Jump to content
منتدى البحرين اليوم

6 ملايين يورو قيمة شيك غسيل الأموال الإيرانية محول من بحريني إلى المواطنة الكويتية


Recommended Posts

المواطنة المتهمة: طلبت مساعدة الوزير البحريني بصرف شيك صادر من بنك بريطاني فطلب %35 عمولة

 

300 ألف دينار للوزير البحريني مقابل صرف الشيك والمبلغ الأكبر لـلبناني «مجهول»

الإفراج عن متهمين اثنين واستمرار حجز المواطنة

الوزير أعاد الشيك إلى الفتاة التي أهدته خاتم ألماس

بحريني ومصري حاولا صرف الشيك في لبنان

الوفد الأمني البحريني من الكويت إلى لبنان ثم القاهرة لفك غموض الشيك

 

770753612.jpg

 

كتب عبدالله النجار وابتسام سعيد:

في الوقت الذي اعفى فيه ملك مملكة البحرين وزير الدولة منصور بن رجب من منصبه مثل أمام النيابة العامة الكويتية صباح أمس ثلاثة متهمين في قضية غسيل الأموال الإيرانية، وهم المتهمة الأولى المواطنة الكويتية "م . س" وتعمل مدرسة والمتهم الثاني شقيقها صاحب شركة تجارية، والثالث "بدون" يعمل لدى المتهم الثاني.

وفيما أنكر المتهمان الثاني والثالث علمها بأي شيء عن التهم الموجهة لهما أو علمهما بعملية غسيل أموال أو شيكات، اعترفت المواطنة بوجود علاقة مع وزير الدولة البحريني منصور حسن بن رجب المتهم بعملية غسيل الأموال، وأن بينهما مشاريع تجارية، وأشارت إلى أنها طلبت من الوزير مساعدتها في صرف شيك صادر من بنك بريطاني ووافق على صرفه مقابل حصوله على %35 من قيمة الشيك، وقالت إن اتهامها بعملية غسيل أموال تقدر بمبلغ 6 ملايين يورو غير صحيح وكيدي. وأمرت النيابة بالإفراج عن المتهمين الثاني والثالث بكفالة مالية 500 دينار لكل منهما، وأمرت باستمرار حجز المتهمة الأولى لعرضها على وكيل النائب العام اليوم.

وفي ذات القضية علمت «الوطن» أن الشيك المذكور بقيمة 6 ملايين يورو محول من رجل بحريني إلى المواطنة الكويتية، ويصرف لصالح شركة تجارية باسم شقيقها وكان لدى المواطنة وكالة من شقيقها. وأن الفتاة والرجل البحريني ذهبا إلى الوزير بن رجب وقدما له خاتم ألماس قيمته 15 ألف دينار، وطلبا منه المساعدة على صرف الشيك فطلب عمولة 300 ألف دينار، إلا أنه أعاد الشيك لهما وأبلغهما أنه مضروب ولا يستطيع المساعدة، في حين أفادت معلومات السلطات البحرينية أن الفتاة قدمت للوزير 150 ألف دينار.

وعلمت «الوطن» من مصادرها أن الرجل البحريني ذهب مع آخر مصري إلى لبنان وقابلا متنفذين يعتقد أنهم من حزب الله لصرف الشيك، وكانت السلطات اللبنانية تراقبهما، وقبل صرف الشيك وضع رجال الأمن اللبنانيون أيديهم على الشيك بعد أن تم إدخاله في أحد البنوك، وفر الاثنان وعاد كل منهما إلى بلده.

أما فيما يتعلق بالوزير البحريني فقد كانت السلطات البحرينية تراقب تحركاته واتصالاته وألقت القبض عليه عند عودته إلى البحرين واعترف أنه سيأخذ عمولته لو استطاع صرف الشيك على أن يكون المبلغ الأكبر من الشيك لصاحبه المجهول ويعتقد بأنه يعيش في لبنان.

وكان الوفد الأمني البحريني قد زار الكويت وسلم المذكرة القضائية واطلع على التحقيقات التي أجراها رجال جرائم المال واستمع إلى أقوال المواطنة أمام النيابة، وسوف يغادر الوفد الأمني البحريني إلى لبنان للتباحث حول إمكانية استلام الشيك ومعرفة من وراءه، يغادر بعدها إلى القاهرة لمعرفة دور الرجل المصري الذي ذهب إلى لبنان مع البحريني في القضية.

Link to comment
Share on other sites

:ph34r: >>
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...