Jump to content
منتدى البحرين اليوم

مسلسلات خليجية ومصرية على “الراي” في رمضان


Recommended Posts

مسلسلات خليجية ومصرية على “الراي” في رمضان آخر تحديث:الأربعاء

 

 

اختار تلفزيون “الراي” مجموعة من المسلسلات والبرامج لعرضها في شهر رمضان الكريم، تتنوّع ما بين الخليجي والكويتي والمصري. كما تختلف مواضيعها بين الكوميديا والدراما الاجتماعية والبرامج الدينية والترفيهية والاستعراضية، بالإضافة إلى برامج المسابقات.

 

 

وتتضمن الباقة الجديدة البرنامج الديني “بيني وبينكم” ويقدمه الدكتور محمد العوضي، حيث يتناول العديد من الأمور القرآنية والإسلامية بأسلوب سلس وهادف.

 

 

ويعرض مجموعة من المسلسلات الكويتية والخليجية والمصرية المتنوعة ما بين الاجتماعي والكوميدي. ويأتي الجزء الثاني من المسلسل الاجتماعي الكرتوني الكوميدي “أم سعف جت. كوم”، ليناقش قضايا اجتماعية أو اقتصادية أو أسرية مختلفة من خلال شخصياته النسائية الكرتونية حيث لكل شخصية مصطلحاتها ومفرادتها الخاصة.

 

 

ويشارك في تقديم أصوات هذه الشخصيات طارق العلي، وهيا الشعيبي، وداود حسين، وحليمة بولند، وهيفاء حسين والفنان المصري علاء مرسي وآخرون.

 

وتواصلاً مع المسلسلات الخليجية، سيتم تقديم مسلسلين كوميديين هما “دي تيوب” وهو عبارة عن حلقات متنوعة يعود بها داود حسين إلى عالم الضحك والطرافة. ويتضمن مواقف كوميدية واستعراضات غنائية فيها تقليد لبعض الفيديو كليبات الشهيرة وبرامج فضائية ذات شهرة واسعة في العالم العربي.

 

 

أما المسلسل الآخر فهو “طول بالك” بطولة طارق العلي، حيث تطرح كل حلقة من حلقاته قضية جديدة ترتكز على النقد الساخر للقضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في المجتمعات الخليجية بشكل عام.

 

 

ومن الأعمال الدرامية الخليجية مسلسلا “امرأة وأخرى” و”رسائل من صدف”، والأول تدور أحداثه حول فتاة تدعى هديل تهرب من منزل والدتها إلى منزل والدها بعد أن حاول زوج أمها التحرش بها. في المقابل يعيش سالم مع زوجته هدى التي لا ترضى والدته عنها وتدفعه للزواج من غيرها، فتتضارب الأحداث وتتشابك العلاقات المثيرة مما يجذب المشاهدين إلى متابعة المسلسل بشغف.

 

 

ويقوم ببطولة المسلسل عبدالعزيز جاسم وطيف وعبدالإمام عبدالله وفاطمة عبدالرحيم، وهو من تأليف طالب الدوس وإخراج منير الزعبي.

 

 

أما “رسائل من صدف”، فتدور القصة حول ثلاثة أصدقاء هم فواز وخالد وحسن، ولكل واحد منهم قصة خاصة تلتقي خيوطها مع قصص الآخرين في إطار علاقات معقدة وتصاعدية. ويتناول المسلسل حياة ثلاث أسر كويتية بدءاً من عام 1979 إلى عام ،2009 وكل قصة منها تتعرض لقيم حياتية مهمة مثل الصداقة والوفاء والإرادة. المسلسل من بطولة غانم الصالح وجاسم النبهان وطيف، ومن تأليف عبدالعزيز الحشاش.

 

 

وانتقالاً إلى المسلسلات المصرية، يعرض تلفزيون “الراي” “حدف بحر” بطولة سمية الخشاب وأحمد خليل وطارق لطفي عن قصة لجمال عبدالحميد الذي يقوم أيضاً بإخراج المسلسل، و”قاتل بلا أجر” بطولة حسين فهمي وفاروق الفيشاوي وفادية عبدالغني وإيمان عن قصة لمصطفى محرم وإخراج رباب حسين.

 

 

ويروي مسلسل “حدف بحر” قصة فتاة تدعى “مشتهى” تكتشف أن من رباها ليس والدها الحقيقي، فتترك المنزل وتتجه إلى الغناء في الملاهي الليلية.

 

 

أما “قاتل بلا أجر”، فتتمحور قصته حول شخصيتين رئيسيتين هما شهاب السلاموني جراح القلب العالمي الذي يعيش في لندن مع زوجته الإنجليزية، وأحمد عبدالرؤوف رئيس النيابة العامة في مصر. يلتقي الشخصان خلال إجراء جراحة عاجلة لابنة رجل القانون البارز.

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...