Jump to content
منتدى البحرين اليوم

أكثر من 3500 فرصة استثمارية يخطط الاتحاد لترويجها بالفترة المقبلة


Recommended Posts

خلال لقائه وفدًا اقتصاديًا من سلطنة عمان بمقر الاتحاد في الدمام.. نقي:

أكثر من 3500 فرصة استثمارية يخطط الاتحاد لترويجها بالفترة المقبلة

 

 

كشف الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس عبدالرحيم حسن نقي أن هنالك أكثر من 3500 فرصة استثمارية في دول مجلس التعاون يخطط الاتحاد لترويجها على المستثمرين الخليجين والاجانب خلال المرحلة المقبلة.

وقال نقي خلال لقائه وفدا مكونا من عدد من المستشاريين الاقتصاديين من غرفة تجارة وصناعة عمان وغرفة الشرقية بمقر الاتحاد في الدمام مؤخرا ان هنالك العديد من الفرص الاستثمارية في دول المجلس يجب ان يسعى المستثمرين للاستفادة منها، خاصة في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأشاد الأمين العام خلال احتماعه بالوفد العماني بالدور الكبير الذي تلعبه غرفة تجارة وصناعة عمان في دعم جهود وبرامج الاتحاد طيلة السنوات الماضية، مشيرا الى ان استراتجية عمل اتحاد غرف دول مجلس التعاون قد تغيرت تماما عما كانت عليه في السابق، فاصبح الاتحاد مشاركا في صناعة القرار الاقتصادي الذي يهم القطاع الخاص الخليجي، حيث اتيحت الفرصة للاتحاد لابداء مرئياته حول العديد من القضايا من خلال مشاركته في عدد من اللجان التابعة للامانة العامة لمجلس التعاون.

وأكد نقي على اهمية وجود مراكز استشارية اقتصادية تقوم على اعداد جيد لدراسات الجدوي والبحوث الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية، حتى تمثل ارضية صلبة لقيام ايه مشروع استثماري في المنطقة. واقترح الأمين العام على الوفد العماني زيارة عدد من المؤسسات والمراكز الخليجية داخل السعودية وغيرها من دول المجلس للاطلاع على تجاربها في مجال إعداد البحوث والدراسات الاقتصادية.

وهدفت زيارة الوفد العماني للاطلاع على برامج وخطط اتحاد غرف دول مجلس التعاون خلال المرحلة المقبلة والانجازات التي تحققت هذا السنوات الماضية.

وقدم عثمان بوجليع مساعد الامين العام للشئون المالية والادارية بالاتحاد عرضا تفضيلا عن أهداف الاتحاد وبرامجه ورؤيته للقضايا الاقتصادية، مساهمته في دعم قضايا القطاع الخاص الخليجي. وتضمن العرض تعريفا باللجان القطاعية التي تتبع للاتحاد ودورها في تنشيط العمل الاقتصادي في دول المجلس. كما تناول العرض الهياكل الادارية للاتحاد والمكون من مجلس الادارة، والمكتب التنفيذي، لجنة القيادات التنفيذية ودورها في رسم السياسة العامة لعمل الاتحاد.

وتحدث بوجليع عن نجاح الاتحاد في توقيع شراكات استثمارية واقتصادية مع عدد من الاتحادات العالمية والتي من بينها اتحاد الغرف الاوروبية والتركية والصينية والهندية والامريكية، مؤكدا على ان ذلك سيدعم من القطاع الخاص الخليجي.

من جانبه، أثنى علي بن سعيد الجهضمي نائب مدير دائرة البحوث الاقتصادية بغرفة تجارة وصناعة عمان، على جهود الامانة العامة للاتحاد ودورها في التعريف بالفرص الاستثمارية في دول المجلس، مشاركتها الفاعلة في كثير من المناسبات والفعاليات الاقتصادية داخل دول المجلس وخارجه، كما تتطرق الى اسهامات الامانة العامة للاتحاد في عقد شراكات واتفاقيات مع عدد من المؤسسات والمنظمات الاقتصادية في جميع انحاء العالم، مشيرا إلى ذلك يصب في مصلحة المستثمرين الخليجيين، ويمكن الاستشاريين الاقتصاديين من تقديم المعلومة الاقتصادية الصحيحية والدقيقة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار.

من جهته، دعا الدكتور خالد الدوسري رئيس إدارة وتشغيل مركز أبحاث اتحاد غرف دول مجلس التعاون إلى أهمية تبادل الأفكار والرؤى الاقتصادية بين مراكز الدراسات والبحوث الاقتصادية في دول المجلس وبين المستثمرين حتى تعم الفائدة، إلى جانب الاستفادة من التجارب والخبرات التي تحقق في هذا المجال، مؤكدا على ضرورة تأسيس مركز معلومات موحد للغرف الخليجية لخدمة قطاع رجال وسيدات الأعمال في دول المجلس.

وأضاف أن هنالك حاجة لتوعية المستثمرين بأهمية الدراسة والبحث الاقتصادي، حتى يتمكن المستثمر من تنفيذه مشروعه على قواعد سليمة تخدم القطاع الخاص الخليجي. وتحدث عن الابتعاد عن التقليد الأعمى عند تنفيذ مشروعات اقتصادية. وأبدى الدكتور الدوسري توفير كافة الدراسات والبحوث التي يحتاجها المستثمرين الخليجيين.

وخلص اللقاء إلى أهمية أن تتعاون الغرف الخليجية ومراكز البحوث والدراسات من أجل عرض الفرص الاستثمارية بصورة علمية حديثة تمكن المستثمر من الدخول في مشروعات ذات عائد مجز للاقتصاد الخليجي.

وضم الوفد الذي زار مقر الاتحاد كل من علي بن سعيد الجهضمي، وعوض بن عبيد العلوي باحث اقتصادي من سلطنة عمان واشرف احمد مدير مركز المعلومات المكلف بغرفة الشرقية.

 

http://www.alayam.com/Articles.aspx?aid=46717

Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
الرد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
×
×
  • Create New...