Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عريضة لرفض مشاركة علي سلمان في احتفالية بـ «مهزة»


Faam00

Recommended Posts

بس الي عرفنــــــــــــــاه ان تم استقباله وأحيوو الأحتفااااااااااااال

 

 

:aq16::aq16::aq16::aq16::aq16::aq16:

:ssm19::ssm19::ssm19::ssm19::ssm19::ssm19:

 

استقبل أهالي سترة الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية الشيخ علي سلمان وسط حشد جماهيري بهتافات الترحيب، وذلك في احتفال المنطقة بمولد السيدة فاطمة الزهراء الذي أقيم مساء أمس في منطقة مهزة، وكان الأهالي قد رددوا عند مقدم سلمان شعارات معكم معكم يا علماء.

وأكد سلمان في كلمته «ليس المقام مقام مفاضلة بين جهة وأخرى (...)، هذه المناسبات في إحياء ذكرى أهل البيت (ع) واحة مفتوحة (...)، مدوا يد المحبة لمن يختلف معكم».

وقال «لا يساورني شك بأن حبي لأهالي بلدي ووطني ومعزة هذه القرية وهذه الجزيرة في قلبي هي مقابلة بنفس المشاعر وإني لعلى ثقة تامة بأني أحبكم ولا أشك في حبكم لي لذلك أنا أتيت لكم».

وأضاف «ليس المقام أيها الأحبة مقام مفاضلة بين جهة وأخرى، هذه المكانات المقدسة وهذه المناسبات في إحياء ذكرى أهل البيت (ع) واحة مفتوحة نتعلم فيها من علم أهل البيت وخلق أهل البيت وأدب أهل البيت».

وتابع «لنجعل المحبة فيما بيننا هو عنوان ثابت وفي مختلف الظروف ومهما كانت الصعاب والمنعطفات، فإن ما يميز هذا الدين ويجعله خاتم الأديان أنه أكمل الله به لمكارم الأخلاق، وقال رسول الله (ص) «إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق»، وقد أكمل رسول الله هذه المكارم».

وأضاف «اليوم نحن نحضر لننصر هذا على ذاك.. أحبائي وإن اختلفوا معي.. وإن اتخذوا طريقا قد لا ترتضوه، ولكنهم أحبائي وأرجو أن يبقوا أحباءً لكم.. في هذه القرية وفي هذه الجزيرة الكريمة المؤمنة المتمسكة بأخلاق أهل البيت، وفي هذا اللقاء ليس لمزيد لا سمح الله من شيء من الانفعال أو شيء من الفرقة، أوصيكم أيها الأحبة بأن تعالجوا هذه الأمور بمزيد من سعة الصدر والتفهّم، والحوار الداخلي بينكم».

وأكد «مهما علت الاختلافات السياسية، لا تجعلوا للاختلاف السياسي في مأتم الإمام الحسين (ع) موقعا، مأتم الإمام الحسين لكل أبناء القرية مهما تلونت وجهات نظرهم السياسية، لا تجعلوا في الموكب موطأ قدم للاختلافات الجزئية، ولا تجعلوا في البيت ضغينة أو شيء من النفور، لأن يؤيد هذه الوجهة النظر السياسية وذاك يؤيد هذه الوجهة، يسع البيت أن تكون مع هذه الوجهة وأن يكون أخوك مع وجهة نظر سياسية أخرى، ولكن لا يمس ذلك من حبك لأخيك وعطفك عليه وحنانك له».

وقال «مدوا يد المحبة لمن يختلف معكم، وإذا لا سمح الله سمعتم كلمة إساءة فردوا بالحسنى، ولا يجوز لكم إذا كنت في نظركم مسموع الكلمة فلا يجوز لكم أن تردوا الإساءة بمثلها أبداً، وإنما إذا شعرتم بالإساءة فردوها بالحسنى، وإذا شعرتم بالتجاوز فردوه بالتوضيح، وهذه الطريق التي أوصانا بها أهل البيت عليهم السلام.. مدوا يد المحبة وازرعوها في كل مكان وستنبت هذه الأرض اليوم وغداً لأن معدن الناس هو معدن الخير ومعدن الطيبة ومعدن الأصالة، وإن اختلفتم معهم في هذه الجزئية أو تلك».

وكانت 11 مؤسسة في جزيرة سترة أصدرت بيانا ترفض فيه العريضة التي تم نشرها أمس والتي ترمي إلى رفض مشاركة سلمان في احتفال مولد السيدة فاطمة الزهراء.

وفيما وصف البيان بمن وقع على العريضة بـ ''البعض مجهول الاسماء''، أشار إلى أنه ''أمر دخيل على هذه الجزيرة المباركة''. وقال الموقعون على البيان ''نعلن استنكارنا التام لما جاء في هذه (العريضة) جملة وتفصيلاً، ونؤكد أن سماحة الشيخ علي سلمان من أهم الشخصيات المرحب بها دائما وبقوة في جزيرة سترة، ومقدمه شرف لنا، واستقبالنا له يمثل جزءاً يسيراً من رد جميل عطائه لوطننا كافة''.

مؤكدين رفضهم القاطع لما جاء في العريضة، معتبرين أن ذلك بعيد كل البعد عن روح الاختلاف الصادق وعن روح الإسلام، ومدعاة لشق الصف وفساد القلوب، وضعف المجتمع والأخوة الإيمانية روحاً وفكراً.

وتابع البيان ''إننا إذ نرفض رفضاً قاطعاً ما جاء -على فرض صحته- لندعو الجميع إلى الالتزام بتوجيهات الإسلام العزيز، في معالجة القضايا والرؤى محل الاختلاف بكل شفافية ووضوح، وصدور منفتحة متحابة في الله سبحانه وتعالى.

كما نعتبر أن ذلك بعيد كل البعد عن روح الاختلاف الصادق وعن روح الإسلام، ومدعاة لشق الصف وفساد القلوب، وضعف المجتمع والأخوة الإيمانية روحاً وفكراً، وهو أمر مشبوه وغريب لا يخدم إلا أعداء الدين والأمة والوطن والمتآمرين علينا جميعاً. وندعو الجميع إلى التمسك بالوحدة الإسلامية التي هي السبيل نحو مجتمع متحاب ووطن أكثر قوة وتعاضداً ومحبة. وان نحذر كل الحذر من الوقوع في شراك الأعداء وفخاخهم، وعليه يجب أن نكون كما قال الرسول الأكرم (ص) «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى».

الموقعون على البيان:

أهالي وعلماء ومثقفو جزيرة سترة، مجلس علماء جزيرة سترة، النائب السيد حيدر الستري، العضو البلدي صادق ربيع، جمعية سترة الحسينية الموحدة، جمعية واديان الحسينية، جمعية مهزة الحسينية، جمعية سفالة الحسينية، جمعية مركوبان الحسينية، اللجنة الثقافية (سترة ـ مركوبان)، الجمعية الحسينية والثقافية (سترة ـ القرية).

Link to comment
Share on other sites

  • Replies 29
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

حب الشيخ علي سلمان في الضماير والقلوب

 

العبوا غيرها ما بتغيرونه لو بمليون

 

وكفاياكم عاد ترى ريحة هالمنتدى فاحت

حب الشيخ علي سلمان في الضماير والقلوب

 

العبوا غيرها ما بتغيرونه لو بمليون

 

وكفاياكم عاد ترى ريحة هالمنتدى فاحت

 

 

حب الشيخ علي سلمان في الضماير والقلوب

 

العبوا غيرها ما بتغيرونه لو بمليون

 

وكفاياكم عاد ترى ريحة هالمنتدى فاحت

حب الشيخ علي سلمان في الضماير والقلوب

 

العبوا غيرها ما بتغيرونه لو بمليون

 

وكفاياكم عاد ترى ريحة هالمنتدى فاحت

 

Link to comment
Share on other sites

بس الي عرفنــــــــــــــاه ان تم استقباله وأحيوو الأحتفااااااااااااال

 

 

عااااادي ولا شئ مثل ماتعودنا مالهم صديق :de20:

 

يسلمووو مديرنا على النقل

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...

×
×
  • Create New...