Jump to content
منتدى البحرين اليوم

سيطرة قطرية على فعاليات البطولة الشرق أوسطية.. السوبرمان يكتسح رالي سوريا الدولي2010-10-10


Recommended Posts

سيطرة قطرية على فعاليات البطولة الشرق أوسطية.. السوبرمان يكتسح رالي سوريا الدولي2010-10-10

 

 

دمشق-الشرق:

سطر جديد من سطور الإبداع والتألق كتبه أبطال الراليات القطرية، فالسوبرمان العالمي ناصر بن صالح العطية قائد فريق بروة حسم لقب الجولة السادسة من بطولة الشرق الأوسط لصالحه بالفوز الرائع والمستحق بلقب رالي سوريا المثير بعد منافسة شرسة مع عدد كبير من أقوى وأفضل السائقين في المنطقة خاصة مع بطلنا المتميز مسفر المري. ورغم أن بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية دخل منافسات هذه الجولة وهو في مركز متأخر برصيد 16 نقطة فقط جمعها من المشاركة في جولتين فقط من الجولات الخمس إلا أنه نجح في حصد عشر نقاط كاملة ليرفع رصيده إلى 26 نقطة وليس ذلك فقط بل تمكن أيضاً من القفز إلى المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة خلف بطلنا المتميز مسفر المري الذي حل ثالثاً في هذه الجولة ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الأول للترتيب العام.

وأجمل ما في النتيجة النهائية لفعاليات هذه الجولة أنها أكدت أن المنافسة على لقب بطولة هذا الموسم اقتصرت على الأبطال القطريين باعتبار أن الصدارة حالياً من نصيب مسفر المري برصيد 36 نقطة يليه ناصر بن صالح العطية قائد فريق بروة للراليات العالمية برصيد 26 نقطة بينما يأتي المتسابق الإماراتي الشيخ عبد الله القاسمي في المركز الثالث للترتيب العام برصيد 21 نقطة.

وقد شهدت منافسات اليوم الختامي للرالي قمة الإثارة بين الأبطال المشاركين في ظل سعي كل منهم للوصول لمنصة التتويج.

وكانت منافسات رالي سوريا الدولي في نسخته الأخيرة قد شهدت تألقا قطرياً كبيرا واكتساحا لمعظم مراكز المقدمة..فقد نجح ناصر بن صالح العطية قائد فريق بروة مع ملاحه الإيطالي جيوفاني برينشيني في اقتناص المركز الأول وصدارة الترتيب العام للرالي بعد أن حقق زمنا قدره ساعتان و51 دقيقة و21 ثانيةوجزءين من الثانية.. في الوقت الذي حقق فيه مسفر المري قائد فريق العنابي للراليات مع ملاحه نيكولا أرينا المركز الثالث بزمن وقدره ثلاث ساعات و4 دقائق و31 ثانية و6 أجزاء من الثانية وضعته في المركز الثالث بالترتيب العام للرالي.

واستمرارا للتألق القطري جاء بطلنا الشاب عبد العزيز الكواري السائق الثاني في فريق الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في المركز الرابع مع ملاحه ستيفان بريفوت بعد أن حقق زمنا قدره ثلاث ساعات و11 دقيقة و50 ثانية وجزءين من الثانية تلاه بطلنا المتميز عبد الله الربان في المركز الخامس بزمن وقدره ثلاث ساعات و15 دقيقة و23 ثانية وجزءين من الثانية.

أما بطلنا المخضرم جابر المري مع ملاحه كمال خضير فقد جاء في المركز السابع بعد أن حقق زمنا قدره ثلاث ساعات و22 دقيقة و5 ثواني و9 أجزاء من الثانية.. وبالتالي فإن المراكز السبعة الأولى في هذا الرالي ضمت خمسة متسابقين قطريين دفعة واحدة هم بالترتيب ناصر بن صالح العطية ومسفر المري وعبد العزيز الكواري وعبد الله الربان وجابر المري.. كما أن قائمة السبع الأوائل في الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط تضم حالياً أربعة متسابقين قطريين دفعة واحدة هم بالترتيب مسفر المري وناصر العطية وخالد السويدي والشيخ حمد بن عيد آل ثاني.

وفي تصريحات له أعرب بطلنا مسفر المري عن رضاه التام لهذه النتيجة التي تحققت مشيراً إلى أنه يخوض منافسات الجولات الأخيرة بأسلوب خاص حتى يضمن الحفاظ على الصدارة التي يحتلها منفرداً حالياً بل وبفارق عشر نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه.

وتوجه المري بشكره إلى الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ممثلا في ناصر بن خليفة العطية رئيس الاتحاد وجميع أعضاء مجلس الإدارة على مساندتهم القوية له على مدار موسم كامل.

وجاءت منافسات اليوم الختامي للرالي قمة في الإثارة بين الأبطال المشاركين خاصة المنافسة الشرسة بين العطية والقاسمي على لقب الرالي،وقد نجح العطية في حسمها لصالحه ببراعة.

 

الترتيب العام لرالي سوريا

الأول / ناصر العطية (قطر) 10 نقاط

الثاني / عبد الله القاسمي (الإمارات) 8 نقاط

الثالث / مسفر المري (قطر) 6 نقاط

الرابع / عبد العزيز الكواري (قطر) 4 نقاط

الخامس / عبد الله الربان (قطر) نقطتان

السادس / جابر المري (قطر) نقطة واحدة

 

الترتيب العام للشرق الأوسط

الأول / مسفر المري (قطر) 36 نقطة

الثاني / ناصر العطية (قطر) 26 نقطة

الثالث / عبد الله القاسمي (الإمارات) 21 نقطة

الرابع / خالد القاسمي (الإمارات) 20 نقطة

الخامس / يزيد الراجحي (السعودية) 20 نقطة

السادس / خالد السويدي (قطر) 16 نقطة

السابع / حمد بن عيد (قطر) 14 نقطة

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الموضوع: منقول من جريدة الشرق القطرية

المصدر: http://www.al-sharq.com/articles/more.php?id=211838

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...