حداوية عسل

Recommended Posts

اولا اسم الله على كل حبايبنا وكل اصدقاءنا وكل الناس من الموت

انه بروح انقذ حبيبي

لان حبيبي بيكون في يوم من الايام زوجي وبيكون طول العمر والدهر والزمن والقرون ووو معاي يعني بيكون شربكي بكل شي ورفيق دربي ..

لكن....

صديقي اولا من ناحيه الصداقه الصداقه تتعوض وكل يوم واحد يحصل صديق ويكون بفترة قصيرة وكانك تعرفها من سنوااااات

لكن الحبيب ما يصير كل يوم تدور حبيب لا ...

وبس

• Replies 63
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الصراحة بختار صديقي اللي وفا لي مثل ما وفا لي اعطيه عيوني والله و الا يحب حبيبه على رفيجه يعتبر انسان اناني لان الحب للمتعة و هالشي بيتعوض و الله يختبر الانسان

فالصديق وباختصار ما راح انسى وقفاته و وفائه والله يعوض ويختبر فأكيد راح اختار صديقتي اللي وفت لي و اقدر مدى وفائها و راح اوقف معاها ما راح ابدي الحب على الصداقة الوفاء اعمق بكثير من الحب و اللي يختبر قيمة ومقدار الشخص و لو ما وفت لي و نقضت العهد باي شكل من الاشكال راح اكون انسانه بلا قيمة لاني نسيت قيمة رفقتي التي كونت شخصيتي و كانها دمي
لكن الحبيب او الزوج نبني حياتنه لانفسنه و لروحنه و الا مافي خير في نفسه الا اهو صديقه مثل نفسه ما في خير لزوجه الا اهو راح يكون شريك العمر و المشوار فشريك العمر يبي وحدة تقدره و عندها وفاء وكانت لها سوابق وفائية مع ناس صدقوا

و هناك امثلة كثيرة لقصص انبياء فضلوا جميع ما يملكوا على صداقتهم

و بصراحة حبيت اقول لج يا "ريفا المحرق" كفيتي و وفيتي عزيزتي لان كلامج فعلاً اثر فيني لاني مريت بتجربة صداقة بحلوها ومرها وماراح اذكر التفاصيل وهي مزروعة بدمي "لان صداقة حقيقية"

و من ناحية "عاشقة الاخوة" مشكورة على المشاركة الا استفدت منها لكن في بعض الشيء مستغربة منه

اذا ما يزعلج شي انه حسيته موجود من طريقة كلامج ان انتي "فارضة رأي" بطريقة غير مباشرة حتى لو انتي كنتي تبين تقتنعين كلامج اكبر اثبات على انج تلغين وجهات النظر وتبين كلشي ان كلام اهو المفروض و اهو الصح وهالشي ما عجبني مسامحة و لا اساسا من قوانين النقاش "لان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية" ابدا
واللي لاحظته مثل

الاشية ما تقدرين تقولينها الا للصديقة يعني في النهاية السبب هو حجي ( كلام لا ايودي ولا اييب )

و لما اهمه يحاولون يقولون وجهة نظرهم او أي شي يلاحظونه فيج الاحظ ان انتي ترجعين وتناقضين كلامج بس الزبدة: ان انتي الاخير والصح

و لاتقولين انج حبيتين تقتنعين و هو كلامج بالاساس فرض وجهة نظرج و بس يعني ما في مجال للاآخرين
انه حاليا ما انتقدج بس هالشي يخربط افكار ناس وايد و مو حلو ان يكون تعصب فكري في النقاش

يعجبني في فهمج و قوة كلامج و واصراج و نقاشج بس فرض وجهة النظر لا
ومعلومة عامه :
الشخص الذي يتوصل لدرجة الكمال لو لحظة و اعتبر نفسه رغم وصوله انه لم يصل و طلب المزيد هو الشخص المتحرر فكرياً و غير متعصب فكريا
و الشيء الآخر الشخص الجاهل افضل من الشخص المتعصب فكرياً لان المتعصب يعيش قهراً و صراع بين نفسه و يظنها بينه وبين الناس وهو من خلق الشيء لنفسه لانه لا يريد سوى وجهة نظره فقط و هو انسان اقل من غير فاهم لانه في الحقيقة يحارب أي وجهات نظر او افكار ناس آخرين ولا يكتسب منهم شيء و وهو بالحقيقة لو خالط افكار الناس الاكتسب الكثير الكثير

وهذا غير موجه لج شخصيا لا و انما شيء متعارف عليه و دروس ثابتة بالواقع..... هذا مقال استشفيته من درس يعلمونه اياه عن الفرق بين المتعصب فكريا و المتحرر فكريا

عالعموم هذا رايي
و بالنسبة لرأي بالحبيب راح اهتم له لكن في الاختيار
صديقي ثم صديقي ثم صديقي و حتى لو الحبيبي بينه وبيني حب حقيقي مو بمثل الصداقة

الصداقة لانها مثلي بالجنس و تخاف علي واخاف عليها و نتمنى نعيش للابد الى ان يحشرنه الله مع بعض يوم القيامة يارب
Edited by ماروكو1111

الصراحة بختار صديقي اللي وفا لي مثل ما وفا لي اعطيه عيوني والله و الا يحب حبيبه على رفيجه يعتبر انسان اناني لان الحب للمتعة و هالشي بيتعوض و الله يختبر الانسان

فالصديق وباختصار ما راح انسى وقفاته و وفائه والله يعوض ويختبر فأكيد راح اختار صديقتي اللي وفت لي و اقدر مدى وفائها و راح اوقف معاها ما راح ابدي الحب على الصداقة الوفاء اعمق بكثير من الحب و اللي يختبر قيمة ومقدار الشخص و لو ما وفت لي و نقضت العهد باي شكل من الاشكال راح اكون انسانه بلا قيمة لاني نسيت قيمة رفقتي التي كونت شخصيتي و كانها دمي

لكن الحبيب او الزوج نبني حياتنه لانفسنه و لروحنه و الا مافي خير في نفسه الا اهو صديقه مثل نفسه ما في خير لزوجه الا اهو راح يكون شريك العمر و المشوار فشريك العمر يبي وحدة تقدره و عندها وفاء وكانت لها سوابق وفائية مع ناس صدقوا

و هناك امثلة كثيرة لقصص انبياء فضلوا جميع ما يملكوا على صداقتهم

و بصراحة حبيت اقول لج يا "ريفا المحرق" كفيتي و وفيتي عزيزتي لان كلامج فعلاً اثر فيني لاني مريت بتجربة صداقة بحلوها ومرها وماراح اذكر التفاصيل وهي مزروعة بدمي "لان صداقة حقيقية"

و من ناحية "عاشقة الاخوة" مشكورة على المشاركة الا استفدت منها لكن في بعض الشيء مستغربة منه

اذا ما يزعلج شي انه حسيته موجود من طريقة كلامج ان انتي "فارضة رأي" بطريقة غير مباشرة حتى لو انتي كنتي تبين تقتنعين كلامج اكبر اثبات على انج تلغين وجهات النظر وتبين كلشي ان كلام اهو المفروض و اهو الصح وهالشي ما عجبني مسامحة و لا اساسا من قوانين النقاش "لان اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية" ابدا

واللي لاحظته مثل

الاشية ما تقدرين تقولينها الا للصديقة يعني في النهاية السبب هو حجي ( كلام لا ايودي ولا اييب )

و لما اهمه يحاولون يقولون وجهة نظرهم او أي شي يلاحظونه فيج الاحظ ان انتي ترجعين وتناقضين كلامج بس الزبدة: ان انتي الاخير والصح

و لاتقولين انج حبيتين تقتنعين و هو كلامج بالاساس فرض وجهة نظرج و بس يعني ما في مجال للاآخرين

انه حاليا ما انتقدج بس هالشي يخربط افكار ناس وايد و مو حلو ان يكون تعصب فكري في النقاش

يعجبني في فهمج و قوة كلامج و واصراج و نقاشج بس فرض وجهة النظر لا

ومعلومة عامه :

الشخص الذي يتوصل لدرجة الكمال لو لحظة و اعتبر نفسه رغم وصوله انه لم يصل و طلب المزيد هو الشخص المتحرر فكرياً و غير متعصب فكريا

و الشيء الآخر الشخص الجاهل افضل من الشخص المتعصب فكرياً لان المتعصب يعيش قهراً و صراع بين نفسه و يظنها بينه وبين الناس وهو من خلق الشيء لنفسه لانه لا يريد سوى وجهة نظره فقط و هو انسان اقل من غير فاهم لانه في الحقيقة يحارب أي وجهات نظر او افكار ناس آخرين ولا يكتسب منهم شيء و وهو بالحقيقة لو خالط افكار الناس الاكتسب الكثير الكثير

وهذا غير موجه لج شخصيا لا و انما شيء متعارف عليه و دروس ثابتة بالواقع..... هذا مقال استشفيته من درس يعلمونه اياه عن الفرق بين المتعصب فكريا و المتحرر فكريا

عالعموم هذا رايي

و بالنسبة لرأي بالحبيب راح اهتم له لكن في الاختيار

صديقي ثم صديقي ثم صديقي و حتى لو الحبيبي بينه وبيني حب حقيقي مو بمثل الصداقة

الصداقة لانها مثلي بالجنس و تخاف علي واخاف عليها و نتمنى نعيش للابد الى ان يحشرنه الله مع بعض يوم القيامة يارب

قوة الاخت ماروكو ،،، اولا انه ما افضل ان اتحجى مرة ثانية و لا اعيد و ازيد على هالموضوع لان اعتقد ان اللي قلته كفـــــــــــاية !!

بس بالنسبة عن التناقض اللي تتحجين عنه فأبي اجوف وين التناقض في ردودي ؟ يعني ممكن تعطيني جمل او معاني متناقضة في ردودي ؟؟

اما عن موضوع فرض الراي فلو قريتي ردودي كاملة من البداية بتلاحطين ان اول تعليق لي كان على كلام الاعضاء اللي خالفوني في الراي بالهطريقة : ((ابي اعرف هالجملة ليش الناس دايما تقولها وتكررها وشنو تعني ؟؟

الحبيب يتعوض وبالقى غيره وين ما روح والصديق ما يتعوض ؟؟؟ ليش ؟؟

بليز ابي جواب يقنعني اذا ممكن ؟؟)) و هالسؤال او هالاسلوب ما اعتقد ان في فرض راي ، و اعتقد ان هالسؤال كان دعوة للنقاش او دعوة لاقناعي !! و لو كنت ابي افرض رايي جان بعرف شنو اكتب او شلون ارد !!!

في حجي يا اختي وامثال في هالحياه تعلمنه و تعودنه ان احنه نسمعها و ساعات نحفظها و نكررها بعد ، لكن ما نكون مفكرين فيها عدل لان نكون يمكن سمعناها من ناس اكبر منه و افهم منه في الحياه ،، لكن هالشي مو معناته ان كلام اللي اكبر مني دايما صح او كلام الامثال دايما صح ، ترى مثل ما اهم عندهم عقل و فكروا و قالوا هالكلام انه بعد عندي عقل و الكلام اللي احيانا يقولونه ما يدش عقلي و لا ممكن ان عقلي يتقبله ؟؟؟

في النهاية اقول ان في بداية ردي على هالموضوع كان لي رايي المستقل و كنت مقتنعه منه 70% يوم قريت الردود الي يخالفوني الراي رديت و قعدت افكر مرة ثانية فكرت فكرت و قلت انزين دام احنه في موضوع نقاشي خل اخليهم يقنعوني .. و فعلا طلبت من الاعضاء هالشي و صار النقاش و الاخ (قرارك صعب) وضح لي بعض الاشية و خلاني اغير نسبة بسطية من رايي وصار رايي كالتالي : ان الصبيان ممكن انهم يختارون الصديق على الحبيبة والله اعلم مادري لان انه بنية يعني ... اما البنات ما افتكر ،، و قلت هالكلام و غيرت وجهتي و صار سؤالي موجه للبنات، كنت ابيهم يقنعوني و صار النقاش مرة ثانية ........... بس للاسف محد قدر يقنعني ،، و سألتهم جم سؤال و طلبت منهم يسوون مقارنه لكن نفس الشي ما في فايدة عقلي ما رضى ان يقبل هالكلام اللي يقولونه .. بس تدرين شصار في النهاية ؟؟ البعض منهم قال بختار الاثنين ؟؟؟؟؟؟؟؟ ما يصير !! طارحة الموضوع قالت ابي جواب ؟ يا ابيض يا اسود ؟ ما يصير اقولها كحلي !!! لازم اجاوبها على قد سؤالها و موشرط ان اقول او ابين صعوبة اتخاذ هالقرار الي باخذه لان الكل عارف ان قرار اختيار احد الاثنين صعب ؟؟ بس الظاهر البعض فهمني غلط لان ما قلت هالشي قبل ردي او ما سويت هالمسرحية و هي :<< وييييييي الله لايحطني في هالموقف صراحة الاختيار جدا صعب شنو هالسؤال ما اقدر اتخيل انه وايد احب صديقتي و اموت فيها و اهي كل شي بالنسبة لي لا لا مستحيل اتخيل حياتي بدونها انتوا تعرفون معنى الصداقة عدل يا ربي ماقدر اضحي بهالعلاقة اللي بيني وبين صديقتي الصداقة شي عظيم ماقدر....الخ ؟؟ وييييي حتى الحبيب ما قدر اضحي فيه صعب يا ناس شاسوي ؟؟ ما قدر اهو زوجي في المستقبل اهو ابو عيالي اهو ظهري لا لا ماقدر اضحي فيه ؟؟ اختي ما يصير اختار الاثنين ؟؟ لان وهقتيني الصراحة ؟؟ ماعرف من اختار ؟ بس تدرين باختار زوجي وحبيبي لان اهو كذا وكذا ...........الخ >>

الصراحة اختي ماروكو انه ما جفت ان هالمسرحية لها لزمة ان اسويها بس عشان تفهموني ، لان حسب اعتقادي ان الاعضاء مب يهال يعني ما يحتاجون لمثل هالتوضيح المفصل كلنه عارفين ان الاختيار صعب !!!!

اختي في اشية حزة اللي الواحد يسويها يكون مقتنع فيها لكن مع مرور الايام يعرف ان هو غلطان.. مع العلم ان مو بس اهو اللي كان مقتنع فيها .. كان في ناس غيره توافقه الراي لكن في النهاية راي واحد من الطرفين اهو الراي الصح و الاصوب و العقلاني اكثر ... مثال صغير اوضح لج فيه المعني : وحدة تحب واحد وهو يحبها بعد بينهم علاقة حب شريفة وطاهرة ياو بيتزوجون سووا التحليل طلع انهم مو متناسبين يعني اذا تم زواجهم العيال بيطلعون مشوهين .. قامت البنت وماتت من الصياح والريال بعد وانصدموا وتناقشوا مع بعض اهلهم وخذوا جم راي وكان الراي عبارة عن موافقين ومعارضين .. الموافقين كان رايهم ان يخلون حبهم فوق كل شي لان الحب هالايام ما يتحصل ولان الريال خوش ريال واخلاقه جدا عالية ....الخ يعني كان لهم راي ان الحبيبين يضحون في سبيل الحب ومو لازم اييبون عيال بل يواصلون حياتهم احلى اثنين مع بعض ويتوجون حبهم بالزواج ..

اما المعارضين قالوا ان الحب مب كل شي ولازم يفترقون واللي بينهم ممكن ينبني مرة ثانية مع اشخاص ثانين يعني الله بيعوضهم اثنينهم وفضلوا انهم يضحون بحبهم وبسنينهم اللي عاشوها وكل واحد يجوف طريجة ...

وصار اختلاف الاراء والحبيبين احتاروا واخر شي قرروه انهم يتزوجون بدون ما اييبون عيال وفعلا تزوجوا وعاشوا حياتهم طبيعية !!! تتوقعين الحين هل معنات هالكلام ان الموافين رايهم اهو الاصوب ؟؟ وتتوقعين هل فعلا هالزوجين بيعيشون حياه سعيدة ومتكامله ؟ تتوقعين هل انهم ما بيتحسفون على هالقرار عقب السنين ؟؟

الجواب : طبعا تصرفهم كان خاطئ على الرغم من وجود موافقين للزواج وعلى الرغم من وجود اختلاف الآراء بس في النهاية اهم بروحهم بيعرفون ان قرارهم كان خاطئ وماردهم بيعرفون الصح لانهم جربوا .. وبعدين يمكن ينصحون غيرهم قبل لا ايي و يحب ان يتأكد من هالاشية الصغيرة اللي البعض يتغاضى عنها لان اهم عانوا وعرفوا الصح من خلال تجربه كانت صعبة بالنسبة لهم .... واستنتجوا ان الحب مب كل شي .... و اهم شي عرفوه ان على الرغم من وجود اختلاف في الآراء في النهاية كان في راي اهو الاصح .

• 3 weeks later...

بصراحه سؤال صعب واااااااااااااااااااااااايد .. وتميت افكر فيه وااااايد ...

مممممممممم ماعندي جواب لان الاثنين مايتعوضون اكيد .... لكن ان وجد الصديق اللي فعلا صديق مب بالاسم فانا

اعتقد الصديق لانه صعب يتعوض وماقول ان الحبيب الزين يتعوض .. لكن من اللي شفته وعرفته في حياتي احس ان

الصديق احيانا اهم من الحبيب ... هذي اذا وجدت الحبيب اللي فعلا ينطبق عليه حبيب .. وشكرا ع الموضوع الجميل