Jump to content
منتدى البحرين اليوم

شيعي يحب سنيه سني يحب شيعيه

Recommended Posts

ربي سبحانه وتعالي يقول في معني الايه ان جاء العبد الي الله وهو اللله جل شأنه بقراب الارض خطايا غفر له كل ذنبه الا ان يشرك به

وهذا الله سبحانه وتعالي يقبل عباده الا من يشرك

واحنا مسلمين تجمعنا الشهااااااااااااااااااااااااااااااااااادة وهناك تفرقه

• Replies 59
  • Created
  • Last Reply

Top Posters In This Topic

الموضوع وايد مهم و يستاهل النقاش

برايي انه اذا بكون زواج بين شخصين مختلفين المذهب لازم الاثنين يتبعوا مذهب واحد إما المذهب السني او المذهب الشيعي

أو انهم يكون بينهم إتفاق و تفاهم على حياتهم يعني يمارسوا الطقوس الدينيه للمذهبين إثنينهم و يربون ابنائهم على هالشي عشان ما يشتتون بالمستقبل

و الله يدوم المحبة

في البداية احب أن اشكر شاعرنا جعفر المرخي لطرح هذا الموضوع الجميل

و الذي تعاني منه كثير من العائلات البحرينة و الخليجية

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

& مساء الخير &

أنا و لله الحمد جئت لهذه الدنيا و المذهبين في عائلتي على تفاهم تام و كامل

و لم اعش يوم و أنا اخشى النزاع المذهبي و ذلك لسبب بسيط

و هو التزاوج بين الشيعة و السنةفي عائلتنا بشكل معقول و ملحوظ

و الذي بدأ بزواج جدي (( شيعي )) من جدتي (( سنية ))

و بذلك انشئوا جيل من الأبناء و الأحفاد و ابنائهم و هم متفهمين الوضع بشكل تام

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

تحياتي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان هذا الشي ليش حرام لانه عااااااااادي وانا افضل ان السني ياخذ السنه والشيعي ياخذ الشيعيه لانه احيانا تكون خلافات بين الاهل بسبب هذا الشي وهذه نصيحتي ووجهت نظري

ولد زويد :D

اولا: موضوع الزواج من سني او شيعي لااعتقد ان االامر يستحق هذا العناء لان لا اجد فيه مبرر يستحق ان نتجادل حوله كلنا مسلمين و ان اختلفت المذاهب -_- و اعتقد ان حتى بين الازواج المتشابهون في المذاهب مختلفون في اشياء شخصيه كثيره و اعتقد ان حريه المذهب المتبع من طرف المرأه او الرجل هو من الاشياء الشخصيه ايضا و لا تؤثر تأثر كبير في الحياة الزوجيه -_-

و الله أنا أحس ماكو فرق .. بس في البحرين يفرقون بين السنة و الشيعة

بس الله يهديهم ان شاء الله -_- .. كلنا بشر و ناس .. B) و ثانكـــــــس

اخوي جعفر المرخي على الموضوع :ssm9:

حلوووو الموضوع وااايد شايك وااايد يبيله عقول متفتحه وعقول تتفهم هالحجي .....

بالنسبة لي انا مايهمني الي وياي شيعي سني مسيحي المهم الاخلاق عندي واشلون تعامله ويا العالم والبشر لان بعض من رفيجاتي شيعيات من الكويت و البحرين والسعوديه والامارات ورفيجتي المقربه لي وااايد هي بحريينه وشيعيه فديتها واقدر اعتبرها تؤم روحي بكل شي اهي الي ساعدتني اعدي وحدتي وغربتي .. ورفيجاتي والحمدلله كلهم بنات وايد محترمات وخلوقات وايد حبوبات وتعاملهم مع الناس والبشر وايد لطيف وذرب حتى ساكنين وياي بشقه والحمدلله علاقتنا بعضنا اكثر من الاهل والاصدقاء....

اما بالنسبة لزواج الشيعه والسنه والله ماعرف شنو الحكم فيها ..

بس اظن بتصير الحياة صعبه بينهم لو حطو العادات والتقاليد الدينيه اهي مبدا كل شي في حياتهم الزوجيه لاننا نعرف اكو اشياء بينهم مختلفه ...

وقبل هذا كله بيد الله التوفيج مب بيد احد من خلقه يمكن ينجح هالزواج ويستمر لين الموت ويمكن يفشل ومايتم والله اعلم

مشكور اخوي على طرح الموضوع وتقبل تحياتي :)

يسلمووو اخوي على هالموضوع

اني بتكلم عني نفسي لو كنت صبي

اني شيعية ولو كنت صبي

اذا بفكر اخطب وبقول حق اهلي خطبو لي (مابفكر اخطب سنية ) والاسباب بعيدة عن الطائفية نهائيا

السبب بكون عندي ان الشيعية عقيدتها مثلي وعاداتها وتقاليدها واعتقاداتها مثلي على الرغم من التشابه الكبير في العادات والتقاليد بين الشعة واخوانهم السنة الا ان في بعض الاختلافات في الدين والعادات

اما في حالة لو اني حبيت بنت من اخواني السنة مابتردد في اي لحظة اني اتقدم لها لاني احبها

وبالنسبة لراي كبنت لو احب شخص سني بوافق عليه حتى لو اهلي اعترضوا عليه بسبب انه هو سني بقنعهم لاني احبه لكن اذا كان لعيب فيه مابوافق عليه

وفي حالة لو خطبني شخص سني واني مااعرفه ومالي علاقه فيه والاساس الحب مو موجود فبستبعد الزواج منه ولنفس الاسباب بعيدا عن الطائفية

جميل جدا يا اعزائي ان يثمر هذا النقاش كل هذا التفهم من الجميع ، وذلك يعكس جليا ما نتمتع به في مملكة البحرين من انفتاح كبير يتسع لكل اختلاف معين فيحتويه ويبدد حيثياته ..

لاحظت في بعض المنتديات الغير بحرينيه تهجم واضح من قبل طرفين بصوره غريبة تجعل الانسان يتساءل ما اصل كل هذا الخلاف ؟؟

لكني في مملكة البحرين بوجه الخصوص اجد التعاطي بين الناس سهل وسلس بعيد عن المذهبيه والطائفيه ..

واجد ان مسألة الزواج بين شيعي وسني والعكس هي مسأله تعتمد على القناعه الشخصيه فمنا من يقبل ومنا من يرفض ولكل فرد الحق في الاختيار والاقتناع ..

ما يهمني ويثلج صدري فعلا هو احترام المواطن البحريني لخصوصية الاخرين بصوره تبعث على الفخر والاعتزاز ، وها نحن في البحرين العزيزه نعكس مدى نضج هذا المجتمع الواعي والذي يعتبر الاسلام هو دين الانفتاح والتعاطي مع الاخرين بصوره رحبه ورصينه ..

الحقيقه مع كل جواب منكم احسست براحه نفسيه واتمنى ان لا تبخلوا بأرائكم يا اعزائي ..

Guest
This topic is now closed to further replies.

• Create New...