Jump to content
منتدى البحرين اليوم

نواب بحرينيون يعتبرون زيارة المجنس المحمراوي عبدالهادي الخواجة لاسرائيل خيانة عظمى ونقطة سوداء في جبينه ويطالبون بسحب جنسيته البحرينية


نسيت انساك

Recommended Posts

استنكر عدد من النواب زيارة الناشط الحقوقي عبدالهادي الخواجة السرية إلى تل أبيب بجوازه الدنمركي، مطالبين في الوقت ذاته الحكومة بسحب الجنسية البحرينية لكل من تورط في خرق التشريعات والثوابت الوطنية.

 

وأجمع هؤلاء في تصريحات لـ»الوطن« على ضرورة عدم السماح للخواجة وأمثاله بالدخول إلى الدول العربية لتورطهم بالتعامل مع الكيان الصهيوني المعادي للإسلام.

 

وكانت إحدى الصحف المحلية نشرت نقلاً عن موقع إلكتروني قيام الناشط عبدالهادي الخواجة بزيارة سرية لإسرائيل مؤخراً، رغم الإجراءات الأمنية المشددة في المطارات الإسرائيلية تجاه العرب الذين يزورون تل أبيب، في حين لم يتعرض الخواجة لتلك الإجراءات، كما إنه استخدم جوازه الدنمركي عند دخوله لإسرائيل.

 

واعتبر النواب زيارة الخواجة لتل أبيب خيانة عظمى ونقطة سوداء تسجل في تاريخه، حال صحة خبر الزيارة الذي تناقلته الصحف.

 

وطالب النائب السلفي المستقل جاسم السعيدي الحكومة بسحب الجنسية البحرينية عن كل متورط في خيانة الوطن، وقال ''على الحكومة التدخل سريعاً في القبض على هؤلاء عن طريق الإنتربول بدون إنذار''، معتبراً زيارة الخواجة لتل أبيب خيانة عظمى.

 

وكشف عن توجيهه سؤالين أحدهما لوزير الداخلية وآخر لوزير الخارجية عن ضرورة سحب الجنسية عن هؤلاء خاصة وإن القانون البحريني يمنع ازدواجية الجنسية.

 

وتابع السعيدي ''زيارة الخواجة لم تكن وليده اليوم.. وتساءل عن عدد الجنسيات التي بحوزته حتى الآن (...) من يتمتع بتعدد الجنسيات يستطيع ضرب الدول الخليجية بسهولة دون التمكن من رصده''.

 

وقال السعيدي ''مازلت أحذر كل متورط في قضايا أمنية أن تكون هناك الحيطة والحذر مما يقوم به؛ وليس الخواجة وحده من يقوم بالأعمال الإجرامية مع إسرائيل أو أي دولة أخرى معادية لأنظمة دول الخليج والبحرين على وجه الخصوص''.

 

يذكر أن السعيدي حذر مراراً من هؤلاء الذين يرقصون على أوتار السياسة والطائفية. وطالب في ختام تصريحه، الدول الخليجية والعربية بعدم السماح لكل من تورط مع الكيان الصهيوني المعادي للإسلام بالدخول في دولهم والتعامل معهم دبلوماسياً وسياسياً، داعياً هذه الدول إلى الاتفاق على ردع المتورطين.

 

من جانبه، قال النائب عبدالله الدوسري ''لم أستغرب ولم أستنكر زيارة الناشط عبدالهادي الخواجة إلى تل أبيب''، مضيفاً أنه شيء متوقع ''ممن لا مبادئ لهم في الحياة'' حسب تعبيره، وأوضح أن ''مثل هذا الشخص يمكنه القيام بأي شيء مقابل مصلحته'' على حد قوله.

 

 

نوع من النفاق السياسي

 

وأبدى النائب سامي البحيري استغرابه من زيارة عبدالهادي الخواجة إلى إسرائيل العدو الأول للعرب ومحتل الأرض العربية الغالية على قلوب المسلمين، خاصة مع ادعائه بأنه ناشط حقوقي يدافع عن المظلومين وهذا يظهر نوع من النفاق السياسي. واعتبر البحيري زيارة الخواجة طامة كبرى لأنها سرية، وقال ''لا نعرف ماذا حدث معه من مناقشات، وهل يعقل أنه ذهب للمدافعة عن الأراضي الفلسطينية عند الإسرائيليين. كان من الأجدر به إن كان يدعي بأنه ناشط حقوقي أن يذهب إلى غزة والضفة الغربية كما يفعل العرب والمدافعون عن القضية. وكان الأجدر به أن يسير سفينة لكسر الحصار في غزة''. وأضاف البحيري: ''لا أستغرب من رجل يحيك المؤامرات والدسائس للبلد والإشاعات المغرضة وإنكار المشروع الإصلاحي لجلالة الملك رغم شهادة القاصي والداني للمشروع''. وطالب البحيري باتخاذ الإجراءات الأمنية الصارمة من قبل الدول العربية التي تقضي بعدم السماح للخواجة بالدخول إلى أراضي الدول العربية جزاءً له بما فعل.

 

 

في ذات السياق، قال النائب ناصر الفضالة ''ذهاب الخواجة إلى تل أبيب يثير تساؤلات وتخاوفات، فإن صح خبر زيارته التي تناقلته وسائل الإعلام فإننا بصدد نوع جديد من التطبيع وهو التطبيع الحقوقي مع دولة الكيان الصهيوني الغاصب ( ..) وعن نفسي لم أجد مبرراً يشفع للخواجة في زيارته لهذا الكيان الغاشم المحتل أو عذراً يعفيه من مسؤولية الذهاب، خاصة وأن هناك أكاديميين وحقوقيين أوربيين اتخذوا مواقف مشرفه برفض انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية والأعمال الوحشية التي تحدث بحق المقدسات''. وطالب الفضالة السلطات البحرينية باتخاذ الإجراءات اللازمة التي نص عليها القانون بمعاقبة ومحاسبة من يذهب إلى دولة الكيان الصهيوني، خاصةً وأن المجلس أصدر مؤخراً قانوناً يجرم كل من يتعامل مع دولة العدو الصهيوني وهو استكمال لصورة القانون القائم الذي يحوي بنوداً بمقاومة من يزور الكيان من مواطني البحرين. وتابع الفضالة قائلاً: ''استخدام الخواجة لجواز غير بحريني لا يعفيه من مسؤوليته كمواطن.. فلا يمكن أن نسلخ انتماءه... فتستره بجواز دنمركي لا يعفيه من المسؤولية القانونية فالمفترض أن يحاسب لأن الجمع بجنسيتين لا يجوز''. وبين الفضالة مضار زيارة الخواجة، وقال ''مصداقية الخواجة ستتراجع خاصةً وأنه زار دولة تنتهك حقوق الإنسان وهو ناشط حقوقي يطالب بحقوق الإنسان... وأعتقد أنه وصمة عار على الجبين أن يذهب مواطن بحريني ينتمي إلى مؤسسة حقوقية إلى دولة مشهود لها بالإجرام وانتهاك حقوق الإنسان''.

 

 

 

ازدواجية القيم والمبادئ

 

وأكد النائب حسن الدوسري عدم استغرابه من خطوة الناشط عبدالهادي الخواجة بزيارته للكيان الصهيوني، وقال ''هؤلاء يعملون بغير ما يؤمنون به... فهم ضد التطبيع ويدعون الوطنية والعروبة والإسلام، ولكنهم يقومون بطرق ملتوية بعمل أمور أخرى''، ولفت الدوسري إلى أن استخدام الخواجة إلى جواز دنمركي ليس الهدف منه هو التهرب من القوانين المجرّمة للتعامل مع الكيان ولكن حتى لا يفضح أمره.. ولكن فوق كل ذي علم عليم وها هي قدرة الله فوق كل شيء تضع الأمور في نصابها أمام الإعلام لتصمت كل الأفواه والأبواق الناعقة.

 

 

وأبدى النائب خميس الرميحي استياءه من تشدق البعض بالوطنية والدفاع عن حقوق الإنسان في وطنه ثم يقوم بزيارة سرية بجواز غير بحريني للكيان الصهيوني الغاصب. ورأى الرميحي أن قيام الخواجة بهذه الزيارة لهو دليل دامغ على ازدواجية القيم والمبادئ التي ينادي بها، وقال ''كان الأجدر بالخواجة أن يقوم بهذه المهمة لمناطق أخرى تعاني من انتهاكات حقوق الإنسان غير إسرائيل؛ خاصةً وأن الخواجة يدعي بأنه مدافع عن حقوق الإنسان''. وبين الرميحي أن زيارة الخواجة لإسرائيل هي نقطة سوداء في تاريخه، إن صح نبأ الزيارة. واستنكر النائب عبدالرحمن بومجيد زيارة الخواجة إلى تل أبيب، وقال ''كل الشعب العربي المسلم يرفض التطبيع مع العدو الصهيوني في حين يقوم الخواجة بزيارة سرية للإسرائيليين''. وقال ''توقعنا من الخواجة مثل هذه الخطوة لأنه بلا مبادئ خاصة وأن يسعى دائماً لتشويه صورة بلده في الخارج...''، مطالباً بسحب الجنسية البحرينية من الخواجة خاصةً وأنه يتحايل على القانون وذلك إذا صح الخبر المنشور يوم أمس في إحدى الصحف المحلية. وأضاف بومجيد ''الخواجة من مطالبي احترام حقوق الإنسان وهو ضد التطبيع ومنتمٍ لمنظمات دولية، لكن اتضح الآن أمام الإعلام الداخلي والخارجي أنه يعمل خلاف ما يصرح به''

http://www.alwatannews.net/index.php?m=new...51620&section=4

Link to comment
Share on other sites

ناس فاضيه

 

الله يات ع عبدالهادي

 

روحو شوفو رؤساء الدول العربيه والخليجيه اللي يروحون بالخش والدس

 

ماعندكم سالفه

 

ناس فاضيه وتافهه

Edited by نور البلد
Link to comment
Share on other sites

المفروض يسحبون منه الجنسيه انسان خاين مثل هذا مانحب انه ينتمي لنا ولو يمنع من البحرين يكون افضل

 

 

ولله درك يا السعيدي كفو عليهم نوابنا

 

 

يعطيك العافيه

Link to comment
Share on other sites

ناس فاضيه

 

الله يات ع عبدالهادي

 

روحو شوفو رؤساء الدول العربيه والخليجيه اللي يروحون بالخش والدس

 

ماعندكم سالفه

 

ناس فاضيه وتافهه

عطنا اثباتك ودليلك

 

:ssm16:

Edited by Faam00
Link to comment
Share on other sites

اعتقد حتى لو رااح تعتبر حرية شخصية ما يسوى عليه الرجال سافر

قلتون بتسحبون جنسيته

حرية في عينج في تشريعات وقوانين تمنع

Edited by Faam00
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...