Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«الشباب والرياضة» تستعد لاستقبال 37 ألف شاب في مهرجانها الصيفي


Recommended Posts

السلام لعيكم

 

زيادة البرامج بنسبة 30%.. وارتفاع الميزانية إلى 142 ألف دينار

«الشباب والرياضة» تستعد لاستقبال 37 ألف شاب في مهرجانها الصيفي

 

الوقت-

توقع مدير إدارة شؤون الشباب بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر زيادة عدد المشتركين في النشاط الصيفي الذي تنظمه المؤسسة هذا العام بنسبة 20%.

وأوضح في رده على سؤال للوقت في المؤتمر الصحافي الذي عقد في قاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني أمس أن ''عدد المشاركين العام الماضي بلغ 30 ألف شاب وشابة (...) نتوقع زيادة العدد هذا العام إلى 37 ألف شاب وشابة''، مشيرا إلى أن ''هذا أدنى توقع، خصوصا مع زيادة ميزانية النشاط هذا العام''.

وأكد الجودر أن المؤسسة حرصت على تنوع فعاليات النشاط الصيفي لهذا العام، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الشباب، مشيرا إلى أن النشاط سيعتمد على برامج التدريب على المهارات العصرية والندوات والأعمال التطوعية والتعامل مع أوقات الفراغ وتوجيه الشباب نحو القضايا الوطنية والكشف عن الموهوبين.

وأشار الجودر إلى أن افتتاح النشاط الصيفي سيكون في أيام 15-16-17 يونيو/حزيران الجاري في مجمع السيف، مؤكدا زيادة عدد الأنشطة والبرامج المقدمة إلى الشباب بنسبة 30% عن العام الماضي مع زيادة واضحة في الميزانية والتي بلغت 142 ألف دينار، مشيرا إلى باقة مكونة من 80 برنامجاً في المجالات العلمية والفنية والثقافية والترفيهية والرياضية تقدمها الأقسام والمراكز النوعية التابعة لإدارة شؤون الشباب، إضافة إلى 195 برنامجا تقيمها المراكز الشبابية، حيث سيتم التركيز على إقامة البرامج والفعاليات في مختلف مناطق المملكة من خلال 34 مركزاً شبابياً منتشرة في قرى ومدن البحرين.

وكشف الجودر النقاب عن الموقع الإلكتروني الخاص بالنشاط الصيفي والذي يمكن من خلاله الاطلاع على البرامج والأنشطة التي ستقدمها المؤسسة العامة للشباب والرياضة إلى شباب المملكة وهو www.goys.gov.bh/youth.

برامج وأنشطة إدارة الشباب

وعرض الجودر الأنشطة والفعاليات التي ستقدمها إدارة الشباب لهذا النشاط وهي المؤتمر الشبابي السادس و How to Write Resumes and Cover Letters، ومعسكر اللغة الانجليزية وسلم النجاح ,3 والاحتفال بيوم الشباب الدولي، و Arab - Europe Dialogue Work shop، والرواد، ونموذج جلسة الأمم المتحدة و Step for Your Life وInnovation.. Station و Take the Lead! والمبدع الصغير، ومؤتمر تقنية المعلومات

مهرجان الذكاء، و''خلك فاهم''، وSuper IT، ومسابقة القرآن الكريم المحلية، ومسابقة صور ديرتك، وThe Hint Hunt ، وعبقري ولكن والرحال، و''خلك قدرها''، ودورة الإنقاذ والفلك، والتصوير، والكمبيوتر، ورحلة الوميض، والعمل التطوعي، والعمل الاجتماعي، ومهرجان الألعاب الشعبية لدول الخليج العربي والمهرجان الترفيهي، وبرنامج زين لاكتشاف المواهب الرياضية، ومسابقة الصيد، ورحلة الغوص، وبطولة الكرة الشاطئية، ومهرجان التحدين وبطولة الألعاب الالكترونية ''البلايستشن''، والأنشطة الفنية، مؤكدا أن جميع هذه البرامج تحتوي على برامج فرعية تابعة لها مما يعطي تلك البرامج إضافة نوعية في القيمة المقدمة إلى الشباب وجعلها شاملة لجميع أساسيات هذه البرامج.

القوتي: جائزة التميز للمراكز الشبابية

من جانبه قدم مدير إدارة الهيئات الشبابية بالوكالة محمد القوتي البرامج والأنشطة التي ستقدمها المراكز الشبابية التابعة إلى المؤسسة العامة، وقال ''إن البرامج التي ستقدمها المراكز الشبابية ستعتمد على الشمولية التنوع في مختلف فئاتها الفنية والرياضية والترفيهية والثقافية والوطنية، مشيرا إلى إن إدارة الهيئات الشبابية قد انتهت وبالتنسيق مع مجالس إدارات المراكز من جميع الأمور المتعلقة بإقامة البرامج.

وأضاف القوتي أن هناك 34 مركز موزعة على محافظات المملكة، ففي محافظة المحرق هناك ثلاثة مراكز هي عراد والمحرق والبسيتين، وفي المحافظة الجنوبية ثلاثة مراكز هي الزلاق وسافرة والجنوب، والمحافظة الوسطى سبعة مراكز هي البحير وسلماباد ومدينة عيسى ومدينة زايد وجرداب وسند والوسطى، ومحافظة العاصمة سبعة مراكز هي القادسية ورأس رمان والنبيه صالح والسنابس والنعيم والحورة وكرباباد، والمحافظة الشمالية أربعة عشر مركزا الشاخورة والديه ومدينة حمد والجسرة والهملة ودمستان وبوري وكرزكان والسهلة الشمالية وأبوقوة وجد حفص وكرانة وأبوصيبع والسهلة الجنوبية وصدد.

وأضاف القوتي إلى أن البرامج التي ستقدم إلى الشباب في تلك المراكز تشتمل على 23 برنامجا اجتماعيا و48 برنامجا رياضيا و30 برنامجا ثقافيا و18 برنامجا فنيا و15 دورة في الحاسب الآلي و17 زيارة ميدانية لمؤسسات ووزارات المملكة و44 رحلة ترفيهية وثقافية ليصبح مجموع تلك البرامج .195

وأعلن القوتي عن جائزة التميز للمراكز الشبابية، حيث سيتم التنافس عليها هذا العام، تأكيدا من المؤسسة على السعي نحو التميز في كل ما يقدم للشباب.

«إي شباب»

بعدها قدم رئيس قسم تقنية المعلومات في المؤسسة نواف عبدالرحمن شرحا موجزا عن برنامج ''إي شباب'' والذي ستنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة في فترة الصيف بالتعاون مع جمعية البحرين للانترنت وشركة مستقبل الخليج للأعمال وشركة مايكروسوفت، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سيقام على مدار 7 أسابيع ويشتمل على مسابقات وورش عمل متواصلة.

وأضاف عبدالرحمن أن البرنامج سيقوم باستضافة مجموعة من الخبراء لإلقاء محاضرات وورش عمل للشباب في كثير من برامج الكمبيوتر وسيستهدف فئة طلاب الجامعات، مؤكدا ان السنوات القادة ستشهد زيادة في عدد المشاركين من خلال ضم طلاب المدارس الثانوية الى هذا البرنامج الرائد الذي يعد الأول من نوعه على مستوى البحرين.

 

http://www.alwaqt.com/art.php?aid=168166

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...