Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ليلى: كيف تحوّل أخي من مجني عليه إلى جانٍ؟


Recommended Posts

السلام عليكم

 

ليلى: كيف تحوّل أخي من مجني عليه إلى جانٍ؟

الجيب يمثل اليوم أمام المحكمة بتهمة «الاعتداء على سلامة الغير»

 

الوقت - فاضل عنان:

تعقد المحكمة الصغرى الجنائية اليوم جلستها الأولى في قضية ‘’عائلة الجيب’’، حيث يمثل أمامها المدعى عليه عيسى الجيب بتهمة الاعتداء على سلامة الغير.

وقالت أخت المتهم عيسى الجيب، ليلى ‘’نحن لا نعلم كيف تشكلت هذه المحكمة، ومتى (...) فلا يوجد لدينا علم بها، فنحن من رفع الدعوى، وأخذت أقوال أخي عندما كان راقدا في المستشفى نتيجة الاعتــداء عليه من قبل جيرانه من ذوي الأصول العربــية، غير أننــا فوجئنا يوم أمس بإحضارية مكتوب فيها أن النيابة العامة أسندت إليه في قضية رقم (41385) لسنة 2009 ارتكاب جريمة الاعتداء على سلامة جسم الغير.

وتساءلت الجيب قائلة ‘’كيف تشكل محكمة ضد أخي دون أخذ أقواله في تهمة تسند إليه، ودون أخذ أقوال الشهود الذين كانوا متواجدين، بل والأدهى من ذلك أن المعتدين على أخي كانوا معتقلين على ذمة القضية، وقد أفرج عنهم دون كفالة مالية، واليوم يتحولون من جناة إلى مجني عليهم’’.

وعبرت ليلى الجيب عن دهشتها مما جاء في الإحضارية وقالت ‘’أنا مصدومة ومذهولة، كيف تحوّل فيها المجني عليه إلى جانٍ، بل كيف تشكل محكمة دون أن يواجه أخي بالتهمة التي جاءت في إحضارية المحكمة، ولماذا لم يستدع الشهود الذين معنا إذا كان الطرف الآخر قد رفع دعوى ضد أخي؟ بل لماذا أخذت أقوال أخي على أنه مجني عليه عندما كان في المستشفى في الوقت الذي كان المعتدون موقوفين على ذمة القضية ؟’’

ونفت ليلى الجيب أن عائلتها تسلمت أية مبالغ للتنازل عن الدعوى، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن من يثير هذه الأقاويل يريد خلط الأوراق، وقالت ‘’لم نستلم أية أموال للتنازل عن القضية، ولن نتنازل عن حقنا’’.

يشار إلى أن قضية شجار عيسى الجيب مع جيرانه من ذوي الأصول العربية نهاية العام الماضي أثارت ردود فعل عنيفة تدخل على إثرها عدد من النواب والجمعيات السياسية ما بين داعم لعائلة الجيب وبين مدافع عن عملية التجنيس ورافض لأية تحركات للحد من عملية التجنيس التي تنتقدها الجمعيات السياسية.

 

http://www.alwaqt.com/art.php?aid=165051

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...