Jump to content
منتدى البحرين اليوم

°~ô§( بابكو تقدم منحاً دراسية لخريجي الثانوية العامة )§ô~°


فنكوش

Recommended Posts

 

سترة - بابكو

 

قدمت شركة نفط البحرين (بابكو) مبادرة جديدة لأبناء وبنات البحرين من خريجي الثانوية العامة الراغبين في الحصول على منح للدراسة في الخارج، وسيتم توظيف الخريجين بعد إتمامهم الدراسة الجامعية بنجاح في دوائر الشركة.

 

وقالت الشركة إن التخصصات الدراسية التي يوفرها البرنامج ابتداء من سبتمبر/أيلول المقبل هي: الهندسة الكيميائية، هندسة البترول، الجيولوجيا، الجيوفيزياء. وستكون الدراسة في دول الخليج العربي وأستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

 

ووضعت (بابكو) شروطاً يجب توافرها في المتقدم للمنح الدراسية وهي: يجب أن يكون لدى المتقدمين البحرينيين سجلاً دراسياً متميّزاً، وخصوصاً في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية (يفضل الحاصلون على 6.0 في امتحان IELTS أو تحصيل نتيجة 550 في امتحان TOEFL). كما يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على أحد المؤهلات التالية: الثانوية العامة القسم العلمي أو القسم الصناعي بمعدل تراكمي لا يقل عن 97 في المئة، على ألا تقل درجة اللغة الإنجليزية في السنة الأخيرة من الدراسة عن 97 في المئة، ويشترط كذلك الحصول على نتائج ممتازة في الرياضيات والفيزياء والكيمياء.

 

أما دبلوما البكالوريا الدولية فيشترط حصول المتقدم على 34 نقطة على الأقل، على أن تشمل مواد الفيزياء/الرياضيات/الكيمياء، كما يشترط الحصول على معدل لا يقل عن 5 درجات في مواد الرياضيات والكيمياء في المستوى الأعلى.

 

أما بشأن شهادة المستوى المتقدم «A Level» فيشترط حصول المتقدم على تقديرات A وB وB في مواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء على التوالي.

 

وبشأن تقديم الطلبات قالت الشركة يجب كتابة الطلب باللغة الإنجليزية بحسب الشروط التي أوردتها وهي: يكتب الطلب بخط يد المتقدم باللغة الإنجليزية يبين فيه سبب رغبته في الانضمام إلى برنامج (بابكو) للمنح الدراسية في الخارج؛ والتخصص أو التخصصات التي يرغب في دراستها، كما يجب على المتقدم أن يذكر سبب اختياره لهذا التخصص (التخصصات)، وكذلك الأسباب التي تدعو (بابكو) للنظر في الطلب، مع ملء نموذج المنحة باللغة الإنجليزية - ويمكن تحميل النموذج من موقع الشركة http://www.bapco.net

 

مع إرفاق نسخة من السيرة الذاتية (cv)، و كشف بنتائج الثانوية العامة يشمل السنوات الثلاث الأخيرة، أو نتائج المراحل 10 إلى 12 بعد ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية ( للمتقدمين كافة)، و خطاب رسمي من المدرسة بالتقديرات المتوقعة (للمتقدمين الحاصلين على A Level ودبلوما البكالوريا الدولية «IB» فقط)، و نسخة من جواز السفر والبطاقة السكانية، وصورة شخصية حديثة مقاس جواز السفر.

 

وأعلنت الشركة أن آخر موعد لتسلم الطلبات هو الخميس 5 مارس/ آذار المقبل، مع العلم أنه لن يتم النظر في أي طلبات تصل بعد هذا التاريخ.

 

وبمناسبة الإعلان عن هذا البرنامج، ذكر الرئيس التنفيذي لبابكو عبدالكريم السيد أن (بابكو) كونها شركة تعمل بمعايير عالمية فإنها تسعى للتميّز في جميع المجالات التي تعمل فيها لكي تواكب الأجواء المتغيرة التي أصبحت تتميز بالمنافسة الشديدة. وأضاف: «نحن في شركة نفط البحرين نسعى دائماً لمواجهة التحديات المستمرة من خلال مساع عدة منها: زيادة إنتاج النفط والغاز على اليابسة والسعي وراء فرص التنقيب عن النفط في المياه الإقليمية التابعة لمملكة البحرين، وكذلك عن طريق تكرير النفط الخام وتحويله إلى منتجات ذات قيمة عالية، وهدفنا الدائم هو العمل من أجل الوفاء باحتياجات زبائننا بما يتناسب مع القوانين البيئية وما يحقق مبدأ الصداقة مع البيئة».

 

وأشار السيد إلى أن: «بيئة العمل في (بابكو) تتميز باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا وتوظيف أفضل الابتكارات والعمل الجماعي، ومن هنا فإن العاملين في بابكو هم دائماً أهم عناصر النجاح في عملنا.

 

وإذ تضع بابكو المستقبل نصب عينيها، فإنها تسعى اليوم إلى الاستعانة بالشباب البحريني الموهوب للالتحاق ببرنامج الشركة للمنح الدراسية في الخارج والعمل في الشركة بعد التخرج بنجاح».

 

وختم السيد حديثه قائلاً «على الراغبين الاستفادة من هذه المنح الدراسية، إرسال المستندات والطلبات مستوفاة إلى: قسم برنامج المنح الدراسية، دائرة التدريب والتطوير، شركة نفط البحرين، مصفاة البحرين، سترة، مملكة البحرين، ولتحميل نموذج التقدم للمنحة الدراسية وللاطلاع على مزيد من المعلومات عن (بابكو) والمنح الدراسية التي توفرها، يمكن زيارة موقع الشركة على شبكة الإنترنت.

 

المصدر

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...