Jump to content
منتدى البحرين اليوم

عقب ضحك و قاله (( جندي حقير )) و قال (( هههههههههه ))

المجرم vip

Recommended Posts

مب شرط اللي في الجيش مب ذكي ومالة طموح

اكاة بعضهم يدشون الجيش ويكملون الجامعة اثناء التوظيف شي عادي

وفي بعضهم تخصصاتهم في الجيش تحتم عليهم يدرسون والجيش والشرطة فاتحين كل السبل لأ ي واحد ماكمل تعليمة انة يكملة كل الامور ميسرة

وبعدين في ناس صج صج شاطرين واذكية لكن يفكرون منبدال مايدشون الجامعة خمس ست سنين وعقب مايخلص يمكن مايحصل شغلة تناسبة او مو في مستوى طموحة او يجوف ربعة مالهم امل في وظايفهم فيقوم يختصر الوقت ويدش الجيش عشان الراتب القوي

ومب شرط عشان الراتب في بعضهم صج يحب يشتغل في الجيش من قلب يحب انة يقدم شي لبلدة

يعطيك العافية مجرم ع المواضيع الكشخة

Edited by اسيـــرة الاحزان

• Replies 25
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

للاسف انج ما كملتي قراءة ردي كامل ..

لان لو كملتي قرائته راح تجوفين هالكلام

بالعكس تماماً،،فأنا قرأت ردك بالكامل ورأيت ما كتبته لكنك وجهتي

بكلامك على الأغلبية وهذا فيه ظلم للجنود.

اما فئه الشباب اللي تفضلتي في الكلام عنها و قلتي انهم يحبون العمل في هالمجال .. ف اعتقد ان نسبتهم قليله جدا جدا جدا .. و اساسا يمكن انزرعت هالفكره في بالهم تأثرا بأحد من الاهل .

ممكن ان البعض تنزرع عنده هذه الفكرة ثأثراً من الأهل وهذا شي وارد في جميع المجالات ولكن بالنسبة لأعتقادك بانهم فئة قليلة جدا جدا جدا بالنهاية

هذا مجرد اعتقاد واحتمال يكون خاطئ ويمكن بسبب نظرتك وعدم حبك لهذا

لهذا المجال ترين ان هناك نسبة بسيطة تهوى هذا العمل.

Edited by زينة أبيها

ولكن بالنسبة لأعتقادك بانهم فئة قليلة جدا جدا جدا بالنهاية

هذا مجرد اعتقاد واحتمال يكون خاطئ

مب مشكله اذا انتي تجوفين ان هاي اعتقادي و ربما يكون خاطئ .. ف عن نفسي انه مسويه احصائيه بس على مستوى العايله و معارفي ..

وجهتي بكلامك على الأغلبية وهذا فيه ظلم للجنود.

( كلهم ) لاحظي كلمة كلهم و مب الاغلب .. كلهم كانت ردودهم في هالاطار :

والله لو الحكومه تعطي رواتب عدله جان اهالينه قدروا يصرفون على دراستنه .

دراسة جامعة البحرين وايد صعبه .

ماحب الدراسه .

انا مب مستعد ان اهلي يصرفون عليي و ابي اعتمد على نفسي و مالقيت الا الجيش كشغله حكوميه .

كان ودي اصير طيار حربي بس صادني حول و طحت في الجيش .

كنت ابي اشتغل بسرعه .

و اذا عندج معارف في الجيش .. سوي لنه احصائيه و خل نجوف الردود .

و ياريت نحصل شخص عنده دكتوراه و قرر ان يدش الجيش عشان نجوف اسبابه.

او نجوف شخص كمل الثانويه بمعدل 97 و قرر ان يصير جندي مع قدرته على مواصلة الدراسه في احسن الجامعات .

و على فكره وصلتني معلومه يديده ماكنت ادري عنها و انصدمت منها و انه اكتب هالرد عرفتها .. و اللي قالها لي رقيب اول اعتقد .. المهم ان صار له 11 سنه في الجيش .. يقول ان الجيش ما ياخذون شخص عنده شهاده جامعيه و اذا كان هالشخص ميت على الجيش و يبي يدشه ف يعامل معاملة شخص توه داش و شهادته ما تسوي له ولا شي !!!! <<< يعني باختصار الجيش ما ياخذون الا اللي عنده ثانوي يعني اللي بيدشون الجيش كلهم ماعندهم الا ثنويه ف هذا شيعني ؟

ويمكن بسبب نظرتك وعدم حبك لهذا

لهذا المجال ترين ان هناك نسبة بسيطة تهوى هذا العمل.

لا شدخل عدم حبي لهذا المجال ...انه وزنت الامر بعقلي و من خلال تجارب الناس في هالمجال .. انه مثلا ماحب شغلة البنوك .. هل هذا يعني ان اقول ان الشغل في البنك ما يسوه ؟؟ بالعكس رواتبهم قويه و الشغل يسوه هناك بس (انه مافضله) لكن شدخل نظرتي الشخصيه في الموضوع اذا كنت بتناقش نقاش عام ؟!

عموما الجيش ما يسوه و حتى اللي بيصير ضابط مثلا ... يدش حكره لمدة 45 يوم و تنلعن اخته هناك و عقب ما يكمل يتم 4 سنوات يدرس عندهم و ما يطلع الا الويك اند و يمشون له 300 زايد قاصر .. و عقب هالاربع سنوات يصير ضابط يعطونه 800 تقريبا ؟؟؟ كلش ما تسوه .. و مثل ما ذكرت ان الترفيع عندهم بطئ و بطلعة الروح .

انا مب مستعد ان اهلي يصرفون عليي و ابي اعتمد على نفسي و مالقيت الا الجيش كشغله حكوميه .

من الجيد أن يعتمد الشخص على نفسه وان يكون لديه حس بالمسؤولية

تجاه نفسه،،وأنا لا ارى اية مشكلة في ذلك!!

كنت ابي اشتغل بسرعه .

وما المشكلة هنا..هو يريد أن يختصر عليه الطريق ويعمل.

ليس لدي معارف في الجيش حتى اقوم بعمل احصائية ولكني سمعت

أن هناك شاب كان ينوي دخول الجيش ليدرس هناك مدة سنتان ويختصر عليه

الطريق لأنه كان ينوي الزواج باكراً ممن أحبها قلبه ولكنه امتنع عن دخول الجيش لسبب ليس له علاقة بما ذكرته ابداً.

او نجوف شخص كمل الثانويه بمعدل 97 و قرر ان يصير جندي مع قدرته على مواصلة الدراسه في احسن الجامعات .

من الأساس..لماذا يقوم بدراسة الدكتوراه ومن ثم يقرر الإلتحاق بالجيش!!

ثم انني لم اتكلم ابداً عن شخص كان متفوقاً في دراسته ومن ثم قرر دخول الجيش انما كنت اريد أن أوضح أن هناك فئة لم تكن فاشلة في دراستها ولم تكن رغبتها في دخول الجيش سبب في كسلها وعدم حبها للدراسة.

و على فكره وصلتني معلومه يديده ماكنت ادري عنها و انصدمت منها و انه اكتب هالرد عرفتها .. و اللي قالها لي رقيب اول اعتقد .. المهم ان صار له 11 سنه في الجيش .. يقول ان الجيش ما ياخذون شخص عنده شهاده جامعيه و اذا كان هالشخص ميت على الجيش و يبي يدشه ف يعامل معاملة شخص توه داش و شهادته ما تسوي له ولا شي !!!! <<< يعني باختصار الجيش ما ياخذون الا اللي عنده ثانوي يعني اللي بيدشون الجيش كلهم ماعندهم الا ثنويه ف هذا شيعني ؟

ايضاً هذا لا يعني ان الجيش مقر للفاشلين دراسياً والأكيد بأن هذا الجامعي سيتدرب و يدرس مثله مثل غيره وليس من المعقول أن يعين ظابط فقط لأنه جامعي وهو لا يعرف شيئ عن هذه المهنة!!

عموما الجيش ما يسوه و حتى اللي بيصير ضابط مثلا ... يدش حكره لمدة 45 يوم و تنلعن اخته هناك و عقب ما يكمل يتم 4 سنوات يدرس عندهم و ما يطلع الا الويك اند و يمشون له 300 زايد قاصر .. و عقب هالاربع سنوات يصير ضابط يعطونه 800 تقريبا ؟؟؟ كلش ما تسوه .. و مثل ما ذكرت ان الترفيع عندهم بطئ و بطلعة الروح .

بالنسبة للرواتب فهذه هي رواتب البحرين والحكومة وهي مشكلة بحد ذاتها وعلى الحكومة ان تسعى لزيادة رواتب العاملين،،ولا ننسى ان البحرين بلد يحتوي على النفظ ومن غير المعقول ان تكون رواتب العاملين فيه على300و200دينار وأغلب الرواتب في البحرين قليلة مقارنة بالدول الأخرى.

لـو اللـي بيدشون الجـيش .. بيـفكرون إن النـاس راح تنظـر لـهم على إن اهمه مو طموحين و ماعندهم هدف في الحيــاه ..

جـان ماعندنـاا عسكريه في البحرين .. !

وبعدين اهمه مو ذنبــهم إن المعاشات في البحرين قليلــة .. ولا تتعدى 600 دينـار !

وثــاني شي .. وايد اعرف نـاس مجموعهم في التسعين او اكثر من 94 .. و داشين في الجـيش يعني مب شرط ان اهمه ماعندهم هدف في الحياه ولا عندهم طموح في الجامعه !!

ونفس الـشي ترى يعني اكا اهمه يدرسونهم حقوق و هالسـوالف !!

واصلاً أغلب اللـي في الجـيش و الضبــاط من عائلات كبـااريه !

يعنـي ما اظن السـالفه لهـا خص بـ انعدام الطموح والفــشل ..

من الجيد أن يعتمد الشخص على نفسه وان يكون لديه حس بالمسؤولية

تجاه نفسه،،وأنا لا ارى اية مشكلة في ذلك!!

و من قال ان فيها مشكله ؟!!

انه اقول لو ما ظروفه جان مافكر في الجيش .. وبعدين لو يبي يعتمد على نفسه و يصرف على روحه .. اعتقد ان يقدر يشتغل سكيورتي او في أي مجال مؤقت ثاني عشان بالراتب ماله يكمل دراسته .. لان اللي يدش الجيش صعب يفنش منه ..

و بعدين هو شقال ؟؟ قال (ما لقيت الا الجيش) ... هذا يعني ان ما وده يدخل الجيش بس دخل لان ماكان عنده غير ذي الحل .. او بالاصح ما يبي يفكر في حل ثاني .

كنت ابي اشتغل بسرعه .

وما المشكلة هنا..هو يريد أن يختصر عليه الطريق ويعمل.

المشكله قلتيها ... ان يختصر الطريج و أي طريج عاد ؟؟ طريج الدراسه والمستقبل الافضل .. بس يبي يختصرها بالطريقه الاخس و الاسرع ... لان يقدر يصبر شوي و يدرس و يحصل شغل براتب اعلى لان عنده شهاده جامعيه .

الطريق لأنه كان ينوي الزواج باكراً ممن أحبها قلبه ولكنه امتنع عن دخول الجيش لسبب ليس له علاقة بما ذكرته ابداً.

مسامحه بس ما فهمت شنو اللي تبين توصلينه بالضبط .

من الأساس..لماذا يقوم بدراسة الدكتوراه ومن ثم يقرر الإلتحاق بالجيش!!

ثم انني لم اتكلم ابداً عن شخص كان متفوقاً في دراسته ومن ثم قرر دخول الجيش انما كنت اريد أن أوضح أن هناك فئة لم تكن فاشلة في دراستها ولم تكن رغبتها في دخول الجيش سبب في كسلها وعدم حبها للدراسة.

و ليش انزين ما يدرس دكتوراه و يدش الجيش ؟؟ مب الجيش شغله للاذكياء و الطموحين و الدارسين ؟؟

عيل شنو تفسير دخول هالفئه للجيش ؟؟ دام مافي ولا واحد معدله في التسعينات و دش الجيش و مافي ولا واحد درس في الجامعه و فكر يدخل الجيش .. او خل نقول كانت ليه نيه يدرس في الجامعه لكن قارن بين الشهاده الجامعيه و بين الجيش ف اختار الجيش ... ف شيعني هالكلام ؟؟

بالنسبة للرواتب فهذه هي رواتب البحرين والحكومة وهي مشكلة بحد ذاتها وعلى الحكومة ان تسعى لزيادة رواتب العاملين،،ولا ننسى ان البحرين بلد يحتوي على النفظ ومن غير المعقول ان تكون رواتب العاملين فيه على300و200دينار وأغلب الرواتب في البحرين قليلة مقارنة بالدول الأخرى.

موضوع زيادة الرواتب مب موضوعنه ف ما بتوسع في الكلام عنه.

بس في هالحاله باقولج بما ان رواتبنه ضعيفه ف خل يدش القطاع الخاص لان روابتهم اعلى ... البعض بيقولي مابي لان مو مضمون شغلي عندهم .. ولان مالي حقوق مثل حقوق العاملين في القطاعات الحكوميه .. و غيره من الاسباب .

باقوله انزين .. روح كمل دراستك و اشتغل مدرّس مثلا او موظف في وزراة الكهربه او الصحه او غيره .. ف بيكون رده : معدلي ما يدخلني الجامعه و مابي اواصل دراستي و ابي شي على السريع <<< شنو تفسير هالكلام ؟

كلنه ندري ان رواتبه قليله .. بس الجيش الشغله الوحيده اللي راتبها ما يستاهل كل هالتعب اللي يتعبونه في بداية اول جم سنه .. و بعدين ثقافتهم و احتكاكهم بالناس راح تكون محدوده .. هذا غير ان خبرته راح تكون صفر اذا فكر يشتغل في اي مكان ثاني و يترك الجيش ... يعني الواحد يقدر ياخذ نفس الراتب ويمكن اعلى لو اشتغل في وزاره ثانيه من هالوزارات .. بس لان هالشخص يبي شغله حكوميه و عارف ان الحكومات الثانيه ما يوظفون اشخاص ماعندهم الا شهاده ثانويه ف الحل الوحيد عنده ان يدش الجيش بدل من مواصلته للدراسه ...

يعني ابي افهم من هالشخص اللي عنده فرصه ان يكمل دراسته و اختار ان يروح الجيش بدل من تكملة الدراسه ؟ و ليش ؟؟

و من هالشخص اللي متخرج بمعدل 97 و قرر ان يروح الجيش مع قدرته على مواصلة الدراسه ؟ الا اللي عنده واسطه قويه و بيدخلونه مرشح و بيكون مدلع هناك و بيترفع اسرع من غيره .

ومن اللي عنده فرصه ان يشتغل في وزاره من الوزارات بالشهاده الثانويه لكن فضل ان يدش الجيش مع العلم ان بياخذ نفس الراتب ؟

طبعا ولا واحد صاحي بيختار الجيش الا اللي عنده ظروف و هالشخص اللي عنده ظروف اكيد راح يكون مجبور و لو عليه جان ما اختار الجيش ، يعني ما نقدر نتكلم عنه لان حاله خاصه .

أختي عاشقة الأخوة..

لا أحب ان اطيل في النقاش اكثر فقد اخذ كفايته ولكني احب ان اقتبس رد العضوة دموع الورد كرد عليك..

لـو اللـي بيدشون الجـيش .. بيـفكرون إن النـاس راح تنظـر لـهم على إن اهمه مو طموحين و ماعندهم هدف في الحيــاه ..

جـان ماعندنـاا عسكريه في البحرين .. !

وبعدين اهمه مو ذنبــهم إن المعاشات في البحرين قليلــة .. ولا تتعدى 600 دينـار !

وثــاني شي .. وايد اعرف نـاس مجموعهم في التسعين او اكثر من 94 .. و داشين في الجـيش يعني مب شرط ان اهمه ماعندهم هدف في الحياه ولا عندهم طموح في الجامعه !!

ونفس الـشي ترى يعني اكا اهمه يدرسونهم حقوق و هالسـوالف !!

واصلاً أغلب اللـي في الجـيش و الضبــاط من عائلات كبـااريه !

يعنـي ما اظن السـالفه لهـا خص بـ انعدام الطموح والفــشل ..

وبالأخير أحب أن اضيف كلام ..

هناك اشغال تتطلب جهد وتعب مثل ما يتطلب الجيش وتستحق رواتب اعلى وهذا يعني ان الجيش ليس المجال الوحيد الي يستحق راتب اعلى والقطاع الخاص ايضاً يعطون رواتب قليلة بينما انتي تقولين ان رواتبهم افضل من القطاع العام ولو فكر الجميع بهذه الطريقة (انا لن اعمل في هذا المجال لأنه يستحق راتب اعلى) لن تمشي امور البلده وستتوقف كثيراً من أشغالها بسبب عدم وجود من يباشر هذه الأعمال واذا على الثقافة والخبرة والإحتكاك بالناس فهو مثل ما ذكرت بالبداية يقدر يوسع دائرة الثقافة عنده من خلال وسائل عديدة والخبرات الانسان يكتسبها من خلال تجربة شخصية او من من خلال تجارب الناس ولا تقف المسالة ابداً على الإحتكاك بالناس فمن قال ان الذي يعمل بالجيش لا يحتك كثيراً بالناس فهو يخرج ويخالط الناس حاله حال غيره ويباشر اموره وامور عائلته مثل ما يفعل غيره بالوظائف الأخرى،، وفي النهاية كل شخص على حسب رغبته وميوله وما هو يريد وحسب الظروف التي تظطره للعمل هناك.

لك الحق في الرد على كلامي لكني اعتقد ان النقاش قد اخذ كفايته وان كلانا مصممة على رايها فلو استمرينا هكذا قد لا نصل الى وجهة نظر نتفق عليها في هذا الموضوع.

Edited by زينة أبيها

وما يتروالي في عايلة في البحرين مافيها واحد يشتغل شرطي والا جندي

هاي الجمله لفتت نظري :ohmy:

تقصد بحرينية لو بهرينية :whistle:

؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لأنه في عوايل وايد ما عندهم احد يشتغل :whistle:

احنا البحارنه حقيقة ما نشتغل في الجيش و لا شي شكلهم ما يرضون و لا يوافقون :de20:

والله ما ادري بس اهلنا و إلي نعرفهم محد منهم يشتغل جدي :up:

حتى الكساله منا يشتغلون شغلات اقل و لأنهم مضطرين مساكين :ssm11:

بس مو من حق اي احد يستهين بأحد لو شنو كانت شغلته يعني كلمه حقير استغربت

اوك كسلان و قرر يشتغل هالشغلة عادي ما فيها شي

ما ابغي اطول لأنكم ابخص بهالموضوع :up:

Edited by ألماس المملكة

تابع للرد:

يعني ابي افهم من هالشخص اللي عنده فرصه ان يكمل دراسته و اختار ان يروح الجيش بدل من تكملة الدراسه ؟ و ليش ؟؟

الرد:

الشاب كانت له فرصة في اكمال دراسته فمستوى عائلته المادي كان جيد وللعلم فقط كان تخصصه علمي في دراسته الثانوية ولكن لسبب ما غير رغبته في الالتحاق بالجيش والسبب ليس له علاقة بالراتب وايضاً هناك اسباب أخرىمثل ما ذكرت في السابق ربما بسبب حبه و ميوله لهذا العمل او تأثراً بالأهل مثل ما ذكرتي او لأنه يريد ان يعتمد ويكون مسؤولاً عن نفسه او ربما هو يريد ان يختصر الطريق ويكون نفسه لغرض الزواج وهذا ليس معناه انه شخص متكاسل ولا يحب الدراسة.

Edited by زينة أبيها

انه مب مصره على رايي بس افكر بالواقع بعيدا عن العواطف و المشاعر .. و لو لقيت كلام يقنعني جان ما بظل مصره على رايي و اهو غلط .... و من وجهة نظري ايضا ان النقاش ماله داعي يطول هالكثر لان هاي واقع .. بس بعض الناس ما يبون يعترفون فيه مادري ليش ؟ مع اني ما جوف ان الكلام الواقعي في تقليل من شأن اي شخص .. و يمكن لان عندهم معارف في هالمجال ف ما يحبون انهم يتكلمون بالواقع لان يمكن يجوفون انهم يجرحونهم بهالكلام .

خلاصة الكلام ان مافي ولا شخص يدخل الجيش و تكون شغلة الجندي اهي حلمه الاول و طموح حياته ( وانه اتكلم عن الجندي العادي مو الظابط و اللي اعلى منه ) لان مافي انسان يحب ان ينحكر و يتلقى اوامر عسكريه و ينشتم و ينداس عليه و اهو ساكت ولا يقدر يسوي شي !!! ( الا فئة 1 % و هالاشخاص ما نبي نتكلم عنهم لانهم حالات شاذه و احنه نتكلم عن الاغلبيه)

اما بالنسبه لرد الاخت دموع اللي اقتبستي ردها في ردج .. ف انه قريته و خلنه نجوف شقالت و شنو الرد عليها :

اولا : الناس اللي عندها ظروف معينه ما بتفكر في كلام الناس لانها تبي تعيش .. و هذا غير الاشخاص اللي فعلا ما عندهم طموح و دخلوا الجيش ف الواحد ما يجوف عيوبه .. ( ايام قبل كان الجيش عادي يوظف شخص ماعنده ثانويه .. ف اللي طلع من المدرسه و ماكمل ثانويه شيسمونه يعني ؟ )

ثانيا : اتمنه اعرف من هم ذلين الاشخاص اللي معدلاتهم في التسعينات و دخلوا ك (جنود) عاديين و الأهم ابي اعرف شنو اسبابهم ؟

ثالثا : ابي اسم شخص من العيلات الكباريه و يشغل جندي عادي براتب 300 تقريبا !!!؟ ( الجيش في جندي و ظابط وعقيد و رقيب و ملازم و ...) والناس اللي من العيلات الكباريه ياخذوهم ك ظباط و رايح مو جندي عادي .

شخص تخرج من الثانويه و ما يبي يكمل دراسه .. لانها صعبه ، لان يبي لها وقت و ...الخ

فكر فكر و جاف ان الجيش اهي الشغله الوحيده اللي بيشتغل بشهادته الثانويه و بيحصل راتب بعد ، ف قرر ان يدخل الجيش <<< تفسير هالكلام شنو ؟؟ ان الريال ما يبي يتعب روحه و يواصل دراسته و قاعد يفكر في الحلول السريعه .

و بس يمكن انتي تجوفين اني مصره على رايي .. بس اكرر ان هاي الواقع و للاسف .. و ماله داعي ان اعيد و ازيد في محاور النقاش .

اسعدني النقاش معاج و اتمنه ان نجوفج عضوه دائمه في قسم النقاش .