Jump to content
منتدى البحرين اليوم

استيطان القضيبية


Recommended Posts

السلام عليكم

 

على الوتر

استيطان القضيبية

لميس ضيف

 

285blog_author100crop.jpg

 

ما عساك تقول لو عدتَ للحي الذي احتضن طفولتك تُصافح بعينيك الحوائط، فتجد المومسات قد استوطنَّ تاريخك، والرصيف الذي يكتم ذكرياتك، وتجد بيت أم جاسم وقد سكنته بياعة كيف، وتجد رجلاً يخرج يتلفَّت وقد ابتلَّ جسده بعرق الرذيلة ممّا كان بيتاً للحاج منصور، وتجد بيت جدك - الذي ما انقطع عنه الذكر قبلاً- وهو محاصر بالعاهرات وطلاّب المتع الرخيصة؟!

 

ما عساك تُحسُّ إن عاد ابنك من البقالة وأوى إليك كمن يحمل سراً ثقيلاً وأخبرك أنه تعرض ‘’لاحتكاك غير لائق’’ من قبل إحدى ‘’بنات الفريج الجدد’’، أو سألك عن تفاصيل ما حان وقت تفتق ذهنه البريء عليها؟

أي قهر هذا الذي سيجلدك عندما تخرج للمسجد لأداء فريضة الفجر، فيختلط عليك صوت الأذان والإقامة بطرقات كعوبهم الطويلة، وضحكاتهم الماجنة، ومشاداتهن مع بعضهن ومع ‘’الزبائن’’؟!

ما إحساسك لو ارتبط اسم منطقتك ومنطقة أجدادك بالبغاء، وصارت قِبلة لطلاب الحرام في الداخل والخارج، وصرت تعيش في مستعمرة - سبخة- لا تملك منها إلا دارك تطوقك فيها صور -مزعجة- تتقزز منها نفسك التي نشأت على القيم والتقاليد الأصيلة.

 

حقاً، أي عقاب هذا أن تسكن في طرقات وباحات لا تشبهك ولا تشبه أسلافك، غريب أنت فيها وأنت صاحب الدار!

 

لله درهم أهالي الحورة والقضيبية على معاناتهم اليومية هذه؛ التي لا تقتصر على ضجيج الداعرات من العاشرة حتى مطلع الفجر، بل تمتد لجرح ذواتهم وكرامتهم كل يوم جراء احتكاكهم المباشر بهؤلاء كل يوم.

 

أسئلة بديهية - حد السذاجة- تفرض نفسها هنا:

- لِمَ لا ترابض قوات الآداب في أحياء تلك المنطقتين، ولو في البقع التي بات البحرينيون محاصرين فيها؛ لتوفر عليهم هذا العذاب، لاسيما أن العاهرات لسْنَ متخفيات، بل هن على قارعة الشوارع، بمحاذاة المحال، قرب المطاعم يتلقفن الزبائن علنا، ويركبن السيارات بعد التفاوض - علناً- ويعدن بالسيارات الخليجية .. علناً بالطبع!

- ما مصير الشكاوى اليومية التي يتقدم بها الأهالي للشرطة مباشرة، أو عبر نائبهم عادل العسومي الذي ينقل يومياً وليلة بليلة معاناة ناخبيه للتحقيقات؟!

 

- جل هؤلاء مقيمات بصورة غير شرعية، أو برخص عمل لفنادق ومناهل أغلقت صالاتها، فلِمَ لا يرحلن عن البلاد؟

ولِمَ يُقبض على بعض هؤلاء مرات، ولا يرحلن ولا يحبسن، بل يتركن شوكة في حلق البلاد والعباد؟

 

- ثلث الشقق المؤجرة مفروشة لا تملك التراخيص اللازمة، وكثير منها سُجل ضدها 20 قضية أو يزيد، فلِمَ لا توقفهم السياحة وهي المسؤولة عن تلكم المنشآت؟ وهل تعجز الحكومة حتى عن معاقبة مَنْ لا يملكون تراخيص؟!

 

يظن البعض أن التهرب من المسؤولية هي علتنا الوحيدة ها هنا، ولكن المشكلة أكبر من ذلك بكثير، المشكلة هي في مافيا المتنفذين الذين يوفرون الحماية للأجانب الذين يديرون تجارة الملايين المتبلة بالخطيئة.. وما يحصل اليوم في الحورة والقضيبية ، وزحف على العدلية والجفير، سيواصل زحفه على باقي المناطق. لاسيما أن فنادق الدعارة قد قوضت وتركت مومساتها في الطرقات ليروجن لأنفسهن على رؤوس الأشهاد. مؤخراً فقط قرأتُ مقالاً نشره النائب محمد خالد في موقعه يتحدث فيه عن الترويج للعاهرات على ‘’علب الكلينكس’’، وذكر في طيات مقاله أنه أبلغ المسؤولين بالأمر، فما وجد مَنْ يتجاوب معه.

 

بقي لنا أن نقول هنا إن سيل الأهالي قد بلغ الزبى، وإن الجهات الحكومية عليها أن تفكر مرتين قبل أن تتجاهل ما يقال، فالصامتون لم يعودوا يتحملون الصمت، والصابرون أرهقهم الصبر، نحن في دولة مؤسسات وقانون، ولا أحد منا يريد للمعادلات أن تتغير ..

والحر تكفيه الإشارة ..

 

http://www.alwaqt.com/blog_art.php?baid=10772

 

Link to comment
Share on other sites

ما عساك تقول لو عدتَ للحي الذي احتضن طفولتك تُصافح بعينيك الحوائط، فتجد المومسات قد استوطنَّ تاريخك، والرصيف الذي يكتم ذكرياتك، وتجد بيت أم جاسم وقد سكنته بياعة كيف، وتجد رجلاً يخرج يتلفَّت وقد ابتلَّ جسده بعرق الرذيلة ممّا كان بيتاً للحاج منصور، وتجد بيت جدك - الذي ما انقطع عنه الذكر قبلاً- وهو محاصر بالعاهرات وطلاّب المتع الرخيصة؟!

اي والله صح حجيها :(

أيه على القضيبية أيام أول

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...