Jump to content
منتدى البحرين اليوم

ما نقدمه في أسوار2 موجود في المجتمع.. وجرأتنا كانت في طبيعة القضايا لا اللقطات

Recommended Posts

وصف العمل ب"الموعظة الدرامية".. حسن عسيري لثقافة اليوم:

ما نقدمه في أسوار2 موجود في المجتمع.. وجرأتنا كانت في طبيعة القضايا لا اللقطات

الرياض - محمد الخليف:

"أسوار 2 يقدم مواعظ درامية للمجتمع السعودي" هكذا بدأ حسن عسيري حديثه لثقافة اليوم رداً على منتقدي المسلسل السعودي "أسوار 2" الذي يعرض على شاشة MBC والذي أثار جدلاً واسعاً لما يحتويه من مواضيع جريئة لم يعتد المشاهد السعودي على رؤيتها عبر التلفزيون. ورفض حسن عسيري تشبيه الهجوم على الجزء الثاني من أسوار بما حصل قبل عامين للجزء الأول من المسلسل، واصفاً الجرأة هذا العام بالأقل مقارنة بالجزء الأول، "الجريء في أسوار هي القضايا التي نناقشها وليست اللقطات، والمجتمع السعودي مثله مثل بقية المجتمعات فيه الحسن وفيه القبيح". ويشارك حسن عسيري في ورشة السيناريو للمسلسل كل من عمر الديني ومحمد ملاك وعادل الجابري ورانيا بيطار ودعاء باداود وآخرين. وذكر عسيري بأنهم يعتمدون في كتابة المسلسل على ما ينشر في الصحافة السعودية من جرائم ومواضيع "لدينا فريق عمل يلخص ما ينشر في الصحافة السعودية بشكل يومي".

ووصف حسن عسيري مسلسل أسوار بالناجح جداً بناء على كمية الرسائل التي تصلهم من المشاهدين والتي يبلغ حجمها أربع عشر ألف إيميل منذ بدء عرض المسلسل، "بعض الأشخاص يريدوننا أن نصور المجتمع كالملائكة وأن نكف عن معالجة المواضيع التي تطرح في أسوار"، وعن إحدى حلقات المسلسل التي تضمنت اغتصاب مجموعة من الشباب أخت أحد أصدقائهم ظناً منهم أنها عشيقته التي رفضت الخروج معه لالتزامها لينتهي حال الأخ بالانتحار، يقول عسيري "نحن نوضح الخطأ بتصويره في علاقة محرمة، والصواب بتصويره في علاقة شرعية".

اسمحولي بس في مشهد انا شفته مايناسب انه يشوفونه الصغار

المشكله ماعرف اساميهم

ولا كان وصفت الموقف

بس هذيك اللي زوجها اخوها لواحد من ربعه وهي ماتبي وعقب قفلت الباب

وهو ددخل عقب ماعصب عليها وفتحت له الباب

انا اقصد المشهد اللي وهو طالع من الغرفه

لما اليهال يشوفونه مب بنفتح عينهم على تساؤولات هم لاهين عنها

مشكور على الخبر ..

واشوف ان المسلسل ماقدم الا الحقيقه والواقع اللي دايما نحاول نتجاهله ..عموما المسلسل قوي بطرحه والله يوفق الجميع ..

Edited by خالد محمد

حابه ارد على اخوي جاسم ::..

اخوي لو كل منتج او مخرج او ممثل بقرأ النص وبقول هذا ما يصلح حق الاطفال و هذا الا يصلح الى فئة عمريه معينه

جدي محد راح ينتج ولا شئ ... :smile:

كل واحد يدور رزقه :whistle:

ليش مابينتج اختي

لا بينتج بس انتاج محترم ويناسب الكل

ومايخد الحياء

لو كان مابينتج جان ما انتجوا المسلسلات اللي انتجوها قبل

احنا ماشفنا قلة الحياء الا في الساكينات واسوار 2

مع احترامي لطقم العمل كله

مب كل الحقلت بس في مشاهد الكبير يستحي يشوفها مب بس الصغير

وبعدين لاتنسين احنا في قيم ودين يحكمنا لازم مانتعداه واذا تعديناه بينزل سخط الله علينا

قبل لااقول اي شي او اي تعليق

انا وحده احب هالمسلسل حيييل والكل يعرف هالشي وكلهم مبدعين والله وصحيح جرئ بالطرح لكن

هم في لقطات وانا انتقدها بنقاشي على حلقات المسلسل هي اللي بين مها وعبيد هي اللي خلت الناس تقول عنه جريئ بالقطات يعني هاللقطتين اللي جابوها المفروض ماتكون موجوده يعني وجدها وعدمها واحد وهم اكيد يعرفون يوصلوها للمشاهد من غير التعمق ولازم يراعون كل الاعمار لان التلفزيون للكبار والصغار واكيد في اطفال ويانا وغير كذا تسبب احراج لنا حتى الاهل ينحرجون المسلسل كله مافي شي بالعكس مو جرئ جد القضايا لكن المشاهد لا بس بهالمشهدين خلونا ننتقد جرئتهم الزايده فيها لان فيهم شي بعيد عن عادتنا

والمنتج يقدر ينتج اشيا كثيره مره بعيده عن هالمشاهد وماشالله في مسلسلات كثييييييييره كذا وتصلح للكبار وللصغار يعني كان بامكانهم يبتعدون عن هالشي

وهذا رايي

ووالف شكر على الموضوع

انا بقوول رايي بصراحة وان شاء الله محد يزعل

فيه مشهد جدا جدا وقح ومقرف ومايناسب عاداتنا وتقاليدنا الإسلامية

هذا المشهد اللى اثار الضجة بوقاحته وحسبي الله على صاحب هالفكرة الدنيئـة

المشهد هو لمن زووج مها يطلع من الغرفة ويلـحس الدم >>> اسف ع هالكلام !!

وفي شي ثاني بعد , المسلسل ماطرح اشياء ايجابية , صحيح ان كل القضايا للأسف صارت بمجتمعنا وقرأناها بصحفنا اليومية , لكن ليش ماحطوا اشياء ايجابية , شوهوا صورة مجتمعنا , المفروض يعرضون الإيجابيات مع السلبيات مو بس السلبيات لحالها

بالنسبة للإخراج روووووووووعة 100 % , الصراحة سائد الهواري يستحق جائزة احسن مخرج عربي :up: