Jump to content
منتدى البحرين اليوم

النيابة توجه للمشيمع تهمة تنظيم جماعة مخالفة والترويج لتغيير النظام


Recommended Posts

الوقت - حسين العريض:

وجهت النيابة العامة للأمين العام لحركة حق (غير المرخصة) حسن مشيمع تهمة تنظيم وإدارة جماعة مخالفة لأحكام القانون والاعتداء على الحريات واستعمال وسائل إرهابية، إضافة إلى الترويج لتغيير النظام السياسي. حيث أنكر مشيمع هذه التهم التي وجهت إليه، وذلك في جلسة التحقيق التي أجريت معه مساء أمس بوجود كل من المحاميين حسن رضي وجليلة السيد.

أما محمد حبيب المقداد، فقد وجهت له النيابة العامة تهما عدّة، هي الانضمام إلى جماعة على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع السلطات العامة من ممارسة عملها ودعم وتمويل تلك الجماعة، والاعتداء على الحريات الشخصية بقصد إرهابي، إضافة إلى الترويج لقلب وتغيير النظام السياسي بالقوة والعنف والتحريض علانية على كراهية الحكم، حيث أنكر المقداد هذه التهم وذلك بوجود محامييه وهم كل من المحامي عيسى إبراهيم وأحمد العريض وصفاء الستراوي. وقال محامو المقداد إن هؤلاء المتهمين يحاكمون على قضية مرتبطة بقضية المخطط الإرهابي والتهم الموجهة إليهم هي من ضمن قانون الإرهاب، وإن المقداد أنكر كل التهم الموجهة إليه وامتنع عن الإجابة على أي أسئلة وطالب ببث التحقيق الذي أجري معه على الهواء مباشرة.

وقال المحامي أحمد العريض ''إن المقداد قال إنه صاحب مطالب سياسية، وليس إرهابيا ويدعو إلى الحوار الشفاف المنتج مع السلطة وإن خطبه تدعو للمطالبة السلمية، وإن المشاكل الحادثة ليست أمنية بل سياسية''، موضحا انه ''عرضت على المقداد أربعة أشرطة تحتوي على خطب له والنيابة قالت إن الخطب تحريضية، وهو أنكر ذلك. كما أنكر المقداد اعترافات المتهمين التي تمسه في قضية المخطط الإرهابي، وعبر عن اعتراضه على طريقة دخول مسكنه''، وقد طالب الدفاع بإخلاء سبيله مع ضمان محل إقامته وأشاد العريض بتعامل النيابة العامة.

أما رئيس لجنة حقوق الإنسان بحركة حق (غير المرخصة) عبد الجليل السنكيس، فقد وجهت له النيابة العامة تهم الانضمام إلى جماعة على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين في ممارسة عملها، باستخدام وسائل غير مشروعة إضافة إلى التحريض على كراهية نظام الحكم والازدراء به والترويج لقلب وتغيير النظام السياسي بالقوة والعنف. وقد أنكر السنكيس التهم الموجهة إليه وامتنع عن الإجابة على بعض الأسئلة وذلك بحضور المحاميين محمد أحمد وعبدالله الشملاوي.

وقد استمر التحقيق مع المقداد والسنكيس نحو ثلاث ساعات فيما تجاوز التحقيق مع مشيمع أربع ساعات متواصلة.

 

المصدر

* للاطلاع على تفاصيل موسعة يمكنكم اتباع الوصلة التالية:

http://alwaqt.com/art.php?aid=148806

 

شكرا ولد الخال على كتابة المقال

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 68
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

لا تعد القضية كونها رفع لشعار لا للتجنيس بل القضية أكبر من ذلك

 

قلب نظام الحكم ذنب لا يغتفر له

 

واذا كان الامر صحيح فيجب معاقبتهم

Link to comment
Share on other sites

Guest
This topic is now closed to further replies.
×
×
  • Create New...