Jump to content
منتدى البحرين اليوم

للبنات فقط ابليز


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

السلام عليكم هذا منقول من ايمايل جاني، بما ان معظم الفتن والبلاء في هذه الامه كان من فتنه النساء كانت هذه الرساله موجهه لهم لعلهم يهتدوا ويرحموا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي

 

أطرح هذا الموضوع المهم ألا وهو موضوع الزواج

 

فالزواج أيها الأحباب الكرام ستر وراحة بال فمن كان مستطيع فليتزوج ومن كان غير مستطيع فليستعف حتى يغنيه الله ،قال الله تعالى(وليستعفف الذين لا يجدون نكاحاً حتى يغنيهم الله من فضله)النور33.

 

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء)

 

وحديثي هذا خاص للفتيات اللاتي لم يأتي لهن أحد وهن صابرات محتسبات الأجر من الله..فأقول وبالله الوفيق:

 

يا فتاة الإسلام..يا من صبرت وكبر بك السن..أقول لك كل شيء بقضاء وقدر..ونصيبك آتي ولا بد وإنما عليك فقط الصبر ولكن ربما هناك كانت أسباب منعت تقدم أحد منهم..

 

وهذه بعض الأسباب فإذا أصبت فمن الله وإذا أخطات فمن نفسي والشيطان:

 

السبب الأول:وهذا السبب مهم جداً وخطير وقل من يهتم فيه أو يراعية أو يجعله في الحسبان ألا وهو الذنوب والمعاصي..الذنوب والمعاصي سبب كل شر..قال تعالى(ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون)الروم30

 

وقال تعالى(وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفوا عن كثير)الشورى30.

 

وقال تعالى(ولو أن أهل القرى ءامنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض)الأعراف.

 

وقال تعالى(وألو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقاً)الجن

 

فالمعاصي والذنوب يا أخواني ويا أخواتي من آثارها تضعف إرادة الخير،هوان العاصي على الله،شؤم الذنوب،المعصية ترث الذل،تفسد العقل،تطبع على القلب،تدخل العبد تحت لعنة رسول صلى الله عليه وسلم،تحدث الفساد في الأرض،سبب الخسف والزلازل،تطفئ الغيرة،تذهب الحياء،تضعف في القلب تعظيم الرب،تنسي الله،تزيل النعم..وغيرها من الآثار..ومن أحب أن يتعمق أكثر في خطر الذنوب فليرجع إلى كتاب الجواب الكافي أو الداء والدواء لأبن القيم رحمه الله.

 

فإذن أختي هذا أول الطريق..ألا وهو التوبة من جميع الذنوب والمعاصي وفتح صفحة جديد.صفحة الإيمان والطاعة وحب الله ورسوله والعمل من أجل الإسلام..وتعرفي على بنات صالحات واهتمي بالعلم..فإذا فعلت ذلك وصارت الآخرة همك..ماذا يحدث لك؟

 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(من كانت الآخرة همه جعل الله غناه في قلبه وجمع له شمله وأتته الدنيــا وهي راغمة ومن كانت الدنيا همه جعل الله فقره بين عينيه وفرق عليه شمله ولم يأته من الدنيا إلا ما قدر له)صحيح الترغيب والترهيب.

 

ولنتذكر جميعاااا..من يتق الله يجعل..ماذا يحدث؟؟ يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يتحسب..

 

طيب ندخل الآن في السبب الثاني وهو العجب..ربما الفتاة أعجبت بجمالها وأن كل واحد يتمناه..فهذا من البلاء وهو مرض خطير أهلك الكثير..فربما البنت أعجبت بجمالها الذي هو من الله..فاشتغلت بجمالها ولم تشتغل بخالق الجمال وخالقها..لهذا ربما تبتلى بأن لا يأتيها أحد من الخطاب..فهذه مسألة مهمة تنبهوا لها يا رعاكن الله.

 

طيب ربما فتاة تقول أنا ملتزمة ومطيعه لربي وأحب الله ورسوله ولكن لم يأتني أحد..فأقول يا رعاك الله..وهذا لأن الله يحبك..نعم..انظري إلى الأنبياء كيف كانوا..ألم يبتلوا..بل هم أكثر من بلاء والسبب لأن الله يحبهم ولكي يرفع درجتهم..وكذلك أختي يبتليك الله لكي يسمع صوتك..فماذا قدمتي؟؟

 

هيا أختي قومي الليل واللجي إلى الله دائما وأسأليه من فضله..ولا تستعجلي تقولي دعوت ولم أرى أثر الإجابة..كلا بل استمري أختي حتى يأتي الفرج..فما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله من حال إلى حال.

 

وأكثري من الإستغفار لأنه مفتح الأبواب..و لا تشتكي من حالك إلى الناس وإنما اشتكي إلى الله..وقولي رباه اني ضعيفة مسكينة ألجى إليك وأنت الملك وأنت الرحمن الرحيم..

 

وإن شاء الله سوف يأتيك الفرج بإذن الله تعالى

 

فقط حققي التقـــوى..وبعد ذلك انتظري النتائج!!

 

وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير

 

أخوكم في الله

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...