Jump to content
منتدى البحرين اليوم

الطائفية في بعثات التعليم..( حقائق)


b52

Recommended Posts

من اللافت للنظر توزيع البعثات التعليمية على أساس طائفي وعلى أساس فيتامين (واو) وهذا بالطبع مالاحضناة خلال الأعوام الماضية من تجارب الطلاب والطالبات مع الوزارة..

 

من هذا المنطلق أحببت أن أوضح الكثير من أمور الفساد في توزيع البعثات التعليمية والارقام مع النسب صحيحة حيث أني لم ارغب في نشر أسماء العوائل لكي لا تنطبع صورة سوداء على مجمل العائلة..

 

لماذا لا يتم إبتعاث الطلاب من ذوي الدخول المتدنية من الأكفاء بدل من أبتعاث طلاب الواسطات والمحسوبية من ذوي الأسر الغير محتاجة لبعثات الوزارة لكون طالب ذو الدخل المحدود لا يستطيع حتى شراء كتب الجامعة.. من جانب آخر فإن بعض طلاب الواسطة لا يكملون دراستهم بسبب عدم وجود مرتكز قوي في دراستة الثانوية ويكلف الوزارة أموال لن ترد إليها إلا بالخيابة من هؤلاء.

 

لماذا لا يتم وضع أسماء المقبولين في الجرائد الرسمية مع نسبهم بدل الأرقام والأرقام الشخصية، وذلك لكي لا يتم التلاعب بعملية القبول، فالحاصل الآن هو توزيع من يستفيدون من هذة المناصب من تحت الطاولة.

إليكم بعض الفساد الإداري في توزيع البعثات..

 

1- ولد ابتعث إلى بريطانيا لأن أمة تعمل في الملحق الثقافي في تلك الدولة مع أن نسبتة لا تأهلة للدراسة في الخارج 89% وحصل على هندسة كمبيوتر.

 

2-ولد وكيل وزارة التربية أبتعث إلى بريطانيا وكان مجموعة 76.6 مع العلم بأن قبل سنتين لم تكن بعث إدارة الأعمال موجودة.

 

3- أحد الطلاب نسبتة 91%(هندسة الكترونية) ولم يدخل مقابلة ولا أمتحان تحديد مستوى مع العلم بأن هذين الأمرين مطلوبين في الحصول على البعثة، وللمعرفة أيضا فإن هذا الطالب يرسب كثيرا هذا العام وأبوة يعمل بقوة الدفاع ولكون هذا الطالب من العائلة........

 

4- الأول على الصناعي لم يحصل إلا على رغبتة الثالثة مع أن نسبتة 97%.

 

5- طالب حصل على 72% وأعطي (هندسة وتصميم الديكور) بجامعة جيمس وات بسكوتلندا، ثم حول إلى هندسة إتصالات في جامعة أخرى مع العلم أنة لا يسمح لك بالتحويل.

 

6- وجود طالب مبتعث لبعثة الديكور ولكنة لا يستطيع المواصلة فيها لعدم تمكنة بسبب المرض بالدخول إلى الورشة ورفض الوزارة تحويلة إلى تخصص آخر مع وجود آخرين يتنقلون من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى.

 

7- طالب حصل على 93% لأنة من العائلة....... حصل على بعثة في جامعة جيمس وات بسكتلندا وأخي نسبتة 95% ولم يحصل على بعثة إلا بهوشة مع رئيس البعثات مع أنهم في نفس الفصل والتخصص وهو جارنا.

 

للعلم بأن هذة المعلومات موثقة من أقرب الناس لهؤلاء المنتفعين من هذة الطائفية وأحتفظ بأسماء وعوائل هؤلاء..

 

وقد قرئت هذة النقاط أمام رئيس البعثات في جمعية المهندسين في الندوة التي أقيمت بعنوان أستراتيجية البعثات وهناك المزيد في الطريق

 

وقد أعترف رئيس البعثات عبدالله المطوع بوجود الواسطة والتمييز ولكن بشكل غير مباشر بقولة ( هناك أوامر تأتي من فوق)..

 

 

هذا هو الظاهر والله يعلم المستور..

Link to comment
Share on other sites

  • 2 months later...

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...