Jump to content
منتدى البحرين اليوم

!x!نواب: الفرحة تكتمل بعودة المرباطي !x!


AL.5affasha

Recommended Posts

ثمن عدد من النواب جهود عاهل البلاد التي أسفرت عن إطلاق سراح الموقوفين الثمانية في السعودية، مؤكدين أنها تأتي في إطار اهتمام القيادة الحكيمة بهموم المواطن البحريني والسعي لرفع الظلم عن المظلومين.

وناشد النواب الملك بمواصلة جهوده الحكيمة والخيرة للإفراج عن المعتقل البحريني بالسعودية عبد الرحيم المرباطي المسجون منذ 6 سنوات دون توجيه تهمة إليه.

فمن جهته أشاد رئيس كتلة المنبر الوطني الإسلامي عبداللطيف الشيخ بجهود الملك التي أسفرت عن إطلاق البحرينيين الثمانية، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار اهتمام القيادة البحرينية الحكيمة بهموم ومشكلات المواطن والسعي لرفع الظلم عن المظلومين وإعطاء كل ذي حق حقه.

وناشد الشيخ القيادة السياسية بالعمل على إطلاق سراح عبد الرحيم المرباطي وإرجاعه إلى البحرين، أسوة بالثمانية الذين تم إطلاق سراحهم.

وقال ''لا يعقل أن يستمر المرباطي مسجوناً لمدة ست سنوات دون محاكمة عادلة أو السماح للمحامين بمقابلته، في الوقت الذي تتألم أسرته ليلاً نهارا وتلاقي ما تلاقي من عذابات بسبب سجنه بعيداً عن وطنه''.

كما طالب منظمات المجتمع المدني في البحرين وخارجها بالتحرك الجاد وتفعيل دورها في قضية حقوق الإنسان وخصوصا قضية المرباطي،

مؤكداً أن كتلة المنبر تبنت داخل مجلس النواب قضية المرباطي والعائدين من جوانتانامو، وطالبت المسؤولين بضرورة الاهتمام بهاتين القضيتين.

من ناحية أخرى شدد الشيخ على ضرورة الاهتمام بالمواطنين المفرج عنهم من جوانتانامو وتأهليهم نفسياً واجتماعياً واقتصادياً نظراً للظروف المعيشية التي يمرون بها الآن.

وأضاف أن على القيادة السياسية والمجتمع البحريني استيعاب العائدين ودمجهم في المجتمع والعمل على تهيئة حياة كريمة لهم، وحذر من أن تجاهلهم وإهمال قضيتهم سيؤثر تأثيراً سلبياً عليهم وعلى المجتمع بأسره.

وفي السياق نفسه أكد النائب عضو كتلة الأصالة الإسلامية عبدالحليم مراد أن فرحة البحرينيين بإطلاق الموقوفين الثمانية لن تكتمل إلا بإطلاق سراح جميع المواطنين المحتجزين لدى سلطات الأمن السعودية، مثمناً جهود جلالة الملك وحرصه الأبوي في مبادرته الكريمة لإطلاق سراح الثمانية.

قال مراد ''نأمل من جلالته أن يشمل بعطفه جميع البحرينيين المحتجزين، لاسيما عبدالرحيم المرباطي الذي مر على سجنه أكثر من ست سنوات دون محاكمة، ودون أن يعرف أحد ما هي جريمته''، مشيرا إلى إصابة زوجته بجلطة كما تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير، وإلى أن أبناءه الصغار يموتون من الحسرة كل يوم بسبب فراق الأب، وعدم معرفتهم شيء عنه.

وأشار مراد أيضا إلى القبض على الشيخ خليل جناحي منذ أكثر من سنة في السعودية لشبهة أمنية، وأضاف ''هذا الشيخ الذي لم يعرف بلدا غير البحرين التي ولد فيها ونشأ وترعرع في ربوعها، صاحب الخلق العظيم والعلم الرفيع والمنهج السمح، الحافظ لكتاب الله عز وجل، والذي كان ومازال مثالاً لطالب العلم الذي يحتذى به''.

وقال ''لقد طرقنا أبواب المسؤولين بالدولة ومنهم وزير الداخلية ونتصل يوميا بمسؤولين ومشايخ بالمملكة ولكن حتى الآن لم تحل هذه القضية، علماً بأن الشيخ خليل جناحي متزوج من مواطنة بحرينية طرقت كل باب، ولكن لم يلتفت إليها'' على حد قوله.

أضاف مراد ''نحن على ثقة تامة بإذن الله بأن جلالة الملك سيتفضل ببذل مساعي مماثلة من أجل الإفراج عن المرباطي وجناحي''.

وبدوره تقدم النائب حمد المهندي عضو كتلة الأصالة الإسلامية بالشكر والامتنان العظيم لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لسعيه الحثيث لمتابعة قضايا المواطنين داخل وخارج المملكة، وقيامه بنفسه بمخاطبة الجهات العليا في السعودية لإنهاء إجراءات توقيف البحرينيين الثمانية.

وقال ''استجابة لسعي جلالته دعا وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة الجهات المختصة بالسعودية إما لإطلاق سراح المتهمين في حال عدم وجود تهمة منسوبة إليهم، أو تقديمهم للمحاكمة في حال توجيه اتهام لتأخذ العدالة مجراها''.

أضاف المهندي ''إننا ومختلف فئات شعب البحرين وأهل المرباطي ينتظرون قيام جلالة الملك حفظه الله بسعي مماثل في سبيل الإفراج عنه، ويملأنا الأمل والثقة في أن جلالته سيولي هذا الأمر اهتمامه، فهو كما عودنا دائما يضع مصلحة المواطن نصب عينيه''.

من جهته، أشاد التجمع القومي الديمقراطي بالجهود الخيرة التي قام بها الملك مؤكدا أن هذه المبادرة الأبوية تنطلق من حرص جلالته على مصلحة أبنائه شعب البحرين والقيام بكل ما يحقق سعادة هذا الشعب وتكريس وحدته الوطنية وذلك في ظل المشروع الإصلاحي الذي يقوده جلالته، كما يتقدم التجمع لأهالي المعتقلين بالتهنئة لإطلاق سراح أبنائهم حيث يؤكد ذلك براءتهم

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

 

 

 

ـإنشاللـہ يطلعونـہ

 

لأن صج ظلـم 6 سنوآت من غير تهمـہ ومن غير محاكمـہ

 

وـإنشاللـہ يفرحون ـأهلـہ ويفرحونـہ مثل مآفرحونـہ بالثمآنيـہ ..

 

 

 

 

يسلمـوووـو ع ـآلخبرر .

 

 

 

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...