Jump to content
منتدى البحرين اليوم

جمع صحفيي البحرين في لقاء أسري ناجح


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

وزير الإعلام أول الموقعين على ميثاق الشرف الصحفي

جمع صحفيي البحرين في لقاء أسري ناجح


أكد وزير الإعلام السيد جهاد بن حسن بوكمال أن التزام مملكة البحرين نحو ترسيخ الصحافة الحرة ينطلق من قناعة ثابتة وقوية لدى قيادتها الحكيمة بأهمية تهيئة المناخ المناسب أمام الصحافة القادرة على مواكبة الإصلاحات والمساهمة في عملية التنمية المستدامة وهو ما يتجسد في المبادرات المبدعة واللقاءات المتواصلة بين القيادة والأسرة الصحفية لضمان الأمان والحماية للصحفيين والارتقاء بجوهر الرسالة الصحفية باعتبارها واجهة الإصلاحات الديمقراطية. وقال وزير الإعلام في كلمته أمس في حفل الاستقبال الذي أقامته وزارة الإعلام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة إن دعم وزارة الإعلام للشراكة مع الصحافة المحلية يأتي من منطلق كونها وسيلة إعلامية هامة تسهم في مسيرة التقدم والتنمية واعترافا بالارتباط الوثيق بين الصحافة والحرية إذ لا توجد صحافة مؤثرة وفاعلة بلا حرية كما لا تزدهر الحرية في أي مجتمع من دون صحافة مستنيرة وملتزمة واضحة الرسالة والأهداف.

ونوه الوزير بما شهدته الصحافة البحرينية من نقلة نوعية خلال السنوات الماضية من حيث مساحة الانفتاح والحريات التي ترسخت على هدى الإصلاحات الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ولاسيما بعد أن حددت المملكة خياراتها ورؤيتها للتحديث والتجديد وأكدت انحيازها الدائم للديمقراطية التي تركز على أسس ومبادئ دولة القانون والمؤسسات. وأكد وزير الإعلام أن تكريم أصحاب الكلمة وحملة القلم في اليوم العالمي لحرية الصحافة هو في حقيقة الأمر احتفاء بكل فكر وطني مخلص يقدم زخما جديدا دافقا كشريك حقيقي في مسيرة الوطن على كل المستويات وبكل صاحب رأي يشير إلى موضع خلل بلا مبالغة أو تهويل حيث تظل الكلمة يحكمها ضمير الصحفيين بينما ينظم القانون الحقوق والواجبات. ومن جانبه أشاد رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي بما تلقاه الأسرة الصحفية من دعم ومساندة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى خاصة دعوة جلالته لإيجاد قانون مستنير يكفل حرية الصحافة وإيصال الكلمة النزيهة مما يشكل دفعا كبيرا للأسرة الصحفية ويوفر لها أجواء آمنة ومطمئنة وحرية تستطيع من خلالها القيام بواجبها وأداء رسالتها النبيلة. وجدد الشايجي مطالب جمعية الصحفيين البحرينية لمجلس النواب بضرورة العمل على إيجاد هذا القانون المستنير الذي يكفل حرية الصحافة ويحمي حرية الكلمة المسئولة في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى. وأشار الشايجي إلى الشعار الذي دشنته الجمعية لهذا العام وهو (صحفيون ضد الطائفية) والذي يهدف إلى رفض أي انتاج صحفي ممهور بالنزاعات أو الدعوات الطائفية في جميع المؤسسات الصحفية البحرينية إذ يعد هذا الشعار بمثابة ميثاق شرف داعيا جميع الصحفيين إلى المشاركة فيه ودعمه. وفي السياق ذاته أعرب رئيس مجلس إدارة نادي مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية بمملكة البحرين السيد سامي كمال عن تطلعه إلى أن يكون قانون الصحافة والنشر الجديد معبرا عن تطلعات جموع الصحفيين وأن يرسخ مناخ الحريات في البحرين وخاصة حرية التعبير التي تعد الركيزة الأساسية للعمل الصحفي في أي مكان من العالم. وطالب كمال بتوفير الحماية للصحفيين سواء من بعض القوانين التي تحد من حريتهم في ممارسة المهنة أو مما يتعرضون له من عمليات قتل واختطاف وإرهاب على مستوى العالم داعيا إلى توفير مظلة دولية لحماية الصحفيين في أي مكان من التعرض للاعتداءات بكل أنواعها من خلال تعاون الاتحادات والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية فضلا عن بحث إنشاء صندوق دولي خاص لحماية الصحفيين ورعاية وكفالة المصابين منهم ودعم الأسر والعائلات التي تفقد عائلها الصحفي أثناء أداء مهمته. وركز الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون في كلمته بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة على ما يتعرض له الصحفيون من اعتداءات، داعيا جميع المجتمعات إلى ألا تتدخر وسعا في تقديم مرتكبي الاعتداءات، بحق الصحفيين على مستوى العالم الى المحاكمة.

وخلال حفل الاستقبال وقع وزير الاعلام على شعار جمعية الصحفيين البحرينية (صحفيون ضد الطائفية). حضر حفل الاستقبال كل من السيد نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك للشئون الإعلامية والسيد محمد بن ابراهيم المطوع مستشار سمو رئيس الوزراء للشئون الثقافية والسيد جمال فخرو النائب الاول لرئيس مجلس الشورى والسيد نجيب فريجي مدير مركز الامم المتحدة الاعلامي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعدد من السفراء والمسئولين ورؤساء التحرير والصحفيين من مختلف المؤسسات الصحفية المحلية.

DSC_0025_90.JPG

DSC_0028_103.JPG

DSC_0036_80.JPG

DSC_0057_47.JPG

DSC_0065_55.JPG

DSC_0067_48.JPG

DSC_0082_35.JPG

DSC_0093_30.JPG

DSC_0095_38.JPG

DSC_0099_18.JPG

DSC_0112_30.JPG

DSC_0120_27.JPG

DSC_0139_12.JPG

DSC_0150_22.JPG

Link to comment
Share on other sites

ثانكس على التغطية وعساك دوووم على القوة

Link to comment
Share on other sites

  • 1 month later...
×
×
  • Create New...