Jump to content
منتدى البحرين اليوم

«الشمس تشرق مرتين» اجتماعي رومانسي بعيداً عن العنف و«التكفّخ»


Miss Seven.7

Recommended Posts

في أحد المنازل بمنطقة «مشرف» السكنية تدور كاميرات المخرج غافل فاضل لتصوير المشاهد التمثيلية للمسلسل الاجتماعي «الشمس تشرق مرتين».

المسلسل عبارة عن دراما اجتماعية انسانية ممزوجة بالرومانسية والتي تغلب على أحداث العمل بنطاق أوسع، بعيداً كل البعد عن الصراعات العنيفة كالضرب و«التكفخ» التي تملكت أعمالنا في الآونة الأخيرة، فالحب الصادق والمعاناة الأسرية من أهم القضايا التي يضمها المسلسل، سواء من قبل أولياء الأمور أو الأبناء، وكذلك أهمية الاصرار على تعزيز الذات لدى الانسان والكفاح للوصول الى المرام والمبتغى، وأيضا للنصب والاحتيال دور في سياق الأحداث.

«الراي» زارت فريق العمل أثناء تصوير المشاهد في منزل «آمنة».. ووسط التحضيرات والتجهيزات المكثفة التقينا بالممثلين المتواجدين، فالبداية كانت مع الممثلة أمل عبدالكريم التي قالت: أنا «آمنة» أم ابراهيم ووفاء... انسانة مسالمة وطيبة ولكن أعيش صراعات بفضل ابنتي كونها «فري» متحررة أكثر مما ينبغي، وبنفس الوقت أعاني من ابني كونه مخادعاً وغير راض عن طريقة حياتنا فأكون «بين نارين»، وأقع في أحداث أخرى تزيد من معاناتي، لا أود أن اكشف عنها كونها مفاجأة.

ومن ثم انتهزنا الفرصة قبل بدء الفنانة مها محمد بتبديل «ملابسها» استعدادا لتصوير مشهد آخر، وسألناها عن دورها فقالت: أجسد دور «وفاء» وظيفتها مديرة بنك «كوميدية» بطبعها تتسم بالمرح ومحبة للحياة ولمن حولها، فهي كاتمة الأسرار ويد العون الخاصة لصديقتها والتي تلعب دورها الفنانة هدى حسين، وتسعى دوما لمساعدة الغير دون كلل أو ملل، حتى يأتي اليوم الذي تلتفت فيه «وفاء» إلى نفسها فتجد انها وقعت بمشاكل تغير مجرى حياتها رأسا على عقب.

أما الممثل رامي عبدالله، فتحدث قائلا: أجسد دور «ابراهيم» وهو شخص نصاب ومحتال «كلكجي» انتهازي همه نفسه وكسب المال، مهمل لبيته وعائلته، يحاول أن يلفت نظر الشخصية التي تؤديها الفنانة هدى حسين لاستغلالها واخذ ثروتها.

ووسط الاستعدادات لتغيير زوايا التصوير اقتربنا من الممثلة ومساعدة المخرج سوزان الفارس والتي قالت بدورها : ألعب دور «سعاد» احدى اخوات الفنانة هدى حسين، والدور خفيف وجميل، والهدف من دخولي الى العمل ومشاركتي أعتبرها مرحلة تنشيط بعد فترة توقفي بسبب الحمل والولادة، هذا بجانب مشاركتي كمساعدة مخرج مع القدير غافل فاضل وللأمانة العمل معه له طعم خاص واستفدت منه كثيرا خصوصاً وان بدايتي كانت معه.

وكانت لنا وقفة مع «دينمو» العمل، المخرج غافل فاضل فحدثنا قائلا: كما ترون، ان فكرة المسلسل سلسة وجديدة وأعجبتني كثيرا، فأنا «مرتاح» من العمل كون «الكاست» على قلب واحد ومنسجمين مع بعض، ويكفي أن الفنانين المشاركين تربطني بهم علاقة أخوة وصداقة وبيننا «عشرة عمر» وتفاهم، وشخصيا اعتمدت أن يكون الاخراج بسيطا وممزوجا ببعض الأفكار التي رسمتها بمخيلتي أثناء قراءتي للنص، كون العمل اجتماعيا رومانسيا، فلا يحتاج للتعقيد، وأتمنى أن يكون النجاح حليف «الشمس تشرق مرتين».

يذكر أن مسلسل «الشمس تشرق مرتين» تأليف قلبهار ممتاز، ومن اخراج غافل فاضل، ويشارك في البطولة كوكبة من الفنانين منهم، هدى حسين، أحمد الصالح، عبدالعزيز الحداد، مها محمد، أمل عبدالكريم، سوزان الفارس، غدير صفر ، وآخرون، وسيعرض العمل شهر فبراير المقبل على شاشة الـ «ام بي سي».

 

المصدر ..

 

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=173632

Link to comment
Share on other sites

اهههههههههم شششششششششششي بدررررررررررررررتي

فيييييييييييه احبببببببببببها هالانسانه

واكييييييد المسسسسسسسلسل حححححححححلو دام بدريييييتي فيه

Link to comment
Share on other sites

شكرا على نقل الخبر احسه نفس مود مسلسل الورثة ::: ضحكني عنوان الموضوع هههههههههههههههههه

 

اي حتى انا احسه جذي

 

 

الله يوفقهم و ان شاء الله يطلع مسلسل حلو بس ان شاء الله نهايته تكون احسن من الورثه :ph34r:

 

 

 

شكرًا ع الخبر .. يعطيج الف عافيه اختي

 

 

Link to comment
Share on other sites

الله يوفقهم و ان شاء الله يطلع مسلسل حلو بس ان شاء الله نهايته تكون احسن من الورثه

 

اي والله نهاية الورثة صدمة 3 ايام وانا اددور بالنت الحلقة الاخيرة عبالي الحلقة مقطوعة بالتلفزيون واخرتها طلعت لا هذي هي الحلقة الاخيرة علقتنا عدل الكاتبة الله يهداها تحس الحلقة مقطوعة مو كاملة

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...