Jump to content
منتدى البحرين اليوم

يشمل 204 وحدات سكنية تسليم "الدير وسماهيج" الإسكاني سبتمبر القادم


@@دلوعه@@

Recommended Posts

 

 

 

في ظل التوجيهات السامية لجلالة الملك المفدى والمتابعة المستمرة من لدن سمو رئيس الوزراء للمشاريع الإسكانية، قام وكيل وزارة الإسكان الدكتور ظافرالجلاهمة بزيارة مشروع الدير وسماهيج الإسكاني لمتابعة سير العمل في أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى منه. ويقع المشروع شمال محافظة المحرق ويشمل في مجمله بناء 204 وحدات سكنية على مرحلتين مع تخصيص 50 قسيمة سكنية بالإضافة إلى مساحات كبيرة تم تخصيصها لإقامة المدارس والمساجد والمحال التجارية وممشى. وتبلغ مساحة الأرض الكلية للمشروع وهي أرض دفان 000،310 متر مربع.

 

 

 

 

 

وقد كان نصيب المرحلة الأولى منه 000،36 متر مربع شملت إنشاء 88 وحدة سكنية من البيوت نموذج T3 حيث تصل فيه مساحة البيت الكلية بما في ذلك المنطقة المسورة إلى 228 مترا مربعا. وقد بلغت تكلفة الإنشاء للمرحلة الأولى 000،700،2 مليون دينار بحريني ، كما تضمنت تخصيص 50 قسيمة سكنية.

وفي بداية زيارته للمشروع استمع الوكيل إلى شرح عن المشروع مع جولة للإطلاع على أحد نماذج البيوت الجاهزة، وبعد ذلك ركز الوكيل في زيارته على أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى حيث بدأ العمل بها في الربع الأخير من 2008م وتبلغ تكلفتها حوالي 000،570 دينار بحريني، التي تشمل تسوية أرض المشروع وتمديد شبكة تصريف المجاري وخطوط المياه وحفريات الخدمات كالاتصالات وتمديدات الكهرباء المتضمنة تمديدات أعمدة إنارة الشوارع وكهرباء البيوت، بالإضافة إلى رصف الشوارع وتبليط الأرصفة. وقد تم الانتهاء من معظم أعمال البنية التحتية فيما عدا تمديدات شبكة المجاري التي تم إنجاز 85% منها ويتوقع الانتهاء منها خلال شهر.

وقد أطلع الطاقم الهندسي المشرف على المشروع الوكيل على بعض المعوقات التي أخرت أعمال البنية التحتية كارتفاع منسوب المياه الجوفية في المنطقة التي تم التغلب عليه. وقد وجه الوكيل المشرفين على المشروع باتخاذ الإجراءات المناسبة للتغلب على المعوقات الأخرى مع ضرورة المتابعة مع الجهات المختصة للتسريع من حل الأمور العالقة لتلافي التأخير في أعمال البنية التحتية، حيث تم وضع نهاية سبتمبر 2009 موعداً لتسليم المشروع.

 

 

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...